طرق تكبير العيون وتغيير الوجه باستخدام المكياج

طرق الميك اب لتكبير العيون وتغيير ملامج الوجه

الكاتب:
تاريخ النشر: 15/02/2017
آخر تحديث: 15/02/2017

مع تلك الدروس المتعددة على قنوات اليوتيوب، التي تحاول أن تعطي دروساً عن كيفية استخدام المكياج لتنحيف الوجه وإخفاء ضخامة الملامح، سنعرض من خلال هذا المقال خطوات بسيطة يمكنك اتباعها بالمكياج، لكي تبرزي ملامح وجهك بشكل أكبر.

تحب الكثير من الفتيات أن يبدو وجههن أكبر نظراً لنعومة ملامحهن وصغرها، فتلجأ بعضهن إلى عمليات التجميل، أو إلى إبراز وجههن عن طريق تسريحة شعرهن، لكن ابتعاداً عن تلك الإجراءات المعقدة يمكنك تكبير ملامح وجهك مع إبراز عينيك بواسطة المكياج فقط وفقاً للخطوات التالية.

الخطوات المتبعة لخدع تكبير ملامح الوجه بالمكياج

كما في الفن والحياة، إن الألوان الداكنة تعطي شعوراً بصرياً بالانحسار، والألوان الفاتحة والمشعة تعطي شعوراً بالبروز وتسليط الضوء، ومع تطور تقنيات التجميل وتعدد مساحيقه وأدواته، يبقى المكياج من الأشياء المحببة لدى الأنثى، لكي تضيف لمسة لطيفة على ملامحها وتبرز جمالها، لذلك ترغب بعض الفتيات بتنحيف وتصغير ملامح وجههن، ويرغب البعض الآخر بتكبيرها، هنا سوف نتعرف عن كيفية تكبير ملامح الوجه والعينين من خلال الخطوات التالية:

خطوات تكبير ملامح الوجه بالميك اب

1- نظفي وجهك أولا

نظفي بشرتك أولا

لكي تحصلي على مكياج جميل ومناسب، وتحققي هدفك بتكبير ملامح وجهك عن طريق المكياج، عليك تنظيف بشرتك بشكل جيد قبل البدء بأي خطوة.

2- ضعي كريم الترطيب/ الأساس

رطبي بشرتك باستخدام كريم الترطيب

يعد كريم الترطيب من أساسيات وضع المكياج حتى يعطي إحساساً بنعومة بشرتك، ويجعلها ملساء وقابلة لوضع المكياج فوقها، لذلك ضعي كمية من كريم الترطيب على أطراف أصابعك، ثم قومي بتدليك وجهك بلطف.

3- ثم ضعي كريم إخفاء العيوب/ الفاونديشن

مثال على كريم اخفاء العيوب

يستعمل هذا الكريم من أجل إخفاء العيوب التي توجد في بشرتك، من حبوب شباب أو كلف وتصبغات، لكي تحصلي على بشرة موحدة اللون وصافية، حيث قومي باختيار درجة لون الكريم إما من لون بشرتك أو بفرق درجة واحدة، سواء أفتح أو أغمق حسب الرغبة.

4- ضعي الكونتور/ كريم البرونز

ضعي الكونتور المناسب

كريم التحديد، من أهم المساحيق التي عليك استخدامها لإبراز ملامح وجهك، حيث عليك وضع بعضٍ من الكريم ذي اللون البرونزي أعلى جبهتك، وأسفل الذقن، حتى يبدو وجهك أضيق مما هو عليه، ويخفي شكله البيضوي أو المستطيل؛ أما عن وجنتيك يجب رسم خط من كريم البرونز تحت عظام وجنتيك حتى يبدو وجهك أعرض.

5- ثم اختاري الهاي لايت/ كريم تسليط الضوء

ضعي الهايلايت بشكل مناسب

هنا تكمن مهمتك على تركيز وضعك لهذا الكريم، كي تبرزي ما تريدين إبرازه من ملامح، لأن كريم الهايلايت يأتي بلون فاتح نوعاً ما ذي لمعة خفيفة، عليك وضعه تحت عينيك، وعلى طول أنفك، وأعلى وأسفل وجنتيك، مما يسلط الضوء على ملامح وجهك، فيجعلها بارزة بشكل أكبر.

6- ادمجي الماكياج باستخدام إسفنجة الدمج

اسفنجة دمج المكياج

من المؤكد أنك لن تترك تلك الكريمات موضوعة على وجهك بتلك الخطوط والأشكال الغريبة، وإلا سوف تبدين مشاركة في إحدى حفلات الهالوين ليس إلا، حيث يجب أن تستخدمي إسفنجة أو فرشاة الدمج كي تقومي بتوزيع تلك الكريمات على وجهك بشكل لطيف، وتعطي كل منطقة حقها في المزيج.

تكبير الشفتين وإظهارهما ممتلئتين

لا يوجد الكثير من الخطوات لتكبير شفتيك، حيث تتطلب حيلة سهلة فقط، وهي أن تقومي برسم خط من قلم الشفاه المطلوب على مدار الخط الخارجي لشفتيك، مع زيادة عرض الخط عند شفتك السفلى، ثم قومي بوضع أحمر الشفاه المطلوب، بعدها ضعي القليل من الغلوس/ اللامع في وسط شفتيك، مما يجعلهما تبدوان ممتلئتين بشكل أكبر.

صورة لخطوات تكبير الشفاه

حيل تكبير العيون باستخدام الماسكارا والظل

1- ارسمي الحاجبين أولا

قومي برسم حواجبك أولا

 إن أردت إظهار وجهك بشكل أعرض، عليك رسم حاجبيك بشكل يظهر طولهما أو يجعلهما أطول إن كانا قصيرين، مما يساعد على أن تبدو جبهتك أوسع.

2- ثم ضعي الآيلاينر المناسب

ضعي الايلاينر

من المعروف أن الكحل يضيف إلى العيون جمالاً وسحراً مختلفين، وعند تلاعبك بملامح وجهك يمكنك استغلال الكحل حتى تبدو عيناك أكبر، حيث تقومي برسم خط من الآيلاينر على طول جفنك من الأعلى فوق رموشك مباشرة، ولديك خيار رسمه بشكل خفيف أو عريض حسب الرغبة، لا شك أنه كلما كان خط الآيلاينر عريضاً بدت عيناك أكبر وأوسع، بالإضافة لتعدد رسومات الآيلاينر واختلافها حسب الرغبة.

3- ثم ضعي الماسكارا أو الكحل

قبل وبعد الماسكارا

إن طول الرموش وكثافتهم هو ما يعطي جاذبية للعينين، لذك نرى معظم الفنانات يقمن بوضع الرموش الاصطناعية، حتى تبدو عيونهن أكبر وأوسع، لذلك فإن اعتمادك على الماسكارا أمر ضروري في حيلك لتكبير ملامح وجهك، ويجب عليك أن تختاري الماسكارا التي تعطي رموشك كثافة ملفتة للنظر، وطول كفيل بتوسيع عينيك.

4- ضعي ظل العينين/الشادو

اختاري ظل العيون المناسب لملابسك

يتوقف لون ظل العيون على لون الملابس التي تودين ارتداءها، لكن نظراً لهدفنا في توسيع عينيك يمكنك اعتماد درجات الألوان في ظل العيون كالتالي: (قومي بوضع اللون الفاتح من الظل على امتداد جفنيك، ثم قومي بوضع لون الظل الغامق من زاوية عينيك الخارجية باتجاه الداخل، بشكل يتم دمج اللونين بطريقة طبيعية).

هناك إضافات أخرى إلى العيون يمكنك استخدامها، كوضع بعضاً من الغليتر (Glitter) على زاوية عينيك الداخلية، ووضع الكونسيلر تحت خط حاجبيك ليعطي مساحة إضافية لعينيك بصرياً.

الغليتر يعطي مساحة اضافيه للعين

هكذا.. نكون قد تعرفنا على خطوات بسيطة لإبراز جمال وجهك الناعم، وإعطائه لمسة جميلة، فلا تتواني عن إصلاح العيوب التي ترينها في وجهك، ولا تستسلمي وتقولي لا أستطيع.. كلنا نستطيع إن توفرت بنا الإرادة.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر