أشهر قصات الشعر للشباب والرجال

كيف تختار قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك، وكيف تحافظ على شعرك من التلف، للشباب والرجال

الكاتب:
تاريخ النشر: 12/06/2016
آخر تحديث: 17/11/2016
عليك اختيار قصة الشعر التي تلائمك وفقا لشكل وجهك ونوعية الشعر

رغبتك في الحصول على قصة شعر تلائم شكل وجهك، تجعل من وجود تصفيفات متعددة منها أمراً مربكاً، فمن غير الممكن أن تكون كلها في إطار التجربة، لذا يكون البحث عن القصة المناسبة لشكل وجهك أمراً لا مناص منه. 

سواء كنت من متابعي الموضة أم لا، فأنت تهتم بقص شعرك على النحو الذي يناسب شكل وجهك، ومن غير المنطقي أن تختار قصةً عشوائيةً لشعرك قد تفسد أناقتك، وجاذبيتك، فقصة شعرك "في المقام الأول" تدل على شخصيتك، لذا نقدم لك هذا المقال ليساعدك في اختيارك، قصة الشعر الملائمة لشكل وجهك.

إن كنت ممن يحبون تغيير قصة شعرك، فلا تقلق بعد اليوم حول أنواع قصات شعر الرجال، إذ سنعرض لك أحدث موديلات قصات الشعر وطرق تطبيقها، ولكن ما هي القَصَة التي تناسب شكل وجهك؟ فلوجه الإنسان أشكال مختلفة أيضاً، سنناقش كل ذلك في ما يلي:

أحدث قصات شعر الرجال

على عكس ما هو متداول، فالرجال لديهم اهتمامات بالموضة والأزياء وتصفيف الشعر، وقد ينافسون النساء في ذلك؛ لذا سنقدم لك عزيزي القارئ بعض أشهر قصات الشعر، منها ما هو جديد ومنتشر في عام 2016، ومنها قصات حافظت على موضتها عبر السنين:
 

قصة الشعر المرتبة

قصة الشعر المرتبة للرجال

أكثر القصات شيوعاً بين الرجال اليوم، على الرغم من أنها تسمى فوضوية، لكنها تتميز بالشعر القصير والمتدرج بانسيابية على الجانبين، فيما يكون الشعر  أكثر طولاً باتجاه الجبهة.

قصة الشعر الفوضوية الموهوك (Almohook)

قصة الشعر الفوضوية للشباب

وهي مزيج من القصة الفوضوية والمرتبة، فالخصلة يمكن أن تكون مرتبة أو فوضوية كما تشاء، حيث يتوقف ذلك على الشكل الذي تريده، فضلاً عن أن هذه القصة تتميز بكون الشعر يُقسَّم إلى مجموعات تسرح نحو الأعلى، ثم تثبت بمثبتات الشعر بحيث تحافظ على شكلها، ولهذه القصة نوع آخر يستخدم لإخفاء عيوب الشعر وهو: قصة الموهوك الكلاسيكية: التي يستخدمها أصحاب الشعر الخفيف بكثرة، لإخفاء المناطق ذات الشعر القليل أو مناطق الشعر المتساقط؛ فبينما يكون طول الشعر على جانبي الرأس قصيراً جداً، فإن طول شعر مقدمة الرأس يكون طويل جداً، ثم يمد الشعر الطويل على منطقة الشعر الخفيف أو المتساقط.

قصة الشعر الكلاسيكية

قصة شعر كلاسيكية للرجال

يوحي اسمها أنها من الزمن الغابر ولا داعي لذكرها هنا، لكن هذه القصة لازالت ذات رواج، وإقبال يشابه القصات المعاصرة، إذ تعطي مزيداً من الاتزان لصاحبها؛ بسبب تدرجات الشعر الخفيفة التي تتميز بها، فيعمد الحلاق إلى جعل طول شعركَ متساوٍ عند السالفين، ثم يبدأ بزيادة طول الشعر تدريجياً كلما اقترب من مؤخرة الرأس، ويلاحظ في هذه القصة أن الحلاق يجعل الشعر في مقدمة الرأس (شعر الجبهة) طويلاً، ويقصره تدريجياً باتجاه مؤخرة الرأس حتى يصبح طول شعر المقدمة متساوٍ مع طول شعر مؤخرة الرأس.

قصة شعر القوس

تسريحة شعر القوس للشباب

وسميت كذلك بسبب شكلها النصف دائري الذي يشبه القوس، وهي مساحة من الشعر حول الأذن تقص على شكل نصف دائري، وبطول قصير جداً يخلق تمايزاً واضحاً بين الشعر الذي خلف الأذن و باقي شعر الرأس.

قصة القطع المفاجئ

قصة الشعر المفاجئ

إن هذا النوع من القصات يتميز بنهاية الشعر المفاجئة؛ حيث يبدأ الحلاق بقص شعر الرأس بشكل متدرج وانسيابي إلى أن يصل إلى مؤخرة الرأس، فيستخدم موس الحلاقة لإتمام تسريحته صانعاً خط نهاية للشعر في مؤخرة الرأس بشكل حاد، يؤخذ على هذه القصة أنها تُظهر الرقبة أكثر عرضاً.

قصة الشعر الأشعث

قصة الشعر الأشعث

تتميز بالشعر الطويل والغرة الأكثر طولاً، التي تنساب على الجبين بطريقة غير منسقة، وعلى الرغم من مواصفاتها التي قد تجعل منها بعيدة عن أنواع الموديلات التي نتحدث عنها لكنها ذات شهرة وبحاجة إلى اهتمامٍ خاص لتظهر كقصة عصرية، وليس مجرد شعر مهمل.

تسريحة أو قصة الفرشاة للرجال

قصة الشعر على شكل فرشاة للرجال

إن هذه القصة غريبة، حيث يجعل الحلاق شعركَ بطول واحد، باستثناء منطقة ما خلف الأذنين ونحو الأسفل إذ يحلق الشعر تماماً.

قصة شعر رجال الأعمال

تسريحة شعر لرجال الاعمال

وتتناسب هذه القصة مع رجال الأعمال، إذ يكون الشعر بتدرجات ناعمة غير واضحة، ويبقى الجزء الأعلى لشعر الرأس أطول بقليل لكي يتم تسريحة إلى أحد الجانبين.

قصة التلاشي

قصة التلاشي!

وسميت بهذا الاسم بسبب مزجها بين الطرق العصرية، فيكون الشعر على جانبي الرأس طويلاً، فيما يتم تقصيره تدريجياً نحو منتصف الرأس (باتجاه الخلف).

كيفية تحديد شكل وجهك وما يلائمه من قصات الشعر

قصات الشعر هذه تحتاج إلى شروط تسمح لك باختيارها، وسنبدأ بشكل الوجه فكيف تستطيع أن تعرف ما هو شكل وجهك؟ حيث تتعدد الطرق لقياس الوجه، أحدها باستخدام شريط قياس مرقم؛ حيث تقيس به عرض فكك وجبهتك، ثم عرض وجنتيك ثم احسب متوسط هذه الأرقام ودون الناتج، أعد استخدام شريط القياس لقياس طول الوجه، وتبدأ نقطة القياس  من بداية الشعر في أعلى الرأس حتى الذقن، بعدها قارن بين متوسط عرض الوجه مع طول الوجه:

  • إذا كان طول الوجه قريباً من متوسط عرض الوجه فيكون شكل وجهك مستديراً.
  • إذا كان طول الوجه ضعف طول متوسط عرض الوجه، يكون شكل الوجه بيضاوياً.
  • إذا كان طول الوجه يزيد عن ضعف طول متوسط عرض الوجه، يكون وجهك مستطيلاً.

قد يصعب استخدام هذه الطريقة على البعض لذا هناك طريقة أكثر سلاسة

صفف شعرك باتجاه الخلف وثبته بعيداً تماماً عن وجهك، قف مواجهاً للمرآة، وارسم محيط وجهك الذي تراه، تتميز الوجوه المستديرة بخطوط منحنية بسلاسة وذقن مستديرة، كذلك يكون الجبين والذقن متسعان قليلاً، أما إذا كان وجهك ذو عظام عريضة في الجبهة والذقن، فأنت من أصحاب الوجوه المربعة، فيما تتشابه الوجوه البيضوية مع الوجوه المستديرة، لكنها أكثر طولا عند جانبي الوجه بمحاذاة الذقن، ومن الممكن أن تلاحظ أشكال للوجه تدعى بأسماء غريبة كشكل القلب يكون ذو ذقن ضيق وجبين واسع، أما شكل الوجه المثلث على عكس سابقه؛ حيث يتميز بذقن متسع وجبهة ضيقة.

ما هي القصات التي تلائم شكل وجهك

بعد أن تعرفت على كيفية تحديد شكل وجهك فيما يلي نساعدك على تحديد شكل قصة الشعر التي تلائمك:

القصة الملائمة لشكل الوجه البيضاوي

الرجال أصحاب الوجه البيضوي محظوظون حقاً، فشكل وجوههم يناسب تقريباً كل تسريحات الشعر، لذلك يمكنك تجربة أي نوع من القصات، التي تحدثنا عنها في هذا المقال

القصة الملائمة لشكل الوجه المستدير

يدرج استخدام القصة ذات الحواف القصيرة على جانبي الرأس مع أصحاب شكل الوجه المستدير، فيما يكون الشعر طويلاً في أعلى الرأس، مما يعطي للوجه المستدير طولاً يخفف من استدارته.

القصة الملائمة لشكل الوجه المستطيل

إن كان وجهك مستطيلاً فاعلم أن قصات كثيرة تناسبه باستثناء، القصات القصيرة جداً من الجانبين والتي تزيد من طول وجهك

القصة الملائمة لشكل الوجه المربع

أصحاب شكل الوجه المربع هم من أوفر الناس حظاً، إذ تلائم وجوههم جميع أنواع القصات التي سبق ذكرها.

القصة الملائمة لشكل الوجه المثلث

شكل الوجه المثلث يناسبه جداً الشعر القصير، فيما تكون قصة التلاشي هي الأكثر تلائماً معه.

اختر القصة التي تناسب نوع شعرك

إن نوع ملمس، وكثافة الشعر، عوامل يجب أن تكون حاضرة في ذهنك عند البدء باختيارك لقصة شعرك القصير، لذا عليك تحديد نوع القصة وفق تلك العوامل أيضاً:

  • قصة الشعر القصير جداً، تناسب نوع الشعر الناعم (الخفيف).
  • شعرك الكثيف والخشن يحتاج إلى الانتباه في اختيار نوع قصة الشعر، إذ أن القصة ذات الشعر القصير جداً في مؤخرة الرأس غير محبذة على الإطلاق.
  • أما شعرك المتوسط الكثافة وناعم الملمس؛ فهو ملائم لجميع أنواع القصات الطويلة والقصيرة منها أيضاً.

كيفية الحفاظ على الشعر سليماً

 خطوات الحفاظ على الشعر متشابهة لدى الرجال والنساء، إذ إن منابت الشعر بشكل خاص تكون حساسة، ويجب أن تكون في مأمن دائم من العوامل الخارجية وغيرها ليبقى الشعر صحياً، وإليك بعض الخطوات التي تجيب عن سؤالك، كيف أحافظ على شعري؟

  1. لا تغسل شعرك أكثر من مرتين في الأسبوع، لأن الاستخدام المفرط للشامبو يضر بتركيبة شعرك.
  2. إذا أردت الخروج من المنزل بعد الحمام، جفف شعرك ولا تتركه رطباً.
  3. عليك تصفيف شعرك بعد أن يجف تماماً.
  4. تأكد من استخدام شامبو لا يحتوي على مواد عالية التركيز.
  5. إذا كان شعرك عرضة للتساقط فعليك فرك فروة الرأس بنعومة أثناء الاستحمام.
  6. اهتمامك بغذائك هام جداً، إذ يعطي شعرك حيوية ونظارة كبيرة، فشعرك بحاجة للبروتين والزنك وفيتامين A و B بالإضافة للأوميجا 3.

وأخيراً... محطات متنوعة كان لنا معها وقفة مع هذا المقال، قدمنا لك فيها أحدث قصات الشعر للعام 2016، وكان لابد من ربط كل من تلك القصات بشكل الوجه المناسب لها، كما عرجنا على ارتباط شكل القصة باختلاف أنواع الشعر، ولم ننسى التأكيد على كيفية الحفاظ على الشعر عن طريق التغذية، أو كيفية العناية بالشعر.

الأوسمة
التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر