كيف تختارين ملابسك إذا كنت ذات جسم ممتلئ من الأعلى (جسم التفاحة)

أزياء تليق بصاحبات القوام الممتلئ أو السمين من الاعلى (Apple Shaped Body) .. وأسباب تخزين الدهون في البطن.. ونصائح لمحبات الموضة الممتلئات

الكاتب:
تاريخ النشر: 23/04/2016
آخر تحديث: 19/07/2016
الجسم الممتلئ من الأعلى لا يعني عدم قدرتك على ارتداء أزياء جذابة، تعلمي طريقة اختيار الملابس المناسبة في هذا المقال

يستعرض هذا المقال الصفات التي تتميز بها الأجسام الممتلئة، والتي شبهها البعض بالتفاحة، وما هي الملابس التي تناسب صاحبات هذا الجسد، وما النصائح التي يقدمها خبراء الموضة لهن؟ ليبدون أكثر جمالا وتألقا.

تصنيف أشكال أجساد النساء لا يتم دوماً بصورة علمية، فقد لوحظ مؤخراً في مجلات الموضة والإعلانات التسويقية المرافقة للتصاميم الجديدة؛ محاولة مساعدة المرأة على اختيار الملابس المناسبة لشكل قوامها، من خلال تشبيهه بأحد الأشكال الهندسية أو أحد أنواع الفواكه والخضروات، مما يعزز ويؤكد فكرة أن بعض النساء يتمتعن بشكل جسم مرغوب أكثر من غيرهن مما يدفع البقية إلى دفع الغالي والنفيس في محاولة الحصول على الشكل الأكثر رواجاً، بدلاً من مساعدتهن على تقبل أجسادهن، ومنحهن الثقة اللازمة بأنفسهن.

ولقد أشار رينيه إنغلن (Renee Engeln) الأستاذ في جامعة نورث وسترن، والذي يدرس نظرية (Objectification) التي تقول بتحويل الأشخاص إلى مجرد أشياء تُقيَّم، ويحكم عليها حسب ما تتمتع بها من صفات مادية دون مراعاة الأصل الإنساني لها، وهذا النوع من تحويل الأشخاص إلى أشياء حسب الأستاذ (Renee Engeln) يؤدي إلى زيادة شعور النساء بالعار تجاه أجسادهن، وارتبط مع  إصابة عدد من النساء بالاكتئاب وظهور سلوكيات غذائية مضطربة مثل: (فقدان الشهية) وغيرها في محاولة بعض النساء للوصول إلى المقاس المناسب أو شكل الجسد المرغوب.

صفات الجسم الممتلئ من الاعلى بشكل التفاحة

سنساعدك على اختيار اللباس المناسب لشكل جسمك، فنحن بصدد الحديث عن صاحبات الأجسام الممتلئة، وقبل الخوض في تحديد الثياب التي تتماشى مع شكل جسدك، سنحدد أهم الصفات التي تتمتع بها صاحبة القوام الممتلئ والمشابه لشكل التفاحة:

  • لا يوجد لديك خصر محدد.
  • تميل الدهون لديك إلى التخزين في منطقة البطن.
  • حجم صدر كبير نسبياً، وأرجل رفيعة ورشيقة عادةً.

نصيحة: حاولي الحفاظ على رشاقتك في منتصف العمر بممارسة بعض الرياضة

شكل الجسم الممتلئ أو ما يعرفه البعض بشكل التفاحة، يعتبر من أشكال الأجساد الشائعة الانتشار عند النساء في منتصف العمر، حيث تميل الدهون إلى التراكم حول منطقة البطن والخصر بشكل يشبه الانتفاخ،

ويرى بعض الأطباء حسب دراسة نشرها موقع منظمة (NHLBI) مشاكل كبيرة في الدهون التي تتراكم وتخزن في منطقة البطن، لأن هذا النوع من الدهون يميل إلى التفكك باستمرار ويدور في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم والسكري.

وتعتبر السباحة من أنواع الرياضة المناسبة لهذا النوع من أشكال الجسم، فهي تساعد على حرق الدهون المتراكمة حول الخصر، أو حتى تمرين المعدة وبعض انواع الرياضات الأخرى.

نجمات ممتلئات لم يمنعهن شكل أجسادهن من التألق

استطاعت بعض نجمات هوليود تغيير قاعدة أن النساء الممتلئات غير جذابات، فأصبحنا نرى بعضهن يسرقن الأضواء على السجادة الحمراء من نجمات أخريات برغم أجسادهن الممتلئة، وغياب الشكل الواضح للخصر، مستفيدات من ثقتهن بجمالهن وأنوثتهن في المقام الأول، ومن حجم الصدر الكبير الذي تتمتع به صاحبات الجسد الممتلئ الذي يشبه التفاحة من أمثال: (كوين لطيفة - Queen Latifah)، و(جنيفر هادسون - Jennifer Hudson)، و(درو باريمور - Drew Barrymore).

كما منحت هذه الفنانات الثقة لأعداد كبيرة من النساء حول العالم ليتحولن إلى مصدر إلهام لهن في أسلوبهن ونمط حياتهن، فتحولن إلى مثال يحتذى به، وصار بإمكانك إذا كنت تمتلكين جسدا ممتلئا، وتجدين صعوبة في إيجاد الملابس المناسبة لمظهرك متابعة آخر إطلالات هؤلاء النجمات واستيحاء الأسلوب الذي يناسبك منهن.

ماذا يناسب شكل جسمك الممتلئ وكيف تختارين ملابسك؟

تعاني صاحبات الأجسام الممتلئة التي تشبه التفاح من بطن كبير أو دهون متراكمة حول الخصر من جهة، ومن الجهة الأخرى تتمتع هؤلاء النساء بساقين رشيقتين، وصدر كبير، لذلك ما عليك فعله إذا كنت صاحبة قوام ممتلئ هو البحث عن الملابس التي من شأنها إظهار جمال وأنوثة صدرك وساقيكي، وإخفاء منطقة البطن، وأراهن أن يكون لديك ميل لتغطية منطقة البطن بالملابس الفضفاضة، معتقدة أنها سوف تساعدك على إخفاء المشكلة، ولكنها ليست أفضل فكرة لتنفيذها، فالبلوزة الكبيرة سوف تضيف المزيد من الحجم إلى شكل جسمك، والفكرة الرئيسية التي نحاول تطبيقها في حالتك هو جعل خصرك يبدو أنحف، وتسليط الضوء على صفات (الساقين و/ أو الصدر)، وعليه ننصحك بالتالي:

  • اختيار كنزات وبلوز طويلة لتغطية منطقة البطن بأكملها، مع تفاصيل وتطريزات على الأكمام إن أمكن ذلك لصرف انتباه الناظرين عن محيط خصرك باتجاه صدرك وذراعيك، ويمكنك اختيار البلوز الضيقة عند الصدر والفضفاضة حول منطقة البطن، كما ننصحك باختيار الكنزات بقصة سبعة أو كحرف (V) باللغة الإنكليزية حول الرقبة.
  • حاولي تطبيق خدعة وضع حزام في أنحف منطقة من بطنك للإيحاء بوجود خصر، ولكن عليك الحذر من اختيار حزام عريض مما سيركز الانتباه على خصرك، بل يفضل اختياره رفيعاً وناعماً بحيث يوهم من يراك بوجود خصر دون تركيز انتباهه على بطنك.
  • الابتعاد عن السراويل الضيقة وذات الأقمشة الثخينة مثل الجينز، وارتداء البنطلون بالمقاس الكبير والشكل الفضفاض لتحقيق التوازن مع حجم وسطك، إضافة إلى الابتعاد عن السراويل ذات الخصر المنخفض مما سيظهر معدتك بشكل أكبر مع انحناءات غير مرغوب بها على جانبي خصرك.

في النهاية.. لا تسمحي لأحد بأن يحولك إلى شيء مادي يقيسه على معايير عالمية، سواءاً كنت ممتلئة القوام أم لا، ففي النهاية أنت امرأة تحملين بين ملامح وجهك، وتقاطيع جسدك؛ أنوثة وتفاصيل تميزك عن غيرك وتجعلك فريدة من نوعك، أما إذا كنت لا تتحلين بالثقة الكاملة في شكلك فتذكري أنك تحملين نفس صفات جسد (درو باريمور - Drew Barrymore ) و (جنيفر هادسون - Jennifer Hudson)، وغيرهن من النجمات اللواتي أسرن العالم بجمالهن.

وتذكري نحن ندافع عن شكل جسمك، وليس السمنة المفرطة، فإذا كنت تعانين من وزن زائد في منطقة البطن وحول الخصر، راجعي طبيبك لإيجاد الحل لأن الدهون المتراكمة في تلك المناطق قد تكون سبباً لكثير من الأمراض الخطيرة، واجعلي الرياضة جزءاً من حياتك.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر