اختيار أثاث غرفة نوم الأولاد الذكور

خطوات ترتيبها وإضافة اللمسات الأنيقة على غرفة الفتيان الذكور
الكاتب:نادين خليل
تاريخ النشر: 25/03/2017
آخر تحديث: 19/05/2017
صور لديكورات غرف نوم الأولاد

لا شك بأن الغرفة المجهزة بكافة الاحتياجات والأشياء التي يحتاجها الفتى سوف تجعله أكثر تعلقاً بمنزله وغرفته، حيث أنه سيجد فيها كل المغريات التي يميل إليها، فتصبح غرفته مملكته الخاصة والمحببة لديه، لذلك اتبع الخطوات التالية لتحصل على تلك الغرفة الرائعة.

يعد تصميم غرفة الفتى وديكورها من أسهل ديكورات الغرف، نظراً لأن الفتى لا يرغب بامتلاك الحاجات الكثيرة والعديدة مثل الفتيات، كما أنه يعد عملياً بطبعه، ويريد حاجته فقط مع بعض الإضافات البسيطة.

1

يمكن اعتماد ألوان غير تقليدية لجدران غرفة الفتى غير اللون الأزرق

اختيار الالوان المناسبة للاولاد

لا تتطلب غرفة الفتى الكثير من الألوان الزاهية والمشعة كغرفة الفتيات، وغالباً ما تكون ألوان غرفة الفتى بسيطة لا تتخللها نقشات أو رسومات أو زخرفات كثيرة، ومن الألوان التقليدية لغرفة الفتى وأثاثاتها هو اللون الأزرق وتدرجاته، لكن لا يجب أن نأخذها كقاعدة عامة، حيث أنه في عصرنا لم يعد هنالك قيود فقد توسعت المجالاتت والأفكار وأصبح الإبداع والخروج عن التقليد أمر منتشر وشائع، فيمكنك أن تعتمد لغرفة الفتى ألوان أخرى غير الأزرق، كالبني والأخضر وحتى الأصفر.

2

قم بتعليق بعض الكرات في سقف غرفة الأولاد

مثال على سقف غرفة الأطفال

لإضافة لمسة جميلة على غرفة الفتى يجب النظر إلى التفاصيل التي يميل إليها الصبية بشكل عام، فنرى الصبي يعجب غالباً بالسيارات والكرات وألعاب الجنود والأسلحة، لذلك يمكننا إضافة تلك الميول إلى ديكور الغرفة لنزيدها تألقاً وجاذبية، مثلاً أن نقوم بتعليق بعض الكرات الخاصة بالزينة على سقف الغرفة، ستكونن فكرة جيدة.

3

اختر سريرا مريحا

سرير الأولاد

 تتداخل الزخرفات والألوان على سرير الفتيات، بعكس سرير الفتيان الذي يكون عملياً ذي حواف آمنة، وغالباً يكون من نوع الخشب، لهذا يعد أثاث غرفة الفتى من أسهل الاختيارات، فلا يتطلب منك إلا اختيار المريح منه.

4

لا يحتاج لأولاد لخزانة كبيرة كما في غرفة البنات

صورة لخزانة أولاد صغيرة

 أما خزانة الأولاد فهي الجزء المكمل لسريره، فيكون نوعها من ذات نوع السرير، وليس من الضروري أن تكون الخزانة كبيرة جداً، فمثلما سبق وأخبرنا أن الصبي لا يحتاج إلى الكثير من الأشياء مثل الفتيات، حيث تحتوي خزانته على الملابس والأحذية فقط، فلا يحتاج مثلاً إلى الحقائب والإكسسوارات ومساحيق التجميل كما تحتاج الفتاة؛ إذاً يحتاج فقط إلى خزانة مناسبة تحتوي بعض الرفوف والشماعات.

5

مرآة بسيطة على الحائط أو على باب الخزانة

يحتاج الولد إلى مرآة في غرفته

عدم احتياج الولد إلى تصفيف الشعر باستمرار، وإلى وضع مساحيق التجميل، لا يعني استغناءه عن المرآة في غرفته، فلا ننسى أن الأناقة غير محدودة بالفتيات فقط بل بالفتيان أيضاً، فللفتى أيضاً اهتماماته بملابسه وتسريحة شعره، لذلك يجب ألا تخلو غرفته من مرآة بسيطة توضع على الحائط أو على على باب خزانته؛ ليعتاد على الاهتمام بمظهره.

6

تحتاج غرفة الولد لبعض الرفوق

رفوف بسيطة تؤدي الغرض

قد يحتاج الفتى إلى بعض الرفوف في غرفته لوضع وترتيب الكتب، أو وضع إكسسوارات لغرفته من ألعاب سيارات وكرات، لهذا يفضل تنسيق بعض الرفوف في الغرفة على حسب رغبة الفتى وما يميل إليه وما يملكه.

7

طاولة وكرسي أو مكتب صغير للدراسة

يحتاج الولد إلى مكتب صغير

لا يستغني الولد عن طاولة صغيرة وكرسي في غرفته ليشكل مكتباً صغيراً يشجعه على الدراسة، ومن الجميل أن يرتب كتبه على تلك الطاولة بجانب احتياجاته وأدواته الدراسية، مما يضفي جوّاً من الحماس لديه لمتابعة دراسته بجدارة كبيرة.

8

من الممكن إضافة شاشة تلفاز أو كيس ملاكمة!

من إكسسوار الغرفة المحبب عند الفتيان، كيس الملاكمة الذي يناسب عمر الفتى كما يساعده على تفريغ طاقته، وعلى ممارسة الرياضة باستمرار؛ نظراً لأن الرياضات الأخرى ككرة القدم أو كرة السلة أو التنس وغيرها تتطلب منه أن يكون خارج المنزل، بينما لا يحتاج التدريب على رياضة الملاكمة سوى إلى كيس ملاكمة يوضع في غرفة الولد.

شاشة التلفاز لأوقات الفراغ

من حق الفتى أن يحظى ببعض الوقت ليستريح فيه، ويأخذ قسطاً من الراحة والمتعة، فوجود شاشة تلفاز في الغرفة لمتابعة إحدى المباريات، أو إحدى البرامج المحببة لديه، سوف يضيف متعة داخل غرفته.

هكذا.. نرى بأنه ومن خلال هذه الخطوات البسيطة نستطيع الحصول على غرفة خاصة بالصبي تشمل كل ما يحتاجه خلال حياته اليومية، فلا يجب أن نتغاضى عن ترتيب غرفة الفتى، وتأمين الديكور والتصميم الأنيق لغرفته، فهي لا تقل شأناً عن غرفة الفتاة، لذلك اصنع غرفة الأحلام له؛ كي يعيش طموحه وميوله خطوة بخطوة داخل غرفته الخاصة.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر