• منتديات بابونج

    منتديات بابونج، منتديات ثقافية متنوعة، تعرف على اصدقاء جدد وشاركهم معارفك وآرائك في بيئة نقاشية مفيدة

سلطنة عمان الجزء الاول

في المنتديات السياحية، تجدون أجمل صور المناطق السياحية حول العالم، وقصص حول رحلات قام بها الأعضاء لمناطق سياحية حول العالم
صورة العضو الشخصية
angelface
مشاركات: 10
اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:42 am

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة angelface » الجمعة مايو 08, 2009 5:16 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

سياحة , سفر , فنادق , مناطق اثرية , جسور , بحار
, منتزهات طبيعة , جزر , انهار , صور سياحية , صور
, تماثيل مناظر خلابة , مواقع سياحية , سياحة وسفر
, سياحة عربية سياحة عالمية , صور متنوعة ,
اغرب الاماكن السياحية , دليل السياحة


والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد الامين صلى الله عليه وسلم

سياحة , سفر , فنادق , مناطق اثرية , جسور , بحار , منتزهات طبيعة , جزر , انهار , صور سياحية , صور , تماثيل مناظر خلابة , مواقع سياحية , سياحة وسفر , سياحة عربية سياحة عالمية , صور متنوعة , اغرب الاماكن السياحية , دليل السياحة


اخوتي واحبائي اليوم جبت لكم موضوع عن السياحى في سلطنة عمان تلبية لاختي ساحرة عن جد فهي دائما المتألقة بأفكارها الايجابية والملهمة التي نستمد منها روح التواصل والمضي قدما في توسيع نطاق الفكر لدينا فاشكرها جزيل الشكر لاتاحتها الفرصة لي عن التعريف ببلدي من خلال ما طرحته اليوم ها هنا وارجو ان ينال اعجابكم

سلطنة عمان

تتمتع سلطنة عمان بمقومات سياحية عديدة ومتميزة موقعها الوسيط كبوابة بين شرق العالم وغربه، وتاريخها وحضارتها القديمة التي تواصلت منذ وقت مبكر مع مراكز حضارية أخرى في عالمنا عبر البحار التي تفوق العمانيون في ارتياد آفاقه إلى أقصى الشرق والغرب، والكثير من المواقع الأثرية الشاهدة على عظمة هذا التاريخ ومكانة من صنعوه وصاغوا مفرداته، فضلا عن التنوع البيئي ما بين السهل والجبل والنجد والساحل، ذلك الذي يتيح تباينا مناخيا يوفر شمسا ساطعة دافئة في الشتاء بالبوادي والحواضر، ونسائم عذبة خالية من الرطوبة مع حرارة معتدلة صيفا في الجبل الأخضر، مع الرياح الموسمية ورذاذ المطر والغيوم والنسيم المنعش في موسم الخريف بمحافظة ظفار، إضافة إلى ما تكتنز به البوادي والمناطق الساحلية من مقومات الجذب السياحي لتنظيم رحلات السفاري الصحرواية، وممارسة الرياضات المائية بالشواطئ الممتدة النظيفة، ويضاف إلى ذلك كله تنوع الموروث الشعبي في الفنون والصناعات اليدوية التقليدية .

صورة

ومن أبرز هذه المقومات أيضا الاستقرار الأمني الناتج عن الاستقرار السياسي، ذلك الذي يتيح للسائح التجول بالسيارة في مختلف ربوع السلطنة آمنا على نفسه وممتلكاته، ومصادفا لكل أشكال العون والضيافة وحسن الاستقبال من المواطنين المجبولين على الترحيب بضيوفهم سيما إذا كانوا أجانب ، ويعزز من هذا توافر عدد كبير من مشاريع الإيواء مثل الفنادق متعددة الدرجات والشقق الفندقية ومختلف المرافق التي تقدم الخدمات الضرورية للسياح والزوار، فحكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- تسعى إلى النهوض بقطاع السياحة بشكل ملموس من أجل تأكيد مكانة السلطنة في التاريخ والجغرافيا ،وإبراز ملامحها الثقافية والهوية الوطنية بالإضافة إلى استثمار إمكانات السلطنة في هذا المجال وزيادة إسهام هذا القطاع في التنمية الوطنية وتنو يع مصادر الدخل القومي تمشيا مع الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني

صورة

مسقط

تمثل محافظة مسقط بولاياتها الست منطقة القلب سياسيا واقتصاديا و إداريا فهي تحتضن عاصمة البلاد و مقر الحكم ، ومركز الجهاز الإداري للدولة.

صورة

تقع محافظة مسقط على خليج عُمان في الجزء الجنوبي من ساحل الباطنة وتتصل من الشرق بجبال الحجر الشرق و المنطقة الشرقية ، ومن الجنوب بالمنطقة الداخلية ومن الغرب بمنطقة الباطنة ، ويدير شؤون محافظة مسقط محافظ ( برتبة وزير دولة ) يعينه جلالة السلطان.

صورة

تتكون محافظة مسقط من ست ولايات هي مسقط و مطرح و بوشر و السيب و العامرات و قريات ، ويدير كل من هذه الولايات (والي) يعينه محافظ مسقط . وتعتبر محافظة مسقط اكثر مناطق السلطنة كثافة بالسكان إذ بلغ عدد سكانها 549.150 ألف نسمة وفقا لتعداد السكان الذي اجري عام 1993م.

صورة

كانت مدينة مسقط ، وعلى امتداد التاريخ ميناء تجاريا هاما ومعروفا على طريق التجارة بين الهند و أوربا عبر الخليج ، كما كانت وما زالت واحدة من أهم مراكز التجارة الواقعة على بحر العرب والمحيط الهندي والخليج. وبينما اقتصرت مسقط حتى عام 1970م على امتداد ساحلي لم يتجاوز نصف ميل بين قلعتي الجلالي والميراني ، امتدت يد النهضة لتجعل من مسقط واحدة من اكثر المدن الحديثة امتدادا وتنسيقا حيث امتدت حركة العمران إلى اكثر من 30 ميلا على الساحل ابتداء من مسقط ومرورا بمطرح والقرم والخوير وبوشر وحتى السيب. ومن أهم مدن محافظة مسقط مدينة السلطان قابوس ، و مدينة الإعلام ، ومدينة الخوير ، و شاطئ القرم ، والمدينة الديبلوماسية بالخوير والتي تظم مباني السفارات الأجنبية ومساكن الديبلوماسيين ، بالاظافة إلى الحي التجاري في روي والذي يظم اكبر المؤسسات المالية وسوق مسقط للأوراق المالية والبنوك وغيرها

صورة

مناطق الجذب السياحي مـحـافـظـة مـسـقـط الخريطة السياحية في سلطنة عُمان تبدأ من العاصمة مسقط لمن يريد أن يصل بالطائرة، حيث تتوافر فيها العديد من الأماكن التاريخية والسياحية والتجارية. وتعدّ مسقط أهم وأجمل مدن السلطنة، حيث تتميز بطابعها الحضاري والعمراني الخاص، وهي مدينة عريقة اشتهرت قديماً كأحد أهم الموانئ العربية في شبه الجزيرة العربية، وقد ارتبط تاريخها بالبحر منذ نشأتها في الزمن القديم ولعبت دوراً مهماً كمحطة تجارية، وظلّت في طليعة المدن التي تمثّل أهمية تجارية وسياسية من بين مدن المنطقة.
وتمتد مسقط بألوانها المتناسقة الجميلة على مساحة تزيد على خمسين كيلومتراً ما بين المدينة القديمة مروراً بمطرح حتى ولاية السيب، وإلى جانب المساكن الفخمة ذات الأطرزة الإسلامية الرائعة، تقع مدينة السلطان قابوس في وسط العاصمة وكان من ضمن أهداف بنائها منع زحف البناء التجاري على مدينة مسقط القديمة والاحتفاظ بطابعها الشرقي الإسلامي الأصيل. ويوجد بالمحافظة عدد من المنشآت الحكومية والمؤسسات التجارية كالشركات والبنوك والأسواق الحديثة والفنادق إضافة إلى المراكز التجارية، هذا إلى جانب سوق مطرح الذي يعدّ نموذجاً للأسواق الشرقية التقليدية. وبإمكان السائح أن يستمتع بالمناظر الجميلة في الحدائق والمنتزهات والأماكن السياحية مثل نادي الغوص وبندر الروضة ومنتجع بر الجصة السياحي إضافة إلى الشواطئ الهادئة برمالها الناعمة وأهمها شاطئ القرم وشاطئ العذيبة وشاطئ الجصة وشاطئ فندق قصر البستان


صورة

ومن عناصر الجذب السياحي اللافتة للإنتباه المعالم التاريخية وأهمها قلعتا "الجلالي والميراني"، اللتان شيدتا على قمة جبلية لحراسة خليج مسقط، وقام بالأشراف على بنائها المهندس الإيطالي س.ب.كيراث في عام 1588م في فترة الاحتلال البرتغالي لسواحل عمان التي دامت أكثر من قرن ونصف القرن.

صورة

بالإضافة إلى هاتين القلعتين يوجد بمحافظة مسقط كذلك قلعة مطرح وبيت المقحم وحصن قريات كما يوجد بها عدداَ من المتاحف وهي متحف التاريخ الطبيعي، متحف الوطني، المتحف العماني، المتحف العماني الفرنسي، متحف بيت الزبير، المتحف العسكري، ومتحف الطفل أما بالنسبة للمواقع الطبيعية فيوجد بها كل من وادي ضيقة بولاية قريات والعيون الحارة وأهمها عين الانصب التي تصل درجة حرارة مائها إلى 68ْ وعين غلا التي تبلغ حرارتها 45ْ.

صورة

وادي ضيقة

يمثل وادي ضيقة موقع جذب سياحي كونه يعد من الأودية التي يسهل الوصول أليها نتيجة سهولة الطريق المؤدي إليه وقربه من العاصمة مسقط فهو يبعد عنها بحوالي 90كم، وتتجمع المياه وسط مجرى الوادي في أحواض مائية كبيرة تحيط بها التكوينات الصخرية التي تكمل من جمالية الموقع كما يحاذي الأحواض المائية بعض التكوينات الصخرية التي تتمثل في الجبال والتلال الصغيرة، ويعد هذا الوادي أحد أشهر الأودية في محافظة مسقط. وتنقسم محافظة مسقط إلى 6 ولايات هي مسقط، مطرح،السيب، بوشر، قريات والعامرات.

صورة

صورة

منتجع شانجريلا

يعتبر منتجع شانغريلا بر الجصـّـه في مسقط من أجمل المنتجعات
في الخليج ومن أفخمها ..
تم أختيار مكان رائع جداً ذو أطلاله ساحره على مياه بحر العرب ..
أترككم مع الصور


صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة


يتكون من 3 فـنادق هي : الحصن لـ رجال الأعمال -
و البندر - و الواحـه للعائلات ..
يربطهم ممر مائي طوله 500 متر هذا غير المسابح الملحقه بكل فندق و ملاعب التنس و شاطئه الرائع


مهرجان مسقط

صورة

مهرجان مسقط بوّابة للتواصل بين الشعوب والثقافات.
التّراث العُماني: الفنون التقليديّة وحِرف الآباء والأجداد.
حرف وفنون تقليديّة عالميّة.
بهجة الأطفال والأسرة
رياضة وترفيه
منذ انطلاق دورته الأولى في عام 1998م، حرص القائمون على مهرجان مسقط، على أن يجعلوا منه تظاهرة اِحتفاليّة وثقافيّة يتنادى إليها النّاس من داخل البلاد وخارجها؛ تظاهرة يجد فيها كلّ فئات الزوّار مبتغاهم
ومن دورة إلى أخرى من دوراته التّسع الماضيّة، ما فتئ مهرجان مسقط يبرهن على أنّه متحف حيّ يشهد على ثراء التّراث العُماني، فنونًا وحِرفًا وتقاليدَ ممعنَةً في العراقة، وعلى أنّه فضاء رحب للتثاقف والتّواصل الحضاري بين الشّعوب والتفاعل الإنساني بينها.
التّراث والفنون التّقليديّة:
يُكِنّ العمانيّون بمختلف شرائحهم احترامًا خاصًّا لتراثهم، لإيمانهم بأنّه يشكّل ذاكرتهم التّي تشدّهم إلى جذورهم التّاريخيّة العريقة.

لكلّ ذلك أولى مهرجان مسقط عناية خاصّة لكلّ مفردات التّراث العُماني التّي خصّها بالقرية التّراثيّة في حديقة القرم الطبيعيّة؛ حيث الزّائر على موعد مع الفنون والحِرف التّقليديّة، وأساليب حياة الإنسان العُماني، وأنماط عمارته سواء في الرّيف أو السّاحل أو الصّحراء.

إنّها رحلة بهيجة وسط أجواء تعبق برائحة البخور واللّبان، رحلة تتخلّلها أصوات قرع الطّبول، والأهازيج التّقليديّة، والاِستمتاع برؤية الأنامل العُمانيّة وهي تتفنّن في تشكيل مصنوعات حِرفيّة تحكي بروعتها أمجاد الأجداد، واعتزاز الأبناء والأحفاد.
المشاركات الدوليّة
الأسواق الحِرفيّة الدّوليّة - في مهرجان مسقط - مُلتَقى العديد من الدّول العربيّة والأجنبيّة، التي دأبت على الوقوع تحت تأثير سحر مسقط كلّ عام، فتشدّ إلى مهرجانها الرّحال مستعرضة ما تزخر به موروثاتها من إبداعات حرفيّة وفنون تقليديّة. إنّه العالم في قرية واحدة !

الثقافة
تحتّل الثقافة حيّزًا هامًّا ضمن فعاليّات مهرجان مسقط، حيث تعقد النّدوات الفكريّة والأدبيّة والأمسيّات الشعريّة والقصصيّة، وتُقام المعارض وورش العمل التعليميّة والفنيّة، التي تشارك فيها نخبة من المفكّرين والأدباء والفنّانين العمانيّين والعرب.
الطّفل والأسرة
بشوق وحنين جَارفين. ينتظر الأطفال مهرجان مسقط كلّ عام ..

لا عجب في ذلك، لأنّه مهرجان بَهجتهم، وحديقة غبطتهم، يخلّصهم من «أسْر» جدران البيت ويُطلق العنان لحيويّتهم اليافعة، بالألعاب المتنوّعة، وعروض التّسلية، والمسرحيّات، والمسابقات. إنّه عرسُ الطّفولة بحقّ !

وتظلّ الأسرة عمومًا في قلب فعاليّات المهرجان، من خلال فضاءات التسوّق والتسليّة والمحاضرات الخاصّة بشؤون الأسرة والمرأة والطّفل


صلالة بمحافظة ظفار

صورة
تقع صلالة جنوب سلطنة عمان تتميز بجمال الخريف فيها حيث تنشط السياحة في هذا الفصل. ويبدأ موسم الخريف من شهر يوليو حيث تكون الحرارة شديدة في بقية دول الخليج بينما تكتسي جبال صلالة بحلة خضراء وتتغلف قمم الجبال بالضباب الخفيف بينما رذاذ المطر يرطب الجو. تشتهر صلالة بالبخور واللبان وتكثر فيها أشجار النارجيل الاستوائية التي لها ثمرة تشبه جوز الهند وتباع هناك بكثرة
صورة
م مدينة ساحلية تطل على بحر العرب تحدها الجبال من الجهة الشمالية والشرقية والغربية وهي أهم مدن محافظة ظفار والعاصمة الإدارية لمحافظة ظفار و المدينة الرئيسية وتقع على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان ويربطها بباقي أجزاء السلطنة طريق معبد يصلها بالعاصمة مسقط التي تبعد عنها حوالي ( 1040 )كم وتبلغ مساحة منطقة ظفار حوالي 103.8 ألف كم2 وتمثل 23% ن مساحة السلطنة ويقطنها حوالي 189 ألف نسمة. وهم من السنة وتنقسم المحافظة من حيث التضاريس إلى ثلاثة مناطق رئيسية

صورة

صلالة
1 -المنطقة الساحلية والجبلية 2-المنطقة النجد بادية ظفار 3-المنطقة الصحراوية

والخريف في صلالة الموسم الذي يبدأ فلكيا في 21\6 إلى 21/9 ميلادي من كل عام له خصوصيته المناخية على مستوى المنطقة والتي جعلت الطقس استثنائي وظاهرة متفردة ترسل نسمات الهواء العليل والغيوم المعبقة بالرذاذ والتي يستمتع بها مئات الآلاف من المواطنين والمقيمين والزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم ودول الخليج خاصة. يتميز موسم الخريف بجمال وتألق خضرته التي ترسم على الجبال لوحة طبيعية مبهرة تبعث في النفس بهجة وتنثر

صورة

في الأحاسيس طربا وتمنح القلب دفئا وطمأنينة بعيدا عن صخب الحياة لذا فإن موسم الخريف يعتبر من أفضل المواسم السياحية في المنطقة وأكثرها ملاءمة لقضاء أروع العطلات مع العائلة مليئة بالذكريات الطيبة التي ستظل راسخة في الذاكرة
ومما يميز مدينة صلالة جمال طبيعتها، فشواطئها الرملية البيضاء الخلابة تمتد لمسافات طويلة ومنها شاطئ القرم جنوب صلالة و شواطئ الخندق وخور البليد في الجنوب الشرقي و شاطئ الدهاريز. وهناك عدد من العيون والأودية على مقربة من مدينة صلالة باتجاه الجبل، وتعد من أجمل الأماكن الطبيعية الترفيهية مثل عين جرزيز ـ عين رزات ـ عين صحنوت وعين حمران. وقد أنشى بالقرب من بعض هذه العيون حدائق ومنتزهات أهمها منتزه عين حمران عين رزات والتي ينعم زوارها بمناظر العيون الجارية والخضرة الجبلية الأخاذة خاصة في فصل الصيف الذي يعرف محلياً بالخريف .

صورة

المعالم السياحية في صلالة
• الشواطئ:: حيث تكثر أشجار جوز الهندالمسمى محليا بالنارجيل و تماز شواطئها برمالها الناصعة البياض و من أشهر شواطئها شاطئ المغسيل .
• الاسواق: صلالة مدينة يعيش بها ما يقارب 160 ألف نسمه و يوجد بها العديد من الاسواق مثل سوق الحصن التقليدي والسوق المركزي.
• الجبال: حيث تتحول خضراء بفعل الأمطار الموسمية التي تهطل عليها و على بقية الشريط الساحلي لمحافظة ظفار, وفي اغلب ايام فترة الخريف يغطى هذا الشريط بالضباب مما يزيده جمال.

صورة

بها بعض من محميات عمان الطبيعية ومواقع التراث العالمي في سلطنة عمان : طريق اللبان
•قبر النبي أيوب
•قبر النبي هود بن عامر
•قبر النبي عمران- من المزارات الدينية في صلالة
•عين أرزات
•عين حمران
•عين حمرون
•عين جرزيز
•عين صحلنوت
•عين طبرق
•الشصر
•ولاية طاقة
•ولاية ثمريت
•ولاية مقشن
•طوي عتير - ملتقى الطيور
•وادي دربات
•خور روري
•ولايةمرباط
•المغسيل
•رخيوت
•سمهرم
•كهف طيق

صورة
كما تعتبر سهول صلالة موقعا جمبلا لمحبي التخيم,ففي فترة الخريف يتوفد الناس من جميع الانحاء لنصب مخيماتهم في كل من سهل صحلنوت وسهل اتين.
صورة
مهرجان صلالة السياحي
مهرجان صلالة السياحي ، يقام في صلالة بمحافظة ظفار بسلطنة عمان سنوياً في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 31 أغسطس وهو ما يوافق موسم الخريف في صلالة ، يعتبر موسم الخريف في صلالة علامة بارزة ويستمر لأكثر من شهر ويتميز بعروضه الموسيقية والثقافية التي تقام ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي.

الطيور في صلالة
تعتبر صلالة موطناً ومحطة للكثير من الطيور المهاجرة والمستوطنة ، مما يشكل واحة لمحبي مراقبة الطيور


صورة

مع التحية

صورة العضو الشخصية
ساحرة عن جد
إداري سابق
إداري سابق
مشاركات: 90
اشترك في: السبت سبتمبر 27, 2008 6:55 pm

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة ساحرة عن جد » الجمعة مايو 08, 2009 6:50 pm

ما شاء الله فكما توقعت سلطنة عمان لا تقل جمالا عن اي دولة عربية

فجمال الطبيعة مشترك بين كل البلدان وتميز عمان واضح وجلي بما تزخر به من مجالات سياحية متعددة

الان لا استغرب من اين جاءنا هذا المتميز انجل فيس بلدك قمة في الروعة

بالفعل موقع للامان والصور تبين انها ايضا راحة للنفس عند زيارتها

تراث وحضارة وطبيعة بالاضافة الى وجود قبور لثلاث انبياء عليهم السلام مما يجعلها وجهة دينية ايضا

سلمت يداك فالمعلومات جديدة بالنسبة الي ومفيدة والموضوع اجمالا رائع بدون مناقشة

دمت متالقا

صورة العضو الشخصية
GNAA_LOVLE
مشاركات: 8
اشترك في: الخميس فبراير 12, 2009 8:50 pm

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة GNAA_LOVLE » الجمعة مايو 08, 2009 7:31 pm

السلام عليكم



انجل فيس


عن جد ما اروع هذه السلطه العريقه


وما ابدع مناظرها


وما اجمل اهلها



حماها رب العرش العظيم


وشكر خاص منى ليك على مجهودك


وما احلى ان نكون وطن واحد


شكرا انجل على جمال هذه البلد




بتمنى ازورها فى يوم من الايام




صورة العضو الشخصية
قلق

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة قلق » الجمعة مايو 08, 2009 7:38 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي مشكور اولا على الموضوع الرائع
فعلا عمان بلد رائع ان شاء الله الله يرزقنا بزيارة لها لنتشرف ببالد الرائع واهله الكرام
تحياتي لك اخي
تقبل مروري

صورة العضو الشخصية
دندش
مشاركات: 2
اشترك في: السبت سبتمبر 13, 2008 2:30 pm

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة دندش » الجمعة مايو 08, 2009 7:50 pm

السلام عليكم
تسلم انجل على الموضوع
انا فعلا معرفش حاجه عن عمان غير اسمها بس
تسلم ايدك
دندش

صورة العضو الشخصية
angelface
مشاركات: 10
اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:42 am

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة angelface » الجمعة مايو 08, 2009 7:54 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


اختي الغاليه ساحره

بداية اشكرك كل الشكر لاتاحة الفرصة لي بان اكون سفيرا لبلدي كي انقل لكم ما تزخر به من جمال وسحر ولازال هناك المزيد باذن الله فلولاك ما سنحت لي الفرصة بتصويرها لكم ها هنا واشكر مرورك اللطيف واتمنى لك زيارة موفقة باذن الله فاهلا بك في بلدك

مع التحية

صورة العضو الشخصية
angelface
مشاركات: 10
اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:42 am

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة angelface » الجمعة مايو 08, 2009 7:58 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


الغالية gnaa love

اشكرر مرورك اللطيف وردك المميز وبارك الله فيك واتمنى لك زيارة موفقة باذن الله في بلدك سلطنة عمان وباذن الله راح تزيدي نورها نور بتشريفك شكرا الك على مرورك اللطيف

مع التحية

صورة العضو الشخصية
angelface
مشاركات: 10
اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:42 am

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة angelface » الجمعة مايو 08, 2009 8:08 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


دندش

يسلمو على مرورك الجميل اتمنى التشريف بمواضيع اخرى والحمدلله اني قدرت اعرفكم على بلدي كل تحية واحترام مني


مع التحية

صورة العضو الشخصية
angelface
مشاركات: 10
اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:42 am

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة angelface » الجمعة مايو 08, 2009 8:17 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


اخي الغالي قلــــــــــــــــــــــــــــق مواااااااه ياروحي انتا

شرفني كثيرا مرورك الكريم واسعدني ردك اكثر واتمنى اشوفك في السلطنة باذن الله بتنورها وتشرفنا بزيارتك ولك مني كل الحب والاحترام

على راسي يخوي انتا

مع التحية

صورة العضو الشخصية
shahad.maher
مشاركات: 3
اشترك في: السبت إبريل 18, 2009 6:37 pm

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة shahad.maher » الجمعة مايو 08, 2009 8:51 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


اخي ادمن فيس العزيز


ماشالله طبيعة تسحر وشوقتنا نزورها يلى بلكي انتا بتعزمنا عليها :> :>

احلى سفير للسياحة



الله يحمي السلطنة ويلي فيها من كل شر ويبارك فيها وبناسها

من الصور يلي شفتها مافيني قول الا:
:واو :واو :واو :واو :واو :واو :واو


شهودة العسل

صورة العضو الشخصية
angelface
مشاركات: 10
اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:42 am

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة angelface » الجمعة مايو 08, 2009 9:24 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اختي الغاليه شهوده يا قمر

اتشرف بزيارتك لنا وعلى راسي انتي ومن معك واهل سوريا الطيبين واشكر مرورك الرقيق يا متألقه ولك مني كل تحية ملؤها الاحترام والتقدير واتمنى اشوفكم بالسلطنة وان شاء الله بنشيلكم بعيونا

مع التحية

smarties
إداري سابق
إداري سابق
مشاركات: 371
اشترك في: الأحد مارس 23, 2008 5:01 pm

Re: سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة smarties » الجمعة مايو 22, 2009 11:30 pm

انجل فيس شكرا لك عالموضوع الجميل والصور الاجمل والتنسيق الاجمل والاجمل
بصراحة ابهرتني بجمال عمان ولم اتوقعها صراحة بهذا الجمال ابدا

فعلا سلمت يداك وبانتظار المزيد من المواضيع عن عمان والمزيد من الصور الرائعة لجمال السياحة فيها
شكرا الك كتيييييييييييييييييييييييييير

صورة العضو الشخصية
جنى
إداري سابق
إداري سابق
مشاركات: 86
اشترك في: السبت يونيو 27, 2009 12:14 pm

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة جنى » الأحد يناير 16, 2011 7:49 am

مجهود رائع

معلومات قيمه

صور رائعه

تسلم ايدك اخي الكريم

صورة العضو الشخصية
~Ahmad~
مشاركات: 14
اشترك في: الثلاثاء يناير 18, 2011 1:12 pm

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة ~Ahmad~ » الأربعاء فبراير 16, 2011 10:55 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
سلطنة عمان قمة من الجمال والروعة
سلمت يداك اخويه الغالي انجيل فيس

مجهود رائع

تقبل مروري المتواضع

Host_al 3amry

روم سلطنة عمان

صورة العضو الشخصية
!ミ☆ミ☆~eltayyar~☆ミ☆ミ!
صديق 12 شات
صديق 12 شات
مشاركات: 24
اشترك في: الجمعة فبراير 25, 2011 2:41 am

سلطنة عمان الجزء الاول

مشاركةبواسطة !ミ☆ミ☆~eltayyar~☆ミ☆ミ! » الثلاثاء مارس 22, 2011 11:31 pm

[quote="angelface"]
بسم الله الرحمن الرحيم


والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد الامين صلى الله عليه وسلم


اخوتي واحبائي اليوم جبت لكم موضوع عن السياحى في سلطنة عمان تلبية لاختي ساحرة عن جد فهي دائما المتألقة بأفكارها الايجابية والملهمة التي نستمد منها روح التواصل والمضي قدما في توسيع نطاق الفكر لدينا فاشكرها جزيل الشكر لاتاحتها الفرصة لي عن التعريف ببلدي من خلال ما طرحته اليوم ها هنا وارجو ان ينال اعجابكم

سلطنة عمان

تتمتع سلطنة عمان بمقومات سياحية عديدة ومتميزة موقعها الوسيط كبوابة بين شرق العالم وغربه، وتاريخها وحضارتها القديمة التي تواصلت منذ وقت مبكر مع مراكز حضارية أخرى في عالمنا عبر البحار التي تفوق العمانيون في ارتياد آفاقه إلى أقصى الشرق والغرب، والكثير من المواقع الأثرية الشاهدة على عظمة هذا التاريخ ومكانة من صنعوه وصاغوا مفرداته، فضلا عن التنوع البيئي ما بين السهل والجبل والنجد والساحل، ذلك الذي يتيح تباينا مناخيا يوفر شمسا ساطعة دافئة في الشتاء بالبوادي والحواضر، ونسائم عذبة خالية من الرطوبة مع حرارة معتدلة صيفا في الجبل الأخضر، مع الرياح الموسمية ورذاذ المطر والغيوم والنسيم المنعش في موسم الخريف بمحافظة ظفار، إضافة إلى ما تكتنز به البوادي والمناطق الساحلية من مقومات الجذب السياحي لتنظيم رحلات السفاري الصحرواية، وممارسة الرياضات المائية بالشواطئ الممتدة النظيفة، ويضاف إلى ذلك كله تنوع الموروث الشعبي في الفنون والصناعات اليدوية التقليدية .

صورة

ومن أبرز هذه المقومات أيضا الاستقرار الأمني الناتج عن الاستقرار السياسي، ذلك الذي يتيح للسائح التجول بالسيارة في مختلف ربوع السلطنة آمنا على نفسه وممتلكاته، ومصادفا لكل أشكال العون والضيافة وحسن الاستقبال من المواطنين المجبولين على الترحيب بضيوفهم سيما إذا كانوا أجانب ، ويعزز من هذا توافر عدد كبير من مشاريع الإيواء مثل الفنادق متعددة الدرجات والشقق الفندقية ومختلف المرافق التي تقدم الخدمات الضرورية للسياح والزوار، فحكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- تسعى إلى النهوض بقطاع السياحة بشكل ملموس من أجل تأكيد مكانة السلطنة في التاريخ والجغرافيا ،وإبراز ملامحها الثقافية والهوية الوطنية بالإضافة إلى استثمار إمكانات السلطنة في هذا المجال وزيادة إسهام هذا القطاع في التنمية الوطنية وتنو يع مصادر الدخل القومي تمشيا مع الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني

صورة

مسقط

تمثل محافظة مسقط بولاياتها الست منطقة القلب سياسيا واقتصاديا و إداريا فهي تحتضن عاصمة البلاد و مقر الحكم ، ومركز الجهاز الإداري للدولة.

صورة

تقع محافظة مسقط على خليج عُمان في الجزء الجنوبي من ساحل الباطنة وتتصل من الشرق بجبال الحجر الشرق و المنطقة الشرقية ، ومن الجنوب بالمنطقة الداخلية ومن الغرب بمنطقة الباطنة ، ويدير شؤون محافظة مسقط محافظ ( برتبة وزير دولة ) يعينه جلالة السلطان.

صورة

تتكون محافظة مسقط من ست ولايات هي مسقط و مطرح و بوشر و السيب و العامرات و قريات ، ويدير كل من هذه الولايات (والي) يعينه محافظ مسقط . وتعتبر محافظة مسقط اكثر مناطق السلطنة كثافة بالسكان إذ بلغ عدد سكانها 549.150 ألف نسمة وفقا لتعداد السكان الذي اجري عام 1993م.

صورة

كانت مدينة مسقط ، وعلى امتداد التاريخ ميناء تجاريا هاما ومعروفا على طريق التجارة بين الهند و أوربا عبر الخليج ، كما كانت وما زالت واحدة من أهم مراكز التجارة الواقعة على بحر العرب والمحيط الهندي والخليج. وبينما اقتصرت مسقط حتى عام 1970م على امتداد ساحلي لم يتجاوز نصف ميل بين قلعتي الجلالي والميراني ، امتدت يد النهضة لتجعل من مسقط واحدة من اكثر المدن الحديثة امتدادا وتنسيقا حيث امتدت حركة العمران إلى اكثر من 30 ميلا على الساحل ابتداء من مسقط ومرورا بمطرح والقرم والخوير وبوشر وحتى السيب. ومن أهم مدن محافظة مسقط مدينة السلطان قابوس ، و مدينة الإعلام ، ومدينة الخوير ، و شاطئ القرم ، والمدينة الديبلوماسية بالخوير والتي تظم مباني السفارات الأجنبية ومساكن الديبلوماسيين ، بالاظافة إلى الحي التجاري في روي والذي يظم اكبر المؤسسات المالية وسوق مسقط للأوراق المالية والبنوك وغيرها

صورة

مناطق الجذب السياحي مـحـافـظـة مـسـقـط الخريطة السياحية في سلطنة عُمان تبدأ من العاصمة مسقط لمن يريد أن يصل بالطائرة، حيث تتوافر فيها العديد من الأماكن التاريخية والسياحية والتجارية. وتعدّ مسقط أهم وأجمل مدن السلطنة، حيث تتميز بطابعها الحضاري والعمراني الخاص، وهي مدينة عريقة اشتهرت قديماً كأحد أهم الموانئ العربية في شبه الجزيرة العربية، وقد ارتبط تاريخها بالبحر منذ نشأتها في الزمن القديم ولعبت دوراً مهماً كمحطة تجارية، وظلّت في طليعة المدن التي تمثّل أهمية تجارية وسياسية من بين مدن المنطقة.
وتمتد مسقط بألوانها المتناسقة الجميلة على مساحة تزيد على خمسين كيلومتراً ما بين المدينة القديمة مروراً بمطرح حتى ولاية السيب، وإلى جانب المساكن الفخمة ذات الأطرزة الإسلامية الرائعة، تقع مدينة السلطان قابوس في وسط العاصمة وكان من ضمن أهداف بنائها منع زحف البناء التجاري على مدينة مسقط القديمة والاحتفاظ بطابعها الشرقي الإسلامي الأصيل. ويوجد بالمحافظة عدد من المنشآت الحكومية والمؤسسات التجارية كالشركات والبنوك والأسواق الحديثة والفنادق إضافة إلى المراكز التجارية، هذا إلى جانب سوق مطرح الذي يعدّ نموذجاً للأسواق الشرقية التقليدية. وبإمكان السائح أن يستمتع بالمناظر الجميلة في الحدائق والمنتزهات والأماكن السياحية مثل نادي الغوص وبندر الروضة ومنتجع بر الجصة السياحي إضافة إلى الشواطئ الهادئة برمالها الناعمة وأهمها شاطئ القرم وشاطئ العذيبة وشاطئ الجصة وشاطئ فندق قصر البستان


صورة

ومن عناصر الجذب السياحي اللافتة للإنتباه المعالم التاريخية وأهمها قلعتا "الجلالي والميراني"، اللتان شيدتا على قمة جبلية لحراسة خليج مسقط، وقام بالأشراف على بنائها المهندس الإيطالي س.ب.كيراث في عام 1588م في فترة الاحتلال البرتغالي لسواحل عمان التي دامت أكثر من قرن ونصف القرن.

صورة

بالإضافة إلى هاتين القلعتين يوجد بمحافظة مسقط كذلك قلعة مطرح وبيت المقحم وحصن قريات كما يوجد بها عدداَ من المتاحف وهي متحف التاريخ الطبيعي، متحف الوطني، المتحف العماني، المتحف العماني الفرنسي، متحف بيت الزبير، المتحف العسكري، ومتحف الطفل أما بالنسبة للمواقع الطبيعية فيوجد بها كل من وادي ضيقة بولاية قريات والعيون الحارة وأهمها عين الانصب التي تصل درجة حرارة مائها إلى 68ْ وعين غلا التي تبلغ حرارتها 45ْ.

صورة

وادي ضيقة

يمثل وادي ضيقة موقع جذب سياحي كونه يعد من الأودية التي يسهل الوصول أليها نتيجة سهولة الطريق المؤدي إليه وقربه من العاصمة مسقط فهو يبعد عنها بحوالي 90كم، وتتجمع المياه وسط مجرى الوادي في أحواض مائية كبيرة تحيط بها التكوينات الصخرية التي تكمل من جمالية الموقع كما يحاذي الأحواض المائية بعض التكوينات الصخرية التي تتمثل في الجبال والتلال الصغيرة، ويعد هذا الوادي أحد أشهر الأودية في محافظة مسقط. وتنقسم محافظة مسقط إلى 6 ولايات هي مسقط، مطرح،السيب، بوشر، قريات والعامرات.

صورة

صورة

منتجع شانجريلا

يعتبر منتجع شانغريلا بر الجصـّـه في مسقط من أجمل المنتجعات
في الخليج ومن أفخمها ..
تم أختيار مكان رائع جداً ذو أطلاله ساحره على مياه بحر العرب ..
أترككم مع الصور


صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة


يتكون من 3 فـنادق هي : الحصن لـ رجال الأعمال -
و البندر - و الواحـه للعائلات ..
يربطهم ممر مائي طوله 500 متر هذا غير المسابح الملحقه بكل فندق و ملاعب التنس و شاطئه الرائع


مهرجان مسقط

صورة

مهرجان مسقط بوّابة للتواصل بين الشعوب والثقافات.
التّراث العُماني: الفنون التقليديّة وحِرف الآباء والأجداد.
حرف وفنون تقليديّة عالميّة.
بهجة الأطفال والأسرة
رياضة وترفيه
منذ انطلاق دورته الأولى في عام 1998م، حرص القائمون على مهرجان مسقط، على أن يجعلوا منه تظاهرة اِحتفاليّة وثقافيّة يتنادى إليها النّاس من داخل البلاد وخارجها؛ تظاهرة يجد فيها كلّ فئات الزوّار مبتغاهم
ومن دورة إلى أخرى من دوراته التّسع الماضيّة، ما فتئ مهرجان مسقط يبرهن على أنّه متحف حيّ يشهد على ثراء التّراث العُماني، فنونًا وحِرفًا وتقاليدَ ممعنَةً في العراقة، وعلى أنّه فضاء رحب للتثاقف والتّواصل الحضاري بين الشّعوب والتفاعل الإنساني بينها.
التّراث والفنون التّقليديّة:
يُكِنّ العمانيّون بمختلف شرائحهم احترامًا خاصًّا لتراثهم، لإيمانهم بأنّه يشكّل ذاكرتهم التّي تشدّهم إلى جذورهم التّاريخيّة العريقة.

لكلّ ذلك أولى مهرجان مسقط عناية خاصّة لكلّ مفردات التّراث العُماني التّي خصّها بالقرية التّراثيّة في حديقة القرم الطبيعيّة؛ حيث الزّائر على موعد مع الفنون والحِرف التّقليديّة، وأساليب حياة الإنسان العُماني، وأنماط عمارته سواء في الرّيف أو السّاحل أو الصّحراء.

إنّها رحلة بهيجة وسط أجواء تعبق برائحة البخور واللّبان، رحلة تتخلّلها أصوات قرع الطّبول، والأهازيج التّقليديّة، والاِستمتاع برؤية الأنامل العُمانيّة وهي تتفنّن في تشكيل مصنوعات حِرفيّة تحكي بروعتها أمجاد الأجداد، واعتزاز الأبناء والأحفاد.
المشاركات الدوليّة
الأسواق الحِرفيّة الدّوليّة - في مهرجان مسقط - مُلتَقى العديد من الدّول العربيّة والأجنبيّة، التي دأبت على الوقوع تحت تأثير سحر مسقط كلّ عام، فتشدّ إلى مهرجانها الرّحال مستعرضة ما تزخر به موروثاتها من إبداعات حرفيّة وفنون تقليديّة. إنّه العالم في قرية واحدة !

الثقافة
تحتّل الثقافة حيّزًا هامًّا ضمن فعاليّات مهرجان مسقط، حيث تعقد النّدوات الفكريّة والأدبيّة والأمسيّات الشعريّة والقصصيّة، وتُقام المعارض وورش العمل التعليميّة والفنيّة، التي تشارك فيها نخبة من المفكّرين والأدباء والفنّانين العمانيّين والعرب.
الطّفل والأسرة
بشوق وحنين جَارفين. ينتظر الأطفال مهرجان مسقط كلّ عام ..

لا عجب في ذلك، لأنّه مهرجان بَهجتهم، وحديقة غبطتهم، يخلّصهم من «أسْر» جدران البيت ويُطلق العنان لحيويّتهم اليافعة، بالألعاب المتنوّعة، وعروض التّسلية، والمسرحيّات، والمسابقات. إنّه عرسُ الطّفولة بحقّ !

وتظلّ الأسرة عمومًا في قلب فعاليّات المهرجان، من خلال فضاءات التسوّق والتسليّة والمحاضرات الخاصّة بشؤون الأسرة والمرأة والطّفل


صلالة بمحافظة ظفار

صورة
تقع صلالة جنوب سلطنة عمان تتميز بجمال الخريف فيها حيث تنشط السياحة في هذا الفصل. ويبدأ موسم الخريف من شهر يوليو حيث تكون الحرارة شديدة في بقية دول الخليج بينما تكتسي جبال صلالة بحلة خضراء وتتغلف قمم الجبال بالضباب الخفيف بينما رذاذ المطر يرطب الجو. تشتهر صلالة بالبخور واللبان وتكثر فيها أشجار النارجيل الاستوائية التي لها ثمرة تشبه جوز الهند وتباع هناك بكثرة
صورة
م مدينة ساحلية تطل على بحر العرب تحدها الجبال من الجهة الشمالية والشرقية والغربية وهي أهم مدن محافظة ظفار والعاصمة الإدارية لمحافظة ظفار و المدينة الرئيسية وتقع على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان ويربطها بباقي أجزاء السلطنة طريق معبد يصلها بالعاصمة مسقط التي تبعد عنها حوالي ( 1040 )كم وتبلغ مساحة منطقة ظفار حوالي 103.8 ألف كم2 وتمثل 23% ن مساحة السلطنة ويقطنها حوالي 189 ألف نسمة. وهم من السنة وتنقسم المحافظة من حيث التضاريس إلى ثلاثة مناطق رئيسية

صورة

صلالة
1 -المنطقة الساحلية والجبلية 2-المنطقة النجد بادية ظفار 3-المنطقة الصحراوية

والخريف في صلالة الموسم الذي يبدأ فلكيا في 21\6 إلى 21/9 ميلادي من كل عام له خصوصيته المناخية على مستوى المنطقة والتي جعلت الطقس استثنائي وظاهرة متفردة ترسل نسمات الهواء العليل والغيوم المعبقة بالرذاذ والتي يستمتع بها مئات الآلاف من المواطنين والمقيمين والزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم ودول الخليج خاصة. يتميز موسم الخريف بجمال وتألق خضرته التي ترسم على الجبال لوحة طبيعية مبهرة تبعث في النفس بهجة وتنثر

صورة

في الأحاسيس طربا وتمنح القلب دفئا وطمأنينة بعيدا عن صخب الحياة لذا فإن موسم الخريف يعتبر من أفضل المواسم السياحية في المنطقة وأكثرها ملاءمة لقضاء أروع العطلات مع العائلة مليئة بالذكريات الطيبة التي ستظل راسخة في الذاكرة
ومما يميز مدينة صلالة جمال طبيعتها، فشواطئها الرملية البيضاء الخلابة تمتد لمسافات طويلة ومنها شاطئ القرم جنوب صلالة و شواطئ الخندق وخور البليد في الجنوب الشرقي و شاطئ الدهاريز. وهناك عدد من العيون والأودية على مقربة من مدينة صلالة باتجاه الجبل، وتعد من أجمل الأماكن الطبيعية الترفيهية مثل عين جرزيز ـ عين رزات ـ عين صحنوت وعين حمران. وقد أنشى بالقرب من بعض هذه العيون حدائق ومنتزهات أهمها منتزه عين حمران عين رزات والتي ينعم زوارها بمناظر العيون الجارية والخضرة الجبلية الأخاذة خاصة في فصل الصيف الذي يعرف محلياً بالخريف .

صورة

المعالم السياحية في صلالة
• الشواطئ:: حيث تكثر أشجار جوز الهندالمسمى محليا بالنارجيل و تماز شواطئها برمالها الناصعة البياض و من أشهر شواطئها شاطئ المغسيل .
• الاسواق: صلالة مدينة يعيش بها ما يقارب 160 ألف نسمه و يوجد بها العديد من الاسواق مثل سوق الحصن التقليدي والسوق المركزي.
• الجبال: حيث تتحول خضراء بفعل الأمطار الموسمية التي تهطل عليها و على بقية الشريط الساحلي لمحافظة ظفار, وفي اغلب ايام فترة الخريف يغطى هذا الشريط بالضباب مما يزيده جمال.

صورة

بها بعض من محميات عمان الطبيعية ومواقع التراث العالمي في سلطنة عمان : طريق اللبان
•قبر النبي أيوب
•قبر النبي هود بن عامر
•قبر النبي عمران- من المزارات الدينية في صلالة
•عين أرزات
•عين حمران
•عين حمرون
•عين جرزيز
•عين صحلنوت
•عين طبرق
•الشصر
•ولاية طاقة
•ولاية ثمريت
•ولاية مقشن
•طوي عتير - ملتقى الطيور
•وادي دربات
•خور روري
•ولايةمرباط
•المغسيل
•رخيوت
•سمهرم
•كهف طيق

صورة
كما تعتبر سهول صلالة موقعا جمبلا لمحبي التخيم,ففي فترة الخريف يتوفد الناس من جميع الانحاء لنصب مخيماتهم في كل من سهل صحلنوت وسهل اتين.
صورة
مهرجان صلالة السياحي
مهرجان صلالة السياحي ، يقام في صلالة بمحافظة ظفار بسلطنة عمان سنوياً في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 31 أغسطس وهو ما يوافق موسم الخريف في صلالة ، يعتبر موسم الخريف في صلالة علامة بارزة ويستمر لأكثر من شهر ويتميز بعروضه الموسيقية والثقافية التي تقام ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي.

الطيور في صلالة
تعتبر صلالة موطناً ومحطة للكثير من الطيور المهاجرة والمستوطنة ، مما يشكل واحة لمحبي مراقبة الطيور


صورة

مع التحية

موضوع رائع وى بلد فى غايه الجمال وى السحر


العودة إلى “سياحه وسفر”



المتواجدون حاليا

Nothing to display.