;

8 تطبيقات تتابع الحالة الصحية في رمضان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 أبريل 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 07 أبريل 2021
8 تطبيقات تتابع الحالة الصحية في رمضان

فهرس الصفحة

  1. تطبيقWebMD
  2. تطبيقIpharmacy
  3. تطبيقInstant Heart Rate
  4. تطبيقGlucose Buddy
  5. تطبيقQuit Smoking Pro
  6. تطبيقHealthTap
  7. تطبيقStress Check Pro
  8. تطبيقFooducate

تم تصميم أجهزة الجوّال اليوم لتزويدنا بتعليقات فورية حول جميع المشكلات التي نهتم بها كثيراً. وفي فترة شهر رمضان وخلال ساعات الصيام ليس من المستغرب أن تكون التطبيقات الطبية والمتعلقة بالصحة من أكثر التنزيلات شيوعاً. 

تساعد بعض التطبيقات في تحليل الأعراض، كما تشجع بعض التطبيقات على أسلوب حياة أكثر صحة. لذا سيكون من الأفضل تنزيلها على هاتفك الجوال من أجل متابعة حالتك الصحية خاصة خلال ساعات الصوم في رمضان.

على الرغم من أنه لا ينبغي أبداً الاعتماد على التطبيقات الطبية والصحية كبديل للتشخيص المهني أو العلاج الطبي المناسب، إلا أنها يمكن أن تكون أدوات مفيدة في سد الفجوة المعرفية في منطقة ذات أهمية حيوية بالنسبة لنا جميعاً. وفق ما جاء بموقع "ذا أونلاين موم" التقني المتخصص.

1. تطبيقWebMD

واحد من أشهر مواقع الويب ذات الصلة بالصحة، حيث يوفر WebMD إمكانية الوصول عبر الجوال -على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع- إلى كمية هائلة من المعلومات الصحية وأدوات دعم القرار. تشمل الميزات مدقق الأعراض وأساسيات الإسعافات الأولية ووصف الأدوية والعلاج. يمكن تخصيص التطبيق لتخزين معلومات عائلتك والوصول دون اتصال بالإنترنت يضمن توفر مستمر.

التطبيق مجاني ومتاح على منصات: iOS و Android.

2.تطبيقIpharmacy

متجرك الشامل لجميع الأشياء الصيدلانية، يساعدك iPharmacy على تحديد الحبوب، كما يقدم إرشادات حول الأدوية، كذلك يسمح بالتواصل مع الأطباء والصيادلة عبر البريد الإلكتروني من أجل متابعة حالتك الصحية، التطبيق حاصل على تصديق من إدارة الأغذية والدواء الأمريكية FDA

التطبيق مجاني ومتاح على منصات: iOS و Android.

3.تطبيقInstant Heart Rate

يستخدم كاميرا هاتفك الذكي لاكتشاف النبض في أطراف أصابعك وتوفير قراءة فورية لمعدل ضربات قلبك. يمكنك تخزين البيانات على هاتف، كما أن الإصدار المحترف خالٍ من الإعلانات ويسمح لك بتخزين أكثر من 5 قياسات.

متاح على منصات: iOS و Android و Windows Phone، غير مجاني فهو بسعر: 0.99 دولار.

4.تطبيقGlucose Buddy

التطبيق المثالي لمساعدتك على إدارة مرض السكري لديك، يسمح لك Glucose Buddy بإدخال وتتبع أرقام السكر في الدم، استهلاك الكربوهيدرات، جرعات الأنسولين، ممارسة الرياضة، كذلك جميع الأنشطة الأخرى الحاسمة لتحقيق الاستقرار لحالتك. كما ينبغي مزامنة التطبيق مع جهاز قياس السكر لديك.

التطبيق مجاني ومتاح على منصات: iOS و Android.

5.تطبيقQuit Smoking Pro

يعد هذا التطبيق بمثابة مدربك الشخصي للإقلاع عن التدخين لمساعدتك في النهاية على التخلص من هذه العادة إلى الأبد! يساعدك Quit Smoking Pro على تحديد الأهداف، كما يخبرك بمقدار الأموال التي وفرتها، كما يمنحك حقائق صحية مهمة، كذلك يوفر تدفقاً مستمراً من الرسائل التحفيزية لإبقائك على المسار الصحيح. يمكنك أيضاً مشاركة أهدافك وإنجازاتك مع العائلة والأصدقاء عبر Facebook و Twitter!

متاح على منصة: iOS بسعر: 0.99 دولار.

6.تطبيقHealthTap

احصل على إجابات فورية لجميع أسئلتك الصحية من أطباء مؤهلين على هاتفك الذكي! تنقر HealthTap  حرفياً على شبكة من الأطباء الذين يقدمون نصائح جديرة بالثقة حول الأعراض والحالات الطبية والأدوية وأي موضوع صحي آخر. يمكنك الحصول على رأي ثانٍ، أو أي عدد تريده من الآراء! يمكنك تخزين المعلومات الصحية الخاصة بك ومشاركة عمليات المسح والوثائق الأخرى مع الأطباء الذين تختارهم.

التطبيق مجاني متاح على منصات: iOS و Android

7.تطبيقStress Check Pro

على غرار معدل ضربات القلب الفوري، يستخدم Stress Check Pro كاميرا الهاتف المدمجة لقياس النبض ومعدل ضربات القلب، مما يسمح لك بمراقبة الإجهاد والتحكم فيه. من خلال تتبع مستويات الإجهاد لديك في مواقف معينة، يمكنك البدء في إدارة الإجهاد وتقليل مستويات الإجهاد بمرور الوقت Stress Check Pro  مفيد أيضاً للرياضيين الذين يراقبون أوقات التعافي بعد التمرينات. يتم تقديم البيانات التاريخية في شكل رسوم بيانية سهلة القراءة.

التطبيق مجاني ومتاح على منصات: iOS و Android.

8.تطبيقFooducate

يتتبع تطبيق Fooducate نظامك الغذائي وتناول السعرات الحرارية لتعزيز فقدان الوزن ونمط حياة صحي. يقرأ Fooducate الباركود لإعطائك تحليلاً فورياً لمكونات كل عنصر، كما يقوم بتصنيف كل عنصر بناءً على قيمته الغذائية ويقترح بدائل صحية.

التطبيق مجاني ومتاح على منصات: iOS و Android.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا