تسريحات وتصفيفات الشعر التي لا تندثر للنساء والرجال

هل تبحثين عن المظهر المثالي لشعرك؟ تعرفي على تصفيفات شعر بقيت في خطوط الموضة ولم تندثر عبر الزمن

الكاتب:
تاريخ النشر: 02/05/2016
آخر تحديث: 17/11/2016
يستعرض المقال مموعة من تسريحات الشعر التي بقيت تستخدم حتى الآن رغم قدم ظهورها

هناك عدة عوامل تتوقف على اختيارك لقصة شعرك، فحصولك على قصة شعر مثالية تتحقق وفق لونه، ونمط حياتك، كذلك شكل وجهك، ولون عينيك وبشرتك.. لكن الأهم أن تخلق قصة الشعر توازناً بين شكل الرأس والوجه والجسم.. فما هي التسريحات التي تحقق كل هذه المقاييس رغم مرور سنوات طويلة على ظهورها؟

تغيير قصة شعرك من الممكن أن تشعرك بالسعادة والثقة في كل مرة تنظرين فيها إلى المرآة، ففي عودتنا إلى تاريخ قصّات الشعر للرجال والنساء، نجد أنه على مر العصور هناك تسريحات للشعر مازالت متّبعة حتى وقتنا الحاضر دون أن تندثر، وهنا نتساءل ماهي هذه التسريحات التي من الممكن أن تحافظ على رونقها وجمالها دون أن تخرج من قائمة الموضة والجمال حتى يومنا هذا؟

تسريحات الشعر غير المندثرة للرجال

سوف نعرض هنا بعض تسريحات الشعر التي سايرت العصر منذ القدم وحتى يومنا هذا، فقد حافظت على شعبيتها عند مختلف الفئات، لذلك يتّبعها الكثير من الشبّان لما لها من جمال وجاذبية. منها:

  • الشعر المستقيم (Slicked Back Hairstyle): وهو الشعر الأملس المردود للخلف، ويعود إلى عام 1920 عندما قام رجل بحلاقة شعره بطريقة مناسبة لارتداء القبعات في ذلك الوقت، إذ تتميز هذه التسريحة بإمكانية إظهار ملامح الوجه بشكل أفضل كما أنها تلفت النظر إلى اللحية والشارب بشكل أكثر وضوحاً.
  • التسريحة الجانبية للشعر (The Side Parting): تعود هذه التسريحة إلى عام 1940، وهي تسريحة مناسبة لأغلب أشكال الوجه، فيتم تصفيفها من خلال إحداث خط فرق جانبي للشعر وتمشيطهما كلٌّ إلى جانبه بينهما الفرق المُحدَث.
  • قصة الشعر الطويل (Long Haircut): وهي التصفيفة التي يصل طول شعر الرجل فيها إلى الكتفين، وهذه التسريحة قادرة على إعطاء الشاب مظهر العبثية والفوضوية وعدم الاهتمام بالتفاصيل وتتطلب المثابرة على تطويل الشعر ونموه إلى ما تحت الأذنين.
  • تسريحة البومبادور (Pompadour Hairstyle): تعود هذه التسريحة إلى مدام بومبادور وهي عشيقة الملك الفرنسي لويس الخامس عشر في عام 1750، وكانت بومبادور أول من صفّفت شعرها الطويل بهذه الطريقة لفترة من الزمن حتى قام أحد الرجال في ذاك الزمان بتصفيفها، ويتم تصفيفها بتطويل الشعر عمودياً على الجبهة ثم إرجاعه إلى الوراء بشكل موجة، وتخصّ هذه التسريحة الشعر الكثيف والقوي.
  • التسريحة الفرنسية (The French Crop): تناسب معظم أشكال الوجه، وهي عبارة عن تمشيط الشعر إلى الأمام قليلاً بشكل فوضوي إذ يكون ذا طول بسيط بالمقارنة مع الشعر على جانبي الرأس، وهذه التسريحة تساعد في تغطية أي فراغات غير مرغوب فيها بسبب الصلع مثلاً.
  • تسريحة الأفرو (The Shaped Afro): هذه التسريحة ذات أصل إفريقي، وتخصّ الشعر الخشن والمجعّد؛ فهي عبارة عن قصّ الشعر من جانبيه بشكل ناعم جداً مع إبقاء وسط الشعر من الأعلى ذا طول مرتفع، إذ عند اختيارك هذه التسريحة الجريئة يجب أن تختار المصفّف الذي يعرف كيفية التعامل مع نوع الشعر باستخدام أدوات مناسبة.
  • تسريحة باز (The Buzz Cut): تعتمد على قص الشعر بشكل خفيف وناعم جداً، فتتطلب حلاقة الشعر كله بانتظام كل 3 أو 4 أسابيع، وينصح باتّباعها في الجو الحار وللشعر الضعيف والخفيف.

نصائح للرجال لتصفيف الشعر بشكل مناسب

عند إقدام الشباب على تسريح شعرهم يحتاجون إلى القليل من المياه، وفرشاة مناسبة لنوع الشعر، كذلك منتجات ذات علامة تجارية تناسب نوع شعرك... ومن هذه المنتجات:

  • الجل (Gel): حيث يساعدك في تجفيف الشعر وجعله أكثر صلابة ويساعدك في الحفاظ على شكله، ويتم تطبيقه على الشعر الرطب.
  • الشمع: يوضع الشمع على الشعر المتموج (وخاصة في تسريحة البومبادور) كما أن الشمع يعطي الشعر لمعاناً جميلاً.
  • الكريمات: تساعدك الكريمات على تصفيف الشعر المتطاير، والتخفيف من تجعدّه.

ويجب التنويه إلى أنه من الممكن أن يستغرق غسل الشعر من هذه المنتجات فترات أطول ومرات أكثر، كما يجب عليك عدم الإفراط في استخدامها. كذلك يجب عليك عدم حلاقة شعرك من أطرافه بشكل رقيق جداً لدرجة شديدة النعومة، لأن ذلك سيجعل شعرك عند جذوره ضخماً جداً بالمقارنة مع أطرافه مما لا يعطي منظراً متناسقاً للشعر.

تسريحات الشعر غير المندثرة للنساء

كثيرة هي تسريحات شعر النساء التي لم تندثر رغم مرور عشرات السنين؛ ظهرت معظمها مع نجمات السينما في القرن الماضي، أو حتى اعتمدتها بعض التجمات في العقد الأخير.. فغدت موضة تحيا عاماً بعد آخر، وسنتذكر بعض هذه التسريحات في إطلالات الممثلات العالميات:

  • التسريحة ذات التجعيدات الضخمة (Voluminous Curls): تعطي مظهراً طبيعياً بعيداً عن التكلّف، وقد اعتمدته الممثلة الأمريكية الهوليوودية جوليا روبرتس  (Julia Roberts) في عدة إطلالات لها. ومنها إطلالة عام 1999في فيلم (Runaway bride).
  • العقدة الكلاسيكية أو الكعكة (classic chignon): اعتمدتها الممثلة غريس كيلي (Grace Kelly) في فيلم (grace of Monaco)  لعام 2014. إذ تعطي هذه التسريحة مظهراً للأناقة وتعتمدها نساء الطبقة المخملية.
  • الشعر المجعّد (Curly): تسريحة الشعر المجعّد غير منتهية الصلاحية، و يتم تصفيفها بأشكال مختلفة، وقد اعتمدتها الممثلة وعارضة الأزياء غابرييل يونيون  (Gabrielle Union)في عام 2012 في فيلم (Good Deeds).
  • تسريحة الشعر القصير العبثي (Shaved Pixie Hair): لا يقتصر الشعر القصير على الشبّان، بل إن الكثير من النجمات قمن بتصفيف شعرهم بهذه الطريقة ومنهم النجمة السينمائية ديمي مور (Demi Moore) في فيلم (Ghost) لعام 1990وتناسب هذه التسريحة الشخصيات العبثية والفوضوية.
  • الشعر المنسدل مع الغرّة الملساء على الجبين (A blunt Cut With Wispy Fringe): لهذه التسريحة شكلٌ كلاسيكيٌ جميل، فتدلّ على النعومة وتضفي المزيد من الملامح الأنثوية للمرأة وقد اعتمدتها الممثلة الأمريكية كيري واشنطن (Kerry Washington) في فيلم (She Hate Me) لعام 2004.

وأخيراً.. من الجميل أن تتخذ قرار تغيير شعرك، سواءً بلونه أو تسريحته، لكن ليس من الضروري أن تتبع تسريحات من آخر صيحات الموضة لكي تبدو متميزاً، فهنالك كما رأينا تسريحات تم تصفيفها منذ أعوام وعقود ماضية وما زالت حتى الآن تحتفظ بجماليتها وتميزها.. فالنجوم العالميون يعتمدون هذه التسريحات القديمة الفاتنة حتى الوقت الحاضر.

الأوسمة
التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر