فوائد العسل للصحة الجنسية، هل يفيد فعلا؟

هل العسل مفيد في تعزيز القدرة الجنسية للرجال والنساء؟ هذا ما سيقوم المقال بدراسته
تاريخ النشر: 04/10/2017
آخر تحديث: 04/10/2017
هل العسل مفيد للجنس فعلا؟

تناولنا في مقالات سابقة أهمية العسل وتناوله على الريق، وتحدثنا عن الفوائد الكثيرة والمتنوعة التي يقدمها لنا العسل بالإضافة إلى طعمه اللذيذ المميز الذي لا تضاهي حلاوته أي مادة أخرى، وسنتناول في هذا المقال أهمية العسل بالنسبة للصحة الجنسية وتأثيره على القدرة الجنسية.

درج في الآونة الأخيرة الكثير من المنشطات الجنسية الدوائية التي شاع استخدامها، وانتشرت أيضاً الكثير من المواد الغذائية التي تساعد على تنشيط القدرة الجنسية ومنها العسل الذي يقدم الكثير من الخصائص المفيدة في هذا المجال، وهذا ما سنتناوله في هذا المقال.

1

ما هو العسل؟

أحد أهم المواد الغذائية التي تحوي سكريات ويتم تصنيعه من رحيق الأزهار الذي تجمعه النحلات العاملات، حيث تقوم هذه النحلات بتحويل رحيق الأزهار باستخدام عمليات الهضم الجزئي إلى سائل سكري.

وتخزنه بأغطية شمعية كطعام لخلية النحل في الشتاء القاسي، ويملك العسل أنواعاً مختلفةً من السكريات مثل سكر "الفركتوز"، سكر "المالتوز"، سكر "الجلوكوز"، سكر "السكروز"، ماء ومواد معدنية ومواد أخرى غير محددة بعد.

2

فوائد العسل على الصحة والقدرة الجنسية

1. زيادة نسبة هرمون التستوستيرون

إن هرمون التستوسترون هو هرمون خاص بالذكور ومسؤول عن ظهور الصفات الجنسية الذكورية الأولية والثانوية كتضخم القضيب وكيس الصفن وخشونة الصوت ونمو الشارب واللحية وزيادة الشعر في الجسم.

كما أنه يزيد من إنتاج الأعراس الذكرية وبالتأكيد يحسن الانتصاب ويحسن الأداء الجنسي، وحسب دراسة نشرت عام 2016م على موقع "المركز الوطني لمعلومات التقانة الحيوية" (NCBI) فإن العسل يزيد من نسبة التستوسترون في الجسم.

2. العسل لصحة جنسية أفضل عند الرجال والنساء

البعض يعتقد أن العسل مفيد جنسياً للرجال فقط وهذا أمر خاطئ تماماً، فالعسل مفيد للصحة الجنسية عند كل من الرجال والنساء، وحسب دراسة حديثة نشرت عام 2016م على موقع (Science Direct) فإن العسل يساعد على تحسين الانتصاب وزيادة عدد الأعراس الذكرية عند الرجاg.

كذلك في علاج العجز الجنسي وزيادة إفراز هرمون التستوسترون، أما بالنسبة للنساء فقد أثبتت الدراسة نفسها أنه يزيد معدل الخصوبة عند النساء ويحسن صحة المبيضين والرحم عند المرأة.

بالمختصر فإن العسل بعزز من القدرة الجنسية حيث يزيد الرغبة الجنسية ويعزز الانتصاب عند الذكور، كما يحسن الصحة الإنجابية فهو يساعد على زيادة عدد الأعراس الذكرية ويحسن صحة جهاز التناسل الذكري والأنثوي.

3

تاريخ فوائد العسل على الصحة الجنسية

إن فوائد العسل في الحقيقة ليست حديثة الاكتشاف على الإطلاق بل على العكس، فمنذ 500 عام قبل الميلاد تم تحديد فوائد العسل كغذاء مثير للشهوة الجنسية، كما تدعي بعض القصص أن الطبيب اليوناني "أبقراط" كان يصف الحليب بالعسل كمنشط جنسي.

وتدعي قصص أخرى أن الطبيب العربي "ابن سينا" وصف الزنجبيل بالعسل كمنشط جنسي، ولكن لا دليل على صحة أو عدم صحة هذه الادعاءات، أما في حفلات الزفاف الهندية الشعبية تقوم العروس بتقديم العسل للزوج كتعبير عن حلاوة الحياة وعن رغبتها في معاشرته.

وفي احتفالات الصين القديمة كان يتم ربط كأس من النبيذ بكأس من العسل ويشرب أحد العرسان من كأس النبيذ في حين يشرب الآخر من كأس العسل ثم يتبادلان الكؤوس، أي أن فوائد العسل على الصحة الجنسية كانت معروفة منذ وقت طويل وليست نتائج حديثة توصل إليها العلم اليوم، لكن بالتأكيد قام العلم بتوضيح هذه الفوائد وشرحها وفهمها بصورة أشمل.

أشهر خلطتين من خلطات العسل التي تزيد الرغبة والقدرة الجنسية

1. الخلطة الأولى

  1. 10 حبات من الفراولة (الفريز).
  2. عصير جريب فروت.
  3. ملعقة كبيرة من العسل.
  4. بعض أوراق الجرجير.
  5. كوبين من الماء المعتدل.

تمزج هذه المكونات مع بعضها البعض وتقدم مباشرةً.

2. الخلطة الثانية

  1. ثمرة أفوكادو.
  2. أوراق الجرجير.
  3. الكثير من المكسرات الطازجة (جوز، لوز، فستق، بندق، فول سوداني، ....).
  4. قطعتين من الموز.
  5. عصير البرتقال.
  6. 4 أكواب من الماء ومكعبات ثلج حسب الرغبة.
  7. ملعقتين كبيرتين من العسل.

تمزج المكونات بالخلاط وتشرب على الفور.

في النهاية.. تذكروا جيداً أن هذه الخلطات ليست مضمونة على الإطلاق وإنما أثبتت فعاليتها نتيجة التجربة الشخصية وتختلف النتائج من شخص إلى آخر، ولكونها مؤلفة من مواد طبيعية مغذية لا ضرر من تجربتها.

لكن جميع المشاكل الصحية والجنسية والإنجابية تعالج عن طريق زيارة الطبيب المختص والقيام بالفحوصات الطبية وتناول الأدوية اللازمة، وهذه الخلطات مفيدة لكونها تدعم وتساعد الأدوية التي يصفها الطبيب المختص.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر