الفنانة الإماراتية أحلام

مشوار طويل مع الغناء والجوائز والمهرجانات، كيف بدأت أحلام مشوارها وما أهم اعمالها وتفاصيل عن حياتها

الكاتب:
تاريخ النشر: 15/06/2016
آخر تحديث: 28/06/2016
أحلام فنانة أثارت الجدل، لكن لا يختلف اثنين على صوتها الجميل وحرفيتها

كانت مسيرة أحلام الفنية مليئة بالإنجازات سواءً في الأغنيات، أو الحفلات، وحتى في برامج الهواة، أحبها كثيرون، وانتقدها كثيرون، لكن لا أحد ينكر جمال صوتها، ويعترف بحرفيتها في أداء الأغاني.

مغنية إماراتية، حققت حلماً من حلمين لطالما تمنت الوصول إليهما، ألا وهي الغناء، في حين لم تتمكن من تحقيق الأمنية الثانية، وهي أن تكون لواءً في الجيش الإماراتي، عاشت متنقلة بين البحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة، وصل صدى أغنياتها أنحاء العالم العربي، وبعض الدول الغربية، انتقلت من مغنية مشهورة إلى لجنة الحكم لاختيار المواهب الغنائية في برنامج محبوب العرب "Arab Idol"، وما تزال تزخر بالعطاء، إنها الفنانة أحلام.

طفولة أحلام وأسرتها

ولدت الفنانة أحلام في الثالث عشر من شهر شباط/فبراير من عام 1963، في مدينة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، اسمها الحقيقي أحلام الشامسي، والدها الفنان الشعبي الإماراتي علي بن هزيم الشامسي، وهو من مواليد البحرين، توفي أثناء ذهابه للحج، أما أمها فهي بحرينية، أمضت أحلام طفولتها في البحرين، درست الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس المحرق البحرينية، دخلت كلية الشريعة، لكنها لم تتابع الدراسة فيها، حيث قررت التوجه للفن، واحتراف الغناء، وهو ما رفضه شقيقها، بحجة أن العادات والتقاليد لا تسمح بذلك.

تزوجت في الثامن عشر من شهر حزيران/ يونيو من عام 2013 من بطل الرالي القطري مبارك الهاجري، حيث أنجبت منه ثلاثة أطفال، فاهد وهي من مواليد عام 2004، فاطمة هي من مواليد عام 2008، ولؤلؤة وهي من مواليد عام 2010، ولم تشهد حياتها الخاصة أي منغصات، باستثناء بعض التوتر نتيجة انتشار الشائعات حول أحلام، ولاسيما مرضها.

مسيرة أحلام الفنية

بدأت أحلام مشوارها الفني في أواخر الثمانينات بإحياء حفلات الزفاف في دول الخليج، كانت بدايتها الفعلية والحقيقية في عام 1994، حيث ساعدها الملحن أنور عبد الله بتوقيع عقد مع شركة فنون الإمارات، كذلك ساعدها في طرح أول ألبوم لها حمل عنوان "أحبك موت" في عام 1995، الذي حقق مبيعات جيدة خليجياً وعربياً، فطرحت ألبومها الثاني الذي حمل عنوان "مع السلامة"، وأشهر أغنية فيه كانت "تدري ليش أزعل ليك"، التي كانت واسعة الصيت في الوطن العربي، وسبباً في شهرة أحلام.

ألبومات أحلام وأغانيها المنفردة

تنوعت أعمال الفنانة أحلام الفنية حيث يمكن تقسيمها بحسب الألبومات التي أصدرتها كذلك الأغنيات المنفردة الحفلات التي أحيتها أيضاً:

ألبومات أحلام الغنائية

حيث أصدرت الفنانة أحلام إثني عشر ألبوماً معظمها من شركة فنون الإمارات:

  • الألبوم الأول، حمل عنوان "أحبك موت"، الصادر عن الشركة فنون الإمارات عام 1995، حيث ضم ثماني أغنيات وهي: (وش ذكرك، أرجوك تنساني، أنا ربي بلاني، مثير، أحبك موت، قلبي اللي، ما نسيتك ثواني، أيش العين)، صوّرت من هذا الألبوم الأغاني التالية: (أغنية وش أذكرك، أخرجها  محمد سعود المطيري، أحبك موت، أخرجها عادل الخضر، أغنية مثير ، أخرجها الفنان سهيل العبدول، ما نسيتك ثواني، وأغنية  قلبي اللي، أخرجهما عبدالله البراك).
  • الألبوم الثاني، حمل عنوان "مع السلامة"، وهو من إنتاج شركة فنون الإمارات عام 1996، وضم هذا الألبوم الأغاني التالية: (مع السلامة، هوى غيري، أغلى إنسان، فضها سيره، نسيتك، تدري ليش أزعل عليك)، صوّرت منه الفنانة أحلام الأغاني التالية: (مع السلامة، من إخراج عبد الله البراك، تدري ليش أزعل عليك، أخرجها سهيل العبدول، أغلى إنسان، أخرجها حسين دعيبس).
  • الألبوم الثالث، حمل عنوان "كيف أرضى"، فصدر عام 1997، عن شركة ART للموسيقى، ضم الأغاني التالية: (قول عني ما تقول، لما قلبي، من اكون، خذوه الناس، كيف أرضى، أنت السؤال)، صوّرت منه الفنانة أحلام الأغاني التالية: (قول عني ما تقول، أخرجها عادل الخضر، لما قلبي، وأغنية من أكون، أخرجهما محمد العجمي).
  • الألبوم الرابع، تحت عنوان "ما يصح إلا الصحيح"، وصدر عن  شركة ART للموسيقى عام 1998، يضم هذه الأغاني: (ما يصح الا الصحيح، تناظر الساعة، تحس فيني، يجي منك أكثر، مصير الحي، أمير المحبين، يا طالب الصلح)، صوّرت منه الفنانة أحلام الأغاني التالية: (ما يصح إلا الصحيح، وأغنية تناظر الساعة، أخرجهما محمد العجمي، أمير المحبين، أخرجها سهيل العبدول).
  • الألبوم الخامس، حمل اسم "طبيعي"، وأنتجته شركة فنون الإمارات عام 1999، وضم الأغاني التالية: (راضي بحبك، إلا يا طير، ولا تسوى، يا كيف تنشد، طبيعي، يجيلك يوم، فيك الخير، الحب ما هو عيب)، صوّرت أحلام منه الأغاني التالية: (إلا يا طير، وأغنية طبيعي، أخرجهما أرشد محمد بتال، ولا تسوى، أخرجها عادل الخضر).
  • الألبوم السادس، حمل عنوان "مختلف"، من إنتاج شركة فنون الإمارات عام 2000، ضم هذا الألبوم الأغاني التالية: (أحتاجك أنا، وش فيك غايب، شاف نفسه، المحبة أرض، مختلف، ضحكتني، تسألني أخبارك، المكان، شرق وغرب)، صوّرت منه هذه الأغاني: (أحتاجك أنا، أغنية وش فيك غايب، وأغنية شاف نفسه، أخرجها عادل الخضر).
  • الألبوم السابع، حمل عنوان "لعلمك بس" عام 2001، وهو من إنتاج شركة فنون الإمارات، حيث ضم الأغاني التالية: (لا تصدقونه، يا ليل يا جامع، ذبحك الحب، عايش حياتك، لعلمك بس، المحبة ماهي كلمة، تعذبني تجرحني، بابهم سده، غلات أمي، شكلي حبيتك، اخاف، عجيبة، ناسي، هالحين جيت)، صوّرت الفنانة أحلام منه هذه الأغاني: (لا تصدقونه، وأغنية لعلمك بس، للمخرج عادل الخضر، هالحين جيت، أخرجها محسن أحمد، عايش حياتك أخرجها طارق العريان).
  • الألبوم الثامن، بعنوان "أحسن أحسن"، من إنتاج شركة عالم الفن عام 2003، تضمن الأغاني التالية: (أحسن أحسن، ليه متضايق، تغير الوقت، باب الليل، يا واحشنا، لك عيوني، علشانك، الله يعين قلوبهم، لا تقول، قديمة، لا تعيدوا، سكوتك)، صوّرت الفنانة أحلام منه هاتين الأغنيتين: (أحسن أحسن، واغنية ليه متضايق، أخرجهما عادل الخضر).
  • الألبوم التاسع، بعنوان "الثقل صنعة"، من إنتاج شركة روتانا عام 2006، تضمن الأغاني التالية: (أكثر من أول، ناويلك على نية، ليه يا دنيا، الثقل صنعه، بطلنا نحب، طولت، اقسم، يا حليله، تعاهدتوا، بالراحة، عادي، راسك، هلا بالجرح، ما تسأل)، صوّرت منها هذه الأغاني: (ناويالك، أخرجها سعيد الماروق، بطلنا نحب، أخرجها وليد ناصيف، الثقل صنعة، أخرجها إميل سليلاتي).
  • الألبوم العاشر، حمل عنوان "هذا أنا "، الذي صدر عن شركة روتانا عام 2009، حيث ضم الألبوم الأغاني التالية: (هذا أنا، يا شاري الفرقة، فكوني منه، هذا اللي، توك فضيت، عساك بخير، تعودت الجراح، آخر الاخبار، جديد شسويلك، ناوي تروح، طبيعي كده، صدقت بالي، ويلك)، صوّرت منه الأغنية التالية: (ويلك، للمخرجة رندة علم).
  • الألبوم الحادي عشر، حمل عنوان "موعدك"، الصادر عن شركة روتانا عام 2013، ضم الأغاني التالية: (بغيظك، بروضة قلبك، حبي ركادة، يتهيأ له، استر يا ستار، القلب بيتك، موعدك، توبة، الحزن حزني، طول ما قلبك، الله يا قاسي، حبايب آخر زمن، غلاوة عيونك وقلبك، يا ساحرني، وش فيك).
  • الألبوم الثاني عشر، حمل عنوان "بتحداك"، عن شركة بلاتينيوم ريكوردوز عام 2015،ضم الأغاني التالية: (مين قساك عليه، تحداك، ظنك الأول غلط، كأني عمري ما حبيت، ارسي على بر، على شانك، فوق ما تصور، كلمة زعل، ملهوفة لصوتك). صوّرت الأغنيتين التاليتين: (ملهوفة لصوتك، بتحداك، للمخرجة إنجي جمال).

الأغاني الخاصة للفنانة أحلام

صوّرت الفنانة أحلام بالعديد من الأغاني الخاصة التي لم توضع في أي ألبوم، وهذه الأغاني هي:

  • دامت الأفراح، صوّرتها شركة فنون الإمارات، عام 1996، أخرجها عادل الخضر.
  • أنشودة الإمارات، مع الفنان عبد الله رويشد، صوّرها تلفزيون أبو ظبي عام 1996، وأخرجها أحمد المنصوري.
  • بحرين نور العيون، صوّرها تلفزيون البحرين، عام 1996، أخرجها عامر الخفش.
  • دلمون البحرين، صوّرتها شركة فنون الإمارات، عام 1997، أخرجها عادل الخضر.
  • راشد الوالد، صوّرها تلفزيون عجمان عام 1997، وأخرجها عادل الخضر.
  • السلام، صوّرها تلفزيون دبي عام 1998، أخرجها عادل الخضر.
  • يا سفير العرب، غنتها الفنانة أحلام للمنتخب السعودي، الذي وصل إلى كأس العالم عام 1998، صوّرتها شركة فنون الإمارات، أخرجها عادل الخضر.
  • نجحنا، صوّرتها شركة فنون الإمارات، أخرجها عادل الخضر.
  • لن ترى مثل دبي، صوّرها تلفزيون دبي عام 1999، أخرجها أحمد المنصوري.
  • عهد علينا، صوّرها تلفزيون البحرين، أخرجها عادل الخضر.
  • يا مليك القلوب، صوّرتها شركة فنون الإمارات عام 2000، للمخرج عادل الخضر.
  • يمة وبعد يمة، صوّرتها شركة فنون الإمارات عام 2001، للمخرج عادل الخضر.
  • شباب الحجارة، صوّرتها شركة فنون الإمارات عام 2001، أخرجها عادل الخضر.
  • دبي الملتقى الأول، صوّرها تلفزيون دبي عام 2001، أخرجها أحمد المنصوري.
  • وحياة قلبك ديو مع ميحد حمد، صوّرتها قناة أغاني عام 2002، أخرجها محمد حسن أحمد.
  • أمي الإمارات، صوّرها تلفزيون النجوم عام 2013، أخرجها علاء الأنصاري.
  • يوم العز، صوّرها تلفزيون نجوم عام 2014، أخرجها علاء الأنصاري.

الأغاني المنفردة

غنّت الفنانة أحلام العديد من الأغاني المنفردة منها، كأغنية وحياة قلبك ديو مع ميحد حمد التي غنتها عام 2002، أغنية ياليل يا جامع غنتها عام 2010، أغنية مجنونة بيك غنتها عام 2010، أغنية قلت لي كلمة غنتها عام 2013، أغنية خدني على قد عقلي غنتها عام 2014، أغنية عزتي غنتها عام 2014، أغنية بيني وبينك غنتها عام 2015، أغنية التحدي غنتها عام 2015، أغنية راس القمة غنتها عام 2015، أغنية كيدي عظيم غنتها عام 2016، أغنية ومستغرب غنتها عام 2016.

الأغاني الوطنية

كذلك كان للفنانة أحلام العديد من الأغاني الوطنية، مثل أغنية طار الشر يا زايد، غنتها للإمارات العربية المتحدة عام 1997، وأغنية يا بو ظبي غنتها للإمارات العربية المتحدة عام 2013، أغنية يا سمو  العز، غنتها للسعودية عام 2013، أغنية الراية الحمراء، غنتها للمغرب عام 2013، أغنية عزكم عزنا، غنتها للإمارات العربية المتحدة عام 2014، أغنية هنا الكويت، غنتها للكويت عام 2014، أغنية فل البيارق، غنتها للسعودية عام 2015، أغنية خيل القوافي غنتها للإمارات العربية المتحدة عام 2015، أغنية دام عزل يا قطر، غنتها لقطر عام 2015.

الأغاني الرياضية

غنّت الفنانة أحلام مجموعة من الأغاني الرياضية منها، يا منتخبنا، الكاس إماراتي، منهو الزعيم لنادي العين، عيناوي للأبد، الكاس عيناوي، البنفسج بنفسجي، يا سفير العرب للمنتخب السعودي في كأس العالم عام 1998.

شارات المسلسلات

كما غنّت عدة أغاني خاصة بالمسلسلات التالية: آه يا سلمان، راح اللي علمني الفرح، مكسورة روحي، حزاوي الدار عام 1995، مسلسل عذاري، ومسلسل صحوة زمن عام 2005، مسلسل جمانة عام 2007،مسلسل حب في الأربعين عام 2014، مسلسل حال مناير عام 2015، مسلسل يا ديرة الغربة ، دبي لندن دبي 2015.

وغنّت الفنانة أحلام مع المجموعة الإسبانية سيمبر عاصي (Samir Assi) في مهرجان أصوات النساء، في مدينة تطوان بالمغرب في عام 2014، وهي مجموعة بدأت نشاطها الفني عام 1991.

الحفلات التي أحيتها والمهرجانات التي شاركت فيها الفنانة أحلام

مسيرة أحلام الفنية لم تتوقف عند حدّ إصدار الألبومات الغنائية، والغناء في حفلات الزفاف، بل كان لها مشاركة واسعة في الحفلات والمهرجانات على امتداد جغرافية الوطن العربي، ومن أهم مشاركاتها:

  • مهرجان ليالي دبي، الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق، في أعوام 1999- 2000- 2001 – 2002 – 2004 – 2005- 2006- 2012- 2013- 2014- 2015.
  • مهرجان الدوحة، في أعوام 2000- 2001 – 2002- 2003- 2004- 2005- 2007- 2010، كذلك شاركت الفنانة أحلام في قطر أيضاً بمهرجان ربيع سوق واقف في عامي 2011 و2013.
  • مهرجان هلا فبراير في الكويت، أعوام 1999- 2000- 2001- 2007- 2014- 2016ـ ومهرجان ليالي فبراير في الكويت أيضاً، عامي 2009 و2010.
  • مهرجان صلالة التي أقامته سلطنة عُمان، أعوام 1998- 1999- 2000- 2001- 2004- 2015،كما شاركت في مهرجان مسقط، أعوام 1999-  2001- 2003- 2006.
  •  مهرجان جرش الذي أقامته الأردن في عامي 1996- 2001.
  •  وفي مصر، شاركت أحلام في مهرجان ليالي التلفزيون في عامي 1996- 1997، ومهرجان أضواء المدينة عام 1998، كذلك أحيت حفلات راديو وتلفزيون العرب ART،  أعوام 1995- 1996- 1997- 1998- 1999- 2000- 2001- 2002، كما أحيت حفل دار الأوبرا عام 2015.
  •  مهرجان تدمر  في سورية في عام 1999.
  • مهرجان بيروت الدولي في لبنان، في عامي 1999 و2000.
  • مهرجان في فلسطين عامي 1997- 1998.
  •  مهرجان قرطاج بتونس عام 1998.
  • في المغرب، شاركت أحلام في مهرجان أغادير عام 2001، 2002، ومهرجان موازين عام 2013. شاركت أيضاً في مهرجان أصوات نسائية بمدينة تطوان عام 2014.
  •  مهرجان في ليبيا في عام 2000.
  • مهرجان الجزائر  في عام 1999.
  • مشاركات أحلام في المهرجانات لم تتوقف على الدول العربية، بل امتدت لتشمل الدول الغربية، حيث شاركت في مهرجان اليونيسكو في فرنسا، خلال أعوام 1998- 1999- 2015، كذلك أحيت حفلاً في مهرجان الليدو  بفرنسا في عام 2000، أحيت حفلاً على مسرح الأولمبياد في باريس عام 2015 أيضاً، كذلك في بريطانيا أحيت أحلام حفلاً في مهرجان البرت هول عام 2002، كما شاركت في مهرجان بواشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1999.

مشاركة أحلام في الأوبريت

كذلك شاركت الفنانة أحلام في أكثر من أوبريت بالخليج والعالم العربي، منها، أوبريت خليجنا، أوبريت الحلم العربي، أوبريت صوت السلام، أوبريت شعلة الأسياد، أوبريت سر بنا نحن معك، أوبريت شكراً أم الإمارات، أوبريت المرأة العربية، أوبريت فارس العرب، أوبريت المعجزة، أوبريت ملك القلوب فهد، أوبريت ولاء وانتماء، أوبريت الضمير العربي، أوبريت الفرحة الكبيرة، أوبريت راح نلعب في افتتاح ستاد الأمير جابر الدولي في الكويت.

أحلام عضو لجنة تحكيم في برنامج محبوب العرب (Arab Idol)

شاركت الفنانة أحلام في عضوية لجنة تحكيم برنامج المواهب الغنائية؛ محبوب العرب (Arab Idol) إلى جانب الفنان راغب علامة، والموزع الموسيقي حسن الشافعي، حيث انطلق البرنامج في التاسع من شهر كانون الأول/ ديسمبر من عام 2011، وهو النسخة العربية من برنامج (American Idol) الأمريكي، وعرض البرنامج عل قناة (MBC1)، حيث سافرت مع أعضاء لجنة التحكيم الثلاثة إلى ثماني دول عربية وغربية لانتقاء الأصوات التي ستشارك في البرنامج، زارت مصر، الإمارات، الغرب، الكويت، الأردن، لبنان، وبريطانيا.

كما شاركت في الموسم الثاني من البرنامج، بعد انتشار شائعات حول تنحيتها من لجنة التحكيم، الأمر الذي نفته الفنانة أحلام على الفور، و أُضيفت الفنانة نانسي عجرم إلى لجنة التحكيم حيث بدأ الموسم الثاني في 8 آذار/ مارس في عام 2013، وفي 24 أيار/ مايو في عام 2013 في إحدى حلقات البرنامج من موسمه الثاني طلبت إحضار لها وجبة دجاج كنتاكي إلى غرفة فندقها فوراً خلال البث المباشر لإحدى حلقات البرنامج؛ مما أحدث موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الخامس من شهر أيلول/ سبتمبر من عام 2014، بدأ الموسم الثالث من البرنامج، حيث حلّ الفنان وائل كفوري محل الفنان راغب علامة.

أطلقت قناة دبي برنامج الملكة (the Queen)

في الخامس عشر من شهر آذار/ مارس من عام 2016، حيث يشارك في  البرنامج أكثر من 25 متنافساً،  ليصل أحدهم في نهاية البرنامج ليكون مساعداً فتياً للفنانة أحلام الملكة في البرنامج، لم يصمد هذا البرنامج أكثر من حلقة واحدة، ذلك لاستياء الجمهور من الحلقة الأولى من البرنامج، حيث تم إيقافه بناء على طلب الجمهور، الذي اعتبر أن ما حصل في هذه الحلقة تجسيداً للعبودية، فشدد المغردون على تويتر أن "البرنامج يؤثر سلباً على الجيل الناشئ، ويتعارض مع أعراف المجتمع الخليجي وتقاليده".

تكريم الفنانة أحلام

حصلت الفنانة أحلام على أول جائزة وتكريم في مهرجان الغناء العربي الذي أقامته الإمارات العربية المتحدة في إمارة أبو ظبي عام 1995، كما حصلت الفنانة أحلام على جائزة عن أوبريت الحلم العربي الذي أقامته الإمارات العربية المتحدة في إمارة أبو ظبي عام 1997، كذلك حصلت ف العام نفسه، أي في عام 1997، على جائزة أفضل أغنية خليجية في مهرجان الأغنية العربية.

أما في عام 1998 حصلت على جائزة من هيئة الإذاعة والتلفزيون البحرينية، وجائزة من مهرجان قرطاج التونسي، وجائزة سوسه والحمامات، حصلت على جائزة رام الله في بير زيت بفلسطين عام 1999، وعلى جائزة من لبنان من مهرجان بيروت هول، ومن اللجنة التنظيمية للمهرجان التي نظمها عادل معتوق، والجائزة عبارة عن درع أنجح حفل في صيف بيروت على الإطلاق عام 2000.

كما حصلت على جوائز في عام 2001، الأولى، من رئيس ليبيا السابق معمر القذافي الذي لقّها سفيرة العرب، والثانية من إذاعة كويت إف إم، والثالثة من مهرجان في المغرب عبارة عن درع وشهادة، أما في عام 2002 فقد حصلت على الجوائز التالية: جائزة أفضل أغنية عربية عن أغنية "لا تصدقونه"، وأفضل كليب في مهرجان الأغنية العربية في مصر، جائزة من نادي العين في الإمارات العربية المتحدة، كما حصلت عام 2003 على جائزة من مهرجان الدوحة في قطر، وتُوِّجت كـ "ملكة" خلال المهرجان.

كما حصلت في عام 2007، على جائزة من إذاعة ضوت الخليج في قطر عن أغنية "أرجوك تنساني" كأفضل أغنية خليجية منذ عشر سنوات، حصلت أيضاً على جائزة أفضل مطربة خليجية لعام 2008 من مجلة زهرة الخليج، وحصلت على جائزة فخرية من الموريكس دور لعام 2013، بعد أن كانت منحت سابقاً للفنانة الجزائرية وردة، وحصلت على جائزة أفضل مطربة خليجية من الموريكس دور في لبنان عام 2014، كما حصلت على جائزة فنانة العرب من مصر عام 2015، وجائزة باما  من ألمانيا عام 2015، لأفضل كليب ملهوفة لصوتك، توزيعاً، لحناً، وغناءً، وتقنية صوت، وهي  الجائزة الماسية عن كافة أعمالها التي قدمتها، كما كرّمت أحلام الهيئة العامة للشباب والرياضة لمشاركتها في حفل افتتاح ستاد جابر الدولي في الكويت.

اختيرت أحلام في الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول/ديسمبر من عام 2014 لتكون سفيرة الفنانين الشباب، بعد الفنانة اللبنانية فيروز، والفنان العراقي كاظم الساهر.

قصة الفنانة أحلام مع الشائعات

انتشرت إشاعات عديدة حول الفنانة أحلام، ومن بين هذه الإشاعات:

  • إعلان وفاة الفنانة أحلام في الثالث عشر من شهر  أيار/مايو  من عام 2010، أثناء ولادتها لطفلتها لؤلؤة، تعززت هذه الإشاعة نتيجة خطأ طبي تعرضت له أحلام أثناء ولادتها في مستشفى المدينة بدبي في الإمارات العربية المتحدة، فأصيبت بفيروس مارثا (الذي يتغذى على الماء وعندما يكبر يضرب كريات الدم الحمراء مما يؤدي على الوفاة)، فتدهور وضعها الصحي، وأُدخلت العناية المُركّزة في إحدى مشافي دبي، لكن زوجها وشقيقها نفيا الإشاعة، مطالبين الصحافة باحترام خصوصية أحلام وبعدم نشر أخبار عنها من دون التأكد منها، وبعد تحسن وضعها الصحي، ظهرت أحلام في برنامج أبشر على قناة (MBC) مع الإعلامي اللبناني نيشان، حيث تحدثت عما حصل معها خلال فترة المرض، وتألمت لأنها اضطرت لترك ابنتها الوليدة سبعة وأربعين يوماً، ريثما تنتهي فترة العلاج، حيث شعرت أنها قريبة من الموت، فأوصت أخواتها العناية بأطفالها في حال وفاتها، كما أعلنت مسامحتها للمستشفى وشكرها لها لأن ما تعرضت له جعلها أقرب للحياة، وأعطاها معنى مختلفاً لعيشها، مؤكدةً أنها لن ترفع دعوى ضد المستشفى.
  • استبعادها من الموسم الثاني من برنامج محبوب العرب (Arab Idol)، حيث نفت الفنانة أحلام على الفور، وتكررت الإشاعة في عام 2016، ولم يتم نفيها أو تأكيدها حتى ساعة كتابة هذه السطور.

الفنانة أحلام حاضرة على شبكة الانترنت وفي وسائل التواصل الاجتماعي

واكبت الفنانة أحلام لغة العصر التكنولوجيا، فأنشأت حساباً لها على تويتر في الخامس من شهر أيلول/سبتمبر من عام 2011، وبلغ عدد متابعيها في الثالث من شهر  كانون الثاني/ يناير من عام 2016 ستة ملايين متابع، حيث أنها أول فنانة عربية لديها 6 مليون متابع على موقع تويتر، كما أن لديها حساب على موقع (keek)، وحساب آخر على موقع أنستغرام؛ هناك حوالي مليون مُتابع لها، فأحلام إحدى الفنانات اللواتي يشاركن جمهورهن في كل نشاطاتهن اليومية والحياتية، من خلال عرضها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ثروة الفنانة أحلام

تملك الفنانة أحلام ثروة كبيرة، يعود الفضل بها، بحسب أحلام، لزوجها مبارك الهاجري الذي أدخلها في دورة تقشّف تدريبية، حيث مزّق 14 بطاقة ائتمانية لها، كذلك شجّعها على الدخول في استثمارات مالية من أجل المستقبل، كما تملك الفنانة أحلام منزلين في قطر، وآخرين في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى منزلين في مصر، وشقتين في العاصمة البريطانية لندن، وشقتين في لبنان، وأخرى في العاصمة الفرنسية، ونصحت الفنانة أحلام جمهورها بالحفاظ على أموالهم، عملاً بالمثل القائل: "خبي قرشك الأبيض ليومك الأسود".

قصة كره أحلام للمغرب!!

غنت الفنانة أحلام في الحادي والثلاثين من شهر أيار/ مايو في عام 2013، في المغرب أغنية "أنا أحب المغرب"، فقالت في زلة لسان "أنا أكره المغرب"، ما جعلها تتعرض لانتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصةً مع تزامن هذه الزلة مع عرض برنامج محبوب العرب (Arab Idol)، حيث عرضت هذه الزلة في البرنامج ما أثار ضحك لجنة التحكيم، وتساءل الجمهور "هل كانت أحلام في غير  واعية عندما قالت ذلك".

خلاصة.. تعد الفنانة الإماراتية من أهم المغنيات على مستوى العالم العرب، حصدت العديد من الجوائز التي ربما لم يحصل على هذا القدر من الجوائز فنان آخر، لكن رغم كل ذلك تبقى زلات اللسان، والحالة الطبيعية التي تتصرف بها، مثار جدل لدى محبيها وغيرهم على السواء.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر