موضة وتصاميم الحقائق اليدوية والشنط لهذا العام

اختاري الشنطة بألوان وأشكال متعددة.. للحصول على إطلالة مميزة

الكاتب:
تاريخ النشر: 26/04/2016
آخر تحديث: 31/05/2016
امتاز هذا العام بمجموعة من التصاميم الثورية لحقائق اليد بالوان ومواد متنوعة

حملت أسابيع الموضة لعام 2016م ابتكارات جديدة  لتصميم الحقائب والمواد التي تصنع منها، ففي ظل سعي المصممين إلى إثبات قدرتهم على مواكبة العصر شاهدنا حقائب الفرو من تصميم (karl lagerfeld) لأول مرة، وحقائب الخصر للهاتف المحمول في عروض (إيلي صعب) و (Coco Chanel)، وشنطة الرسوم التعبيرية (Graphic)؛ إذا لم تتعرفي عليها بعد ما عليك سوى متابعة باقي فقرات المقال كي لا تفوتك هذه الموضة الجديدة.

لم تعد الشنطة (الحقيبة) إكسسواراً مكملاً لمظهرك فقط، بل أصبحت أحد العناصر المميزة واللمسة العصرية التي تحتاجها إطلالتك، فهي تعكس شخصيتك ونمط حياتك، لذا عليك التوقف والتفكير أكثر بلون وشكل حقيبتك التي ستحملينها من الآن فصاعداً، فالعناية بالتفاصيل جزء من طبيعتك كأنثى تسعى نحو الأفضل.

لمحة تاريخية عن الشنطة

استخدمت الحقائب بداية من قبل الرجال لحفظ ونقل الأموال والأوراق الهامة بين التجار، كما استخدمها رجال الدين لنقل الأدوية والمواد الدينية، إضافة إلى استخدامها من قبل أصحاب الأراضي لنقل البذور. ثم صممت حقائب أصغر للرحلات والنزهات القصيرة في مطلع القرن الخامس عشر؛ بدلاً من تلك المصممة لحمل الحاجيات الكبيرة الحجم والثقيلة، حيث بدأت النساء بحمل هذا الحقائب الصغيرة، كما تحولت الشنطة إلى تقليد لدى بعض الشعوب كهدية يقدمها العريس لعروسه في حفل زفافهم تعبيراً عن محبته التي تعكسها التطريزات الكثيرة في حقيبة تشبه الكيس، أو حقائب مصنوعة من شباك الصيد ومزينة بصدف البحر.

تطورت أشكال الحقائب، إلا أن الشنطة النسائية لم تظهر بشكلها الحالي؛ حتى القرن الثامن عشر حيث بدأت النساء باختيار حقائب اليد الصغيرة المناسبة لما يرتدينه، وفي مطلع القرن العشرين أصبحت الشنطة الموضة الجديدة حتى لا تكاد ترى امرأة تخرج من منزلها إلى أي مكان دون حقيبة تحمل فيها نظاراتها أو مرآتها الصغيرة وعلبة السجائر، بدلاً من البذور والأودية التي صممت الحقائب لنقلها في السابق.

كان الرجال أول من استخدم الشنط

الحقائب الجلدية الجديدة لخريف وشتاء هذا العام

يبدو أن الحقيبة الجلدية الأخيرة التي صدرت (Saint Laurent par Hedi Slimane) تلقى رواجاً كبيراً بتصميمها الذي يشبه حقائب كاميرات التصوير الفوتوغرافي، وأقلام الحمرة المنقوش عليها؛ مع بروش لاسم الماركة. أما الشنطة الجديدة الأخرى فهي حقيبة يطلق عليها اسم (Diorama) من ماركة (Dior)، وهي شنطة جلدية مربعة الشكل وكبيرة تشبه حقائب العمل الكلاسيكية.

كما طرحت (Prada) (واحدة من أشهر العلامات التجارية لصناعة الحقائب)؛ شنطة جديدة بألوان حارة مصنوعة من خليط من جلد العجل وجلد النابا (Nappa) لإعطائها الليونة المطلوبة. كما ننصحك بالبحث عن الحقيبة الجديدة من (Dolce & Cabana) إذا كنت من محبي التفاصيل الصغيرة والقطع المصنوعة باليد، حيث طرحت شنطة سوداء مطرزة بأزهار مصنوعة من جلد التمساح والعجل، وبعض المخمل والخرز للتطريز وختمت تصميها ببروش ذهبي مكان القفل.

والحقيبة الأخيرة التي اخترناها لك من باقة الحقائب الجديدة لخريف وشتاء العام 2016 هي شنطة من (Burberry Prorsuml) على شكل دلو مصنوعة من جلد الغزال؛ بذراع قصيرة. بالإضافة إلى تقسيم الحقيبة إلى خمس طبقات متساوية تنتهي كل منها بشرائط من جلد الغزال؛ فتحمل طابعاً هندياً مع لمسات عصرية من المصمم.

ما تحتاجين معرفته عن شنطة الربيع والصيف لهذا العام

شهد الربيع مجموعة من حقائب اليد (Purse) الرائعة التي سترغبين بالحصول على إحداها أو حتى كلها؛ حيث عجت التصاميم بالحياة بألوان وأشكال جديدة، إضافة إلى تفاصيل جديدة على الأشكال الكلاسيكية للحقائب القديمة. ولمساعدتك في اختيار حقيبة اليد المناسبة لهذا الربيع سنقدم لك تصنيفاً لمساعدتك على اختيارها:

حقائب (Fringe)

تحتل هذه الشنطة مكانها ضمن الموسم الربيعي بألوانها المميزة المشرقة، وصنعت كلها من جلد الغزال لتوحيد المظهر الخلفي لهذه التفاصيل الملونة.

شنط فرنج من جلد الغزال

شنطة مع سلاسل معدنية

 إذا كنت تبحثين عن حقيبة تناسب شخصيتك كشابة مستقلة وواثقة من نفسها وأناقتها؛ ننصحك بالحقائب التي تحتوي تفاصيل معدنية في تصميمها، وذراعها عبارة عن سلسلة معدنية تعطيك إطلالة مميزة.

شنطة مع سلسلة

شنطة بطابع هندسي

لتبقي على الموضة هذا الربيع عليك بامتلاك حقيبة ذات شكل هندسي محدد كمستطيل أو مربع، و للحقائب الصغيرة ننصحك بالشكل الدائري الأكثر استخداماً في العروض الأخيرة لكبرى دور الأزياء، حيث ستمنحك إطلالة عصرية، كما أنها تتسع لأشيائك الضرورية.

شنطة بشكل هندسي

الحقيبة المزخرفة والمطرزة

هي ببساطة مهرجان من الألوان التي تتحد مع بعضها لرسم زخارف جميلة ومشرقة على الحقيبة، مع العناية بأدق تفاصيل هذه الرسوم والزينة المطرزة بشكل كافٍ؛  لتكوني محط أنظار الجميع.

حقيبة اليد المطرزة والمزخرفة

شنطة صغيرة للسيدة الرقيقة

 تزداد الحقائب الصغيرة بذراع طويلة رواجاً مع مرور الوقت، وفي كل الفصول، فهي تفسح مجالاً لوضع هاتفك المحمول وأغراضك الضرورية؛ مع الحفاظ على حريتك في الحركة والتنقل لخفة وزنها، وأكثرها انتشاراً ذات الأشكال المحددة والمصنوعة من مواد صلبة، أما المصنوعة من المعادن أو المخمل مع تفاصيل معدنية؛ فننصح بحملها إلى حفلات السواريه.

شنطة صغيرة ناعمة

شنطة الكتف

ننصحك بهذا النوع من الحقائب إذا كنت طالبة جامعية لحجمها الكبير الذي يتسع لكل ما تحتاجين له، وخاصة الحقيبة ذات الذراع العريضة لسهولة حملها على الكتف مما يجعلها مريحة للاستعمال اليومي. كما نوصيكِ باختيارها من جلود طبيعية لتبقى معك أطول فترة ممكنة. إضافة إلى أن حقائب الكتف ذات الأشكال المحددة هندسياً مع ذراع عريضة هي الأكثر انتشاراً كموضة لهذا العام.

شنطة كتف نسائية

الشنطة العصرية الجديدة

يحمل عام 2016 الكثير من الحداثة والأناقة لتصاميم الحقائب، ولاحظنا فسح مجال واسع أمام حقائب الهاتف الذكي على منصات أسابيع الموضة، فإذا كنت ممن يقضون وقتاً طويلاً في البحث عن هاتفك المحمول، ولا تتذكرين أبداً أين وضعتيه؛ صممت هذه الشنطة خصيصاً لكِ! حيث التي يمكنك تعليقها بالرقبة كقلادة كبيرة من الجلد والمعدن أو على محيط خصرك كحزام، وهي الأكثر رواجاً في أسابيع الموضة، أو حتى ارتداء هذه الشنطة الصغيرة كحقيبة كتف.

أما الموضة الجديدة الأخرى في تصاميم الحقائب وهي شنطة الرسوم التعبيرية باستخدام الحاسوب (Graphic) الغير عادية، فهي تنطوي على قدر كبير من التفاصيل والتصاميم الممتعة، ويمكن أن تكون بأشكال مختلفة مثل: الحقائب على شكل أطباق طعام أو فواكه! وتعكس بذلك الجانب المرح والمشرق في شخصيتك، هذا مقال على أحد تصاميم هذه الشنط:

شنطة عصرية برسوم تعبيرية

 

أخيراً..

نتمنى أن يجعلك هذا المقال تفكرين مرتين أكثر بالحقيبة التي ستشتريها في المرة القادمة، فإذا كنت طالبة جامعية ننصحك بشنطة جلدية كبيرة الحجم تتناسب مع جميع ملابسك؛ مع مراعاة اللمسة العصرية فيها كالبروش الذهبي، أما للسيدات العاملات ننصحكن بحقيبة ديوراما من (Dior) التي تحمل طابع حقائب العمل الكلاسيكية القديمة. كما ننصحك باقتناء الحقيبة الجديدة المصنوعة من جلد العجل والنابا من ماركة (Prada) لمظهرها العصري ومرونتها. و للمهتمات بمعرفة آخر صيحات موضة الحقائب زودناكم بأهم التصاميم الجديدة لعام 2016م، ودائماً اجعلي من مظهرك تعبيراً واضحاً عن شخصيتك وذوقك الأنثوي الخاص.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر