طرق سهلة لتحضير التشيز كيك

طريقة تحضير تشيز كيك الشوكولا وتشيز كيك أوريو، وتشيز كيك المربى
تاريخ النشر: 13/03/2017
آخر تحديث: 27/07/2017
صور لأنواع متعددة من التشبز كيك

جربي تحضير قالب تشيز كيك مرة واحدة وستكتشفين بنفسكِ عشرات الطرق لتغيير مذاقه ونكهته بواسطة تعديلات بسيطة، إنَّها حلوى لذيذة ورخيصة وسهلة التحضير.

تعرف حلوى تشيز كيك في بعض البلدان أيضاً باسم (قدرة قادر) لسرعة وسهولة تحضيرها، تعرفوا معنا على طرق عمل تشيز كيك لذيذة وسهلة، وفاجئوا عائلاتكم بمذاق تشيز كيك الشوكولاتة والأوريو وتشيز كيك المربى.

1

طريقة تحضير تشيز كيك الشوكولاتة

1- المقادير المطلوبة

  1. نصف كوب شوكولا سائلة.
  2. كوب بسكويت مطحون أو أكثر إذا كنتِ ترغبين بطبقة سميكة من البسكويت.
  3. نصف كوب زبدة طرية.
  4. كوبين جبنة كريمة أو 12 قطع جبنة.
  5. كوبين كريمة مخفوقة.
  6. كوب سكر بودرة.
  7. ملعقة صغيرة فانيليا.
  8. ملعقتين من بودرة الكاكاو.
  9. شوكولا مبشورة للتزيين.

2- تحضير الطبقة الأولى من تشيز كيك الشوكولا

يجب أن يكون البسكويت مطحوناً بشكل جيد، ثم أضيفي الزبدة البسكويت وحركيه جيداً حتى تتماسك المكونات معاً، الآن أضيفي الشوكولا السائلة إلى البسكويت وامزجي الخليط حتى يصبح متجانساً تماماً، افردي البسكويت في القالب الخاص بـالتشيز كيك وضعيه في البراد، ثم قومي بإعداد الطبقة الثانية.

3- إعداد الطبقة الثانية من تشيز كيك الشوكولا

  • ضعي الجبن مع الكريمة المخفوقة والسكر البودرة في وعاء، واخلطي المكونات جيداً بواسطة المضرب الكهربائي أو اليدوي حتى تحصلي على قوام متجانس للمواد، ويمكن أن تضيفي قليلاً من الحليب السائل لتسهيل المزج.
  • بعد أن تحصلي على المزيج المتجانس أخرجي القالب من الثلاجة وافردي نصف الكمية من الكريمة فوق البسكويت، ثم أضيفي ملعقتين من الكاكاو إلى النصف الثاني وامزجيها جيداً، وافردي الكريمة مع الكاكاو في القالب ثم ضعي القالب في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات أو أكثر قليلاً.

4- تقديم تشيز كيك الشوكولا

تشيز كيك الشوكولا مع سيروب للتزيين

يمكنك استخدام الكريما المخفوقة وسيروب الشوكولا في التزيين، وقومي برش الشوكولا المبشورة على وجه القالب، كما يمكنك استخدام الفواكه الطازجة مثل الفريز أو قطع الموز لكن يفصل التزيين بالفواكه الطازجة قبل التقديم مباشرة، كما يمكنك استخدام الفواكه المعلبة مثل شرائح الأناناس، قطعي تشيز كيك الشوكولا إلى مثلثات متساوية وأسعدي عائلتكِ.

2

طريقة أعداد تشيز كيك أوريو

1- المقادير المطلوبة

  1. كوبين من بسكويت أوريو مطحون جيداً.
  2. كوب من الزبدة السائلة.
  3. ثلاثة أكواب من الجبنة الطرية.
  4. كوب شوكولا سائلة.
  5. كوب من السكر.
  6. ملعقتين كبار طحين.
  7. ملعقة فانيليا.

2- طريقة عمل تشيز كيك أوريو

امزجي بسكويت أوريو المطحون مع الزبدة جيداً، ثم افردي البسكويت في الطبقة الأولى من القالب وضعيه في البراد أو في الفرن لمدة 5 دقائق بحرارة 350، ثم جهزي الطبقة الثانية بخلط الجبنة الطرية مع الشوكولا السائلة والسكر والطحين، بعد أن يمتزج الخليط جيداً أضيفي الفانيليا واستمري بالخفق، ثم افردي الطبقة الثانية فوق البسكويت وأعيديها إلى الثلاجة لمدة ثلاث ساعات أو حتى اليوم التالي لتكون جاهزة للتقديم.

3- تقديم تشيز كيك أوريو

تزيين تشيزكيك الأوريو

لتزيين قالب حلوى تشيز كيك أوريو قومي بوضع حبَّات بسكويت أوريو الكاملة على وجه القالب، كما يمكنك إضافة الشوكولا المبشورة أو وضع طبقة رقيقة من بسكويت أوريو المطحون على وجه القالب، ربما تفضلين تزيينها بالسكر المحروق أيضاً.

3

مكونات تشيز كيك المربى

لا بد أنَّكِ الآن تدركين طريقة صناعة تشيز كيك، كل ما علينا فعله هو تغيير المكونات للحصول على عدد لا نهائي من وصفات تشيز كيك اللذيذة، وإليكِ وصفة تشيز كيك بالمربى:

1- المكونات المطلوبة

  1. كوبين بسكويت مطحون.
  2. مربى التوت أو الفريز أو المشمش.
  3. كوب زبدة سائلة.
  4. كوبين أو ثلاثة من الجبنة الطرية.
  5. نصف كوب كريمة مخفوقة.
  6. نصف كوب من السكر.
  7. ملعقتين طحين.
  8. ملعقة فانيليا.

2- طريقة عمل تشيز كيك المربى

اخلطي البسكويت المطحون مع الزبدة جيداً وافرديه في أرضية قالب تشيز كيك، ثم اخفقي الجبنة الطرية مع السكر والطحين والكريمة المخفوقة وأضيفي الفانيليا بعد أن يصبح الخليط متجانساً، افردي الطبقة الثانية في القالب وضعيه في البراد ثلاث ساعات، ثم ضعي طبقة سميكة من مربى التوت أو المشمش أو الفراولة على وجه القالب وأعيديه إلى البراد لمدة ساعتين ليكون جاهزاً للتقديم.

3- تزيين تشيز كيك المربى

تزيين تشيز كيك المربى بالفواكه

لتزيين تشيز كيك المربى استخدمي نفس الفاكهة التي صنع منها المربى، فقومي بتزيين تشيز كيك مربى الفراولة بحبات الفراولة الكاملة أو المقطعة، كذلك الأمر مع تشيز كيك التوت والمشمش، ويمكنك استخدام سيروب الفراولة أيضاً للتزيين مع حبَّات الزبيب.

4

كيفية عمل التشيز كيك بدون قالب خاص

يمكنكِ تحضير حلوى تشيز كيك بدون القالب الخاص باستخدام ورق القصدير، افردي ورق القصدير في الصينية مهما كان شكلها واتركي زيادات بارزة من الحواف بقدر 15 سم، وبعد أن تفردي الطبقات فوق القصدير وتبرديه بشكل جيد أمسكي أطراف ورق القصدير من جهتين وارفعي القالب بهدوء.

ختاماً... كما لاحظتم فإن طريقة صناعة الطبقة الأولى من تشيز كيك واحدة لكل الأنواع، ويبقى الاختلاف بالمكونات، فإضافة الشوكولا أو استخدام بسكويت أوريو سيغير نكهة تشيز كيك تماماً، نتمنى لكم حلوى تشيز كيك شهية وناجحة.

5

فيديو وصفة تحضير الشيز كيك

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر