مسلسل أين أنت فلوبالوو؟

المخلوق الذي يحقق أحلام الصغار، لنتعرف على هذه الرسوم المتحركة سويا
تاريخ النشر: 21/06/2017
آخر تحديث: 21/06/2017
شارة مسلسل أين أنت فلوبالوو؟

مسلسل " أين أنت فلوبالوو؟" (Floopaloo, where are you)، مسلسل جميل وشيق يأخذنا إلى عالم مليء بالمرح والمغامرة والتشويق، يمكن القول بأن هذا المسلسل الكرتوني لم يأخذ حقه بين بقية مسلسلات الأطفال الكرتونية على اعتبار أنه لم يحظَ بعد بالشهرة الكافية مقارنة بباقي برامج الأطفال التلفزيونية.

الكثير من الناس لا يتقبلون الأشياء الجديدة وخاصة في عالم الكرتون، وغالباً ما يسيطر على شاشات التلفاز بعض البرامج الكرتونية الخالدة التي لاتزال في قمة مجدها والتي لم يتخلَ عنها أحد بعد، مما يسرق الفرصة من المسلسلات الكرتونية الجديدة في إظهار إبداعها وقدرتها على شد المشاهدين والحصول على جمهور كبير.

1

معلومات رئيسية عن المسلسل

تأتي أهمية مسلسل "أين أنت فلوبالوو؟" (Floopaloo, where are you?) في أنه واحد من المسلسلات الفرنسية الأصل القليلة، التي استطاعت الخروج من الشاشات المحلية الفرنسية والانتشار في جميع أنحاء العالم على الرغم من عدم تحقيق الشهرة.

  • نوع المسلسل: كوميدي/خيالي.
  • فكرة المسلسل: لهيوغو غيتارد (Hugo Gittard).
  • تطوير المسلسل: فابيان ليموسين (Fabien Limousin).
  • إخراج المسلسل:
  1. هيوغو غيتارد (Hugo Gittard).
  2. جين كايرول (Jean Cayrol).
  3. فريديريك مارتن (Frédéric Martin).
  4. فاني كورتيلوت (Fanny Courtillot).
  • أداء الأصوات في المسلسل لكل من:
  1. ليزي ووتروورث (Lizzie Waterworth).
  2. تيريزا غالاغير (Teresa Gallagher).
  3. جينا موراي (Gina Murray).
  4. جوانا رويز (Joanna Ruiz).
  5. تشارلي هايز (Charlie Hayes).
  6. بيني رولينز (Penny Rawlins).
  7. واين فوريستر (Wayne Forester).
  • الموزع الموسيقي: فينسنت أرتارد (Vincent Artard).
  • شركات الإنتاج:
  1. شركة (Xilam).
  2. شركة (Inspidea).
  • المنتج: مارك دو بونتافايس (Marc du Pontavice).
  • بلد العرض الأصلي: فرنسا.
  • لغات العرض الأصلية:
  1. الفرنسية.
  2. الانكليزية.
  • شبكات العرض الرئيسية: (Télétoon) و (France 5).
  • عدد المواسم: موسمان فقط.
  • موقع المسلسل الرسمي من هنا.

للأسف ليس هناك أي حلقات خاصة أو أي أفلام متعلقة بسلسلة الرسوم المتحركة هذه، إلا أن ذلك لم يكن حاجزاً أمام المسلسل من أن يجسد الإبداع في أحداث هذا المسلسل الكرتوني الشيق.

2

قصة مسلسل "أين أنت فلوبالوو؟"

أثناء قضاء أولاد العمومة "ليزا" (Lisa) و "ماثياس" (Mathias) عطلتهم في مخيم صيفي في إحدى الغابات يعثرون على كائن غريب يدعى "فلوبالوو" (Floopaloo)، يقوم هذا الكائن بتحقيق أحلام الصغار، فتبدأ رحلة الطفلين المغامرين في عالم غريب مليء بالخيال والمتعة والمغامرات الشيّقة، حيث يمكن للأسماك أن تعزف على الآلات الموسيقية.

كما ينمو للأحجار شاربين؛ من أجل العثور مرة أخرى على المخلوق اللطيف "فلوبالوو" (Floopaloo)، فهل ينجح صديقانا "ليزا" و"ماثياس" في العثور على هذا المخلوق؟ أم يكون مجرد قصة اختلقتها مخيلتهما الصغيرة الواسعة؟

3

الشخصيات الرئيسية في مسلسل (Floopaloo, where are you)

لا توجد شخصيات رئيسية في المسلسل سوى "ليزا" (Lisa) وسنجابها الأليف "سكويك" (squik) و "ماثياس" (Mathias)، أما باقي الشخصيات فهي شخصيات ثانوية بحتة تختلف من حلقة إلى أخرى حسب المغامرة التي يقومان بها.

  • ليزا ذات الجوارب الطويلة

الفتاة ليزا

ليزا فتاة صغيرة عمرها لم يتجاوز 6 سنوات، محبة للاستكشاف، ذات شعر أسود مصفف على شكل ضفيرتين وعيون بنية اللون، تلبس دائماً قميصاً أبيض اللون وشورت أحمر قصير، كما تضع أقراطاً حمراء، تقوم بالكثير من الأمور المسلية مع قريبها "ماثياس".

  • ماثياس الطفل الذكي

الفتى المحبوب

ماثياس - أو كما يلقبه الجميع "مات" - فتىً محبوب ونشيط، يحب المغامرات، يشارك بعملية البحث عن "فلوبالوو"، يتمتع بذكاء حاد ومعرفة كبيرة بجميع المعلومات المتعلقة بحيوانات الغابة، وهو مدعاة للثقة من قبل الجميع أيضاً؛ لقدرته على المساعدة في جميع المغامرات.

  • السنجاب المشاكس

سنجاب ليزا

وهو سنجاب ليزا الأليف، يدعى "سكويك" (Squik)، يرافق ليزا في جميع مغامراتها ويساعدها في البحث عن المخلوق الضائع "فلوبالوو" (Floopaloo).

  • المديرة الحنونة بيتريز

مديرة المخيم الصيفي بيتريز

مديرة المخيم الصيفي الذي يقضي به أصدقاؤنا عطلتهم الصيفية، تهتم برعاية النباتات وترعى الجميع، تحب استكشاف الطبيعة وتحاول دائماً توفير كل ما يلزم الصغار في المخيم.

  • لولو وميلو، التوأم المميز

​​الطفلتان التوأم لولو وميلو

الطفلتان التوأم، لا يمكن التفريق بينهما بسبب الشبه الكبير جداً بينهما، تظهران دائماً في قمة الأناقة لحبهما الشديد للموضة والأزياء، تشاركان في المغامرات في بعض الأحيان أيضاً.

4

(Floopaloo, where are you) في موسمين للمسلسل الكرتوني

بدأ عرض الموسم الأول من مسلسل "أين أنت فلوبالوو؟" (Floopaloo, where are you?) في عام 2011م، تضمن هذا الموسم 52 حلقة مليئة بالإثارة والتشويق والمغامرات، توقف بعدها إنتاج المسلسل حتى عام 2016م، حيث بدأ عرض الموسم الثاني الذي لاقى نجاحاً أكبر من الموسم الأول؛ وتضمن أيضاً 52 حلقة مدهشة.

يعزى هذا النجاح الكبير للموسم الثاني إلى كثرة المخرجين فيه، حيث شارك في إخراجه كل من جين كايرول (Jean Cayrol) و فريديريك مارتن (Frédéric Martin) و فاني كورتيلوت (Fanny Courtillot)، مما أضاف الكثير من المتعة والتنويع في الحلقات على عكس الموسم الأول الذي كان من إخراج صاحب فكرة المسلسل؛ هيوغو غيتارد (Hugo Gittard) دون مساعدة من أحد.

في النهاية، لابد من التنويع في البرامج التلفزيونية لمنع الملل من طرق أبوابنا، فمسلسل كرتوني مليء بالإثارة والمغامرات الشيقة التي تشد المتابع من بداية الحلقة حتى نهايتها مثل مسلسل "أين أنت فلوبالووو؟" (Floopaloo, where are you?) يستحق أن يعطى فرصة للوصول إلى العالمية ومنافسة البرامج الكرتونية العظيمة الأخرى.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر