;

7 موضوعات أساسية لوصمة العار في زيادة الوزن

7 موضوعات أساسية لوصمة العار في زيادة الوزن

  • SamarMokhtarبواسطة: SamarMokhtar تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023
7 موضوعات أساسية لوصمة العار في زيادة الوزن

يسود التحيز ضد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن العديد من مجالات الحياة، بما في ذلك في المدرسة والعمل والرعاية الصحية ووسائل الإعلام الشعبية وخاصة في العلاقات الاجتماعية. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى «وصمة عار داخلية للوزن»، حيث يتفق الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن بشكل أساسي مع الصور النمطية السلبية حول الوزن الزائد، وبالتالي يقللون من قيمة أنفسهم. بعبارة أخرى، عندما يكون الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن متحيزين ضد أنفسهم بسبب مظهرهم.

7 موضوعات أساسية لوصمة العار في زيادة الوزن

ما هي عواقب وصمة العار الداخلية للوزن؟ كان هذا السؤال محور دراسة جديدة بقيادة إيما دافيدسن وزملائها في مركز ستينو للسكري وجامعة كوبنهاغن، وكلاهما في الدنمارك. لمتابعة هذا التحقيق، بدأ دافيدسن بتجنيد 10 مشاركين يعانون من زيادة الوزن (كما حددها مؤشر كتلة الجسم) من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك مجموعة «الناشط السمين» على وسائل التواصل الاجتماعي وقسم جراحة السمنة. من هناك، أجرى المحققون مقابلات متعمقة حول “التجارب الحية للمشاركين وأداروا استبيانات حول خفض القيمة الذاتي المرتبط بالوزن والضيق. ثم تحليل ردود المشاركين على الموضوعات.

ماذا وجدت ديفيدسون وزملاؤها؟ وأسفرت النتائج عن 7 مواضيع تعكس تخفيض قيمة الذات والكفاح:

  1. تخفيض قيمة الكفاءات

وقال مشاركان إنهما شككا في كفاءتهما ومصداقيتهما بسبب القوالب النمطية المرتبطة بالأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. قالت جين، التي تضمنت وظيفتها نشاطًا بدنيًا، إنها شعرت بأنها في غير محلها أو غير كفؤة بسبب وزنها: «لقد كانت بالتأكيد فكرتي عن عدم الملاءمة [في العمل] ومخاوفي بشأن أن أكون ماهرًا بدرجة كافية [في وظيفتي] بحيث يمكنني التوجه إلى نوع من انعدام الأمن – حسنًا، إذا كنت أبدو هكذا، كيف يمكنني الوقوف هنا وتقديم [عملي] ؟»

  1. لوم الذات

ألقى ستة مشاركين باللوم على أنفسهم في زيادة الوزن. لقد رأوا أنفسهم ضعاف الإرادة لعدم الالتزام بالأنظمة الغذائية وشعروا أن علم الوراثة كان مجرد ذريعة لوزنهم المفرط، وأن الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن يجب أن يتحملوا المسؤولية الشخصية. لاحظت ماري، عاملة الرعاية الصحية: “أشعر بالتأكيد أن القول بأن زيادة الوزن في جيناتك هو عذر سيئ. أعني، أنت لا تصبح سمينًا من خلال عدم تناول الطعام الكافي، أو تناول الطعام بشكل معقول. أنا لا أؤمن بذلك، ولدي بصراحة فلسفة أن الأشخاص الذين يستخدمون هذا العذر يجب إرسالهم إلى جزيرة مهجورة وبعد ذلك لن يظلوا سمينين لفترة طويلة. “

7 موضوعات أساسية لوصمة العار في زيادة الوزن

  1. تخفيض قيمة العملة الجسدية

وخفض تسعة من المشاركين العشرة قيمة أجسادهم بسبب وزنهم؛ كان هذا هو الحال بشكل خاص في سياق العلاقات الرومانسية. قالت إحدى المشاركات إنها كانت تحاول إنقاص الوزن، ولم ترغب في التورط بشكل رومانسي حتى فقدت وزنها لأنها لم تشعر بأنها «في المنزل» في جسدها. بقيت مشاركة أخرى مع صديق مسيء لفظيًا لأنها اعتقدت أنها لن تكون قادرة على جذب شخص آخر بسبب وزنها.

  1. التناقض

أعرب ستة مشاركين عن قلقهم بشأن الطريقة التي ينظرون بها إلى أنفسهم وأجسادهم وغيرهم من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. ماري، على سبيل المثال، أعربت عن أنه على الرغم من شعورها بالاستحقاق والرضا عن الحياة، إلا أنها لا تزال تجد صعوبة في الاتصال بجسدها: “لدي أيضًا بعض التحيزات حول كوني سمينًا – أي حقيقة أنه نادرًا ما يكون الأشخاص من الطبقة العليا هم البدينون. بعد كل شيء، غالبًا ما تكون الطبقة الاجتماعية 5 حيث هم. لذلك في بعض الأحيان أفكر في الأمر بنفسي. أنا امرأة متعلمة جيدًا، ولدي بعض القيم الصحية وأشياء من هذا القبيل، وأعرف ما يلزم لإنقاص الوزن، لكنني ما زلت أقع في هذه الفئة، مع تلك السمينة. ولا يسعني إلا أن أسأل نفسي. إذا لم أستطع حتى التحكم في وزني، فأي نوع من البشر أنا؟ “

7 موضوعات أساسية لوصمة العار في زيادة الوزن

  1. وصمة عار متوقعة

عانى جميع المشاركين من التمييز المتوقع، والذي يشير إلى الافتراضات التي وضعوها حول كيفية تفكير الآخرين والتفاعل معهم بسبب وزنهم. وبرزت وصمة العار المتوقعة باعتبارها مصدر قلق مستمر وعميق. ساوى سايمون هذا الشكل من التمييز بتجربته في التعرض للتنمر عندما كان شابًا: “إذا حدث خطأ ما عندما أمشي، أو حدث شيء ما، فيمكنني رؤيتهم يقفون ويشيرون ويخبرون بعضهم البعض عنه هناك، إنه هو الذي يشغل مقعدين في الحافلة، أو أنه هو الذي يأكل أكثر، وهو الذي يدمر العالم. أستطيع أن أرى ذلك، ثم أضع الموسيقى في أذني، لذلك لا أضطر إلى الاستماع إليها. “

  1. استراتيجيات التكيف

استخدم جميع المشاركين التجنب لدرء الشعور بالإذلال أو الانحطاط بسبب رد فعل الآخرين على وزنهم. خذ على سبيل المثال Kirsten، التي لم ترغب في ارتداء ملابس قصيرة أو كاشفة خلال الصيف: “لا أجد أنه من الممتع للغاية التغيير مع الآخرين من خلال حمامات السباحة العامة، أو ارتداء ملابس السباحة، لا أريد أن أظهر جسدي، لذلك كان صيفًا طويلًا وحارًا للغاية عندما يفضل المرء ارتداء الكثير من الطبقات “.

  1. الصحة العقلية

شارك تسعة مشاركين بأن «العيش مع جسم موصوم» كان له تأثير سلبي على صحتهم العقلية، بما في ذلك القلق أو عدم الارتياح أو التوتر في المواقف الاجتماعية، والوحدة، واضطراب الأكل، والعنف، وتقليل احترام الذات. ضع في اعتبارك سيسيليا، التي عانت من خوف شديد من الموت أو رهاب الثناتوفوبيا. كانت تخشى أن يؤدي موتها إلى خلق مشهد ولفت الانتباه إلى وزنها المفرط.

The post 7 موضوعات أساسية لوصمة العار في زيادة الوزن first appeared on Jalees.

The post 7 موضوعات أساسية لوصمة العار في زيادة الوزن appeared first on Jalees.

  • المحتوى الذي تستمتع به هنا يمثل رأي المساهم وليس بالضرورة رأي الناشر. يحتفظ الناشر بالحق في عدم نشر المحتوى.

    SamarMokhtar

    الكاتب SamarMokhtar

    أنا سمر حاصلة على بكالريوس في العلوم الصيدلية من كلية الصيدلة جامعة المنصورة عملت بمجال الصيدلة لمدة 5 سنوات واتجهت لمجال الفريلانس منذ عام أخذت دورة تعليمية مع الأكاديمية الدولية للتدريب في الترجمة الطبية وترجمت العديد من الملفات الطبية والصيدلية ومقالات طبية مع مجموعة نون العلمية أعمل أيضًا في كتابة المحتوى الطبي ومقالات طبية بالعربية والإنجليزية مقالات طبية حصرية غير منسوخة ومتوافقة مع قواعد السيو SEO استخدام مواقع بلوجر ووردبريس بكفاءة في كتابة المقالات واختيار الكلمات المفتاحية

    عرض المزيد عرض أقل
    image UGC

    هل لديكم شغف للكتابة وتريدون نشر محتواكم على منصة نشر معروفة؟ اضغطوا هنا وسجلوا الآن!

    انضموا إلينا مجاناً!