• منتديات بابونج

    منتديات بابونج، منتديات ثقافية متنوعة، تعرف على اصدقاء جدد وشاركهم معارفك وآرائك في بيئة نقاشية مفيدة

اخبار مصر مع كنتاكي (متجدد)

يناقش هذا المنتدى أهم المواضيع المتعلقة بالإعلام والفن، وأخبار الفنانين والإعلاميين والقاضيا الإعلامية المطروحة على الساحة في مختلف البلدان العربية
صورة العضو الشخصية
** K.e.n.t.a.k.y **
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 7696
اشترك في: الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:49 pm

اخبار مصر مع كنتاكي (متجدد)

مشاركةبواسطة ** K.e.n.t.a.k.y ** » الأحد إبريل 13, 2014 1:05 am

صورة


أعلن مرصد الكهرباء لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء لحماية المستهلك تجاوز الأحمال السعة القصوى، وأصبحت فى وضع الخطورة "الأحمر"، والذى يجبر مركز التحكم القومى على تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائى.

وناشد المرصد المواطنين من خلال "اليوم السابع" بضرورة ترشيد الاستهلاك لتقليل فترة الفصل من خلال فصل الأجهزة التالية حتى الساعة الـ9 مساء "الغسالة، المكنسة، المكواة، غلاية المياه، الفرن الكهربائى، سخان المياه الكهربائى".

والجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أعلنت صباح اليوم عن أن العجز المتوقع سيصل إلى 1749 ميجاوات، بسبب محدودية الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

صورة العضو الشخصية
amr diab
عضو مشارك
عضو مشارك
مشاركات: 1051
اشترك في: الأحد يوليو 24, 2011 9:16 pm

مرصد الكهرباء يعلن عن بدء فصل التيار لتجاوز الأحمال

مشاركةبواسطة amr diab » الأحد إبريل 13, 2014 1:10 am

هو مرسى السبب الشقى ده بيقطع الكهربا من جوه السجن عفريت مرسى ده :>
حكووووووووووووووومه فاشله

صورة العضو الشخصية
** K.e.n.t.a.k.y **
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 7696
اشترك في: الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:49 pm

"مراد موافى" صاحب الرقم الغامض فى الانتخابات الرئاسية

مشاركةبواسطة ** K.e.n.t.a.k.y ** » الأحد إبريل 13, 2014 1:24 am

صورة


أثارت الإحصائيات التى أعلنتها إحدى القنوات الفضائية بشأن توكيلات مرشحى الرئاسة جدلا واسعا فى الساحة السياسية، ومن أبرز الأسماء التى أثيرت حولها الأحاديث هى اللواء أركان حرب "مراد موافى " وذلك بعدما جاء فى الإحصائيات تخطيها عدد الـ 16 ألف توكيل رغم عدم ترشحه.

ويبدو أن هذا الأمر يضعنا أمام أكثر من سيناريو وهو احتمالية اعتزام "موافى" الترشح ولكن ذلك مرهون بجمعه للتوكيلات المطلوبة وعدم رغبته فى الإفصاح عن نيته دون جمع التوكيلات بشكل نهائى، أو أن تكون تلك التوكيلات لها دلالات شعبية تشير إلى حب الشارع له لكنه لا يرغب فى خوض السباق الرئاسى من الأساس.
وقد تشهد الأيام القادمة مفاجأة جديدة بإعلان "موافى" الترشح بعد استيفاء عدد التوكيلات المطلوبة، خاصة مع استمرار ضغط حملة "رئيسنا" عليه فى خوض السباق رغم تأكيده عدم رغبته فى الترشح بعد خوض السيسى السباق الرئاسى.

كما أكدت الحملة أنها رغم لقائها بـ"موافى" والذى شدد على عدم خوضه الانتخابات، فإنها ستستمر فى جمع التوكيلات حتى الوصول للرقم المطلوب وتقديمها له حتى يحسم قراره النهائى، وأنها لن تفقد الأمل فى احتمالية تغير موقفه الأيام الأخيرة.

بدوره قال اللواء مراد موافى رئيس جهاز المخابرات الأسبق، إنه يقدر ويحترم كل من حرر توكيلا له وبذل جهدا فى ذلك، مضيفاً فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية كما سبق وأعلن ذلك فى عدة مناسبات.

وأوضح موافى أنه حتى فى حال عدم ترشح المشير السيسى للرئاسة، فإنه أيضاً لن يترشح للرئاسة، مؤكداً أنه سيمنح السيسى صوته فى الانتخابات وسيدعمه بكل قوة عند ترشحه، رافضاً فى الوقت نفسه المتاجرين باسمه فى وسائل الإعلام المختلفة.

كانت الشائعات طاردت اللواء مراد موافى وربطت بعض المصادر بين ما نشرته جريدة القبس الكويتية وبين ما صرح به ممدوح شفيق النحاس، منسق حملة "مصر أد الدنيا"، أول حملة لترشح المشير عبد الفتاح السيسى للانتخابات الرئاسية، والتى قال فيها فى وقت سابق، إنهم قرروا دعم اللواء مراد موافى، مدير جهاز المخابرات العامة السابق، إذا تراجع السيسى عن الترشح فى أى لحظة.

وشدد موافى على أنه يرفض أن يتحدث أى مواطن باسمه وينشر أخبارا ليس لها أى أساس من الصحة، وذلك بعد ما تردد اليوم على لسان الدكتور جمال زهران فى حواره مع الإعلامية جيهان منصور على قناة التحرير فى وقت سابق، أن المنافسة فى الانتخابات الرئاسية القادمة لن تكون بين المشير عبد الفتاح السيسى وحمدين صباحى فقط، مشيرا إلى أن لديه معلومات بأن اللواء مراد موافى، رئيس المخابرات العامة الأسبق، سوف يعلن ترشحه لخوض السباق الرئاسى.

ومن جانبه استبعد الدكتور عمرو هاشم ربيع أستاذ العلوم السياسية وصول "موافى" لهذا الرقم المعلن عنه رغم عدم ترشحه، مؤكدا أنه قد يكون مبالغ فيه وغير صحيح، لافتا إلى أنه ليس من المنطق حصد تلك الأرقام دون إعلان الترشح من الأساس.

واستطرد هاشم ربيع أنه قد تشهد الأيام الأخيرة مفاجآت جديدة بإعلان مرشحين جدد خوضهم للسباق الرئاسى، مشيرا إلى أن "موافى" قد يعلن بالفعل حسم قراره بالترشح.

من جانبه قال الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية إن عدد التوكيلات التى وصل إليها كل مرشح محتمل للرئاسة ليست مؤشر حقيقى، مؤكدا أن الأمر متروك لصندوق الانتخابات الرئاسية، وأضاف "نافعة" أنه فى حال مفاجأة "موافى" الجميع بالترشح للرئاسة فإن هذا لن يغير من استثنائية الانتخابات الرئاسية للدورة الحالية، محذرا من احتمالية انسحاب حمدين صباحى، قائلا: "وجوده يضفى نوعا من المصداقية على العملية الانتخابية.. وإذا انسحب حمدين سيوحى للعالم بأن الانتخابات الرئاسية المصرية، مصداقيتها محل شك بل هى انتخابات المرشح الواحد وستكون أقرب للاستفتاء".

صورة العضو الشخصية
** K.e.n.t.a.k.y **
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 7696
اشترك في: الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:49 pm

ثالث سيدة تتقدم لـ"العليا للانتخابات" للترشح للرئاسة

مشاركةبواسطة ** K.e.n.t.a.k.y ** » الأحد إبريل 13, 2014 1:29 am

صورة


حضرت "إيناس محمد الراشد" 57 سنة، إلى مقر اللجنة العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية، مبدية رغبتها فى الترشح للرئاسة كثالث سيدة.

وقالت إيناس، "أنا خريجة آداب إنجليزى، وأعمل بالخارجية، وحلمى من زمان أن أحكم مصر علشان أصلحها وأقضى على الفساد، وأنا مش هجمع توكيلات أنا هرشح نفسى وخلاص".
:> :wink

صورة العضو الشخصية
** K.e.n.t.a.k.y **
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 7696
اشترك في: الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:49 pm

عناق قيادات الدابودية وبني هلال بعد لقائهم مع شيخ الأزهر

مشاركةبواسطة ** K.e.n.t.a.k.y ** » الأحد إبريل 13, 2014 1:34 am

صورة


تعانق قيادات قبيلتى بنى هلال والدابودية، بحرارة شديدة أمام مكتب محافظ أسوان، وذلك على هامش اللقاءات المتواصلة والمغلقة التى يعقدها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بأسوان من أجل نزع فتيل الأزمة بين القبيلتين.

أثناء خروج ممثلى قبيلة بنى هلال، واستعداد قيادات قبيلة الدابودية، للدخول إلى المكتب لإجراء لقاء مغلق مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تعانق عارف صيام من القيادات النوبية وأحمد سيد من قيادات بنى هلال.

يذكر أن فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، كان قد وصل إلى محافظة أسوان فى إطار جهوده لإنهاء الأزمة الحالية بين قبيلتى بنى هلال والدابودية، حيث يجرى شيخ الأزهر لقاءات مغلقة مع قيادات كل قبيلة فى مكتب المحافظ، بهدف إتمام الصلح بين القبيلتين فى أقرب وقت، وذلك بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ومحافظ أسوان مصطفى يسرى.

صورة العضو الشخصية
** K.e.n.t.a.k.y **
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 7696
اشترك في: الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:49 pm

حملة "المشير": لعبة "سوبر سيسى" تكشف شعبيته

مشاركةبواسطة ** K.e.n.t.a.k.y ** » الأحد إبريل 13, 2014 1:38 am

صورة


قالت الحملة الرسمية للمشير عبدالفتاح السيسى، إن لعبة"سوبر سيسى" التى تداولها المصريون عبر أجهزة الكمبيوتر، تكشف مدى الشعبية الجارفة التى يتمتع بها المشير بين الشعب المصرى، كما تأتى فى إطار الابتكار وآليات الدعاية الانتخابية التى يحاول المصريون أن يثبتوا بها مدى اقتناعهم وحبهم للمشير.

وأوضحت مصادر بالحملة لـ"اليوم السابع"، أن الشعب المصرى، خاصة المؤيدين للمشير لديهم قناعة أنهم أعضاء بالحملة وعليهم واجب تجاه مرشحهم، وهو مساندته بأى طريقة ممكنة لتحقيق النجاح .

وأوضحت الحملة أن الشعب المصرى بطبعه مبتكر ويبحث عن الجديد، مضيفة:"نحن من جانبنا نثمن جهود وخطوات كل من يفكر فى مساندة المشير بأى طريقة أو وسيلة شريطة أن تكون قانونية، ونؤكد أن حملة المشير هى حملة لكل المصريين ممن يحبونه، وليست الإبداعات أو آليات التأييد قاصرة على أفراد بعينهم".

صورة العضو الشخصية
** K.e.n.t.a.k.y **
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 7696
اشترك في: الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:49 pm

السيسي يطرح رؤيته الانتخابية في خطاب للشعب

مشاركةبواسطة ** K.e.n.t.a.k.y ** » الأحد إبريل 13, 2014 1:41 am

صورة


أكدت مصادر مقربة من المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح الرئاسى، أنه يصر على طرح رؤيته لبرنامجه الانتخابى بنفسه فى خطاب يلقيه للشعب المصرى.

وأضافت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن خطاب المشير سيرتكز على خطوط واضحة ورؤية توضح للمصريين حجم ما تم الوصول إليه فى معظم القطاعات التى تهم المصريين، مع الأخذ فى الاعتبار قيمة الدين المحلى والخارجى وحجم الاحتياطى النقدى، وبعض بنود الميزانية الحالية.

وأوضحت المصادر أن السيسى أكد للمقربين فى عبارات واضحة، أنه يعتمد على استنفار همم الشعب المصرى، بما يستطيع به أن تتولد طاقات مضافة لسوق العمل، ويزيد من إنتاجية السوق المحلى والداخلى.

وأكدت المصادر أن السيسى أكد على أن الرئيس يضع الخطط والرؤية العامة، فيما تضع الحكومة البرنامج بما يتوافق مع التطبيق العملى، والإنجاز السريع، وضربت المصادر مثلا حينما كان السيسى وزيرًا للدفاع، وتناقش مع الشركة الإماراتية المسئولة عن إنشاء مليون وحدة سكنية، وتوصل إلى أن يتم استغلال منتجات السوق المحلى فى عمليات البناء، بعد اقتراح باستيراد المنتجات من الخارج، وبالتحديد دولة الصين.

وقال السيسى حينها، "إنه يأمل أن تعتمد الشركة على المصانع المحلية المصرية، وتضع المعايير الواجب توفرها فى المنتجات التى تحتاجها، بما لا يضر البائع والمستهلك".

فيما أكدت مصادر من الحملة الرسمية أن السيسى اعتمد على برنامج انتخابى واقعى، لا يتعارض مع الواقع المصرى، وبعيداً عن النظريات والآمال التى يصعب تحقيقها، مشيرة إلى أن المشير أضاف إلى برنامجه كثيرًا من الأفكار التى تم طرحها على الحملة الرسمية فى المقابلات التى تمت على مدار أسبوعين.

وكشفت المصادر أن البرنامج الانتخابى ستضعه أسماء عالمية سيكون لها دور خلال الفترة القادمة، منها المهندس هانى عازر، أحد أشهر مهندسى المعمار فى العالم، وإبراهيم سمك أحد رواد قطاع الطاقة النظيفة فى الاتحاد الأوروبى.

كان "اليوم السابع" قد ذكر قبل ذلك أن برنامج السيسى يعتمد على الطاقة البديلة، خصوصا أنها تضمن توفير نفقات ضخمة على الطاقة، فيما شرعت الحكومة فى محاولة الاستفادة من بعض التسريبات الخاصة حول الطاقة البديلة، وكانت التوجيهات باستخدام تقنية "البيوجاز" الذى يمتاز بتكلفته القليلة، ولا يحتاج إلى مصاريف ضخمة لإنتاج الطاقة، ويطبق فى أكثر من 4 آلاف قرية مصرية، ويوفر نسبة كبيرة من الطاقة المستخدمة فى مصر.

ويتضمن البرنامج الاستفادة من الأبحاث العلمية والدراسات المصرية، خاصة فيما يعرف بالهندسة الوراثية، والاعتماد على العلماء لاستنساخ أنواع من المحاصيل الزراعية، تمتاز بالجودة وعالية الإنتاج، وفى الوقت ذاته غير مكلفة، من حيث احتياج كبير للمياه، لكنها موفرة بنسبة كبيرة.


العودة إلى “الزاوية الإعلامية والفنية”



الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زوار

المتواجدون حاليا

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زوار