أزياء أساسية لخزانتك تناسب عمرك

نصائح لاختيار ثياب تحتفظين بها في خزانتك دائماً، تضمن لك.. الإطلالة الجميلة والمظهر العصري

الكاتب:
تاريخ النشر: 27/04/2016
آخر تحديث: 19/10/2016
هناك مجموعة من قطع الملابس التي يجب على كل امرأة بمختلف الفئات العمرية امتلاكها في خزانتها للاستخدام اليومي والمفاجئ

نقدم لك في هذا المقال مجموعة من النصائح لإظهار أجمل ما فيك، وإعطائك السر وراء إطلالة جميلة و واثقة، سرٌ بسيطٌ جداً يتمثل (باختيار القياس المناسب) لا أكبر ولا أصغر ولا حتى (بميليمتر) لأن محيط خصرك لن يتغير إذا ارتديت بنطلوناً (سروال) أصغر من مقاسك، لكن سيظهر لك مجموعة من الانحناءات والزوائد اللحمية غير المرغوب بها، أو ستمشين بصعوبة لاختيارك حذاءاً ضيقاً ولن تكملي مشوارك بسببه.

إذا كنت على أبواب دخول الجامعة، أو ستباشرين عملاً جديداً، سواءاً كنتي في العشرين أو الثلاثين من عمرك، وإذا كنت من متابعي الموضة أم لست من متابعاتها، عليك البدء باختيار أزياء تكون الأساس لأي إطلالة تودين الظهور بها، كما يمكنك إعادة ارتدائها متى أردت دون خوف من الوقوع في مطب التكرار أو المظهر الرتيب والممل. ولمساعدتك نقدم في هذا المقال مجموعة من الأزياء التي عليك امتلاكها في مرحلة ما.

اقتناء جاكيت جينز بسيطة لإطلالة يومية وحيوية

حسناً فعلت إذا كنت تمتلكين جاكيت جينز في خزانتك، فالجينز يعطيك المظهر الشبابي الحيوي الذي تبحثين عنه، وإذا اخترت التصميم المناسب مع إكسسوارات مكملة؛ يمكنك أن تخرجي بها يومياً بدون أن تكرري إطلالتك، وننصحك باقتناء جاكيت الجينز الكلاسيكية (Denim Jacket) فهي تناسب كل شيء لعدم وجود تفاصيل كثيرة فيها، ولقصتها الأنثوية الناعمة، وتتألف هذه السترة من طبقات بحيث تكون مناسبة لفصل الشتاء إذا ارتديت الكنزة المناسبة تحتها، كما تصلح للصيف بفضل البرودة التي يمنحها قماش الجينز، الذي لا يحتاج للغسل إلا فيما ندر، كما أنها تناسبك إذا كنت في العشرين أو الثلاثين من العمر، فيمكنك شراؤها لارتدائها لسنوات طويلة قادمة.

سترة الجينز الكلاسيكية للبنات

القميص الأبيض (T-shirt) كنقطة انطلاق

يشكل القميص الأبيض القطني بالأكمام القصيرة القطعة المناسبة لتباشري تأسيس خزانتك منها، فيمكن اعتبار هذا القميص ورقة الجوكر المناسبة كأساس لأي زي أو تحت أي جاكيت (جلدية، جينز، كتان..)، كما يمكنك لبسه لوحده أو مع تنورة أو بنطلون، أو إضافة إكسسوار مناسب لإعطائه حركة جديدة كشال أو عقد (طوق)، وهو كما جاكيت الجينز التي سبق وتحدثنا عنها يناسب كل الأعمار، وأشكال الأجسام المختلفة، فننصحك إذا كنت نحيلة أو ممتلئة القوام تجربة هذا القميص، واختاريه فضفاضاً قليلاً، ومفتوحاً عند العنق ليمنحك المظهر الجذاب.

البلوزة القطنية البيضاء للبنات

اختاري الطول المناسب للسروال (البنطلون)

السر ليس في نوع السروال الذي ترتدينه أو في سعره، وإنما في طوله، فالجميع يقع في خطأ الانتباه لقياس الخصر دون العناية كفاية بطول أرجل البنطلون، وهذا الطول الزائد للبنطلون يظهرك وكأنك ترتدين أحد سراويل والدتك، فيمنحك مظهر الغير مكترثة، لذا في كل مرة تتسوقين لشراء سروال جديد تذكري بعد اختيارك للمقاس المناسب التأكد من طوله أو إرساله للخياط ليعدله لك، كما ننصحك باختيار بنطلون بلون واحد (سادة) بدون تفاصيل وخطوط كثيرة سواء كان من الجينز أو القماش.

جاكيت رسمية توحي بالتزامك

الجاكيت الرسمية (Blazer) هي القطعة الاحتياطية في خزانتك، عندما تستعدين للذهاب إلى مقابلة عمل أو اجتماع، أو تتحضرين لمقابلة القبول في الجامعة أو حتى مناقشة رسالتك في الدراسات العليا، فالزي الرسمي يمنحك المظهر الجاد المطلوب؛ كما يفضل أن تختاري اللون الأسود الذي يوحي بالأناقة كما أنه يناسب الجميع، و ننصحك أيضاً إذا كنت في العشرين من العمر باختيار جاكيت رسمية بلون يعبر عن عمرك ويظهرك بالشكل العصري المناسب كالألوان الدارجة لعام 2016 (Rose Quartz) و (Lilac Gray).

أما إذا كنت في الثلاثين فعليك بالألوان القوية التي تعكس شخصيتك ونضوجك، وأناقتك بنفس الوقت خاصة إذا كنت تتولين منصباً ما، فلا تتردي باختيار ألوان كالأحمر والأخضر، إلى جانب اللون الأسود الذي سيكون دوماً كرتك الرابح، فهو السر وراء كل إطلالة جميلة.

جكيت بلايزر نسائي رسمي

شنطة سوداء كبيرة لسيدة لديها أعمال كثيرة

إذا كنت ممن يحملون الكتب والكثير من الأوراق إلى محاضراتهم الجامعية، أو تستعملين الحاسب المحمول بكثرة وبشكل يومي، توجهي مباشرة إلى أقرب محل تجاري لبيع الحقائب، واختاري شنطة كبيرة تتسع لاحتياجاتك اليومية إضافة إلى حاسبك الشخصي كي لا تضطري للارتباك بحمل أكثر من شنطة، ويفضل أن تكون الحقيبة مصنوعة من الجلد الأصلي لتدوم معك أطول فترة ممكنة خلال دوامك اليومي، كما عليك اختيار لون محايد  يناسب كل شيء، ولا يوجد أفضل من اللون الأسود لذلك.

شنطة سوداء رسمية كلاسيكية

الفستان الأسود القصير أوفستان شانيل الأسطوري

لا شيء يظهر أنوثتك أفضل من فستان قصير، يكون ملائماً لتفاصيل جسمك، كما لا يكون قصيراً جداً، وإنما نقصد بالقصير أن يكون أطول أو أقصر بقليل من الركبة، وهو الطول المناسب الذي اختارته شانيل في تصميم الفستان الأسود القصير (BLD) الذي بات أسطورياً في عالم الموضة والأزياء، لمناسبته لكل الأعمار والمناسبات، فعدم وجود كثير من التفاصيل في تصميمه يجعله مناسباً إذا نسقته مع جاكيت رسمية فوقه للذهاب إلى العمل، أو مع جاكيت جلدية صغيرة لموعد على العشاء خاصة مع الاكسسوار المناسب، وحذاء كعب عالي يناسب باقي الزي، أو يمكنك تنسيقه مع عقد لؤلؤ طويل معقود عند الصدر مع الأقراط المناسبة ليصبح لائقاً بأفخر حفلات السواريه، ولمن في عمر العشرين يمكنهن استبدال اللون الأسود بالأبيض مع اتباع النصائح نفسها؛ فيما عليهن ارتداؤه مع الفستان حسب المناسبة.

كيفية اختيار ثياب أساسية لخزانتك.. تناسب عمرك

الفتيات في العشرين بحاجة لأزياء تتميز بالحيوية وتعدد الألوان؛ لذا نقدم بعض النصائح للصبايا المقبلات على الحياة الجامعية:

أولاً: استثمري جزءاً من مصروفك لشراء قميص بلون الجينز يكون مقاسه مناسباً وفضفاضاً بعض الشيء، مع طول يصل إلى وركيك يمكنك ارتداؤه فوق بنطلون (سروال) أسود يأخذ شكل جسمك أو بنطلون جينز يكون أغمق أو أفتح بدرجتين على الأقل من لون القميص.

قميص جينز فضفاض للبنات في العشرينات
ثانياً: أهم شيء في اختيارك للحذاء حرصك على أن يكون مريحاً يناسب الوقت الطويل الذي تقضينه في الجامعة؛ بدءاً باختيارك لحذاء رياضي بألوان زاهية تعكس حيويتك ونشاطك، أو خف رياضي باللون الأبيض يتناسب مع كل ما ترتدينه ويبقى مريحاً، أما زوج الأحذية الأخير الذي عليك امتلاكه لدوام جامعي طويل هو زوج من أحذية الباليه الدارجة (Ballet Flats) فهي تعطيك مظهراً أكثر أنوثة من الأحذية الرياضية لكنها في نفس الوقت مريحة بشكل أكبر من أحذية الكعب العالي.

لسيدات الذوق الرفيع في سن الثلاثين:

يجب على أي سيدة تدخل عقدها الثالث وخاصة إذا كانت عاملة، التفكير بارتداء أزياء مريحة لعملها اليومي لكن أن تنم بنفس الوقت عن ذوق خاص، وأنوثة رائعة لذا عليك الاهتمام أكثر:

أولاً: بارتداء الفساتين الكلاسيكية المناسبة للعمل، والبدلات من قطعتين جاكيت وتنورة أو سترة وسروال.

ثانياً: كما يجب أن تمتلكي قميصاً حريرياً أو من الشيفون، ولا ضير طبعاً من امتلاك الاثنين، حيث يمكنك عندها شراء واحد باللون الأبيض، وآخر بلون (Rose Quartz) الدارج، فيمنحك الرقة والنعومة المبتغاة.

ثالثاً: لإكمال المظهر عليك ارتداء أحذية الكعب العالي المناسبة لمقاس قدمك لترتاحي أثناء المشي، كما يمكنك اختيار الكعب العريض لحرية وراحة أكبر بالحركة.

رابعاً: يمكنك إكمال أي زي تختارينه بإضافة معطف مطري طويل إلى الركبة، مع حزام حول الخصر، فيكون خفيفاً وأنثوياً في الوقت نفسه، ومقاوماً للمطر إلى جانب شكله الأنيق، كما ننصحك باختيار اللون (Lilac Gray) الدارج منه حيث ينسجم مع كل الألوان الأخرى.

سويتر او جاكيت للنساء في عمر الثلاثينات

خاتمة

أخيراً.. حاولنا في هذا المقال تقديم الإرشاد والنصح بما عليكِ امتلاكه في درج ملابسك (خزانتك) من جاكيت الجينز الكلاسيكية (Denim Jacket) للمظهر اليومي العصري أو الجاكيت الرسمية لمقابلات العمل والاجتماعات، مع قميص أبيض فضفاض بأكمام قصيرة لجميع الأعمار ، أما قميص الجينز ننصح به الصبايا بعمر العشرين، وقميص الحرير  أو الشيفون للراقيات بعمر الثلاثين، مع نصائح باختيار القياس المناسب لإطلالة واثقة وجميلة، وطول السروال المناسب إلى حد الكاحل، وغيرها من النصائح التي نتمنى أن تقدم لك الفائدة، وسهلت عليك عملية اختيار وتنسيق الملابس في بداية كل نهار.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر