5 أطعمة لا يجب تناولها معاً: يأكلها الكثيرون دون أن يعرفوا مخاطرها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 فبراير 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
5 أطعمة لا يجب تناولها معاً: يأكلها الكثيرون دون أن يعرفوا مخاطرها
مقالات ذات صلة
من هم النباتيون وماذا يأكلون
قائمة ممنوعات الكيتو دايت - قائمة مفصلة بالأطعمة التي يجب تجنبها
النوم الكثير

رغم أنه من المهم للغاية الحرص على تنوع العناصر الغذائية التي يتناولها الإنسان، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي لا يجب تناولها معاً، نظراً لأنها قد تفقد قيمتها الغذائية في هذه الحالة، كما أنها ربما تُسبب مشاكل صحية في الجهاز الهضمي. 

أطعمة لا يجب أن يتم تناولها معاً

وقد كشف خبراء في الصحة والتغذية عن أطعمة اعتاد الناس تناولها سوياً دون أن يعلموا مخاطر ذلك، لذا نستعرض فيها يلي قائمة بـ 5 أطعمة لا يجب أن يتم تناولهما معاً:

1- البرغر والبطاطس:

من أشهر الوجبات السريعة التي يتناولها الكثيرون حول العالم، والذين اعتادوا تناول شطائر البرغر مع البطاطس المقلية، دون أن يدروا أن هذا يؤثر بشكل سلبي على صحتهم، حيث أن كليهما يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة، التي تتسبب في خفض السكر في الدم.

2- الحبوب والعصائر:

يهوى الكثيرون تناول حبوب الشوفان مع العصائر الطزجة للشعور بالشبع، والحصول على الطاقة، ولكن هذا قد يتسبب في نتيجة عكسية، حيث أن الأحماض الموجودة في العصائر قد تؤدي إلى تحطيم الكربوهيدرات الموجودة في الحبوب، مما يفقدهما قيمتهما الغذائية.

3- اللحم والبيض:

اعتاد الكثيرون تناول وجبات فطور تضم اللحم والبيض المقلي، إلا أنه من الخطأ الجمع بينهما، حيث أنهما يحتويان على نسب عالية من البروتين، والذي يستغرق الجهاز الهضمي وقتاً طويلاً لهضمه.

4- المكسرات وزيت الزيتون:

هناك العديد من الوجبات التي تحتوي على مجموعة متنوعة من المكسرات بالإضافة إلى زيت الزيتون، ولكن الخبراء لا ينصحون بتناولها، حيث أنها تضم نسبة عاية من البروتين، والذي قد يعيق عملية الهضم ويصيب بانتفاخات في المعدة والغازات.

5- الزبادي بالفواكه:

رغم أن إضافة الفواكه إلى الزبادي تجعل مذاقه أكثر شهية، إلا أنه يؤدي إلى امتزاج الحمضيات الموجودة في الفاكهة مع البروتين الموجود في الزبادي، مما قد يؤدي إلى حساسية غذائية، أو قد يُنتج عنه خليط سام.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا