الملابس اللائقة بالجسم المثالي الشبيه بالساعة الرملية

مجموعة من النصائح لاختيار الملابس المناسبة للنساء ذوات الجسم الشبيه بالساعة الرملية (Hourglass Shaped Body).

الكاتب:
تاريخ النشر: 21/04/2016
آخر تحديث: 24/04/2016
تتمنى النساء الحصول على قوام متناسق، يساعدك هذا المقال اختيار الملابس المناسبة لشكل جسمك الشبيه بالساعة الرملية

المعايير العالمية لجسمك الشبيه بالساعة الرملية، والذي غالباً ما يكون ناتجاً عن كتفين وأوراك بنفس المقاس تقريباً، وخصر نحيل ومحدد الشكل، أي بعبارة أبسط: إذا كان مقاس خصرك حوالي (27 بوصة أو أقل أي قرابة  68 سنتمتر)، ومقاس كتفيك وأوراكك حوالي (36 بوصة أي ما يعادل 91 سنتمتر)، بدرجة زيادة أو نقصان كل منهما عن الأخرى، فهذا يعني أنك تملكين قوام مارلين مونرو المسمى بشكل الجسم الشبيه بالساعة الرملية.

يعتبر شكل الجسم الذي سنتناوله كموضوع لمقالنا اليوم من أكثر الأشكال المرغوبة، والتي تسعى النساء حول العالم للحصول عليه، وهو الخصر النحيل والقوام المتناسق الذي تمتعت به أجمل النساء عبر السنين مثل: مارلين مونرو وهند رستم وغيرهن، حيث تتميز صاحبات هذا القوام بانحناءات أنثوية تبرز جمالهن، ناتجة عن تركيز تخزين الدهون في مناطق الصدر والأرداف لديك بشكل متوازن مع الحفاظ على رشاقة الخصر، فكيف تبرزين صفات شكل جسمك الذي يشبهه البعض بالساعة الرملية، تابعي مقالنا لتعرفي الإجابة.

الصفات الجسدية لصاحبات القوام المتناسق والخصر النحيل

تميل صاحبات هذا الشكل من الأجساد إلى اكتساب الوزن، وتخزين الدهون بشكل أكبر في منطقتي الصدر والأوراك، وهذا ما يمنح قوامهن الشكل المتناسق الذي يشبه الساعة الرملية المعروف بالصفات التالية:

  • الوركين والكتفين لهما نفس مقاس العرض تقريباً.
  • خصر نحيل محدد المعالم.
  • صدر  كبير يتناسق مع باقي أجزاء الجسم.
  • مؤخرة ممتلئة ومشدودة العضلات.

نجمات من هوليود يشبهن شكل جسمك

ذكرنا سابقاً أنك قد تكونين محظوظة إذا كنت ممن يمتلكن شكل جسم يشبه الساعة الرملية بخصر نحيل وقوام متناسق، حيث تتشاركين هذه الصفات مع أجمل نجمات عالم السينما والفن مثل: مارلين مونرو (Marilyn Monroe)، وهند رستم، وبيونسيه (Beyonce)، وحتى هيفاء وهبي، فلن تجدي صعوبة في اتباع أحد أساليب الموضة التي تحبينها، وسنوصيك فقط بالحفاظ على كل شيء بسيط، مع التركيز على إظهار أجمل ما يتمتع به قوامك، وهو الخصر النحيل المحدد المقاسات، كما تفعل عادة النجمات التي سبق ذكرهن، لوجود منحنيات في الأماكن الصحيحة من جسمك تدل على الأنوثة والجاذبية التي تتمتعين بها.

الأزياء المناسبة للجسم المتناسق القوام

قد يكون لديك شكل الجسم المثالي، ولكن مع ذلك يجب عليك أيضاً أن تعلمي بتفاصيل أخرى ستشكل عاملاً مهماً في اختيارك لما عليك ارتداؤه كأن تكون ساقيك قصيرتين، وعندها يجب أن تولي أهمية أكبر لكعب الحذاء الذي تختارينه، ولطول فستانك أو معطفك، فيمكن لبعض الملابس تقصير ساقيك بشكل أكبر، فتجعلك تبدين أقصر وأعرض، أو إذا كنت رشيقة أو نحيلة لدرجة كبيرة، قد يكون عليك اتباع بعض الاستراتيجيات الإضافية لتطبيقها في اختيارك لملابسك.

على كل حال لن يكون اختيار الأزياء المناسبة لشكل جسمك أمراً شاقاً عليك، والقاعدة الوحيدة التي نوصيك باستخدامها، هي إبراز خصرك النحيل، وجعله نقطة التركيز فيما تختارينه، إضافة إلى توصياتنا بتجربة هذه التصاميم:

  • يمكنك ارتداء كل الأزياء التي تعجبك، وننصحك باختيار التصاميم ذات القصات الضيقة على كامل الجسم، والبداية مع سراويل الجينز والأقمشة المختلفة التي تظهر ساقيك المتناسقتين بشكل أنثوي جميل، لذلك ننصحك باختيار السراويل ذات الخصر العالي منها التي ستظهر الانحناءات الجميلة في قوامك.
  • أما بالنسبة للفساتين فعليك باختيار تلك التي تأخذ شكل جسمك، على ألا تحتوي الكثير من الألوان والزخارف التي من شأنها تشتيت الانتباه عن جسمك المتناسق، لذا يفضل أن تختاري الفساتين ذات اللون الواحد، كما يمكنك أن تضيفي مزيداً من الأنوثة لها بوضع حزام يزيد من التركيز على منطقة الخصر لديك، وإذا كانت ساقيك قصيرتين فعليك بالفساتين القصيرة، أما إذا كنت تملكين ساقين ممشوقتين فسيبدو الفستان الطويل إلى حد الركبة جميلاً عليك.
  • تشكل الفساتين المؤلفة من قطعة واحدة خياراً جيداً لك، إذ ينبغي أن تختاري منها ما يتناسب مع شكل ومقاس صدرك، والأهم من ذلك كله أن تناسب وركيك، فلا يكون الفستان ضيقاً لدرجة يظهر فيها وركيك كبيرين بشكل مبالغ فيه، ولا عريضاً بحيث يخفي الانحناءة الجميلة لجسدك.
  • الطول المثالي لسترتك يجب أن يصل إلى حد الخصر، وبذلك يظهر القوام الجميل لأوراكك محققاً التوازن مع الأكتاف، كما يمكنك أن تختاري سترة واسعة أو ضيقة ما دمتي تحافظين على الطول نفسه، وحاولي التمسك بالسترات القصيرة التي تنتهي عند مستوى الوركين، بحيث لا تخفي الشكل الخاص لقوامك تحت سترة كبيرة الحجم وطويلة.
  • سيبدو الكعب العالي مثالياً مع شكل جسمك، حيث سيمنح ساقيك طولاً إضافياً بعكس الأحذية المسطحة التي من شأنها جعل ساقيك يبدوان أقصر .
  • كما عليك بالأحزمة العريضة والداكنة اللون لتحيطي بها خصرك، حيث تساعد هذه الأحزمة على إظهارك أنحف مما أنت عليه، ويبرز معالم خصرك بشكل أفضل.
  • وتأكدي من إضافة بعض التفاصيل في أعلى وأسفل جسمك لجعل خصرك يبدو أرق مما هو عليه، وذلك بإضافة قلادة مميزة تحيط بعنقك، أو اختاري السراويل أو الفساتين مع جيوب عند مستوى خصرك.

في النهاية.. تذكري عزيزتي القارئة أنه يمكنك أن تمتلكي الجسم المثالي، ومع ذلك إذا لم تكون لديك الخبرة في عالم الأزياء والموضة، وتنسيق الثياب لن يلاحظ أحد الميزات الرائعة لقوامك، وهنا تأتي مهمتنا في مساعدتك لمعرفة جسمك بشكل أفضل، ومحاولة إرشادك ونصحك لاختيار ما يليق بك ويظهر أجمل تفاصيل جسدك بصورة أنيقة ودون ابتذال، حيث حاولنا في هذا المقال؛ مساعدتك على تحديد شكل جسمك إذا كان شبيهاً بالساعة الرملية، كذلك أهم الصفات التي تتمتع بها صاحبات هذا الجسم، إضافة إلى ذكر أشهر النجمات اللواتي يملكن هذا القوام، وبعض النصائح لمساعدتك في اختيار ملابسك بحيث تتناسق مع شكل قوامك.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر