;

45 نوعًا من الأطعمة التي قد تكون مخزنة بشكل خاطئ طوال الوقت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
45 نوعًا من الأطعمة التي قد تكون مخزنة بشكل خاطئ طوال الوقت

كم هو مزعج عندما ينتهي بك الأمر بالتخلص من نصف الأشياء التي اشتريتها بعد أيام قليلة من الذهاب للتسوق لشراء البقالة؟ فعندما تتخلص من الخيار والسلطة والحبوب بعد أن تصبح فاسدة لا يسعك إلا التفكير في كل الأموال التي تهدرها عند شراء الكميات الزائدة عن حاجتك.

وإذا كان هناك طريقة لجعل طعامك يدوم لفترة أطول سيكون ذلك أفضل، لذا إذا كنت تبحث عن حلول لجعل البقالة تبقى طازجة لفترة أطول فلا تكبد نفسك العناء في البحث بعد اليوم لأننا وجدنا الطرق الأكثر شيوعًا التي يخزن بها الناس الطعام بشكل خاطئ، وسنناقش الطرق الأفضل لتخزين هذه الأطعمة.

إعادة إنماء البصل الأخضر وتوفير بعض المال

45 نوعًا من الأطعمة التي قد تكون مخزنة بشكل خاطئ طوال الوقت

هل تساءلت يومًا ما إذا كان بإمكانك استخدام الأجزاء غير الصالحة للأكل من الخضروات لإعادة إنباتها؟ فلماذا قد تقوم برحلة أخرى إلى متجر البقالة لشراء الخضروات بينما يمكنك استخدام الخضروات التي لديك بالفعل عن طريق إنباتها مرة أخرى؟ قد يبدو الأمر سخيفًا ولكن هناك الكثير من الأطعمة التي يمكنك زراعتها بسهولة في المنزل

فبدلًا من التخلص من الأطراف البيضاء للبصل الأخضر ضعه في الماء وشاهده ينمو أمام عينيك، وإذا وضعت هذه الأطراف البيضاء للبصل الأخضر في التربة فإن النكهة ستكون أقوى، وذلك أشبه بوجود مخزون لا ينتهي من البصل الأخضر

قم بتجميد الأعشاب في زيت الزيتون وحفظها لجعل الطهي أسهل

Freeze And Preserve Herbs In Olive Oil To Make Cooking Easier

هل سبق لك أن أردت إيجاد طرق أفضل للحفاظ على أعشابك طازجة لفترة أطول؟ 

يمكن للطهي بالأعشاب أن يجعل الطعام أكثر لذة، ولكن إذا لم تستخدمه على الفور يمكن أن يفسد وقد تجد نفسك تهدر الكثير من المال

فبدلًا من ترك الأعشاب لتفقد النكهة والتخلص منها، ضعها في أواني تحتوي على زيت الزيتون ثم ضعها في الفريزر، فهذا يجعل طعمها يدوم لفترة أطول، وأفضل الأعشاب التي يمكن تخزينها في زيت الزيتون هي الزعتر والمريمية وإكليل الجبل.

خزني البصل لمدة تصل إلى 8 أشهر عن طريق تخزينه في جوارب طويلة

Make Onions Last Up To 8 Months By Storing Them In Pantyhose

نعم، نعلم أن هذا يبدو غريبًا لكن ثقي بنا، فعندما تشترين كمية من البصل ولا تستخدمينها على الفور قد تجدين صعوبة في منعه من التعفن.

بدلًا من ذلك ضعي البصل في جوارب طويلة واربطي بين كل اثنين منها، ثم قومي بتعليقها، حيث سيكون منظرها مثيرًا للاهتمام ويشبه اللوحات الفنية الجدارية، وسيبقى البصل طازجًا لمدة تصل إلى ثمانية أشهر، ونظرًا لأن البصل ليس له الموسم للنمو فيمكنك شرائه عندما يكون طازجًا وحفظه بهذه الحيلة.

اقلب الجبن والقشدة الحامضة رأسًا على عقب للتخلص من الفراغات

Turn Cottage Cheese And Sour Cream Upside Down To Vacuum Seal Them

يمكن أن تصبح الجبنة والقشدة حامضة لأنها لا تدوم طويلاً في الثلاجة، لكن هناك العديد من الوصفات التي تستخدم للحفاظ على الجبنة والقشدة لوقت أطول.

ولكن من الصعب الاحتفاظ بها طازجة عندما لا تحتاج إلا إلى كمية صغيرة منها في طبق واحد، ولا تخف لأن هذه الحيلة ستساعدك على إبطاء العملية.

بعد استخدام الكريمة الحامضة أو الجبنة، قم بإغلاق الغطاء جيدًا واقلب العلبة رأسًا على عقب، فهذا سيخلق نوعًا من التخزين المفرغ الذي من شأنه إبطاء نمو البكتيريا المسؤولة عن تخمر الجبنة والطعمة الحامضة، ولا تعمل هذه الطريقة فقط مع الجبنة والقشدة الحامضة ولكنها تعمل أيضًا مع الجواكامولي

لف قمم الموز في غلاف بلاستيكي حتى لا تنضج أكثر من اللازم

Wrap The Tops Of Bananas In Plastic Wrap So They Don

يعتبر الموز من الفاكهة صعبة التخزين لأنه ولمدة قصيرة يكون مثاليًا وبطعم رائع، ثم بعد يوم أو يومين ينضج أكثر من اللازم ويصبح بطعمة غير مستساغة وحلوة.

لكن نعم يمكنك استخدام الأكياس البلاستيكية لحفظ الموز.

فبدلًا من تركها تتحول إلى اللون البني قم بلف ورق الألومنيوم حول الجزء العلوي من الموز ثم غلف هذه الجزء بكيس بلاستيكي لإبقائها طازجة لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام أطول، كما يجب عليك أيضًا أن تحافظ على الموز بعيدًا عن الأطعمة الأخرى لأنها تطلق غاز الإيثيلين مما يتسبب في تعفن الأطعمة

لا تضع الحليب في باب الثلاجة

Milk Does Not Go On The Door Of The Fridge

في معظم المنازل يمكن العثور على الحليب على باب الثلاجة لسهولة الوصول إليه ولكن هذا يجعله يفسد بسرعة.

فعندما تقوم بوضع الحليب على باب الثلاجة فإنه لا يظل باردًا باستمرار لأن الناس يفتحون ويغلقون الثلاجة دائمًا وترتفع درجة حرارة الحليب وتنخفض مما قد يؤدي إلى نمو البكتيريا فيه، وبدلًا من ذلك ضعه على رف يبقى فيه باردًا حتى يظل الحليب طازجًا.

يجب تخزين الزنجبيل في الفريزر

Ginger Should Be Stored In The Freezer

على الرغم من عدم وجود الزنجبيل لدى الجميع في مطبخهم إلا أن له استخدامات عديدة تمتد من علاجات نزلات البرد إلى التخلص من حب الشباب

ويمكن استخدامه أيضًا في العديد من الوصفات، ولكن لا يعرف الجميع أفضل الطرق لتخزين الزنجبيل، حيث إن أفضل مكان لحفظ الزنجبيل الطازج هو الفريزر.

لن يؤدي الاحتفاظ بالزنجبيل في الفريزر إلى إطالة عمره فحسب بل سيجعل من السهل أيضًا تقشيره وبشره، فقد يكون من الصعب تقشير بعض أجزاء الزنجبيل لأنه ينمو بأشكال غريبة، لكن الزنجبيل المجمد لا يحتاج إلى التقشير لأنه يبشر ويفرم جيدًا.

تخزين الأفوكادو

What To Do With Left Over Avocado

إذا كنت مثلنا يجب أن تحب الأفوكادو أيضًا خاصةً على الخبز المحمص مع بعض رقائق الفلفل الحار، وعلى الرغم من أن لعابنا يسيل بمجرد التفكير في توست الأفوكادو إلا أن هناك مشكلة رئيسية واحدة في هذا النوع من الفواكه هو أن هناك دائمًا نصف متبقي يتحول إلى اللون البني في غضون ساعات قليلة بعد وضعه في الثلاجة. 

تتحول الأفوكادو إلى اللون البني بسرعة كبيرة لأنها تتعرض للأكسجين الزائد، وما لم يكن لديك ثمرة أفوكادو صغيرة أو تناولت حبة كاملة في الوجبة ستساعدك هذه النصائح

 من الأفضل ترك البذرة مما يجعل الأفوكادو تتأكسد بشكل أبطأ كما أن دهن الأجزاء المكشوفة بعصير الليمون وزيت الزيتون سيبقيها طازجة لأكثر من يوم.

تنظيف الثلاجة الخاصة بك

Clean Your Fridge

قد يبدو هذا واضحًا لكنك ستفاجأ بمعرفة عدد الأشخاص الذين لا يقومون بتنظيف ثلاجاتهم بانتظام، وقد يضحك الكثير من الناس عندما يرون ذلك ولكن هناك العديد من الأسباب لتنظيف ثلاجتك بالإضافة إلى الأسباب الصحية

بعد أن يفسد شيء ما أو ينمو العفن في ثلاجتك، تُترك الأبواغ لتبقى في الثلاجة، حيث تبقى هذه الأبواغ لمهاجمة الأطعمة الأخرى، لذلك إذا وجدت شيئًا متعفنًا فتخلص منه بعيدًا وعقم الثلاجة للتخلص من الأبواغ المتبقية التي يمكن أن تفسد الأطعمة الأخرى في الثلاجة

لا تقم بتخزين الفطر في كيس بلاستيكي

Never Store Mushrooms In A Plastic Bag

الفطر لذيذ جدا في أي نوع من الوجبات من الأطعمة الآسيوية إلى الإيطالية، فهي تجعل كل شيء ألذ ويمكن استخدامها كبديل للحم في العديد من الوجبات النباتية وناهيك عن وجود أنواع مختلفة منها، وعلى الرغم من تعدد استخداماتها إلا أنها يمكن أن تفسد بسهولة.

وللحفاظ على الفطر طازجًا قم بتخزينه في كيس ورقي في الثلاجة أو في أي مكان بارد وجاف، وإذا احتفظت بها في البلاستيك فسوف تحبس رطوبتها وتسبب في نمو العفن والفطريات.

ضع عبوات الآيس كريم في أكياس بلاستيكية

Put Ice Cream Containers In Plastic Bags

عندما يشتري الناس الآيس كريم يتم التهامه كاملًا، لكن إذا رغبت في إبقاء قسم من الأيس كريم لتناوله في وقت لاحق فقد لا يبقى مجمدًا لفترة طويلة، لذلك يضع معظم الناس الأيس كريم في الفريزر وينسونها لفترة طويلة، وفي المرة التالية التي يفتحون فيها الآيس كريم يجدون أنها تحتوي على طعمة لاذعة تتلف الحلوى اللذيذة

فبدلًا من ترك الفريزر يفسد الح الآيس كريم لوى المفضلة لديك، قم بتخزين الآيس كريم في كيس بلاستيكي، حيث يمنع الكيس البلاستيكي حرق الفريزر ويحافظ على الآيس كريم طريًا بما يكفي ونصيحة أخرى هي شراء علب آيس كريم أصغر بحيث لا تبقى لفترة طويلة بما يكفي ليحرقها الفريزر.

قم بإذابة العسل المتبلور لاستعادة قوامه الأصلي

Melt Crystalized Honey To Get The Original Texture Back

العسل ضروري جدًا ويجب أن يكون موجودًا في كل بيت لأنه يمكن استخدامه في العديد من الأغراض بدأ من تحلية الشاي إلى وصفات أقنعة الوجه في المنزل، فهو عنصر أساسي يجب على الجميع الحصول عليه بسهولة، لكن في مرحلة ما سيشكل كل نوع من العسل بلورات وهذا لا يعني أنه يجب أن تلقي به في سلة المهملات

"إقراء عن فوائد العسل الملكي"

فعندما ترى العسل يتبلور ضع البرطمان الزجاجي في وعاء مائي واجعل الماء يغلي على نار خفيفة جدًا، وعندما يسخن القدر قليلاً أخرجه من على النار وحركه حتى تذوب البلورات، فأفضل ما في العسل أنه لا يفسد أبدًا بسبب إنزيمات مقاومة البكتيريا التي ينتجها نحل العسل.

يجب ألا يوضع الخبز في الثلاجة

Bread Should Never Go In The Fridge

بعض الناس لديهم صناديق خبز على طاولاتهم، لذلك قد يبدو من الواضح عدم ضرورة وضع الخبز في الثلاجة، لكن يعتقد البعض الآخر أن وضع الخبز في الثلاجة سيمنع العفن من التشكل.

وخلافًا للاعتقاد الشائع فإن الاحتفاظ بالخبز في الثلاجة يجعله مهترئًا ومن الأفضل تركه في مكان تكون درجة حرارته بدرجة حرارة 25 درجة سيليزيوس، أو الحصول على صندوق خبز لتخزين الخبز بشكل مثالي وهذا هو الحل الأفضل لتخزين الخبز محلي الصنع، لكن الأرغفة التي يتم شراؤها من المتجر ستبقى لفترة أطول في الثلاجة.

أين يجب أن تخزن الطماطم

Where Do Tomatoes Go?

لا أحد يعرف المكان الصحيح لتخزين لطماطم، لكن الجواب الأمثل سيكون في الثلاجة لأن هذا هو المكان الذي تخزن فيه معظم الفواكه والخضروات، ومع ذلك هذه الإجابة غير صحيحة، فمن أجل الحصول على طماطم مثالية اتبع النصائح أدناه

لا ينبغي أبدًا وضع الطماطم في أكياس بلاستيكية لأن غاز الإيثيلين الناتج عن الطماطم يتسبب في نضجها بشكل مفرط، وإذا كان لديك طماطم غير ناضجة فقم بتغطيتها من جانب الجذع الأخضر في كيس ورقي واحتفظ بها في مكان بارد حتى تتحول إلى اللون الأحمر.

 والأهم من ذلك دع الطماطم تخزن في درجة حرارة الغرفة قبل تناولها.

يجب تجميد البصل الأخضر في زجاجة بلاستيكية

Green Onions Should Be Frozen In A Plastic Bottle

إذا كنت تحب تناول المأكولات الآسيوية المختلفة فستعرف أن البصل الأخضر شائع في العديد من الأطباق الآسيوية، ومع ذلك إذا اشتريت كمية كبيرة من البصل الأخضر دفعة واحدة لإعداد وجبة صغيرة فسيكون لديك الكثير من البصل الزائد الذي يمكن أن يفسد بسرعة، وبدلاً من إهدار المال هناك طريقة لتخزين البصل الأخضر الزائد.

فبعد غسل البصل وتقطيعه تأكد من التخلص من الرطوبة الزائدة ثم ضعها في زجاجة ماء جافة وأغلق زجاجة الماء جيدًا وضعها في الفريزر، حيث يجب أن تكون جافة حتى لا تتعرض للإتلاف بسبب التجمد إذا تركتها لفترة من الوقت.

تأكد من أن الخس يبقى طازجًا ومقرمشًا

Make Sure Your Lettuce Stays Crispy And Fresh

هل سبق لك أن تعاملت مع الخس الذابل لأنك لم تستطع تناول كامل الخسة؟ فلا أحد يحب مذاق الخضروات الذابلة.

فبعد أن تفتح الخس احتفظ بمنشفة ورقية في الإناء الذي ستضع فيه الخس حتى تستطيع الإبقاء على الخس لمدة أسبوع كامل

كما يمكنك عمل هذه الحيلة أيضًا باستخدام المناشف العادية أيضًا، حيث تمتص المنشفة الرطوبة الزائدة وتحافظ على الخس.

ضعي التوابل الحمراء في الثلاجة لتحافظي على نكهتها

Put Red Spices In The Refrigerator So They Stay Flavorful

يمكن للتوابل أن تغير الطبق بالكامل وتضيف نكهة لذيذة جدًا، وبينما يعتقد الكثير من الناس أن التوابل لا تفسد أبدًا فهذا غير صحيح، فإذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح يمكن أن تفقد الكثير من مذاقها بمرور الوقت.

فبالنسبة للتوابل الحمراء يجب حفظها في أماكن باردة لجعل النكهة تدوم لفترة أطول، أيضًا لا يجب وضع رف التوابل بجوار الفرن أبدًا لأن الحرارة تفسد الطعم

ومن الأفضل أيضًا شراء التوابل بكميات كبيرة من المتاجر الشعبية لأنها أرخص بكثير وأطيب من توابل متجر البقالة.

كيفية تخزين الأعشاب الحساسة مثل الزهور

Treat Your Delicate Herbs Like Flowers

لا تضيف الأعشاب الطازجة نكهة ولونًا إلى الأطعمة فحسب، بل تُستخدم غالبًا لتزيين الأطباق.

وعادةً عندما تشتري مجموعة من الأعشاب الطازجة فإنها تفسد في غضون يوم أو يومين وبدلًا من ذلك تعامل مع الأعشاب كما تتعامل مع الزهور الطازجة.

فبالنسبة للبقدونس والكزبرة والريحان ضعيها في المياه العذبة وقومي بتغطيتها بكيس بلاستيكي وثبتيها بشريط مطاطي

وقومي بتغيير الماء كل يوم للحصول على أفضل النتائج، كما أنه من السهل جدًا زراعة هذه الأعشاب على حافة النافذة

استخدم الخل للحفاظ على نضج التوت

See the source image

التوت بجميع أنواعه هو الوجبة الخفيفة المثالية طوال العام لكنه غالبًا ما يصبح طريًا ومتعفنًا إذا لم يتم تناوله على الفور.

وليس هناك ما هو أسوأ من فتح الحاوية لتجد أن كل ثمار التوت قد ساءت قبل أن تتاح لك فرصة الحصول عليها

وللحفاظ على التوت طازجًا طوال الأسبوع اخلطي كوب واحدة من الخل الأبيض أو عصير التفاح مع عشرة أكواب من الماء وحركي التوت في الخليط ثم صفيه واشطفيه وضعيه في الثلاجة.

حيث يخفف الماء الخل بدرجة كافية حتى لا يظهر طعمه، وهذا يجعل الفراولة تدوم لمدة أسبوعين تقريبًا.

يجب حفظ الخيار في درجة حرارة الغرفة

Cucumbers Should Be Kept At Room Temperature

لا، الخيار ليس هو الخضار الأكثر إثارة، ولكن يمكن أن يتناسب مع الكثير من الصلصات، لذلك فإن النكهة العادية مقنعةإذا كنت تشتري الخيار بشكل متكرر، فهل لاحظت من قبل مدى سرعة تعفنها وتعفنها، خاصةً الصغيرة منها؟ 

إذا سئمت من التخلص من الخيار طوال الوقت، فالسر يكمن في إبقائه على المنضدة، حتى يتمكن من البقاء في درجة حرارة الغرفةعادة ما تكون الطريقة التي تشتري بها الفواكه والخضروات هي الطريقة التي يجب عليك تخزينها بهاالخيار غير موجود في الثلاجة، لذا لا ينبغي وضعه هناك عندما تصل إلى المنزل

استخدام ماصات غاز الإيثيلين في للثلاجة

These Ethylene Gas Absorbers Are A Must For Your Fridge

لقد ذكرنا سابقًا عدة مرات أعلاه أن غاز الإيثيلين يفسد العديد من الخضراوات والفاكهة، لكن لم يسمع عنه الكثير من الناس.

حيث يتشكل غاز الإيثيلين بشكل طبيعي أثناء نضج الفاكهة والخضروات وهو غاز ليس له رائحة أو لون وبالتالي فهو غير مرئي للعين وغير قابل للشم،

وهو يشبه من هرمونات النمو لدى البشر لأنه يساعد الفاكهة والخضار على النمو بمعدل طبيعي.

في حين أن غاز الإيثيلين ضروري لنمو الفواكه والخضروات إلا أنه يمكن أن يتسبب أيضًا في الإفراط في نضج الفواكه والخضروات المخزنة في البراد وذلك عندما يكون هناك الكثير،

حيث ينتج التفاح والإجاص أكبر قدر من الإيثيلين، لذلك يتسببان في نضج الفواكه والخضروات الأخرى بشكل أسرع، حيث أن استخدام هذه الماصات في الصورة أعلاه يخفف من الغازات الزائدة ويجعل الفواكه والخضروات تدوم لفترة أطول، إنها ضرورية في ثلاجتك.

يمكن أن يبقى الجزر طازجًا لشهور إذا قمت بتخزينه بالطريقة الصحيحة

Carrots Can Stay In Fresh For Months If You Store Them The Right Way

إذا كان الناس يخزنون الجزر في ثلاجتهم لأشهر دون استخدامه فمن المحتمل أنهم لا يريدون تناوله في المقام الأول، ومع ذلك إذا كان هناك سبب للاحتفاظ بالجزر لفترة طويلة فلدينا طرق لإبقائه طازجًا حتى لا يلين ويذبل.

فبمجرد شرائك الجزر قم بإزالة الأجزاء الخضراء إذا كانت موجودة وضعها في الماء مثل الصورة، حيث إن إزالة الأجزاء الخضراء يمنع الجزر من الجفاف.

ثم غيّر الماء كل أربعة أو خمسة أيام.

تجميد شراب القيقب إلى الأبد

Freeze Maple Syrup Forever

إذا كنت تحب شراب القيقب النقي مثل الكنديين فستحتاج إلى معرفة هذه الحيلة لجعله يدوم لفترة أطول في الثلاجة.

شراب القيقب النقي ليس رخيصًا لذلك لا تريد إهدار أي منه، لذا إذا وجدت شراب القيقب معروضًا للبيع قم بشرائه بكميات كبيرة واجعله يدوم لسنوات.

ما لا يعرفه معظم الناس هو أنه من المفترض أن يخزن شراب القيقب في الثلاجة، فإذا احتفظت بها في الثلاجة فسبقى طازجًا لمدة عام.

وإذا كان لديك الكثير من الشراب قسّمه إلى أوعية أصغر وقم بتجميد ما لا تحتاج إليه، حيث يمكن أن يبقى شراب القيقب في الثلاجة لسنوات دون أن يفسد.

استخدام الجزء السفلي من الفرن للحفاظ على الطعام دافئًا

The Bottom Of Your Oven Can Be Used For Keeping Food Warm

مثل معظم الناس اعتقدنا دائمًا أن القسم السفلي المرفق بفرننا كان لأغراض التخزين، ونظرًا لأنه ليس من الآمن تخزين الأطعمة داخل الفرن افترضنا أن الشركات صنعت هذا الدرج لإضافة مساحة تخزين لكل مطبخ ولكن للأسف كنا مخطئين.

إن الدرج السفلي مصنوع بالفعل للحفاظ على دفء الطعام أثناء تحضير باقي الوجبة، وذلك عندما يكون لديك العديد من المكونات لطهيها.

فأنت لا تريد أن تصبح الأطباق الأخرى باردة لذلك قم ببساطة بوضعها في درج التدفئة وتشغيله أثناء الطهي.

لا تقلق أبدًا بشأن فساد الليمون

Never Worry About Your Lemons Going Bad

ربما لن تستخدم ليمونة كاملة مرة واحدة، وإذا وجدت نفسك تتخلص من أجزاء من الليمون فعليك أن تعرف أن هناك العديد من الطرق للحفاظ عليه طازجًا.

عندما تقطع ليمونة لا تتخلص من الأطراف واستخدم عود أسنان لتثبيت أطراف الليمونة على النصف الذي لم تستخدمه.

ويمكنك أيضًا غمس الليمون في شمع البارافين لإبقائه بعيدًا عن الأكسجين، كما يمكن أيضًا تجميد شرائح الليمون لاستخدامها كثلج في المشروبات كلما احتجت إليها.

احفظ العنب مقرمشاً وطازجاً في كيس خاص

Keep Grapes Crispy And Fresh With A Special Bag

العنب فاكهة أخرى لذيذة تصبح طرية بسرعة، وبسبب غاز الإيثيلين الذي ذكرناه سابقًا فإنها تنضج بسرعة وينتهي بك الأمر برمي نصفها بعيدًا، لذلك إن إحدى تكمن الحيلة في تجميدها لأن العنب المجمد ممتاز في أيام الصيف الحارة.

فإذا كنت لا ترغب في تجميد العنب يمكنك أيضًا تخزينه في أكياس البولي إيثيلين وهو نوع من الأكياس البلاستيكية التي تساعد في الحفاظ على المنتج طازجًا، وتذكر أنه واعتمادًا على نوع الحاوية التي تستخدمها يمكن أن يظل العنب مقرمشًا لفترة أطول.

خزني البطاطس والتفاح معًا لمنع التبرعم

Store Potatoes And Apples Together To Stop Sprouting

إذا تركت البطاطس في المكان الخطأ لفترة طويلة سوف تجدينها نبتة وفاسدة، وذلك على الرغم من أن البطاطس هي واحدة من أكثر الأطعمة قابلية للتخزين، إلا أنها تتطلب شروطًا خاصة لتخزينها لتستمر لفترة أطول في مطبخك.

سيؤدي تخزين البطاطس مع التفاح إلى منعها من التبرعم بسبب غاز الإيثيلين الذي ينبعث من التفاح، حيث ينتج التفاح أعلى نسبة من غاز من الإيثيلين مقارنة بالفواكه والخضروات الأخرى لذا فهو ممتاز لمنع التبرعم.

منع علب العصير من الانفجار في يد الأطفال

Never Have An Exploding Juice Box Again

إن الأطفال مزاجيون جدًا والجميع يعرف هذا، فعندما تحاول تهدئة طفل يصرخ وهو يمسك صندوق عصير قد يغضب ويضغط عليه بشدة لدرجة أنه ينفجر، والآن تمت تغطيت المطبخ بالكامل بعصير لزج ولديك فوضى لتنظيفها.

فإذا كنت ترغب في تجنب فوضى صندوق العصير المنفجر فافتح اللوحات الموجودة في أسفل الصندوق دون تمزيقها، حتى يتمكن الطفل من إمساك صندوق العصير دون الضغط عليه بشدة، فهذا أقل من الفوضى التي يتعين على الآباء تنظيفها.

إعادة الزبيب الجاف بنقعه في الماء الساخن

Revive Raisins In Hot Water

بدلًا من التخلص من الزبيب الجاف انقعه في الماء الساخن لمدة ساعة أو ساعتين لإعادة ترطيبه، ثم جففه جيدًا وخزنه في وعاء محكم الغلق حتى لا يجف مرة أخرى.

"إقرأ أيضًا عن فوائد الزبيب الصحية"

الزبدة تمنع الجبن من الجفاف

Butter Will Stop Cheese From Drying Out

للحفاظ على الجانب المقطوع من الجبن من الجفاف افركي القليل من الزبدة عليه، قد يبدو الأمر غريبًا لكنه سيوفر الرطوبة حتى تقطع الجبن في المرة القادمة

وإذا كان هذا غريبًا جدًا بالنسبة لك فلفه بقطعة قماش مغطاة بالشمع لإبقائه طازجًا.

مرطبان زبدة البندق يجب أن يكون مقلوبًا

Nut Butters Should Be Upside Down

إذا كنت من محبي زبدة الفول السوداني مثلنا فستعرف مدى خيبة الأمل عند الوصول إلى قاع البرطمان والعثور عليه جافًا تمامًا.

بعد فتح المرطبان وخلط زبدة البندق ضع البرطمان رأسًا على عقب حتى تصل الزيوت إلى قاع الزبدة

أيضا احتفظ بالمرطبان في الثلاجة لتدوم زبدة البندق لفترة أطول، كما تعمل هذه الطريقة مع جميع أنواع زبدة الجوز حتى الأنواع المصنوعة منزليًا.

نصائح لترتيب الثلاجة المثالية

Rules For The Perfect Refrigerator

في حين أن كل شخص لديه طريقته الخاصة في تنظيم الثلاجة للعثور على الأطعمة بسهولة فقد وجدنا أفضل الأماكن لكل نوع من الطعام في الثلاجة بحيث يستمر لفترة أطول دون أن يفسد.

أولاً يجب ضبط الثلاجة على 40 درجة فهرنهايت (5 درجات مئوية) أو أقل لمنع نمو البكتيريا والتأكد من ضبط درجات الحرارة على أدراج الخضروات أيضًا

قاعدة أخرى هي فصل الفواكه والخضروات واللحوم حتى لا تلوث بعضها البعض، وقم أيضًا بتخزين اللحوم والمأكولات البحرية على الرف السفلي حتى لا تتساقط على الأطعمة الأخرى.

كما يمنع ملء الثلاجة كثيرًا من دوران الهواء ويسبب جعل بعض البقع في الثلاجة أكثر دفئًا من غيرها مما قد يفسد الطعام.

وأخيرًا قم بتنظيف ثلاجتك قبل كل رحلة تسوق لشراء البقالة حتى لا تنسى أي شيء قد يكون متعفنًا

الانحناء في علبة الحليب مهم جدًا في الواقع

The Dent In The Milk Carton Is Actually Very Important

هل سبق لك أن لاحظت الانبعاج في حاوية الحليب البلاستيكية وتساءلت عن الغرض من ذلك؟ لن يفكر معظم الناس في هذا الأمر، لكنه في الواقع يخدم غرضًا مفيدًا.

حيث يمكن أن يساعدك هذا الانبعاج في تحديد ما إذا كان الحليب جيدًا أم لا دون إجراء اختبار الرائحة المقزز.

إذا تمدد الانبعاج للخارج فهذا يعني أن هناك الكثير من الغاز داخل الحاوية وأن الحليب أصبح حامضًا.

البطاطس يجب أن تبقى في الأماكن المظلمة

Potatoes Should Stay In Dark Places

ما لم تكن تحاول إنبات حبة بطاطس لإجراء تجربة علمية فمن المحتمل أنك تحاول تجنب هذه المرحلة من حياة البطاطس.

 المفتاح هو العثور على مكان جاف ومظلم حتى لا تتعرض البطاطس للرطوبة، وستعرف ما إذا كان هناك الكثير من الضوء وذلك إذا تحولت البطاطس إلى اللون الأخضر كما أن السلال المهواة مفيدة أيضًا لتخزين البطاطس.

بعض المشروبات الكحولية لا تنتهي صلاحيتها أبدًا

Certain Alcohols Never Expire

إذا كنت قد وضعت زجاجة من الكحول على الرف دون فتحه لبضع سنوات فلا داعي للقلق بشأن التسرع في شربها.، ففي حين أن معظم الأشياء في المطبخ لها تاريخ انتهاء صلاحية إلا أن الكحول يمكن أن يستمر لسنوات دون أن يفسد.

شيء واحد يجب تذكره هو أنه لا ينبغي أن يتعرض الكحول للحرارة أو أشعة الشمس لذا احتفظ به في الأماكن الباردة والمظلمة.

حتى أن البيرة البالغة من العمر 10 سنوات تكون آمنة للشرب على الرغم من أن النكهة قد لا تكون كما كنت تتوقع

تحميص المكسرات ثم تجميدها عندما تصل إلى المنزل من المتجر

Roast Nuts And Then Freeze Them When You Get Home From The Store

المكسرات رائعة للاحتفاظ بها في منزلك للحصول على وجبة خفيفة سهلة ومغذية، ويمكن أيضًا إضافتها إلى العديد من الوصفات لذلك من الجيد أن تكون في متناول اليد في جميع الأوقات، ومع ذلك ليس هناك ما هو أسوأ من المكسرات اللينة التي بقيت في الدرج لفترة طويلة جدًا.

فبدلًا من وضعها في حجرة المؤن قم بشويها لمدة 15 دقيقة على 350 درجة وخزنها في الفريزر، فسيحافظ ذلك على نكهتها وقوامها المقرمش لفترة طويلة، ويمكنك أيضًا تجميدها قبل تحميصها لمزيد من المقرمشة

الأعشاب الزيتية مرتبطة ببعضها البعض لسبب ما

Oily Herbs Are Come Tied Together For A Reason

خلافًا للاعتقاد الشائع لا ينبغي معاملة جميع الأطعمة على قدم المساواة بما في ذلك الأعشاب، فهناك أنواع مختلفة من الأعشاب ولديها قواعد تخزين مختلفة للحصول على أفضل نكهة والاستفادة منها.

ولا يمكن تخزين جميع الأعشاب في الثلاجة لأن كل نوع من الأعشاب له خصائص مختلفة

حيث يجب ربط الأعشاب الزيتية مثل الزعتر ببعضها البعض بشكل فضفاض وتعليقها في الهواء الطلق، حيث سيعطي هذا نكهة أفضل عند الطهي وسوف تنعش رائحة الزعتر مطبخك، كما أنها زخرفة خضراء جميلة.

استخدام رقائق الألمنيوم للحفاظ على نضارة الخضار

Aluminum Foil Is A Life Saver For Keeping Veggies Fresh

يعتبر ورق القصدير عنصرًا أساسيًا في المطبخ كما يمكنك إصلاح أي مشكلة في المطبخ بواسطة رقائق الألومنيوم بما في ذلك تخزين الخضروات.

غلفي سيقان الكرفس والبروكلي والخس بورق الألمنيوم وخزنيها في الثلاجة، سيحافظ ذلك على نضارتها لمدة تصل إلى أربعة أسابيع

أعد استخدام أغطية الزجاجات البلاستيكية لإغلاق الأكياس البلاستيكية

See the source image

البلاستيك ليس جيدًا للبيئة لكن في بعض الأحيان يجب عليك استخدامه، كما يمكنك أيضًا إعادة تدوير البلاستيك القديم باستخدام العديد من الصنعات اليدوية بما في ذلك ما يلي

فتلك الأكياس البلاستيكية الواهية التي تحصل عليها في المتجر لا تظل مغلقة إلا إذا عقدت عقدة، ومع ذلك ماذا لو كنت بحاجة إلى فتحها بسرعة؟ 

فبدلًا من عقد الكيس قم بقطع الجزء العلوي من الزجاجة البلاستيكية بعناية واسحب الكيس عبر الجزء العلوي وقم بتثبيته بالغطاء، ثم يمكنك بسهولة فتح وإغلاق الأكياس بسرعة، وإذا كان بإمكانك تجنب استخدام هذه الأكياس البلاستيكية فستكون الحاويات القابلة لإعادة الاستخدام خيارًا أفضل

جمّد البطاطا المهروسة

Freeze Mashed Potatoes Like This

تعد البطاطس المهروسة عنصرًا أساسيًا في معظم وجبات العطلات ولكن ماذا تفعل عندما تتناول الكثير منها؟ ضعيها في الفريزر وستبقى صالحة لمدة تصل إلى عام، وعندما تكون مستعدًا لإذابة الثلج عنها ضعها في الثلاجة لأن الميكروويف سيغير قوامها

مد الأعشاب الطازجة لهذا السبب

Freeze Fresh Herbs For This Reason

لسبب غير معروف لا تأتي الأعشاب الطازجة بكميات صغيرة، وبغض النظر عن المكان الذي تحاول شرائها منه فلديك دائمًا أكثر مما تحتاج إليه، وبدلًا من إهدار أعشابك احتفظ بها لاستخدامها في المرة القادمة التي تحتاج إليها دون القيام بزيارة أخرى إلى المتجر.

خذ الأعشاب الخاصة بك وقم بتجميدها في صواني مكعبات الثلج بحيث تكون جاهزة للطهي عند الحاجة إليها، فكل ما تحتاج إليه فقط هو تذويب بعض المكعبات.

ويمكنك فعل ذلك بالماء أو زيت الزيتون أو الزبدة اعتمادًا على الطريقة التي تريد بها استخدام الأعشاب في المستقبل

إزالة أوراق البنجر لإبقائه طازج

Remove Beet Leaves To Keep Them Fresh

إذا تمكنت من تنظيفها من الأوساخ وطهيها بشكل صحيح يمكن أن يكون البنجر لذيذًا في العديد من الوجبات، وذلك على الرغم من أنها تلطخ ملابسك ويديك وفمك إلا أنها متعددة الاستخدامات ومليئة بالفيتامينات التي تجعلك قويًا وصحيًا

فإذا اشتريت البنجر فتأكد من إزالة الأوراق لأن ذلك سيجعله تدوم لفترة أطول، حيث تزيل الأوراق الماء من البنجر وتجعله يذبل ويجف، ويمكنك أيضًا استخدام الأوراق في السلطة إذا كنت لا ترغب في التخلص منها

رش المتبقي من جواكامولي Guacamole برذاذ الطبخ قبل إعادة ووضعه في الثلاجة

Spray Left Over Guacamole With Cooking Spray Before Putting It Back In The Fridge

بدلًا من ترك الجواكامولي يتحول إلى لون قبيح رشه بقليل من رذاذ الطهي قبل إعادته إلى الثلاجة، إنها مثل حيلة الأفوكادو التي ذكرناها سابقًا ولكن بنسخة الأفوكادو المهروسة من الطعام

جمّد الفاصوليا الخضراء دون سلقها

Freeze Green Beans Without Blanching Them

للحفاظ على الفاصوليا الخضراء طازجة سواء كانت مشتراة من المتجر أو مزروعة حديثًا قم بإزالة الأطراف وقطعها إلى نصفين، وتأكد من إزالة كل الأوساخ وتجفيفها لمدة 20 دقيقة، وأخيرًا ضعيها في كيس تجميد وضعيها في الفريزر طالما تريدين استخدامها.

تخزين الهليون مثل تخزين الزهور

Store Asparagus Like Flowers

مثل الأعشاب الأنواع المختلفة من الخضروات لها قواعد تخزين مختلفة، وكما ذكرنا سابقًا القواعد الخاصة بالطماطم والخيار والجزر، فكلها بحاجة إلى الاحتفاظ بها بشكل مختلف، وبالنسبة لأولئك الذين يحبون الهليون ستساعد هذه الحيلة في إبقائه طازجًا حتى تكون مستعدًا لطهيه.

يجب معاملة الهليون مثل الزهور، أولاً قم بقطع السيقان وضعه في المياه العذبة وقم بتغطيته بكيس بلاستيكي آمن، وتذكر تغير الماء كل يوم.