لعبة الأكشن والتصويب Battlefield 1 في إصدار جديد 2016

تعرف على اللعبة ذات فيديو الإعلان الترويجي (Trailer) الأكثر إعجاباً في تاريخ اليوتيوب

الكاتب:
تاريخ النشر: 20/05/2016
آخر تحديث: 09/12/2016
تمتاز لعبة باتل فيلد بالواقعية المطلقة، حيث يمكنك تدمير كل شيء متواجد في بيئة اللعب تقريبا وكأنك في العالم الحقيقي!

حتى التاسع من أيار / مايو من العام الجاري 2016،  أصبح فيديو الإعلان الترويجي للعبة (التريلر)؛ الأكثر إعجاباً في تاريخ  اليوتيوب بـأكثر من مليون إعجاب، حيث تمت مشاهدته لما يزيد عن 20 مليون مرة خلال الـ 72 ساعة الأولى من طرحه. وحتى تاريخ 15 أيار/مايو 2016، تاريخ كتابة هذا المقال، حقق تريلر اللعبة ما يزيد على مليون ونصف المليون إعجاب وأكثر من 30 مليون مشاهدة.. فهل لديك الفضول لتشاهد هذا التريلر ولتعرف ما هي هذه اللعبة ومتى ستصدر؟

لعبة Battlefield1 هي لعبة أكشن من منظور تصويب الشخص الأول (First-Person Shooter)، يرتكز هذا النوع من ألعاب الفيديو على منح اللاعب صورة قريبة للواقع، أي أن اللاعب لا يرى جسده أو المركبة التي يقودها، بل يرى أرض المعركة من عيون الشخصية التي يلعب بها، وبالتالي لا يرى أي شيء من جسده باستثناء يديه اللتين تحملان السلاح، مما يجعل اللاعب يعيش الأحداث؛ كأنه يستخدم عينيه الفعليتين.

كما تكون معظم ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. يحتل هذا الإصدار من اللعبة المرتبة الرابعة عشر في سلسلة العاب (Battlefield) ويحمل اسم Battlefield 1، كما أنه من المقرر صدوره خلال العام الجاري 2016 في 21 تشرين الأول/ أكتوبر؛ على منصات الويندوز (Microsoft Windows ، PlayStation 4،Xbox One)، وتم تطوير اللعبة من قبل شركة ألعاب الفيديو السويدية (EA DICE).

وتعتر لعبة باتل فيلد من أفضل الالعاب الحربية الحديثة استخداما للرسوم وبيئة اللعب، حيث يسهل التحكم بحركة المقاتل الحربي والتنقل به خلال خريطة اللعب، كما تمتاز بتنوع الأسلحة المستخدمة في اللعبة والواقعية الكبيرة، حيث امتازت الأجزاء السابقة من اللعبة بإمكانية تدمير كل يتواجد على أرض المعركة تقريبا، بخلاف العديد من الالعاب الحربية والعاب الاكشن الأخرى.

قصة اللعبة وإمكانيات اللاعب في استخدام آليات الحرب العالمية الأولى

تدور أحداث اللعبة خلال الحرب العالمية الأولى (World War I) وتستلهم مهماتها ومراحلها من أحداث حقيقة جرت خلال تلك الحرب، فاللعبة تنقل اللاعب إلى فترة الحرب العالمية الأولى بأحداثها ومشاكلها، ولإضفاء مزيد من الواقعية على طريقة اللعب؛ توفر اللعبة إمكانية استخدام أسلحة الحرب العالمية الأولى كالبنادق اليدوية، قاذفات اللهب، السيوف ...إلخ.

كما يمكن للاعب التحكم ببعض الأليات الثقيلة كالدبابات، السيارات المصفحة، الطائرات، والبوارج، كذلك يمكنه امتطاء الأحصنة أيضاً ، وستحكي اللعبة قصة الأبطال المجهولين في الحرب العالمية الأولى؛ وفقاً لتصريحات فريق العمل.

خرائط العالم العربي ضمن خطة اللعب أثناء الحرب العالمية الأولى

باتل فيلد من العاب الحرب المتاحة للعب الجماعي (Multiplayer) ويمكنها استيعاب عدد أقصاه 64 لاعب، كما أن الخرائط المتاحة في نمط اللعب المخصص للعب الجماعي تتضمن العالم العربي والجبهة الغربية في الحرب العالمية الأولى (ألمانيا، لوكسمبورغ، بلجيكا) وجبهة جبال الألب في شمال إيطاليا، كما يخوض اللاعب معارك اللعبة في البحر والجو وعلى اليابسة، يمكنك مشاهدة تريلر اللعبة من هنا:

في النهاية.. قم بضبط تقويمك على موعد صدور اللعبة؛ استعد لخوض تجربة الحرب العالمية الأولى، وانقل لنا تجربتك الخاصة عبر التعليقات، كما لا تنسَ أن تشارك أصدقائك في اللعب.

توفي كاتب المقال، الزميل علي وسوف في يوم السبت الموافق 11/6/2016 بمرض مفاجئ، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وتجاوز عن خطاياه، وألهم ذويه وأصدقائه وزملائه الصبر والسلوان، ادعوا له بالرحمة كلما زرت هذه الصفحة رجاء.
التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر