لعبة إنجستس: الظلم، الجبابرة بيننا

تعرف على اللعبة المقتبسة من القصص المصورة للأبطال الخارقين والحائزة على جائزة أفضل لعبة قتال للعام 2013 Injustice: Mighty Among Us

الكاتب:
تاريخ النشر: 16/05/2016
آخر تحديث: 12/06/2016
لعبة قتالية واحد لواحد في حلبة قتال بين الأبطال الخارقين من القصص الهزلية لشركة DC Comics

يستطيع عشاق العاب القتال (Fighting game) في كل من الإمارات العربية المتحدة والكويت، التمتع باللعبة بعد فك الحظر عنها، حيث تم حظرها مؤقتاً في كلا البلدين بسبب حملها لاسم الإلهة (Gods) في العنوان، ليصبح عنوانها في المنطقة العربية؛ (Injustice: The Mighty Among Us).

تصنف اللعبة من ضمن العاب القتال (Fighting Game) وهي الألعاب التي تتيح لكل لاعب التحكم بشخصية ضمن حلبة قتال محدودة نسبياً، عادةً ما تكون الشخصيات المتاحة في هذه الألعاب؛ متساوية في القوة والمقدرات إلى حد ما، فعادةً ما تكون لكل شخصية قوة أو مقدرة تتميز بها.

شخصيات اللعبة مقتبسة من سلسلة المجلات والكتب الهزلية الصادرة عن الشركة الأمريكية (DC Comics)، إحدى أكبر وأشهر المؤسسات المختصة في مجال الكتب الهزلية (Comic Book) فهي الكتب التي تقص روايات الأبطال الخارقين (Superhero)، مثل: (المرأة الخارقة، الرجل الوطواط، وسوبرمان) ...إلخ.

نسخة موسعة من لعبة إنجستس وتطبيق مجاني على نظامي تشغيل (Android، iOS)

تم تطوير اللعبة من قبل الشركة الأمريكية (NetherRealm Studios) ومتوفرة على منصات: (PlayStation 3، Xbox 360)، وقد تم إطلاق نسخة موسعة من اللعبة بعنوان: (Injustice: Gods Among Us Ultimate Edition) متوفر على منصات: (PlayStation 3، PlayStation 4، PlayStation Vita، Xbox 360، Microsoft Windows)، كما يتوافر تطبيق مجاني للعبة للأجهزة التي تعمل بنظامي تشغيل (Android، iOS).

سوبرمان في صراع مع باتمان وفوضى تسود العالم في محاولة قتل الجوكر

يدمر الجوكر مدينة ميتروبوليس (Metropolis) بواسطة سلاح نووي، ليسبب ذلك مقتل ملايين البشر، بعد أن يخدع سوبرمان ليقتل لويس لين (Lois Lane) وطفلها الذي تحمله، فيقوم سوبرمان بمحاولة القضاء على الجوكر نهائياً، ولهذا الغرض يؤسس حكومة عالمية موحدة يقودها مجلس بزعامته.

سرعان ما تصبح حكومة مستبدة وشمولية؛ (الحكومة التي تسعى لفرض نمط حياة معين على كافة أفراد شعبها وتحاول التحكم بكافة النواحي الحياتية للشعب)، وبعد هذه الفوضى التي تسود العالم، ينشب صراع بين نظام سوبرمان والتمرد الذي أطلقه باتمان لإسقاط تلك الحكومة، حيث احتلت اللعبة المرتبة الأولى في المبيعات في كل من؛ الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة في شهر إصدارها.

تجدر الإشارة هنا إلى ان سلسلة القصص الهزلية التي تصدرها شركة دي سي كوميكز قد أصدرت العديد من القصص التي تدور حول الصراع بين كل من سوبرمان وباتمان، كما أصدرت في العام 2016 فلما بعنوان (Batman v Superman: Dawn of Justice) أي (سوبرمان ضد باتمان: بزوغ العدل) يتناول قصة هذا الصراع.

لكل شخصية في اللعبة أسلوب قتال في القوة والأدوات

يختار اللاعب شخصية من عدة شخصيات في عالم القصص المصورة (DC Universe) ليخوض قتالاً ضد الطرف المقابل، حيث أن لكل شخصية أسلوب قتال مختلف عن الأخر وأسلحة تميز الشخصية، بحيث تقسم الشخصيات في اللعبة إلى قسمين، شخصيات القوة (Power Characters) وهي الشخصيات التي تعتمد على قوتها الشخصية وقدراتها مثل: شخصية سوبرمان الذي يستطيع حمل السيارات وضرب خصومه بها.

 كذلك الشخصيات التي تستخدم الأدوات (Gadget Characters) حيث تستخدم هذه الشخصيات الأسلحة والمواد الصلبة والآلات... إلخ؛ لإلحاق الهزيمة بخصومها مثل: شخصية باتمان الذين يستطيع زرع القنابل في السيارات ليسبب الانفجارات ويلحق الأذى بخصومه.

أخيراً.. حصلت اللعبة على جائزة أفضل لعبة قتال (Best Fighting Game) من قبل جائزة نقاد الألعاب (Game Critics Awards) وهي مجموعة جوائز سنوية يتم منحها منذ العام 1998، التي أُقرت بعد مؤتمر شركة الألعاب (Electronic Entertainment Expo)، كما حصلت اللعبة على جائزة لعبة قتال العام (Fighting Game of the Year) في عام 2013 والممنوحة من قبل الشركة الأمريكية للألعاب والترفيه (IGN)، يمكنك مشاهدة تريلر اللعبة من هنا:

 

توفي كاتب المقال، الزميل علي وسوف في يوم السبت الموافق 11/6/2016 بمرض مفاجئ، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وتجاوز عن خطاياه، وألهم ذويه وأصدقائه وزملائه الصبر والسلوان، ادعوا له بالرحمة كلما زرت هذه الصفحة رجاء.
التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر