• منتديات بابونج

    منتديات بابونج، منتديات ثقافية متنوعة، تعرف على اصدقاء جدد وشاركهم معارفك وآرائك في بيئة نقاشية مفيدة

ماسجارو ..

يناقش هذا المنتدى أهم المواضيع المتعلقة بالإعلام والفن، وأخبار الفنانين والإعلاميين والقاضيا الإعلامية المطروحة على الساحة في مختلف البلدان العربية
صورة العضو الشخصية
FILANTROPO .•*¨
عضو مبدع
عضو مبدع
مشاركات: 10855
اشترك في: الأحد مارس 22, 2009 2:51 am

ماسجارو ..

مشاركةبواسطة FILANTROPO .•*¨ » الخميس مارس 20, 2014 5:43 am







صورة
صورة
صورة







صورة العضو الشخصية
FILANTROPO .•*¨
عضو مبدع
عضو مبدع
مشاركات: 10855
اشترك في: الأحد مارس 22, 2009 2:51 am

ماسجارو ..

مشاركةبواسطة FILANTROPO .•*¨ » الخميس مارس 20, 2014 5:46 am




ماسجارو ..
صورة

معنى كلمة ماسجارو باللغة النوبية التى يتحدث بها أهل النوبة .. السلام عليكم

صورة






صورة العضو الشخصية
FILANTROPO .•*¨
عضو مبدع
عضو مبدع
مشاركات: 10855
اشترك في: الأحد مارس 22, 2009 2:51 am

ماسجارو ..

مشاركةبواسطة FILANTROPO .•*¨ » الخميس مارس 20, 2014 6:46 am




النوبة المصرية
صورة
هى البقعة الساحرة التى تحتفظ بشخصيتها وتراثها الاصيل الى يومنا هذا .. واخر ماتبقى من جمال وصفاء
فى الشخصية المصرية ، فالبساطة التى يتصف بها الانسان النوبى والطبيعة التى تعشق الاسترخاء فى ارض الذهب
هما سر عظمتها وبهائها .. ولو تركوا لى خانة مكان الميلاد فارغة فى البطاقة الشخصية لكتبت : ولد بالقاهرة
وعاش عاشقاً للنوبة واهلها . احبكم ياصوت مصر الدافى وضحكة شمسها الصافيه ..
FILANTROPO


صورة

صورة

صورة



صورة العضو الشخصية
FILANTROPO .•*¨
عضو مبدع
عضو مبدع
مشاركات: 10855
اشترك في: الأحد مارس 22, 2009 2:51 am

ماسجارو ..

مشاركةبواسطة FILANTROPO .•*¨ » الخميس مارس 20, 2014 7:11 am






البيت النوبى بسيط لدرجة انه بيتكون من
صورة

المدخل "الحوش السماوى "
غرف النوم "القباوى "
المطبخ "الديوكة "
المزيرة


صورة

صورة

صورة


صورة العضو الشخصية
راجية الفردوس
عضو نشيط
عضو نشيط
مشاركات: 3321
اشترك في: الخميس يناير 02, 2014 3:23 am

ماسجارو ..

مشاركةبواسطة راجية الفردوس » الخميس مارس 20, 2014 8:21 am

تسلم يدك اخي
احسن شي البساطه دومت في حفظ الرحمن

تحيــاتــي لــك

صورة العضو الشخصية
FILANTROPO .•*¨
عضو مبدع
عضو مبدع
مشاركات: 10855
اشترك في: الأحد مارس 22, 2009 2:51 am

ماسجارو ..

مشاركةبواسطة FILANTROPO .•*¨ » الخميس مارس 20, 2014 9:02 am






حبابك عشره
صورة

فى يوم طلبت من صديق اسوانى يحكى لى عن عادة جميلة من عادات النوبة ابتسم وقالى " حبابك عشره "
ابتسمت باستغراب وقالى فى النوبة لما تكون معزوم فى فرح صديق لك بتدخل تسلم عليه وتقوله حبابك عشره
وهنا دليل اخلاص ومحبة لان كان المقصود عند البعض ان العريس يضربك بالخرزانة عشر ضربات على الظهر
علشان تتعلم فى عز الفرح تكون صادق فى كلمتك وتتحمل مسؤولية خروجها من لسانك ..
وبعد الاندهاش قلتله حبابك واحده بس الصراحة ههههه

FILANTROPO

صورة

صورة

صورة






صورة العضو الشخصية
FILANTROPO .•*¨
عضو مبدع
عضو مبدع
مشاركات: 10855
اشترك في: الأحد مارس 22, 2009 2:51 am

ماسجارو ..

مشاركةبواسطة FILANTROPO .•*¨ » الخميس مارس 20, 2014 9:37 am



كـَيندٌولـِي مـُوجّا حاقي
صورة

يقول المثل النوبي
كـَيندٌولـِي مـُوجّا حا اي ان من غرق سابقا لا يهاب الامواج..
هذا المثل ينطبق علي كثير من احوال وطننا. الوطن برغم ما مر به من الصعاب ،الا انه فى النهاية
يخرج صامدا .الصمود ليك ياوطن ..

صورة

صورة

صورة





العودة إلى “الزاوية الإعلامية والفنية”



الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

المتواجدون حاليا

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد