طريقة عمل كرات جوز الهند والحليب المكثف في المنزل

طريقة عمل الحليب المركَّز والمحلَّى في البيت، وكيفية إعداد كرات جوز الهند بالحليب المكثف، وكوكيز جوز الهند
تاريخ النشر: 08/04/2017
آخر تحديث: 27/07/2017
صورة كرات جوز الهند مع الحليب المكثف

اصنعي الحليب المركز والمحلَّى بكلفة أقل من 10% من ثمنه في السوق! وحضري لعائلتك كرات جوز الهند اللذيذة بسرعة فائقة وطعم مميز.

الأطفال يرغبون دائماً بوجود الحلويات في متناول اليد، لذلك نقدم لكِ وصفة كرات جوز الهند بدون فرن إضافة إلى وصفة تحضير كوكيز جوز الهند في الفرن؛ لتقدمي لأطفالكِ حلويات لذيذة بتكلفة بسيطة، كما ستتعرفين على طريقة تحضير الحليب المكثَّف والمحلَّى في المنزل.

1

مقادير صناعة الحليب المحلَّى والمكثَّف

  • كوب حليب مجفف.
  • كوب سكر أبيض.
  • ملعقة زبدة كبيرة.
  • ربع ملعقة صغيرة فانيليا.

طريقة صناعة الحليب المكثَّف والمحلَّى في المنزل بخطوتين فقط!

  1. ضعي نصف كوب ماء مغلي في الخلاط وأضيفي له ملعقة كبيرة من الزبدة، ثم أضيفي كوب من الحليب المجفف مع كوب من السكر الأبيض، وربع ملعقة فانيليا، واضربي المزيج بالخلاط حتى يشتد جيداً.
  2. اسكبي المزيج في إناء واتركيه ليبرد قليلاً ثم ضعيه في البراد حتى اليوم التالي وسيكون جاهزاً للاستخدام، كما يمكن إضافة قطرة من ماء الزهر حسب الرغبة.
2

طريقة صناعة كرات جوز الهند الرفايلو

مقادير كرات جوز الهند

  • 200غرام جوز هند مبشور.
  • كوب حليب مركز ومحلَّى.
  • لوز محمص أو بدون تحميص حسب الرغبة.

طريقة صناعة كرات جوز الهند

امزجي 150 غرام من جوز الهند مع كوب من الحليب المركز واتركيه لمدة عشر دقائق حتى يتشرب جوز الهند الحليب، ثم قومي بتكوير كرات جوز الهند وضعي داخل كل كرة حبة لوز أحمر، ومرري الكرات فوق جوز الهند المبشور حتى يغطيها تماماً لتكون جاهزة للأكل في أقل من عشر دقائق، ويمكن استخدام حشوات مختلفة حسب الرغبة أو بدون حشو.

كرات جوز الهند الملونة مع الشوكولا

كل ما عليكِ فعله للحصول على كرات جوز الهند الملوَّنة هو إضافة الشوكولا السائلة الغامقة إلى مزيج جوز الهند والحليب المركز لتحصلي على لون الشوكولا ونكهتها، كما يمكن إضافة ملعقة كبيرة من مربى النارنج الشامي المبشور للحصول على نكهة النارنج ولونه البرتقالي، يمكن استخدام الملوِّنات الغذائية السائلة أو بودرة بالألوان التي تريدينها وإضافة الشوكولا البيضاء للحصول على طعم الشوكولا اللذيذ، وإذا أردتم الحصول على اللون الذهبي لكرات جوز الهند يمكن وضعها في الفرن لفترة بسيطة لتحمير الكرات فقط.

3

طريقة عمل كوكيز جوز الهند في الفرن

مقادير إعداد كوكيز جوز الهند في الفرن

  • بياض البيض (أربع بيضات).
  • كوب سكر أبيض.
  • 150غرام جوز هند مبشور.
  • ربع ملعقة فانيليا.
  • ربع ملعقة صغيرة برش قشر الليمون.

طريقة تحضير كوكيز جوز الهند في الفرن

ضعي بياض البيض (حرارة الغرفة) في الخلاط أو المضرب الكهربائي واخفقيه حتى يتماسك ويصبح لونه أبيضاً، ثم أضيفي له السكر بالتدريج واستمري بخفق المزيج حتى يصبح قوامه مثل الكريمة، اسكبي المزيج في وعاء كبير وأضيفي جوز الهند المبشور ثم حركي الخليط جيداً حتى يتجانس، قومي بصنع أقراص جوز الهند وضعيها فوق ورق الزبدة في صينية الفرن، ثم ضعيها في الفرن على درجة 190 مئوية لمدة 15 دقيقة وستكون جاهزة للأكل بعد أن تبرد، ويمكنك إضافة الشوكولا السائلة للتزيين بعد إخراج الكوكيز من الفرن.

ختاماً... كرات جوز الهند اللذيذة والسهلة ستكون في متناول اليد دائماً خاصة عندما تصنعين الحليب المحلَّى في المنزل؛ ما سيوفر عليكِ التكلفة، لكن تذكري دائماً ضرورة تنظيف أسنان الأطفال قبل النوم خاصة بعد تناول الحلويات.

الأوسمة
التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر