أحدث تسريحات الشعر للسيدات للجدات

هل ترتبط تسريحة الشعر بعمر السيدة؟ وما هي أنسب التسريحات للسيدات المتقدمات في السن؟

الكاتب:
تاريخ النشر: 29/08/2016
آخر تحديث: 17/11/2016
لكل عمر قصات شعر تلائمه، يستعرض هذا المقال مجموعة من تسريحات الشعر المناسبة للسيدات الراشدات

إن كبرتِ في السن لا يعني أنك فقدتي سحرك وجمالك، فهناك العديد من النساء اللواتي يحاولن المحافظة على جمالهن بالرغم من تقدمهن في السن، فاخترن أفضل الأساليب كي يحافظن على مظهر لائق وأنيق مع عدم التهاون في اختيار تسريحة الشعر المناسبة.

من الجميل أن تعتمدي في تسريحة شعرك سيدتي على أنماط وأساليب مختلفة، متبعةً آخر صيحات الموضة حتى ولو كبرتِ في السن، فالجمال لا يعرف عمراً، وعلى العكس من ذلك فإن لكل مرحلة من مراحل العمر الخاص بالأنثى جماله الخاص، فنجد العديد من النساء المتقدمات في السن مرحات مما لا يتناقض مع كونهن وقورات ورزينات، لهذا نستعرض من خلال هذا المقال أفضل التسريحات المناسبة لهن.

أفضل تسريحات الشعر القصير للسيدات المتقدمات في العمر

في معظم الأحيان نرى السيدات اللاتي يكبرن في العمر يقمن بقص شعرهن، ذلك بداعي الراحة من تصفيف شعرهن الطويل باستمرار، كما تعتبر بعض النساء أن الشعر القصير لا يمكن تصفيفه وتكوين التسريحات الجميلة به؛ ولكن ما رأيكِ سيدتي أن نقدم لك مجموعة من التسريحات للشعر القصير والتي تناسب عمرك من خلال:

تسريحة طبقات البوب الهادئة (Softly Layered Bob)

تسريحة طبقات البوب الهادئة

ومثالنا ديان سوير (Diane Sawyer)، الصحفية ومقدمة البرامج التلفزيونية الأمريكية والتي نراها دائماً المرأة الأنيقة التي تتمتع بالجمال والكاريزما بالرغم من أنها تتجاوز ال 60 عاماً، وتعتمد سوير على تسريحة شعر طبقات البوب الهادئة فتقوم بتأطير وجهها بدقة من خلال نهايات خصلات شعرها لتظهر جمال عينيها الزرقاوين، فنجد هذه التسريحة مناسبة حقاً للمرأة الرقيقة ذات الوجه الناعم والعينين اللافتتين.

تسريحة طبقات البوب الضخمة (Layered Bob)

تسريحة طبقات البوب الضخمة

يمكنك اعتماد هذه التسريحة من خلال تصفيف شعرك بالمجفف بواسطة فرشاة شعر مستديرة حتى تجعلي نهاية خصلات شعرك منحنية نحو وجهك قليلاً، وهذا ما اعتمدته الممثلة الإنجليزية جولي كريستي (Julie Christie) في تسريحة شعرها مما يجعلها تبدو أنيقة وأصغر سناً.

تسريحة الشعر الكلاسيكية القصيرة (Short Classy Haircut)

قصة الشعر الكلاسيكية القصيرة

وهي من أبسط التسريحات الخاصة بالشعر القصير فلا تتطلب أي مجهود متعب، كل ما عليك فعله سيدتي هو أن تقومي بتمشيط شعرك القصير إلى الخلف بفرشاة ناعمة، وتعتمد المصممة العالمية كارولينا هريرا (Carolina Herrera) هذه التسريحة، إذ أنها مصممة أزياء وتهتم دائماً بملابسها وأناقتها إلا أنها لا تغفل عن الاعتناء بشعرها أيضاً.

تسريحة الشعر المركب القصير (Very Short Textured Haircut)

قصة الشعر المركب القصير جدا

تعرف هذه التسريحة بالتسريحة الجذابة والرقيقة، وهي تناسب السيدات اللاتي تجاوزن ال 60 من عمرهن لتعطيهن صورة أكثر شباباً، وتعتمدها الممثلة الإنجليزية بريندا بليثين (Brenda Blethyn)، وتعتبرها تسريحة ممتازة لشخصيتها المرنة والعملية وتشعر فيها بالراحة التامة.

تسريحة بوب المركبة (Textured Bob)

تسريحة البوب المركبة

والتي تعتمدها الممثلة الأمريكية ديان كيتون (Diane Keaton)، وتتسم هذه التسريحة بالبساطة والعفوية فيكون شعرك منسدلاً مع نهايات شعر بارزة للخارج بواسطة فرشاة مستديرة، هذه التسريحة جديدة وبسيطة في ذات الوقت ولكنها تتطلب أن يكون شعرك ناعماً.

أفضل تسريحات الشعر الطويل للسيدات

بالرغم من أن الشعر الطويل يتطلب الاعتناء الدائم به وتصفيفه بشكل مستمر للحفاظ على مظهر جذاب، ولكن من الجميل أن تحافظ السيدة العصرية على طول شعرها حتى وإن تقدمت في السن، ونرى العديد من الفنانات اللواتي كبرن في السن يعتمدن على إطالة شعرهن دون قصه مثل الفنانة الأمريكية جوليا روبرتس (Julia Roberts)، وعارضة الأزياء والممثلة الاسترالية إيل ماكفرسون (Elle Macpherson)، والممثلة الأمريكية ديمي مور (Demi Moore)، فللشعر الطويل خيارات متعددة في التسريحات سوف نستعرض أبرزها:

تسريحة الكعكة المنخفضة المجدلة (Low Bun With Encircling Braid)

تسريحة الكعكة المنخفضة المجدلة

هذه التسريحة تلائم جميع المناسبات الاجتماعية الرسمية أو الاجتماعات العائلية، تمثل المرأة الناضجة من خلال الكعكة التي تكون أقرب إلى أسفل الرأس مع جديلة تحيط بتلك الكعكة حتى تعطي مظهراً جميلاً بانتفاخ شعرك من الوراء.

تسريحة الشعر اللولبي للأعلى (Curly Top)

تسريحة الشعر المجعد للاعلى

تعد هذه التسريحة من تسريحات الشعر التي لا تندثر حيث تناسب جميع الفئات العمرية من شابات أو سيدات، وتناسب بشكل خاص الشعر الرقيق والناعم لأنها تعطيه سماكة وانتفاخ مما يجعله يبدو أكثف، ويتم تصفيفها على شكل خصلات شعر لولبية مع تثبيتها في منتصف شعرك على شكل تاج للوراء.

تسريحة الشعر ذو التموجات العريضة مع الغرّة (Blond Waves With Bangs)

تسريحة ذات تموجات عريضة

هذه التسريحة تجعلك تبدين أكثر شباباً وأصغر في السن ويتم اعتمادها عن طريق شعر طويل منسدل ومتناثر على كتفيك مع تموجات عريضة وغرة بسيطة على جبينك.

تسريحة البتلات (Pretty Petals)

وهي عبارة عن كعكة في وسط الرأس نحو الأعلى مع تكوين خصلات منفصلة يجعلها تبدو كبتلات الوردة، هذه التسريحة سوف تعطيك مظهراً بسيطاً ولافتاً للانتباه في ذات الوقت.

التسريحة الرسمية (Festival and Formal Haircut)

تسريحة الشعر الرسمية

تناسب أولئك الذين يحتاجون إلى تسريحة تناسب الاجتماعات الرسمية والاحتفالات، وهي عبارة عن تسريحة على شكل كرة لولبية مثبتة بالدبابيس في أسفل الرأس من الوراء مع انتفاخ بسيط للشعر في القمة لكي تعطيك منظراً يتسم بالأناقة والجمال.

أفضل التسريحات للشعر الأبيض

هناك العديد من النساء اللواتي يخجلن من إظهار شعرهن الأبيض بعد الشيب ويحاولن دائماً إخفاءه عن طريق الصبغات بالألوان المختلفة، ولكن ما رأيك سيدتي لو علمتي أن الشعر الرمادي الأقرب إلى الأبيض قد أصبح رمزاً من رموز الموضة حالياً، وقد اعتمدته الكثير من النجمات أمثال الممثلة الأمريكية جامي لي كيرتس (JamieLee Curtis)، ومغنية الروك إيميليو هاريس (Emmylou Harris)، مما يجعلك تسرحين شعرك ذو اللون الأبيض براحة واطمئنان وفق عدة تسريحات مختلفة تناسب لونه ومنها:

تسريحات للشعر الأبيض القصير

تسريحة الشعر الرمادي او الابيض القصير

كتسريحة الشعر العبثي والتي يتم اعتمادها عبر وضع كريمات شعر للتصفيف مع نثر خصلات شعرك القصيرة بواسطة أصابع يدك بشكل عشوائي، مما يجعلك سيدة كبيرة في السن ذات روح شابة ومرحة؛ وهناك أيضاً التسريحة الكلاسيكية التي تناسب لون شعرك الأبيض من خلال تصفيفه بواسطة الفرشاة الناعمة إلى الوراء.

تسريحات للشعر الأبيض المتوسط الطول

تسريحة الشعر الابيض متوسط الطول

تسريحة الطبقات المتموجة سوف تظهر شعرك الأبيض المتدرج في الألوان بين الأبيض والرمادي بشكل مذهل، بالإضافة إلى تسريحة الشعر الأملس المنسدل على كتفيك مع نهايات مجعدة بسيطة.

تسريحات للشعر الأبيض الطويل

تسريحات الشعر الرمادي الطويل

الشعر الطويل ذو اللون الأبيض يناسبه جميع التسريحات بل وتعطيه جمالية رائعة، فيمكنك اعتماد تسريحات الشعر الأملس أو المجعد أو المسترسل.

أفضل التسريحات الوقورة للسيدات

لا شك أن لكل عمر ما يناسبه من أشكال وألوان وحتى اختيارات تختلف بين سيدة أخرى فتصبح بعض السيدات عندما يكبرن بالعمر وبعد أن تزيد خبرتهن في الحياة أكثر وقاراً وهيبة، لذلك يفضلن أن يحافظن على أناقتهن من خلال تسريحات شعر وقورة تظهر رزانتهن، ومن التسريحات التي يمكنك اعتمادها لهذا الطلب:

تسريحة العقدة الفرنسية الكلاسيكية (Classic French Knot)

تسريحة العقدة الفرنسية الكلاسيكية

هذه التسريحة الأنيقة والتي نرى سيدات المجتمع المخملي يعتمدنها غالباً في تصفيف شعرهن، وهي سهلة التسريح فيتم تكوين عقدة في وسط رأسك بشكل بسيط مع خصلات قليلة ناعمة متناثرة على حواف الوجه لتعطيك مظهراً بالوقار.

تسريحة الكعكة الكلاسيكية المنخفضة (Low Classic Bun)

تسريحة الكعكة الكلاسيكية المنخفضة

تناسب السيدات اللاتي تجاوزن ال 60 عاماً ويحضرن الاجتماعات الرسمية والمناسبات الاجتماعية، فشكلها يعبر عن الهدوء ويعطيك الوقار والرزانة.

تسريحة اللولب الفرنسي (Brond French Roll Swirl)

تسريحة اللولب الفرنسي للشعر الأشقر

هذه التسريحة تناسب لون الشعر الأشقر، حيث أن تموجات الأشقر سوف تضيف على الشعر وفق هذه التسريحة شكلاً جميلاً، كما أنها تناسبك في الحياة اليومية لتحافظي على أناقتك وجمالك في المنزل.

تسريحة غاتسبي غلام (Gatsby Glam)

تسريحة غاتسبي غلام

تسريحة بسيطة جداً تصل لدرجة العفوية، وهي عبارة عن تجعيد الشعر بشكل ناعم حتى أطرافه مع تركه يتناثر بشكل طبيعي، وهي مناسبة لقضاء ليلة ممتعة مع الأهل والأصدقاء.

تسريحة تيبيرد (Tepered Beauty)

تسريحة تيبرد

لشعر جذاب وملفت للانتباه عليك أن تسرحي شعرك بواسطة مجفف الشعر والفرشاة العريضة بشكل أملس مصفف حول الوجه مع نهايات مدببة لتعطيك مظهراً جميلاً ووقوراً في ذات الوقت.

أخيراً.. بينَّا من خلال هذا المقال أفضل التسريحات المناسبة للسيدات المتقدمات في العمر، والتي تستطيعين اختيار واحدة منها كي تبدين أكثر جمالاً وإشراقاً وتحافظين من خلالها على أناقتك غير آبهة لعمرك الحالي، فالجمال يبقى جمال الروح، وإن كنت تملكين الروح المرحة سوف تستطيعين الحفاظ على مظهرك بشكل مشرق وحيوي دائماً.

الأوسمة
التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر