• منتديات بابونج

    منتديات بابونج، منتديات ثقافية متنوعة، تعرف على اصدقاء جدد وشاركهم معارفك وآرائك في بيئة نقاشية مفيدة

للمشي فوائد أخرى..

منتدى بنك المعلومات العامه، تجدون فيه مجموعة من المعلومات السريعة، والألغاز وإجاباتها والعديد من المعلومات الثقافية المفيدة والممتعة في نفس الوقت
صورة العضو الشخصية
ilsipo
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 1
اشترك في: السبت مايو 16, 2015 3:51 pm

للمشي فوائد أخرى..

مشاركةبواسطة ilsipo » السبت مايو 16, 2015 3:59 pm

صورة
يشرط البعض أن يمارس المرء المشي بشكل منتظم يومي وفي أوقات ثابتة ولمسافات تتزايد بشكل مضطرد، ويعتبر هؤلاء المشي بهذه الطريقة رياضة تقلل الوزن، وتحسن من أداء الدورة الدموية وتبعث في الإنسان سعادة فائقة تخفف عنه هموم العمل، ويقدم موقع «لفنجسستريتس» البريطاني نصائح للراغبين في المشي لأجل المشي.
1- حرر أفكارك من الضغط المستمر، والمشي هو خير وقت لتخليص نفسك من أفكار وهواجس يوم العمل أو يوم البطالة المتعبة.
2- ابق سالما بقوة المشي، ابدأ بضبط الوقت لجولات المشي اليومية، وسترى مدى الوقت الذي تستغرقه في الوصول من النقطة أ إلى النقطة ب، كما ستلحظ مدى تحسن لياقتك كل يوم.
3- احسب السعرات الحرارية التي تحرقها في كل جولة، المشي تمرين جاد، فخلال مسيرة ميل كامل يحرق الإنسان نحو 100 سعرة حرارية، كما أن كل خطوة يخطوها المرء تحرك 200 عضلة في جسمه، ويمكن ضبط الحسابات بأجهزة الهاتف المحمول الحديثة وتطبيقاتها.
4- توفيرا للمال: اترك السيارة، وتجنب استخدام الحافلة أو قطار المدن سيقلل ذلك إلى حد كبير من إنفاقك، وربما مكّنك هذا الاقتصاد من أن تنفق المزيد لشراء أحذية تناسب المشي الرياضي.
5- اضرب عصفورين بحجر: فالمشي يحقق لك معرفة شخصية وتماسا مباشرا بمحيطك القريب بشكل يومي، بما يمكن أن يحسن لك علاقاتك الاجتماعية.
6- اسع لتحقيق اجتماع أثناء المشي! قال نيتشه: «كل الأفكار العظيمة تراود فكر المرء أثناء المشي»، وهكذا يمكنك أن تحقق اجتماع عمل من نوع خاص يجمعك والمعنيين في جولة على الأقدام.
7- تعلّم شيئا جديدا أثناء المشي. ويصدق من هذا على سبيل المثال التعرف على أنواع الأشجار والزهور التي يصادفها المرء أثناء المشي، ويمكن من خلال ملاحظات يومية أن تتعلم الكثير عن محيطك النباتي الذي تجهله بالتأكيد.

صورة العضو الشخصية
دخان بلا ملامح
عضو خبير
عضو خبير
مشاركات: 14739
اشترك في: الأحد أكتوبر 07, 2012 6:36 am

للمشي فوائد أخرى..

مشاركةبواسطة دخان بلا ملامح » السبت مايو 16, 2015 4:47 pm

مساء الخير

بداية قوية الك بالمنتدى موضوع مميز

ويحمل اشياء هامة كثيرا

اتمنى لك الافادة والاستفادة

تقديرى واحترامى

^^ بنوتة مصرية ^^
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 7379
اشترك في: الخميس نوفمبر 21, 2013 2:53 am

للمشي فوائد أخرى..

مشاركةبواسطة ^^ بنوتة مصرية ^^ » الأحد مايو 17, 2015 5:38 pm

أهلا و سهلا بك معنا

طرح رائع بالاضافة الي :left

فوائد رياضة المشي .. 10 فوائد لصحتك ورشاقتك

إن المشي يعتبر هو أفضل ما يمكنك أن تقدمه لجسمك لما له من تأثير إيجابي على الصحة الذهنية والبدنية عند ممارسة المشي لمدة 30 دقيقة يوميا،وسوف نذكر لكم من خلال موقع ثقف نفسك أهم 10 فوائد لرياضة المشي من خلال السطور التالية
رياضة المشي

1- يحافظ على الجسم سليما وصحيا لمدة أطول

حيث أن بعض الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين يواظبون على ممارسة رياضة المشي بانتظام تنخفض بينهم نسبة الوفيات، كما أنهم يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض السرطان والسكتات الدماغية.

2- فقدان الوزن الزائد

إن المشي يعتبر من أكثر أنواع الرياضات التي تساعد على فقدان الوزن الزائد فإذا كنت تعاني من السمنة والوزن الزائد فعليك بممارسة رياضة المشي

3- يحمى من الإصابة بالسمنة

كما أن المشي مفيدا للأشخاص الذين يعانون من السمنة والوزن الزائد فهو مفيد أيضا للأشخاص ذات الوزت المثالي لأنه يحميهم ويمنع إصابتهم بالسمنة، فاحرص على المشي يوميا ما لا يقل عن 2000 خطوة.


4- تقليل خطر الإصابة بالسرطان

لقد أثبتت الدرسات أن المشي بشكل منتظم مع ممارسة التمارين الرياضية يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان كسرطان الثدي وسرطان القولون.

5- تقليل خطر الإصابة بمرض السكري

فالمشي لمدة 30 دقيقة يوميا يقلل من فرص الإصابى بالنوع الثاني من مرض السكري، فالسكر مرض مزمن ومنتشر على مستوى العالم فاحمي نفسك من الإصابة به بممارسة رياضة المشي مع التمارين الرياضية الأخرى بانتظام.
رياضة المشي- ثقف نفسك 2

6- تقليل خطر الإصابة بالسكتة القلبية وأمراض القلب
إن المشي يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ولذلك فهو يقلل من فرص حدوث السكتة القلبية وأمراض القلب الأخرى حيث أنه يعمل على تقليل نسبة الكولستيرول الضار بالجسم.
7- تقوية الذاكرة وتحسين وظائف المخ
لقد أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن المشي لمدة 45 دقيقة يوميا يساعد بشكل كبير على تقوية الذاكرة وعلى تحسين القدرات الذهنية بشكل ملحوظ.


8- يخفف الضغط والتوتر

إن المشي بالإضافة إلى التمارين الرياضية الأخرى يساعد على إفراز مادة الأندورفين الهامة جدا للجسم والتي تعمل على تخفيف الضغط البدني والذهني ويقلل من الشعور بالقلق والتوتر.

9- يساعد على الصحة الجنسية لدى الرجال

إن المشي يساعد بشكل كبير على منع حدوث الضعف الجنسي لدى الرجال ويحافظ على الصحة الجنسية.

10- الاستمتاع بممارسة رياضة المشي

إن المشي ليس بالأمر الصعب وإنما هو رياضة سهلة وخفيفة تستمتع بها وتستطيع ممارستها في أي وقت وفي أي مكان، فقط ما تحتاجه هو حذاء رياضي مريح وملابس مريحة أيضا وتبدأ في ممارسة هذه الرياضة الهامة .

والآن بعد أن تعرفت على هذه الفوائد الهامة والمذهلة لرياضة المشي فماذا تنتظر حتى تبدأ فورا في ممارستها؟؟

جزاك الله خيرا

بانتظار المزيد :left


العودة إلى “بنك المعلومات والمعارف”



الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زوار

المتواجدون حاليا

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زوار