ديكور غرفة البنت

خطوات ترتيب قصر الفتاة الصغير، وديكورات غرف البنات
الكاتب:نادين خليل
تاريخ النشر: 23/03/2017
آخر تحديث: 23/03/2017
صورة لديكورات غرف البنات

بدأ حلم سندريلا بأن تكون أميرة من غرفتها، وأنقذ الشاب الوسيم تلك الأميرة النائمة في غرفتها، وشهدت مرآة فلة بجمالها من غرفتها أيضاً، حيث لطالما ارتبطت قصص الأساطير وحكايات الأميرات من غرفهن، لذلك انتبهي لغرفتك أيها الفتاة فأنت ستكونين أميرة من خلالها.

تحلم كل فتاة بأن تحصل على غرفة خاصة بها تحاكي طبيعتها وخصوصياتها، فلكل فتاة حياة خاصة بها بعيداً عن أهلها وأصدقائها، فقد تحب أن تملك صندوق أسرار محكم القفل بعناية، نظراً لأن أحلام وطموحات الفتاة تبدأ من شرودها على السرير، لذلك وفي هذا المقال يمكنك أن تؤمني لنفسك غرفة تليق بك وبأحلامك مع خطوات بسيطة وواضحة.

1

اختاري الألوان التي تناسب ذوقك الخاص

ألوان زاهية لغرفة الفتاة

بمجرد مشاهدة كوكتيل من الألوان الزاهية تخطر الفتيات على بالنا، نظراً لميلهن أكثر لدمج الألوان وتنسيقها، بالإضافة إلى أن جميع حاجاتهن من مستحضرات التجميل والعناية تأتي بألوان مختلفة، لهذا من الجميل أن تضعي في غرفتك أرائك مختلفة الألوان، ومفارش زاهية أيضاً بألوان قوس قزح.

تبقى القاعدة التقليدية لغرفة وأغراض الفتيات هي اللون الزهري، حيث يعتبر لوناً أنثوياً بامتياز، كما أنه جميل، لكن للحصول على ديكور عصري يمكننا كسر تلك القاعدة واختيار ألوان أخرى مشرقة وجميلة؛ تعطي شعوراً أنثوياً في ذات الوقت.

2

تخصيص زاوية من الغرفة للدراسة والقراءة

كرسي صغير مع مكتب للدراسة

حتى تحصلي على جو من الحماس الدراسي وسط غرفتك، يجب أن تضعي مكتب صغير خاص للدراسة ملحق بكرسي صغير، من الجيد أن تختاريه ذو ألوان تناسب غرفتك، وتضعي عليه كتبك ودفاترك وحاسوبك الشخصي أيضاً، مما يجعلك تتشجعين على دراستك بشكل أكبر.

3

طباعة عبارة مفضلة على حائط الغرفة

كتابة عبارة جميلة على الحائط

لإضافة لمسة جميلة ومميزة إلى غرفتك يمكنك طبع عبارة تحبينها أو تتخذينها قاعدة لك على جدار غرفتك، لأن ذلك سيعطي انطباعاً جميلاً لكل شخص قد يزورك في غرفتك.

4

إستخدمي الرفوف لوضع الكتب والصور الخاصة بك

رفوف بألوان هادئة

لا شك أن الفتاة تملك الكثير من الأشياء والحاجات، وقد تتكدس كلها فوق بعضها ما إن وجدت المكان المناسب لوضعها، لذلك أمر جيد جيداً إذا وضعتي عدة رفوف على جدار غرفتك؛ لكي ترتبي عليها أغراضك من كتب وصور لك ولأصدقائك وعائلتك، كذكرى جميلة يمكنك الاحتفاظ بروحها ضمن قصرك الصغير.

5

رتبي الاكسسوار في علبة خاصة تعكس ذوقك

علبة إكسسوارات بيضاء

الاكسسوارات من أكثر الأشياء الصغيرة التي تتطلب الترتيب؛ لأن تشابكها قد يسبب انقطاع بعضها وفساد البعض الآخر، وفي حال تم وضعها على إحدى الطاولات في الغرفة دون ترتيب قد تتعرض للضياع، بالإضافة إلى أنها تعطي منظراً عبثياً وفوضوياً، لهذا من الأمور الجميلة لغرفة الفتاة أن يتم جلب علبة خاصة لحفظ الإكسسوار من عقد وحلق وخواتم وغيرها، وتنسيقها بشكل مرتب.

6

ثبتي مرآة كبيرة على إحدى جدران غرفتك

مرآة كبيرة للغرفة

من أكثر الأمور التي تطلبها الفتاة هو المرآة، لهذا إن وجود المرآة في الغرفة يعد من أهم الأمور بالنسبة لها، لذلك يمكنك وضع مرآة كبيرة وتثبيتها على إحدى الجدران، أو تثبيتها على الخزانة مثلاً إن لم تكن موجودة على أحد أبوابها في الأصل.

7

شاشة التلفاز من الأمور الضرورية في غرفة الفتاة

شاشة تلفاز معلقة

من الجيد أن يتم تثبيت شاشة تلفاز على جدار غرفتك حتى تتابعي فيلمك المفضل، وتستمعي إلى أغانيك التي تحبينها أيضاً، وبما أن غرفتك هي من أكثر الأماكن التي تقضين وقتك فيها؛ إذاً يجب ألا تدعي الملل يتسلل إلى زواياها.

أخيراً.. لم تعد غرفة الفتاة مختصرة على الأثاث المزخرف والستائر الوردية مع دمية توضع في الزاوية، بل تنوعت أشكال وألوان الغرف الخاصة بالفتيات بتنوع شخصياتهن، لهذا لا تتقيدي بأي قواعد روتينية لديكور غرفتك، واطلبي من أهلك أن تختاريه بنفسك حسب رغبتك، وبحدود أحلامك وطموحاتك.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر