اختيار كريم الأساس بحسب لون ونوع البشرة

نصائح وطرق تمكنك من انتقاء الفاونديشين المناسب للون بشرتك ونوعها
الكاتب:رغد السودا
تاريخ النشر: 19/02/2017
آخر تحديث: 21/10/2017
كريم اساس يناسب لون البشرة

يجب أن يكون كريم الأساس (Cream Foundation) موضوعاً على البشرة بشكل طبيعي، ليمنح بشرتك رونقها وجمالها دون أي مظهر عشوائي، لذا قومي اختيار الكريم المناسب لبشرتك.

يعتبر المكياج من أولويات معظم السيدات في روتين حياتهن اليومية، لا سيما كريم الأساس الذي تضعنه على بشرتهن كخطوة لا بديل عنها في المكياج، فهو يخفي الكثير من العيوب التي تنتشر على البشرة لا سيما الكلف وحب الشباب، ومن فوائده أيضاً أنه يعطي البشرة لوناً موحداً وإطلالة لا بأس بها، لذا تلجأ إليه بعض السيدات لتحقيق تلك الغايات، لكن دون أن يأخذن بعين الاعتبار أن كريم الأساس يجب أن يناسب نوع بشرتهن ولونها، وسنتعرف معاً في هذا المقال على كيفية اختيار كريم الأساس بحيث يتوافق عزيزتي مع لون بشرتك ونوعها.

1

اختيار كريم الأساس حسب نوع البشرة

إن العناية بنضارة البشرة وملمسها الناعم، من أصعب المهام التي تواجه الكثير من السيدات، لتلافي تلك الصعوبات لا سيما عند وضع الكريمات، وضعنا لك دليل مفيد يساعدك في الوصول إلى بشرة ذات مظهر جيد لتبدو طبيعية بلا عيوب أو مشاكل، حيث يمكنك من خلاله اختيار الكريمات التي تناسب نوع بشرتك، إن كانت دهنية، جافة، حساسة، عادية أم مختلطة، فواصلي القراءة لتبلغي تلك الغاية:

1- كريم الأساس المناسب لنوع البشرة الدهنية

من أجل اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك الدهنية، اختاري كريم الأساس سميك الملمس، الذي يعمل على تغطية بشرتك بشكل كامل، وهو خاص بإخفاء عيوب البشرة وحب الشباب نظراً لسماكته، وإن ترافق بلمعة دهنية لا داعي للقلق حينها، يمكنك أن تخفي تلك اللمعة من خلال توزيعه على بشرتك باستخدام الاسفنجة، أو بإمكانك أن تضعي القليل من البودرة الناشفة فوقه، وقومي باختياره من الأنواع التي لا تسبب انغلاق المسامات، بحيث تكون خالية من الزيوت غير المناسبة لبشرتك الدهنية، وحتى بإمكانك أن تبحثي عن الأنواع التي تحتوي على مواد تفيد بشرتك، من تلك التي تدخل في علاج حب الشباب مثل: كريمات الأساس الطبية الغنية بالمعادن.

2- اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة

كثيراً ما نعاني مع البشرة الجافة أثناء وضع كريم الأساس فوقها، لا سيما عند اختيار الكريم غير المناسب وتوزيعه بطريقة عشوائية، ربما تؤدي إلى ظهور انكماشات أو بقع كريمية على البشرة، وإن كنت صاحبة بشرة جافة، عليك اختيار كريمات الأساس الغنية بالمرطبات، مثل كريم الأساس السائل أو الناعم الكريمي الذي يدهن بسهولة على الوجه، وإن كانت بشرتك جافة مترافقة مع ظهور بعض التجاعيد بإمكانك استخدام (الستيك) عليها من أجل إخفائها.

3- كريم الأساس المناسب لنوع البشرة المختلطة

هي البشرة التي يمكن أن تكون جافة في بعض المناطق، وزيتية (دهنية) في مناطق أخرى، فعادة ما تكون منطقة الجبين والأنف دهنية وعرضة لظهور حب الشباب، أما بقية أجزاء الوجه يمكن أن تحمل خصائص البشرة الجافة أو العادية، وبشكل عام تكون البشرة المختلطة عرضة للحبوب والبثور، هنا يجب أن تختاري كريم أساس ذو تغطية متوسطة إلى عالية، ويفضل الأساس الذي يكون على شكل بودرة، أو يمكنك وضع أساس سائل مع وضع البودرة فوقه للتخلص من اللمعة الزيتية على البشرة.

4- كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى نوع دقيق من العناية، لذا  عليك عزيزتي أن تكوني حذرة عند وضع أي كريم أو مستحضر فوقها، لأنها تتأثر بسرعة وتسبب الكثير من المشاكل، والأفضل لك – إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة – أن تستخدمي كريم الأساس السائل والخفيف على البشرة، المتمدد بسهولة، مع الانتباه إلى عدم الإكثار من كمية الكريم أو تسميكه فوق بشرتك، مع استخدام اسفنجة أو فرشاة خفيفة ونظيفة عند توزيعه.

5- كريم الأساس المناسب لنوع البشرة العادية

إن كنت من صاحبات البشرة العادية فأنت محظوظة للغاية، يمكنك وضع جميع كريمات الأساس، حيث أن كل أنواع كريمات الأساس تتناسب مع نوع بشرتك العادية، أما أفضل نوع لها فهو الكريم السائل الذي يتمدد بسهولة على البشرة ويغطي عيوبها.

2

اختيار كريم الأساس حسب لون البشرة

لتتمكني من اختيار كريم الأساس حسب لون بشرتك، عليك بدايةً أن تحددي لون بشرتك، يمكنك ذلك من خلال التحقق من لون الأوردة في معصم اليد، ومن خلال لون الأوردة ستتمكنين من معرفة الألوان المناسبة من كريمات الأساس التي تناسب بشرتك:

  • البشرة الدافئة: إن كان لون أوردتك (أخضر) فأنت تملكين بشرة دافئة تميل إلى الصفار، لذا من الأفضل لك أن تختاري كريمات الأساس التي تميل إلى الاصفرار قليلاً، فهي تناسب لون بشرتك بشدة.
  • البشرة الباردة: إن كان لون أوردتك (أزرق) فأنت صاحبة بشرة باردة تميل إلى اللون الوردي، هنا عليك أن تنتقي كريمات الأساس التي تعطي بشرتك لوناً وردياً أثناء فركها فوقها، بحيث تميل إلى اللون الوردي بعض الشيء، فهي من أكثر الكريمات التي تناسب بشرتك.
  • البشرة المختلطة: إذا كنت من صاحبات الأوردة ذات اللونين السابقين معاً، فأنت من صاحبات البشرة المحايدة لأنك تتمتعين ببشرة دافئة وباردة، هنا بإمكانك استخدام ألوان مختلفة من كريمات الأساس حسبما ترينه مناسباً.

في نهاية مقالنا.. وبعد أن تعرفنا معاً عزيزتي على أهم أنواع كريمات الأساس المناسبة لنوع بشرتك، نأمل أن تستفيدي من تلك المعلومات لتظهري ببشرة رائعة وطبيعية، دون أية عيوب أو مشاكل.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر