• منتديات بابونج

    منتديات بابونج، منتديات ثقافية متنوعة، تعرف على اصدقاء جدد وشاركهم معارفك وآرائك في بيئة نقاشية مفيدة

[ هامّ ] قبل المشاركة، الرجاء قراءة هذا الموضوع!

يناقش هذا المنتدى أهم المواضيع المتعلقة بالإعلام والفن، وأخبار الفنانين والإعلاميين والقاضيا الإعلامية المطروحة على الساحة في مختلف البلدان العربية
صورة العضو الشخصية
`Carter
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 4552
اشترك في: الجمعة مايو 29, 2009 9:56 am

[ هامّ ] قبل المشاركة، الرجاء قراءة هذا الموضوع!

مشاركةبواسطة `Carter » الثلاثاء أغسطس 27, 2013 3:37 pm


بسـم الله الرحمن الرحيم

اعزائي اعضاء منتديات 12 شات
تحية طيّبة .. و بعد ،

نحنُ كإدارة للمنتديات نحرص دوماً على ان تكون الزاوية الإعلامية والفنية منبراً لطرح الأفكار التي قد تساعد على بناء اوطاننا العزيزة، وللمناقشات الهادفة التي تخدم الأعضاء

لذلك نرجو من حضراتكم قراءة هذا الموضوع والتمعّن بكافة بنودهِ و فروعه قبل طرح اي مشاركة في هذا القسم.


بدايةً اودُّ ان اذكركم بقوانين وضوابط القسم و اهم الاعلانات فيه،
يمكنكم الإطّلاع عليها من خلال الروابط التالية :

:left سطور في الفكر الحر ( قوانين وضوابط القسم ) .

:left قوانين الكتابة في الزاوية الاعلامية والفنية

:left تنبيه لجميع المشاركين في الزاوية الاعلامية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


اعزائي رواد الزاوية الإعلامية والفنية ؛ يُعتبر قسم الفكر و السياسة من الأقسام ذات الحساسية العالية , و يجب أن يكون ما ينقل إليه أو يكتب فيه ذو منطق مهذب , حتى لو خالف مبادىء البعض . كما أننا نشدد على أن يراعى فيه المصداقية في النقل و الموضوعية في الخبر , و تجنب التعرض للعلماء و المذاهب الدينية و الزعماء و الجماعات العربية باختلاف انتمائها . لطالما مرّ القسم السياسي بمصاعب كثيرة , و لكنه أبدا لم يمر بما يمر فيه هذه الأيام , اعتدنا رؤية الموّدة في الاختلاف , و الذوق في النقد .. كانت الحيادية حاضرة و الحوار له نطاق و أسلوب .

لم يخلو الأمر من وجود تجاوزات عديدة , و لكنها لم تصل إلى الحد الذي هي عليه اليوم . أصبح القسم السياسي اليوم مكان لمعاجم الشتم و الاتهام , و للأسف ترسخ فينا مبدأ "طالما عارضتني سأعارضك" , و "إن لم تكن معي فأنت ضدي" . أصبح الخلاف شخصي و منهج سياسي لا علاقة له بمحتوى الموضوع و مضمونه و زادت الاتهامات عن حدها حتى أصبحنا نبحث مطوّلاً لنجد اي موضوع في نطاق الأسلوب الحواري اللائق ويحوي حواراً هادفاً، اصبحت هذهِ المواضيع بمثابة عملة نادرة في الزاوية الإعلامية والفنية. وللأسف كما لاحظتم في الآونة الاخيرة كنا قد اضطررنا ان نحذف و نغلق بعض المواضيع و نتخذ اجراءات قد يعتبرها البعض شديدة، بحيث كان لبعض الأعضاء والمشرفين ( وهم من يعتبروا من أهم مثقفي المنتديات ) دور في الخلافات ولو بشكل غير مباشر او مقصود، و أصبحت آرائهم على حساب مصلحة و استقرار المنتدى و اعضاءه , فجملة واحد تصدر من مشرف او عضو كفيلة بإثارة خلافات قسم كامل.

نحن لا نعترض على اسلوب اي شخص كان عضواً او ادارياً، ولا على آرائه السياسية التي يميل لها، ولكن مصلحة منتدى واعضاء 12 شات فوق كل الاعتبارات , ولا نخلط ابداً بين انتمائنا السياسي و عملنا كطاقم إشرافي او اداري.

لماذا حوّلنا هذهِ الزاوية إلى ساحة قتال تعنى بالأحزاب فقط ؟

كما سبق و ذكرت ؛ نحنُ كطاقم إداري لا نقف ضد هذه المواضيع التي تتناول التأييد و المعارضة لجهة معينة , ولا نعارض الحرية أو نكبتها , بل تركناها مفتوحة بدون قيود . و أصبح يتم استغلال هذه الحرية من قبل البعض لإهداف اختلاق التخريب و الشتم و إثارة الخلافات و النزاعات و الفتنة و التفريق بين الأعضاء.

وبذلك نقف ضد احتكار القسم بمواضيع كهذه .. اكتبوا عن ميولكم السياسية كما شأتم معارضة كانت او تأييد، لن نمنعكم ابداً بل على العكس سنشارككم بكل سعة صدر , ولكن لتنتقوا اولاً الأسلوب المحبب للنفس والذي يجعل للحوار متعةً و لذة لا العكس.

كما انَّ عالمنا و وطننا العربيّ مليء بالقضايا المختلفة الأخرى التي تستحق تسليط الضوء عليها غير مواضيع الأحزاب و التأييد و المعارضة , ولكن للاسف هذا النوع من المواضيع معدوم حالياً بالقسم , بحيث يتم التحاور بإغراق القسم بمواضيع الأحزاب .. نتمنى ان لا تنسوا ان هناك في الجانب الآخر عالمٌ مليء بالمشاكل والحروب ايضاً كما ذكرت، وان لم نستطع ان نقف بجانب اخواننا مادياً .. على الأقل نشاركهم معنوياً ( بأقلامنا ).

نهايةً اتمنى ان اكون قد وفقت في ايصال فكرتي و هدفي من الموضوع , وانا على يقينٍ تامّ انكم على قدر المسؤولية و على قدر كافٍ من الوعي وحب للمنتدى و المصلحة العامة , مِمّا سيدفعكم لإعادة التفكير فيما يخص المشاكل و الخلافات التي تحدث في هذهِ الزاوية

ولن ابالغ بقولي اننا كلنا اخوة ولكن خلف شاشةٍ إلكترونية، فخلافاتنا وكلامنا هنا لن يفيدونا بشيء واقعيّ، والنهاية انّا لا نملك الا الدعاء والطلب من الله سبحانه و تعالى ان يصلح امور جميع المسلمين وكافة حكام العرب، وان يُرِهم الحق حقاً و يرزقهم اتّباعه و يُرِهم الباطل باطلاً و يرزقهم اجتنابه.



راجياً ان نرى اثراً و تغييراً واضحاً في طريقة حوارنا
و تناولنا للمواضيع السياسية على صفحات المنتدى

شاكر لكم حسن تعاونكم
والله وليّ التوفيق

العودة إلى “الزاوية الإعلامية والفنية”



الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زوار

المتواجدون حاليا

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زوار