الأزياء المناسبة للجسم الرياضة العريض من الأعلى نحيل الخصر

سنحاول التعرف على أفضل النصائح الخاصة باختيار الملابس الملائمة لشكل الجسم المشابه للمثلث المقلوب (Inverted Triangle Body)، والذي تمتلكه النساء الرياضيات حيث يمتاز بالأكتاف الأعرض من منطقة الخصر النحيلة.

الكاتب:
تاريخ النشر: 23/04/2016
آخر تحديث: 19/10/2016
يقدم المقال مجموعة من النصائح للنساء صاحبات الأجسام الرياضية والتي يمكن تشبيهها بالمثلث المقلوب

كيف تعرفين بالأرقام شكل جسمك؟

يمكنك الحصول على المقاسات الصحيحة من خياطك الخاص، لعرض كتفيك وصدرك وخصرك و أوراكك، وبعد أن تحصلي عليها بالأرقام الدقيقة يمكنك أن تعرفي شكل جسمك، فإذا كان مقاس صدرك أو كتفيك أكبر بنسبة (  5%) من مقاس أوراكك أي بلغة أبسط: إذا كان مقاس كتفيك ( 36 بوصة أي حوال 91 سنتمتر) والوركين ( 34.25 بوصة أي ما يعادل 81 سنتمتر) أو أصغر أي القسم العلوي من جسمك أعرض من القسم السفلي كجسم بطلات السباحة، ويشبه البعض شكل هذا الجسم بالمثلث المقلوب.

يملك كل جسم شكلاً وخصائصاً تميزه عن غيره، والتي تحتاج إلى المراعاة والانتباه عند اختيارك لملابسك، وفي الوقت الحاضر هناك العديد من اتجاهات الموضة التي جعلت كل شيء متاح لكل أشكال الجسم، لذلك إذا كنت ممن يمتلكن أكتافاً عريضة وخصراً نحيلاً بما يشبه جسم السباحات، فهنيئاً لك هذا يعني أنك ممن يمارسن الرياضة غالباً، وتتمتعين بجسم قوي وعضلات مشدودة، أو هي البنية الطبيعية لجسمك. وفي كلا الحالتين لا تقلقي فهذا المقال موجه إليك؛ ليساعدك في اختيار ملابس تناسب شكل جسمك وتجعلك مواكبة للموضة.

تعرفي على صفات جسمك، فهل يشبه جسم بطلات السباحة؟

يطلق على السيدات اللواتي يملكن أكتافاً عريضةً، وخصراً وأردافاً صغيرة وأحياناً حوضاً ضيقاً (بالسباحات)، حيث أن من يملكن هذا النوع من الأجسام يكن غالبا من النساء الرياضيات، واللواتي يتمتعن بقوام رشيق وعضلات بارزة بفضل ممارسة السباحة، أو رياضة أخرى ككرة المضرب، أو الجمباز، والتي تتطلب تقوية عضلات الكتفين والذراعين، ورشاقة الخصر، فإذا كنت من هذا النوع سيتصف قوامك غالبا بالتالي:

  • القسم السفلي (الخصر والأرداف) من جسمك أصغر من القسم العلوي (الكتفين والصدر).
  • أوراك ومؤخرة مسطحتين وغير بارزة حيث يمتاز وسطك بالرشاقة، وعدم تراكم الدهون.
  • كتفين مستقيمين وعريضين.

يشبه شكل جسمك المثلث المقلوب مع الأكتاف العريضة والخصر الضيق، فجسدك كجسد السباحة؛ وهو أمر إيجابي بشكل كبير في أن تكون نسبة العضلات كبيرة في جسمك، حيث يدل على الصحة والعافية أيضاً.

إظهار أجمل صفات شكل جسمك على طريقة نجمات هوليوود

يوجد في عالم الفن والشهرة من يشاركك شكل قوامك، وقد تكونين ممن يمتلكن نفس شكل جسم نجمتك المفضلة. إذ تحاول نجمات هوليوود الحفاظ على رشاقتهن، والشكل الصحي لأجسادهن عبر بناء العضلات لتجنب ترهل الجلد في المراحل العمرية المتقدمة، حيث توقفن عن السعي وراء جسم يشبه مارلين مونرو، وبدأن يتفاخرن بجسم رياضي كالجميلة اللاتينية (إيفا لانغوريا - Eva Longoria) ونجمات أخريات مثل (أنجيلنا جولي - Angelina Jolie) و (ريس ويذرسبون - Reese Witherspoon)، اللواتي يمكنك الحصول على الإلهام من نمط أزيائهن لمعرفة ما عليك ارتداؤه وما يليق بشكل جسمك.

نصائح في اختيار أزياء تناسب جسم السباحات

وجدت دراسة أجرتها إحدى مؤسسات الأبحاث أن نسبة 57% من النساء على دراية بما هي الملابس المناسبة لشكل أجسامهن، لكن في المقابل يعني هذا وجود نسبة كبيرة من النساء لا يعرفن كيفية اختيار ما يناسب شكل قوامهن، ولهؤلاء النسوة نقدم بعض النصائح التي نرجو أن عوناً لهن في المرة القادمة التي يذهبن فيها للتسوق أو لاختيار ما سيرتدينه لمناسبة ما:

  • اختاري للجزء السفلي من قوامك الأزياء الغنية بالتفاصيل والأقمشة السميكة أو حتى الطبقات الإضافية كسروال مع جيوب وتطريزات عند الأوراك، أو إضافة حزام عريض مرصع بحجارة أو زينة ما لتضعيه على أعرض منطقة من خصرك.
  • تجنب البلوز الضيقة بشكل كامل واستبدالها بتلك الضيقة في القسم العلوي وتتسع في قسمها السفلي، وكذلك الأمر بالنسبة للفساتين، فحافظي دوماُ على قصة ضيقة عند الكتفين والصدر، وواسعة وفضفاضة مع تفاصيل وزخارف إضافية عند الخصر والأوراك.
  • ابتعدي عن السراويل الضيقة، واستبدلي هذا التصميم بالسراويل الواسعة.
  • ابتعدي عن الياقات وقصات البلوز التي تمنح كتفيك عرضاً أو حجماً إضافياً، كما عليكٍ أن تتجنبي إضافة شال أو قلائد كبيرة إلى ملابسك.
  • اختاري الألوان الداكنة لملابس القسم العلوي من جسدك، والفاتحة واللامعة وحتى المضيئة لثياب الجزء السفلي من قوامك.
  • اعتمدي البساطة دوماً في اختيار الأزياء للجزء العلوي من جسمك، مقابل كثير من التفاصيل والطبقات الإضافية لملابس القسم السفلي من قوامك، بحيث تخلقين وهماً بصرياً غرضه إحداث توازن بين قسمي جسمك.  

ختاما، ومع التقدم في الزمن وتزايد اهتمام النساء بصحتهن الجسدية وحتى النفسية بدأنا نلاحظ سعي الكثير من السيدات والنجمات حول العالم للتصالح مع أشكال أجسادهن والبحث عن الطرق المثلى لحياة صحية طويلة، فلم يعد كسب العضلات حكراً على الرجال، فيمكنك أن تبدي امرأة بغاية الأنوثة كأنجلينا جولي مع عضلات الذراعين والكتفين بل حتى ستصبحين مثالاً يحتذى إذا تمكنت من الظهور بالأناقة والأنوثة المتوقعان مع جسم بلياقة عالية وصحة (عال العال)، ولمساعدتك في ذلك حاولنا تقديم بعض المساعدة والإرشادات حول الملابس التي ستبدو جميلة على جسمك الرياضي.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر