أساسنز كريد.. تضرب موعداً جديداً مع عشاقها في العام 2017

سحرت (Assassin's Creed) في أجزائها الرئيسية السابقة، عشرات الملايين من لاعبيها، الجديد الذي ستقدمه في جزئها الجديد عام 2017

الكاتب:
تاريخ النشر: 16/05/2016
آخر تحديث: 05/08/2016
ستصدر الشركة المنتجة للعبة جزءا جديدا في عام 2017 بعنوان Assassin's Creed Empire

يحمل كل جزء جديد من أجزاء اللعبة الكثير والكثير من المفاجآت، فعلى الرغم من قلة المعلومات المتاحة عن اللعبة في جزئها الجديد إلا أن ما تسرب عنها حتى الأن يعد بالكثير، إذ ينتظر عشاق ألعاب الفيديو العام القادم 2017 لعبة Assassin's Creed Empire الجزء الرئيسي الجديد من سلسلة الألعاب الأسطورية.

(Assassin's Creed) سلسلة من الألعاب التاريخية من نوع الأكشن والمغامرة، تركز اللعبة على التسلل والجري وعمليات الاغتيال، حيث يطلب من اللاعب القيام بالعديد من المهمات مثل: اغتيال شخصيات مهمة وفعالة، اكتشاف المدن، جمع الكنوز الخفية، البحث في أنقاض الآثار، جمع فريق من الحشاشين لأداء مهمات معينة، تمويل أو إعادة بناء المدن عن طريق استثمار أو شراء المحلات التجارية ...إلخ، تستطيع التعرف على اللعبة وأجزائها السابقة بالتفصيل عن طريق هذا الرابط.

الاصدار الجديد للعبة من صنف العالم المفتوح ومنظور الشخص الثالث

كالأجزاء التسعة السابقة، سيكون الإصدار الجديد للعبة من منظور الشخص الثالث (Third-Person) أي تتيح رؤية جسد اللاعب وما يحيط به، ومن صنف "العالم المفتوح" (Open World) التي تتيح للاعب التجول بحرية في العالم الافتراضي وحتى إجراء تغييرات على البيئة المحيطة باللاعب، وعادةً ما تحوي ألعاب العالم المفتوح بعض الحواجز والقيود مثل المناطق المقفلة، إلا أنها عموماً تتيح جانباً واسعاً من الحرية للاعب، ويختلف هذا الإصدار عن الإصدارات السابقة، بكونه يتيح للاعب مجالاً أوسع للتحرك، وما يزال الغموض يكتنف اللعبة، حيث أن الشركة لم تفصح عن الكثير من التفاصيل حول إصدارها الجديد، والمعلوم الأن:

  • الفترة التاريخية التي ستجري أحداث اللعبة بها، هي مصر القديمة، ولذلك نتوقع رؤية الكثير من المعابد والأهرامات والصحارى والفراعنة ...إلخ، التي تشتهر بها مصر، ومن الممكن أن تدور أجزاء من القصة في كل من روما واليونان في العصور الغابرة، مما سيفتح المجال أمام ثلاثية جديدة، قد تتبع الجزء الرئيسي العاشر من اللعبة والذي سينطلق في عام 2017.
  • بطل اللعبة سيكون عبد أو عبد سابق، يشبه في هيئته أحد أبطال اللعبة في أجزائها السابقة "الطائر ابن لا أحد" (Altaïr Ibn-La'Ahad) ولكن في هذا الإصدار سيكون بطل القصة غامق اللون، أسود البشرة.
  • الفريق المطور للعبة ليس بغريب عنها، فنفس الفريق الذي طور إصدار (Black Flag) قام بتطوير هذا الإصدار وتصميمه، وتماماً كما كان إصدار (Black Flag) مفعم بالألوان، فإن هذا الإصدار سينبض بالحياة التي تمنحها الألوان المختارة بدقة والتلوين الرائع لكل مشهد.
  • سينتقل اللاعب في أرجاء الفضاء المفتوح لمصر القديمة في هذا الإصدار، عبر طرق غير تقليدية، فباستطاعة اللاعب امتطاء الأحصنة والتنقل عبر القوارب.
  • سيملك بطل اللعبة في هذا الإصدار حيواناً أليفاً غير تقليدي، هو عبارة عن نسر بعيون ثاقبة يمكن للاعب التحكم به والاستفادة من نظرته الثاقبة في اكتشاف البيئة التي تحيط به.

إصداران فرعيان للعبة عام 2016 بانتظار التطويرات على الجزء الرئيسي الجديد في عام 2017

اعتاد عشاق اللعبة على صدور جزء رئيسي جديد من لعبة أساسنز كريد  في كل عام على الأقل منذ العام 2009، إلا أن الشركة المطورة للعبة (Ubisoft) قررت أخذ استراحة في هذا العام 2016، وتأجيل إطلاق الجزء الجديد الذي يتحدث عنه المقال إلى عام 2017 بغية إضافة المزيد من التطويرات والتحديثات لإخراجها بأفضل شكل ممكن، وعلى الرغم من خلو العام الحالي 2016 من أي إصدار رئيسي للعبة أساسنز كريد، إلا أن عشاق اللعبة يستطيعون التمتع بإصدارين فرعيين منها، صدرا  مبكراً خلال هذا العام ، وهما:

Assassin’s Creed Chronicles India

الذي تدور أحداثه في الهند في القرن التاسع عشر أثناء الهيجان؛ الذي حدث فيها خلال الثورة التي أعلنتها إمبراطورية السيخ ضد شركة الهند الشرقية البريطانية، والتي تمثل المصالح الاقتصادية لبريطانيا في الهند. والشخصية الرئيسية في هذا الجزء هو "أربااز مير" (Arbaaz Mir) الذي يخطط للتسلل لحصن "مهراجا" (Maharajah’s) لينقذ ويحرر حبيبته الأميرة "بيارا" (Pyara)، إلا أن فرسان الهيكل يختطفون مستشاره "حامد" (Hamid) ويحصلون على ماسات ذات قوى غامضة بغية استخدامها بطريقة شريرة ومؤذية.

 ولا بد أن يقوم أربااز بتحرير مستشاره واستعادة تلك الماسات قبل أن يفعل أي شيء أخر، فيكون بذلك أمام خيارين حبه أو واجبه. في هذا الإصدار ستمتع ناظريك بالكثير من الألوان التي تتميز بها الهند مثل: الأفيال والألبسة التقليدية الهندية... إلخ، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو من كواليس إعداد هذه اللعبة الذي يعد بالكثير من التشويق والمغامرة من هنا:

Assassin's Creed Chronicles: Russia

الجزء الثالث والأخير من الثلاثية المصغرة (Assassin's Creed Chronicles)؛ الذي تبع الجزء الأول وتدور أحداثه في الصين، والجزء الثاني الذي تدور أحداثه في الهند، ويتبع هذا الجزء قصة نيكولاي اوريلوف (Nikolai Orelov) أحد أعضاء أخوية الحشاشين من الروس في بداية القرن العشرين خلال الثورة البلشفية، وتكون مهمة اللاعب في هذا الجزء، استعادة صندوق (Precursor) من القصر الملكي للقيصر الروسي، وخلال تسلله للقصر لاستعادة الصندوق، يشهد نيكولاي أحد أهم الأحداث في تاريخ روسيا الحديث، وهو إعدام القيصر نيكولا الثاني (Czar Nicholas II) وعائلته على يد البلاشفة (الثائرين الروس على حكم القيصر بقيادة لينين وتروتسكي).

 وتنجح ابنة القيصر " أناستاسيا" (Anastasia)  بمساعدة نيكولاي اوريلوف بالهرب من المذبحة وتكتشف أخوية الحشاشين بأنها تملك بعض جيناتهم، لتبدأ المغامرة مع بطليها اوريلوف وأناستاسيا، كما أن الإصدارين متاحين على منصات: (Xbox One, PS4, PC).

أخيراً.. لا تنسى أن تقرأ المقال المنشور على موقعنا والذي يفصّل اللعبة في أجزائها التسعة، كما يمكنك متابعة مقالاتنا باستمرار لتحصل على أخر الأخبار المتعلقة بلعبة أساسنز كريد في جزئها الجديد وعلى أخر الأخبار في عالم ألعاب الفيديو.

توفي كاتب المقال، الزميل علي وسوف في يوم السبت الموافق 11/6/2016 بمرض مفاجئ، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وتجاوز عن خطاياه، وألهم ذويه وأصدقائه وزملائه الصبر والسلوان، ادعوا له بالرحمة كلما زرت هذه الصفحة رجاء.
التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر