تمارين لشد البطن

تمرينات رياضية تغنيك عن العمليات الجراحية لشد البطن، وتساعدك على فقدان الوزن من منطقة البطن
الكاتب:نادين خليل
تاريخ النشر: 09/04/2017
آخر تحديث: 03/10/2017
صور لبعض تمارين شد البطن

في تناول موضوع شد البطن يجب التنويه إلى أنه من الأمور المهمة التي يجب الانتباه إليها نظراً لأنها تمثل عنصراً أساسياً في حصولك على خصر نحيل، حيث يجب الاعتماد على نظام غذائي صحي بعد استشارة الطبيب المختص؛ لأن القيام بالتمارين الرياضية وتناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية لا يجتمعان أبداً، ولن تحصلي على النتيجة المطلوبة، لذلك بعد تنظيم غذاءك عليك باتباع التمارين الرياضية التالية، التي تساعدك على شد البطن.

تنزعج النساء من الدهون وتكوّن الطبقات في منطقة البطن، لكن قد تتعرض المرأة خلال حياتها إلى الظهور بهذا الشكل غير المحبب بسبب إنجاب الأطفال، أو بسبب عوامل الشيخوخة أو حتى التقلبات الكبيرة في زيادة ونقصان الوزن، فإن التمددات والتشققات التي تحصل للحامل نتيجة كبر بطنها تؤدي إلى توسع المنطقة الوسطى من جسدها، وحصول الترهلات أيضاً.

ومثلها النساء اللاتي لا ينتبهن لوزنهن بعد الزواج والتقدم في العمر، فتلجأ الكثير من النساء إلى عمليات الشد الجراحية لضمان اختفاء الترهلات والطبقات الحاصلة، لكن ما رأيك بأن توفري ذلك المبلغ المكلف لإجراء العملية الجراحية مع التخلص من الخطر الناجم عن التخدير وإجراء العملية، وأن تتبعي التمارين الرياضية التالية التي لن تكلفك شيئاً سوى بعض الوقت يومياً؛ لتنعمي ببطن مشدود مسطح وتكوني بصحة جيدة.

1

تساعد تمارين الضغط على شد المعدة ومنطقة الخصر

الوضعية الصحيحة لتمارين الضغط

لخسارة السعرات الحرارية في منطقة الصدر والمعدة عليك التمدد على الأرض لوجهة الأرض، مع شد الجسم وثني الذراعين عند المرفقين بدرجة 45 درجة، وتثبيت قدميك على أصابعهما، ومن ثم رفع الذراعين وتكرير التمرين لعدة مرات.

2

المشي يساهم في إذابة شحوم البطن

تمارين المشي والهرولة

أفادت مجلة فيتنس (Fitness) التي تهتم بأمور رشاقة المرأة والتخلص من الترهلات والوزن الزائد في مقال لها أن ممارسة تمرين المشي يساعد المرأة على حرق 4 سعرات حرارية في كل دقيقة، كما أنه يساعد على إذابة الشحوم المتكونة حول منطقة البطن؛ مما يؤدي إلى امتلاك المرأة لخصر رشيق ونحيل وبطن مشدود ما إن تابعت تمرين المشي لفترة 150 دقيقة في الأسبوع، مقسمين على ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.

3

ركوب الدراجة الهوائية يساهم في شد البطن وإذابة شحومه

تمارين الدراجة الثابتة

بينت منظمة سايكلينك البريطانية المعنية بأهمية ممارسة الناس للرياضة وركوب الدراجات الهوائية أو الآلات الهوائية الرياضية في مقال لها أن ركوب آلة الدراجات الهوائية لثلاث مرات أسبوعياً يساعد على شد عضلات جسمك وتسهيل السيطرة على الوزن، بالإضافة إلى شد عضلات المعدة ومنها إذابة الدهون حول منطقة البطن، والحصول على بطن مشدود.

4

شد البطن بتمرين الاستلقاء على الظهر وشد الذراعين وثني الساقين

الوضعية الصحيحة لتمرين شد الساقين

بينت مدربة اللياقة ميليسا بيندر على قناة (Bender Fitness) الرسمية على اليوتيوب؛ أن تمرين الاستلقاء على الظهر مع ثني الساقين وشد الذراعين إلى الوراء، ومن ثم رفع الساقين للأعلى مع وصول اليدين إليهما عند كل مرة؛ يساعد على الحصول على بطن مشدود خالي من الترهلات.

5

السباحة تكافح ترهلات الجسد وتساهم في شد البطن

تمارين السباحة لمعدة مشدودة

لا شك أن للسباحة فوائد عديدة، ومنها المساعدة على شد البطن حيث أن عملية شد الجسم والذراعين والصدر أثناء السباحة تساعد العضلات على التمدد، بالتالي تحارب الترهلات الحاصلة في الجسم؛ لذلك استغلي فترة الصيف في قضاء وقت ممتع، والاستفادة من السباحة في الحصول على بطن مسطح ومشدود.

هكذا.. تعرفنا على بعض التمرينات السهلة التي يمكنك تطبيقها أثناء ممارستك الرياضة؛ مما يساعدك على التخلص من الترهلات عند منطقة البطن والخصر، ولا شك أن هناك تمارين أخرى أكثر تخصصاً بتحقيق اللياقة لجسمك بشكل كامل، ولكن مع التمارين التي ذكرناها تحققين لياقتك عند منطقة البطن أكثر منها عند المناطق الأخرى من جسمك، فالكثير من النساء يعجبهن شكل جسدهن ككل باستثناء منطقة البطن التي تعرضت إلى التوسع والتمدد، ومنها حصلت الترهلات، لذلك خصصنا المقال السابق للتعريف بأهم التمارين الخاصة بذلك.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر