أحدث تسريحات الشعر للفتاة العاملة والجامعية

تسريحات سهلة ومريحة يمكن الاعتماد عليها لدوام العمل والجامعة للفتاة المعاصرة

الكاتب:
تاريخ النشر: 07/08/2016
آخر تحديث: 17/11/2016
اختاري تسريحة شعر سريعة وعملية للعمل أو الدوام الجامعي

نقدم مقالنا هذا لكل فتاة تطمح دائماً في الظهور بأبهى حلة وتبدي اهتماماً خاصاً بترتيب شعرها بشكل يومي، هناك أساليب مختلفة لتسريحات الشعر منها ما يكون تقليدياً ومنها ما يكون غير تقليدي، سنتحدث في الأسطر التالية عن أحدث التسريحات المناسبة للفتاة العاملة والجامعية لتتعرفي عليها.

هل مللت من تسريحات الشعر التي تعتمدينها بشكل يومي لجامعتك ولعملك؟ نحن اليوم بصدد الحديث عن تسريحات الشعر الأكثر شعبية والتي تعد عصريةً ومناسبة لطبيعة الدوام الجامعي والمهني (العمل)، إذ تعتمد الفتاة الجامعية على تسريحات متجددة وحيوية في كل يوم بينما تختار الفتاة العاملة الأنيقة والمريحة منها، وسنقدم لكِ قائمة من هذه التسريحات لتلقي عليها نظرة وتختاري تسريحة جديدة ربما لم تطبقيها سابقاً من مجموعة التسريحات الشائعة لعامنا هذا.

أحدث التسريحات المناسبة للفتاة العاملة

يجب أن تكون تسريحة العمل مناسبة؛ بحيث تكون مرتبة ويفضل الابتعاد عن أحدث صيحات الشعر الشائعة في عالم الموضة 2016 لاعتبارها لا تتناسب مع مكان العمل، ويثير هذا الموضوع مشكلةً لدى غالبية الفتيات والنساء فمن الواجب اختيار تسريحة مناسبة للعمل ولا تزال جميلة وأنيقة في الوقت الحالي والابتعاد عن كل ما هو مضجر و ممل، وهنا ستجدين مجموعة من تسريحات الشعر الملائمة لمكان العمل لتقومي بتجربتها إن أحببت:

تسريحة العقدة السهلة (الشنيون) (The Easy Chignon)

تسريحة العقدة السهلة لشعر الفتاة العاملة

وتعد واحدة من تسريحات سيدات الأعمال لإضفائها لمسة أنثوية أنيقة، ويبدو على هذه التسريحة وكأنها معقدة لكن يمكن القيام بها بغضون ثوانٍ قليلة، كما أنك لن تضطرِ لإعادة ترتيبها خلال النهار؛ بمجرد قيامك بها ستبقى ثابتة إلى حين قيامك بفكها، ببساطة ستقومين بنفش الشعر الموجود في مقدمة رأسك ومن ثم تمشيطه بدقة والقيام بلف خصلتين من الجانب نحو الداخل لتربطيها مع بعضها بشكل ذيل حصان منخفض ومن ثم تشكلي (العقدة) وستثبتين الشعر باستخدام الدبابيس لتحصلي على تسريحتك جاهزة.

تسريحة الكعكة (The Bun)

تسريحة الكعكة

تحتل الكعكة القمة في قائمة تسريحات الشعر الأكثر شعبية لهذا العام وتوفر لك خياراً رائعاً للقيام بها لوقت العمل، إذ أنها تبقي تلك الشعيرات المزعجة بعيدةً عن وجهك وتمنحك مظهراً لبقاً ومرتب، كل ما عليك فعله هو تمشيط الشعر جيداً ومن ثم جمعه بالكامل عدا خصلة واحدة تترك حرة، لتشكلي ذيل الحصان وتقومين بربطه ومن ثم تلفي الشعر حول الربطة لتحصلي على الكعكة وتربطيها أيضاً بشكل مرن وباستخدام الخصلة المفرودة ستتمكنين من تغطية الرباط لتحصلي على كعكة مرتبة.

تسريحة الشعر المموج (Cute Wavy Hair)

تسريحة الشعر المجعد او المموج

هل هناك أجمل من تسريحة لينة متموجة للشعر؟ علاوة على ذلك أنها ستبقى صامدة ومرتبة طوال النهار! يمكنك الحصول على هذه التسريحة بعدة طرق وإليك الطريقة الأسهل؛ ستقومين بقسم الشعر إلى نصفين لجدل كل قسم على حدة ومن ثم ستستخدمين كاوي الشعر لكيّ الجديلتين ليأخذ الشعر شكل موجات الجدلة، بعد ذلك ستقومين بفرده لتجدي أنك حصلتِ على تسريحة متموجة بسيطة وخلابة، كما يمكنك الاعتماد على جهاز التجعيد أو التمويج الخاص بالشعر في حال لم تعجبك طريقة الجدائل.

تسريحة ذيل الحصان (The Ponytail)

تسريحة ذيل الحصان

تتناسب هذه التسريحة مع كافة أنواع الشعر سواء كان طويلاً أو متوسطاً في الطول؛ أملساً أو مجعد يمكنك أن تحصلي على هذه التسريحة البسيطة بعدة أشكال بعيداً عن ذلك الشكل الذي تقومين به عند ذهابك إلى السوق مثلاً، يمكنك أن تقومي بأخذ خصلة من الذيل لتقومي بلفها حول ربطة الشعر لتعطي تسريحتك مظهراً أنيقاً، كما يمكنك تطبيقها بشكل مرتفع مع لف الشعر قبل ربطه ليبدو الذيل أنيقاً أكثر، وكفكرة أخرى يمكنك ضفر خصلة جانبية من الشعر ومن مقدمة الرأس حتا تصلي بها إلى المنطقة التي ستقومين فيها بتسريحة ذيل الحصان لتنهي بعد ذلك التسريحة بجمع باقي الشعر وتشكيل الذيل بارتفاع متوسط.

تسريحة الجديلة (The Braid)

تسريحة جديلة الشعر

تتضمن هذه التسريحة أشكال كثيرة ومختلفة توحي بالبساطة والأناقة بحيث يمكنك الاعتماد على الجديلة الفرنسية العادية التي حازت على شعبية كبيرة لأريحيتها ولسحبها جميع طبقات الشعر من على الوجه وتعد هذا التسريحة مناسبة للشعر الطويل، كما يمكنك الاعتماد على تسريحة جديلة ذيل السمكة المعروفة بأناقتها وروعة مظهرها بما يتناسب مع مكان العمل خصوصاً إن كان عملك ذي طبيعة رسمية.

تسريحة الأبدو (The Updo)

تسريحة الاوبدو

تتناسب هذه التسريحة مع أماكن العمل وخصوصاً في أيام فصل الصيف الحارة إذ أنها تفيد في إبعاد الشعر كاملاً عن الوجه والرقبة وبشكل مرتب وأنيق من خلال تشكيل ذيل الحصان بدايةً ومن ثم القيام بدس نهاية الشعيرات داخل عقدة الذيل (مكان الربطة التي قمت بربط الذيل بها) وتثبيتها باستخدام الدبابيس وبعد ذلك القيام بإعادة ترتيب الشعر وإضافة لسمة شخصية باختيار الأزهار الصغيرة الناعمة أو الإكسسوار لتزيين التسريحة بها.

تسريحات الشعر القصير (Short Hair)

تسريحة للشعر القصير

الشعر القصير لا يحتاج إلى تسريحات خاصة كالشعر الطويل إذ يمكنك تحديد تسريحته من خلال القصّة التي تعتمدينها بأنواعها المختلفة والمتعددة كتلك التي تعتمد على جانب أطول من الآخر، ويُسهل الشعر القصير روتين يومك لعدم حاجتك لتصفيفه بشكل يومي وعلاوة على ذلك أنه سيضفي لمسة فريدة على مظهرك ومن أكثر القصّات شيوعاً لهذا العام القصّة الجنية أو العابثة (The Pixie Cut)، وإن أردت القيام بتصفيفة ستتمكنين من الاعتماد على التسريحات المموجة والمجعدة مستخدمة جهاز التجعيد والذي يعرف باسم (فير) في مناطق عدة.

أحدث التسريحات المناسبة للفتاة الجامعية

يُعد اللباس والشعر والماكياج من أهم المرتكزات التي تعتمد عليها غالبية الفتيات في حياتهن الجامعية إذ أن كل فتاة ترغب في الظهور في كليتها وبين أصدقائها بشكل أنيق ومرتب، لهذا تلجئ الفتيات إلى القيام بتسريحات الشعر بأنفسهن في معظم الأوقات مبتعدين عن صالونات التجميل للاستفادة من الوقت ولتوفير المال أيضاً بالاستفادة منه في أمور أخرى، وحاولنا القيام بجمع التسريحات المريحة والأنيقة التي تتناسب مع كونك فتاة جامعية لتتعرفي عليها وتقومي بالاعتماد عليها كتسريحة جديدة تكسبك مظهراً جديداً:

تسريحة ذيل السمكة الجانبية (Side Fishtail Hairstyle)

تسريحة ذيل السمكة

من أكثر التسريحات التي تم اعتمادها في موضة شعر 2016 لجمال شكلها ولإضفائها لمسة أنيقة وجذابة على شكل الفتاة إذ يتم جدل الشعر من جانب الرأس ومن المقدمة حتى نهاية الشعر كما تقوم بعض الفتيات باستخدام الأزهار لتزيين هذه الجديلة من بدايتها وحتى نهايتها، وكتسريحة أخرى للضفيرة الجانبية يمكنك القيام بجدل خصلة صغيرة من الجانب ومن مقدمة الرأس لتتركي ما تبقى من الشعر منسدل كما يمكنك اتباع أسلوب التزيين ذاته باستخدام الورود على طول الجديلة.

تسريحة ذيل الحصان (Ponytail Hairstyle)

تسريحة ذيل الحصان البسيطة

تسريحة سهلة ومريحة ويمكنك القيام بها بعدة أشكال وإن كنت من الفتيات اللواتي يملكن الغرة فإن تسريحة ذيل الحصان ستناسبك بشكل كبير، كل ما عليك فعله هو القيام بسحب الشعر وبشكل كلي نحو الخلف وتحديد مستوى الارتفاع الذي تريدين أن تكون تسريحتك عليه لتقومي بربط الشعر باستخدام ربطة مناسبة، أما في حال لم تتواجد الغرة قومي بالاعتماد على نفش مقدمة الشعر بشكل (بوف) مع رش القليل من رذاذ مثبت الشعر والتأكد من تسريح البوف جيداً لضمان عدم وجود شعيرات متنافرة، وبالنسبة لذيل الحصان ستتمكنين من القيام بتمويج الشعر المربوط لإضافة لمسة جذابة عليه.

تسريحة الكعكة الفوضوية (The Messy Bun)

تسريحة الكعكة الفوضوية او العفوية

واحدة من أفضل وأشهر تسريحات الشعر المتداولة بين فتيات الجامعة نظراً لسهولة تطبيقها إذ أنها لا تحتاج وقتاً طويلاً، علماً أنها تحتاج إلى الدقة والمعرفة المسبقة للحصول عليها بالشكل الصحيح لتكسبي طلة فاتنة ويمكنك التعرف من خلال الرابط على طريقة تصفيف هذه التسريحة.

التسريحة المجعدة أو المموجة (Wavy And Curly Hairstyle)

التسريحة المموجة

ترك الشعر طليقاً والقيام بتسريحة مموجة أو مجعدة خفيفة يعتبر من أكثر التسريحات المتداولة في هذا الموسم إذ أنها تتميز بمظهرها الطبيعي، ويمكنك الحصول على هذه التسريحة باستخدام جهاز التمويج أو التجعيد الكهربائي أو من خلال قيامك بتجديل شعرك ليلاً قبل النوم لتستيقظي في صباح اليوم التالي وتسريحتك جاهزة.

تسريحة الغرة (Fringe Hairstyle)

تسريحة الغرة

إن أردت الحصول على تسريحة عصرية فتية حيوية طويلة الأمد ما عليك سوى القيام بقص غرة أمامية قصيرة تغطي جبينك وتتلاءم هذه التسريحة مع الفتيات ذوات الجبين العريض، إذ أنك لن تحتاجِ إلا للقيام بتسريح شعرك في الصباح الباكر والقيام بتركه طبيعياً (في حال كان سليماً وغير متضرر) أو القيام بتجعيده أو تمليسه أو بالقيام بأي تسريحة أخرى تريدينها كالكعكة والجديلة وغيرها.

في حال كنت من ذوات الشعر الطبيعي الجذاب أملساً كان أو مجعداً؛ يمكنك تركه طليقاً دون الاعتماد على التسريحات المختلفة في كل يوم.. لكن هذا لا يعني أن تعتمدي على ذلك بشكل دائم بل يمكنك أن تكسبي هذه الميزة في الحصول على تسريحة أخرى طبيعية ومريحة تضيفينها إلى قائمة تسريحاتك الخاصة، كما يمكنك القيام بإبعاد الشعر الموجود في المقدمة عن وجهك باستخدام دبابيس مناسبة.

ختاماً.. أياً كنتِ فتاة جامعية أو شابة عاملة لا تتركي شعرك مهملاً عزيزتي.. فإن أقل ما يمكنك فعله هو تسريحة الكعكة لتبدي مرتبةً وأنيقة بين زملائك وإن كان لديك أي مقترحات إضافية على مقالنا هذا لا تترددي في كتابتها لنا بين التعليقات لنقوم بإضافتها ونستفيد منها جميعاً.

الأوسمة
التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر