طرق عمل المكياج الخليجي

تعرفي على الماكياج الذي تتميز به نساء وسيدات الخليج العربي وطرق وضعه والمتنوعة
الكاتب:رغد السودا
تاريخ النشر: 27/03/2017
آخر تحديث: 05/06/2017
صور للمكياج الخليجي

يكثر وضع المكياج الخليجي في الحفلات والمناسبات والأعراس، وهو من أروع الحيل التي تجعل العينين الصغيرتين تبدوان أكبر وأكثر جاذبية، كذلك يناسب العيون الكبيرة الواسعة، لخلق مظهر مستوحى من مزج ألوان تنبض بالحياة لإبراز جمال عينيك.

تتعدد النماذج والأنماط التي يمكنك اتباعها عزيزتي للحصول على المكياج الخليجي، حيث أن الكثير من خبراء التجميل يبدعون في ابتكار أجمل النماذج الناتجة عن خلط الألوان ببعضها البعض، لاسيما الألوان الصارخة والبارزة، وسنعرض لك بعضاً منها وفق خطوات مفصلة، لتتمكني من الحصول على مكياج خليجي للسهرات والمناسبات أو للخروج في زيارة لأحد الأصدقاء.

1

خطوات وضع مكياج خليجي ناعم

يمكنك وضع هذا النمط الناعم من المكياج الخليجي خلال النهار أو في المساء إن كنت تودين الخروج لرؤية أحد أصدقائك، فهو صارخ لكن على نحو بسيط يبرز جمال عينيك، وهذه الخطوات ستمكنك من تعلمه:

مكياج خليجي ناعم

  1. أول خطوة عليك القيام بها استخدام خافي العيوب (الكونسيلر) على أجفانك؛ لإخفاء البقع والهالات السوداء أو خطوط الكلف، حيث يمكنك اختيار قلم تخطيط أو كونسيلر سائل وتمديده فوق أجفانك وتحت عينيك.
  2. ضعي البرايمر فوق أجفانك وتحت عينيك قبل مد كريم الأساس على البشرة، وهو مستحضر شفاف يعمل على تثبيت المكياج لفترات أطول ويسهل عملية مد كريم الأساس على البشرة.
  3. وزعي كريم الأساس على كامل بشرة وجهك بشكل متجانس.
  4. وزعي الظل الوردي على كامل أجفانك العلوية باستخدام فرشاة خاصة لمد الظلال، بحيث يغطي أجفانك من زاوية العين الخارجية حتى زاوية العين الداخلية، مع تمديد الظل عند زاوية العين الخارجية على شكل خط سميك مجنح نحو الخارج.
  5. انثرِي الظل البنفسجي بشكل خفيف تحت الظل الوردي، وعلى حافة الخط السميك المجنح من زاوية العين الخارجية، وحافظي على عدم تمديده للداخل.
  6. وزعي الظل الذهبي على عظمة الحاجبين تحتهما مباشرة؛ من أجل منح العينين بعض اللمعان والبروز.
  7. حان الوقت لوضع كحل الآي لاينر، وذلك برسمها من زاوية العين الداخلية حتى زاويتها الخارجية، مع مد خط الآي لاينر من الخارج ثم عكفه نحو الأسفل لرسم زاوية ظاهرة عند زاوية العين الخارجية، ثم مددي ذلك الخط على طول جفنك السفلي لرسم زاوية العين الداخلية؛ بالتالي الحصول على عينين لوزيتين.
  8. أعيدي رسم خط خفيف من الظل البنفسجي تحت خط الكحل الذي رسمته على جفنك السفلي.
  9. ضعي طبقة من الماسكارا على رموشك بتمشيطها من الأسفل نحو الأعلى، ويمكنك وضع رموش اصطناعية.
  10. ضعي أحمر شفاه وردي غامق بعد ترطيب شفتيك وتقشيرهما.
2

خطوات تطبيق مكياج خليجي للعروس

يتميز مكياج العروس الخليجية بعنصرين رئيسين، الأول بروز وظهور العينين بمكياج صارخ، أما مكياج الوجه والشفاه فهو هادئ على نحو بسيط، ونقدم لك سيدتي هذا النموذج الرائع من المكياج الخليجي للعروس وفق خطوات متتابعة:

مكياج العروس الخليجية

  1. ابدأي بمكياج العينين بوضع الكونسيلر وتمديده على أجفانك العلوية وتحت عينيك لتغطية العيوب الموجودة كالهالات والبقع السوداء.
  2. وزعي الظل البني متوسط اللون الفاتح فوق أجفانك العلوية باستخدام فرشاة مدببة، بحيث لا تتجاوزي منطقة الجفن المحاذية لخط الرموش وما فوقها بقليل.
  3. خططي بقلم الكحل الأسود الناشف زاوية خارجية فوق جفنك العلوي على شكل حرف (c) للداخل، ثم أعيدي تمديد الحرف على شكل زاوية مجنحة نحو الخارج.
  4. باستخدام فرشاة مسطحة ادمجي خطوط الكحل الأسود مع بعضها البعض لتشكيل لون ظل موحد، ثم ضعي ظلاً ذهبياً على المنطقة الظاهرة بجانب حرف ال(C) بحيث لا تختلط كثيراً مع اللون الأسود.
  5. مددي الظل الذهبي فوق الكحل الأسود في زاوية العين الخارجية، لكن لا تبتعدي كثيراً في مده للخارج، بل حاولي مده فقط نحو المكان الذي ينتهي بمحجر عينك، لتبرز حواف الزاوية الخارجية لعينك باللون الأسود، وهكذا تتشكل لدينا ثلاثة ظلال مرتبة من زاوية العين الداخلية نحو الخارجية بالذهبي فالبرونزي ثم الأسود.
  6. ضعي الكحل الداكن (الآي لاينر)، وذلك بدءاً برسم زاوية العين الداخلية ثم تمديد خط كحل سميك فوق خط الرموش العلوي نحو زاوية العين الخارجية، ولا تنسي إكمال رسم جفنك السفلي بالكحل الداكن أيضاً.
  7. ضعي مسكرة مكثفة لرموشك أو بإمكانك وضع رموش اصطناعية.
  8. وزعي أحمر الخدود الوردي الناعم فوق خديك بحيث يكون فاتح وكلاسيكي بسيط.
  9.  حان دور الشفاه، في البداية عليك أن تضعي كونسيلر مناسب على شفاهك لإخفاء تصبغاتها، ثم وزعي أحمر الشفاه الخوخي باستخدام فرشاة مدببة على كامل شفاهك، وأخيراً ضعي ملمع الشفاه.
3

خطوات عمل المكياج الخليجي في المناسبات المسائية والسهرات

يعتبر هذا المكياج الخليجي من الأنماط التي يمكنك وضعها عزيزتي في الحفلات والمناسبات المسائية، وهي تحتاج لبعض الدقة والاحترافية أثناء تطبيق خطواتها، فتابعي معنا:

مكياج مناسب للحفلات

  1. في البداية يجب أن يكون وجهك نظيفاً وخالياً من الشوائب، جاهزاً لمد كريم الأساس فوقه.
  2. بعد توزيع كريم الأساس ضعي بعض الكونسيلر تحت عينينك لإخفاء ما لم يتم إخفاؤه من الهالات السوداء بكريم الأساس.
  3. استخدمي الظل الفضي ووزعيه على أجفانك بشكل متجانس، ثم ضعي فوقه ظل ذهبي فاتح للغاية وامزجيهما ببعضهما البعض.
  4. ارسمي بالظل الأزرق السماوي الغامق زاوية مجنحة للخارج، مع الحرص على عدم تلطيخ المنطقة الممزوجة بالفضي والذهبي على كامل مساحة الجفن.
  5. وزعي الظل الأبيض على عظمة الحاجب.
  6. ابدأي برسم الكحل من زاوية العين الداخلية وفق خط سميك ممتد نحو زاوية العين الخارجية، وتشكيل زاوية مجنحة بالكحل أيضاً نحو الخارج.
  7. ارسمي خط رموشك السفلي كاملاً بالكحل السميك.
  8. ضعي طبقة سميكة من المسكرة على رموشك بتمشيطها ورفعها نحو الأعلى لتبرز عند فتح العينين، أو بإمكانك وضع رموش اصطناعية كثيفة.
  9. ضعي بودرة خدود تفاحية اللون على وجنتيك بشكل خفيف.
  10. أما حمرة الشفاه أبقيها فاتحة وهادئة، وزعي كونسيلر الشفاه الخاص بك بشكل متناسق، ثم خططي شفاهك بقلم الشفاه ووزعي حمرة الشفاه فوق سطحها، ثم أضيفي القليل من الملمع لإظهار توهج شفاهك.
4

خطوات تطبيق مكياج خليجي نهاري خفيف

على الرغم من أن المكياج الخليجي من أنماط المكياج التي توضع عادةً في الحفلات والأعراس، يمكنك عزيزتي أن تضعيه أيضاً خلال النهار عند الخروج لزيارة أحد أصدقائك، مع تقليل الظلال الملونة وتداخلاتها، ووضع ظل واحد فقط على نحو هادئ، وهذا النمط يسيطر فيه ظل اللون البيج، اتبعي الخطوات لتتمكني من تعلمه:

مكياج مناسب للزيارات النهارية

  1. وزعي كريم الأساس على وجهك بشكل متناسق باستخدام اسفنجة أو فرشاة خاصة.
  2. ضعي القليل من الكونسيلر تحت عينيك ومديه بشكل جيد لتغطية الهالات السوداء.
  3. باستخدام فرشاة مدببة، اختاري أفتح درجة من درجات الظل البيج ومدديها بالفرشاة على أجفانك.
  4. ثم اختاري درجة أغمق من ذات الظل لمدها وتشكيل زاوية مجنحة نحو زاوية العين الخارجية.
  5. ارسمي الكحل (الآي لاينر) من زاوية عينك الداخلية على شكل خط رفيع نحو الخارج، بحيث يصل إلى نهاية محجر العين فقط.
  6. ضعي طبقة كثيفة من الماسكارا على رموشك ومشطيها بفرشاة الماسكارا من الأسفل نحو الأعلى واتركيها قليلاً، ثم أعيدي وضع طبقة أخرى من الماسكارا لتكثيف رموشك، فهذا النمط يعتمد على إبراز الرموش أكثر من الكحل أو الظل.
  7. بإمكانك وضع رموش اصطناعية ومدها بطبقة من الماسكارا، ولا تنسي رموش جفنك السفلي، كذلك مشطيها بفرشاة الماسكارا نحو الأسفل.
  8. ضعي بودرة الخدود البرونزية باستخدام فرشاة خاصة وذات نوعية جيدة، فهي مناسبة أكثر مع الظل البيج وتدرجاته.
  9. ضعي أحمر شفاه بسيط وكلاسيكي من لون شفاهك، وستحصلين على مكياج خليجي بسيط ورائع.
5

خطوات تطبيق المكياج الخليجي خلال فصل الصيف

إليك عزيزتي هذا النموذج من المكياج الخليجي الذي يمكنك اتباعه في الصيف، حيث اخترنا لك اللون الأخضر مع الكحل الأسود، كما يمكنك استبدال اللون الأخضر بأي لون آخر حسب رغبتك واتباع الخطوات الآتية:

المكياج الصيفي

  1. وزعي كريم الأساس على وجهك بالكامل، وإن لاحظتي وجود هالات سوداء تحت عينيك أعيدي مد الكونسيلر لتغطيتها.
  2. باستخدام فرشاة صغيرة مدببة وزعي الظل الأخضر على أجفانك، والظل الأبيض تحت حاجبيك على عظمتيهما.
  3. أعيدي مزج الظلين على كامل المساحة الموجودة فوق عينيك كي تتداخل الظلال ببعضها البعض.
  4. بقلم الكحل الداكن ارسمي خطاً على جفنك فوق خط رموشك العلوي مباشرة ثم أعيدي دمجها بفرشاة مع الظل الأخضر لتغميق اللون.
  5. ارسمي خطاً من الظل الأخضر بفرشاة مدببة لتشكيل خط سميك تحت عينيك، ثم ارسمي خط سميك بقلم الكحل الداكن فوقه، وأعيدي مزجه بالظل الأخضر باستخدام فرشاة مدببة.
  6. باستخدام ريشة كحل الآي لاينر حددي زاوية العين الداخلية بخطين من الأعلى والأسفل بشرط ألا يلتقيا.
  7. أكملي خط الآي لاينر على جفنك السفلي باتجاه زاوية العين الخارجية، وارسمي خط نحيل جداً فوق جفنك السفلي حتى انتهاء منطقة محجر العين دون تمديده.
  8. ضعي طبقة من الماسكارا على رموشك بتمشيطها نحو الأعلى، أو بإمكانك وضع رموش اصطناعية.
  9. مددي بودرة الخدود، وحاولي أن تكون ذات لون قريب من لون بشرتك أو لون تفاحي.
  10. ضعي أحمر الشفاه ذو اللون البسيط اللحمي القريب من لون شفتيك.
6

تطبيق المكياج الخليجي خلال فصل الشتاء

يفضل في فصل الشتاء أن تضعي المكياج الغامق، بحيث يكون لون أحمر الشفاه غامقاً وبودرة الخدود ظاهرة تماماً، يمكنك اختيار الظلال البرونزية مع اللون الأسود لأجفانك، وقد اخترنا لك هذا النموذج، ووضعنا لك خطوات تمكنك من عمله:

المكياج الخليجي الشتوي

  1. طبقي كريم الأساس على وجهك، وإن بقيت بعض الهالات السوداء ظاهرة تحت عينيك غطها بالكونسيلر.
  2. وزعي الظل البيج فوق كامل مساحة أجفانك، وعلى عظمتي حاجبيك أيضاً.
  3. ضعي الظل الأسود على أجفانك فوق خط الرموش العلوي بدءاً من زاوية العين الداخلية حتى زاويتها الخارجية، وعلى عظمتي الحاجبين مددي الظل البرونزي.
  4. ضعي خط نحيل من الكحل (الآي لاينر) فوق جفنك العلوي بمحاذاة خط رموشك من زاوية عينك الداخلية حتى الخارجية مع تشكيل زاوية مجنحة نحو الخارج.
  5. باستخدام قلم الكحل العادي كرري رسم الخط ذاته والزاوية المجنحة وتظليلها بشكل جيد، ثم مدديها نحو خط الرموش السفلي وفق خط سميك يبدأ بالنحول كلما اتجهت نحو زاوية العين الداخلية.
  6. ضعي طبقة مكثفة من الرموش، وذلك بوضع الماسكارا مع تمشيط الرموش نحو الأعلى، ثم اتركيها لدقائق وأعيدي وضع طبقة أخرى من الماسكارا وستحصلين على رموش كثيفة على نحو مثير.
  7. يمكنك وضع رموش اصطناعية ووضع الماسكارا فوقها.
  8. ضعي بودرة الخدود ذات اللون البرونزي الممزوج بالقليل من اللون الوردي، ليناسب لون أحمر الشفاه الزهري الغامق المائل للفوشيا.

في الختام... وبعد أن عرفناك على مضمون المكياج الخليجي، الذي يعتمد على المبالغة في المكياج ويبدو صارخاً وملفتاً، نأمل أن تعجبك النماذج التي قدمناها لك لكل وقت أو مناسبة، كما يمكنك التغيير في ألوان الظلال فقط حسب رغبتك وتطبيق ذات الخطوات بالترتيب، وستحصلين على نماذج مختلفة ورائعة من المكياج الخليجي.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر