اخر صيحات الوان وصبغات الشعر في عام 2016

موضة صبغات شعر جديدة تتحدى سابقاتها بجرأة ألوانها وأنوثتها

الكاتب:
تاريخ النشر: 15/07/2016
آخر تحديث: 16/07/2016
اتسم العام 2016 بموضة صبغات الشعر لأكثر من لون ممزوجة سويا

اختلفت ألوان صبغات الشعر عبر سنوات خلت، فتدرجت من صبغة الشعر باللون الواحد، ثم انتقلت إلى موضة الـ"هايلايت" أي تلوين كل خصلة على حدى إلى مزج الخصل الملونة بالشعر ليظهر كأن اللونين ممزوجان بطريقة سلسة، واليوم ظهرت الألوان المتعددة الممزوجة سوياً، إذ أعطت غرابة تنسيقها انسيابية غير متوقعة.

نكهة جديدة حملها عام 2016 في ألوان صبغات الشعر، فمع بداية كلّ موسم تبدأ العديد من النساء بالبحث عن إطلالة جديدة سواء بتسريحات جديدة أو ألوان شعر تواكب الموضة، وفي هذا الموسم دخلت صيحات جديدة على موضة صبغات الشعر من شأنها أن تضيف لإطلالتكِ رونقاً مختلفاً، ومميزاً بشكل واضح، تعرفي في مقالنا على جديد ألوان صبغات هذا العالم.

نماذج جريئة ومفاجئة من صبغات الشعر

عندما يتعلق الأمر باختيار ألوان صبغات الشعر من الصعب العثور على لون يحتل مرتبة الصدارة، إذ إن اختلاف لون البشرة والشعر يحددان قواعد اللون الأنسب لك سيدتي، فما هو رائع للون الشعر الأشقر لا يناسب لون الشعر البني وهكذا، هنا قمنا بجمع أحدث وأجمل الأفكار لألوان صبغات الشعر لعام 2016 وإليكِ قائمة بها:

صبغة حورية البحر (Mermaid Color)

صبغة الشعر بلون حورية البحر

تستخدم هذه الصبغة على الشعر الأشقر والشعر الغامق، وهي لون عصري، تبدأ من جذور الشعر باللون الأزرق الفاتح ويتدرج اللون ليصبح أرجوانياً قاتماً عند الأطراف، فيوحي تدرج هذه الألوان بالراحة والجاذبية، لأن الجمع بين درجات الأرجواني يبرز جمالية تفاعلها مع بعضها، ومن الممكن أن يعطى لجذور الشعر اللون الغامق ثم يتم تفتيح درجة اللون حتى يصبح أزرق فاتح عند الأطراف.

صبغة اللون الأرجواني الغامق (Purple Haze)

صبغة الشعر باللون الارجواني الغامق

وهذه الصبغة بلون واحد وهو الأرجواني تستعمل على الشعر الداكن حيث يعطي للشعر لوناً أرجوانياً غامقاً، مما يعطي درجة لون أكثر قتامة بسبب لون الشعر الأساسي القاتم.

صبغة لون الأشعة فوق البنفسجية (Ultraviolet Hair Color)

صبغة الشعر باللون الفوق بنفسجي

وتتألف هذه الصبغة من مزج عدة ألوان من الأزرق الداكن والأرجواني، مما يعطي لمعاناً واضحاً.

صبغة لون الأزرق الداكن (Dark Blue Hair Color)

صبغات اللون الأزرق الداكن

الأزرق الداكن رائع يناسب ذوات الشعر الغامق والبشرة الفاتحة، يمكنك أن تمزجي عدة درجات من اللون الأزرق لتحصلي على لون شعر عصري جديد.

صبغة ألوان قوس قزح (Pastel Rainbow Hair Colors)

لون الشعر بلون قوس قزح

تماماً مثل قوس قزح إذ يتم صبغ شعرك بأكثر من لون كالأخضر، والزهر، يمكن للفتيات ذوات البشرة الفاتحة أو الغامقة استخدام هذا الموديل من الصبغات.

صبغات شعر بألوان جديدة (Neon Hair Colors)

صبغة شعر بلون جديد كليا!

هذا الموديل قريب من موديل صبغة قوس قزح من حيث الألوان الجريئة المستخدمة، لكن مع اختلاف بسيط كون الشعر يصبغ بلون واحد فقط كأن يصبغ باللون الأخضر، أو بالأصفر.

صبغة اللون الفيروزي (Turquoise Hair Color)

صبغة اللون الفيروزي للشعر

إن لون الشعر الفيروزي جميل على البشرة الفاتحة ويعطي جاذبية للشعر القصير، فهو ملفت للنظر جداً.

صبغة اللون البني على الشعر الأشقر (Pixel Hair Color Blonde and Brown)

صبغة اللون الأشقر على الشعر البني

الصبغة البنية على الشعر الأشقر تخلق تناغماً جميلاً وخاصةً إذا كان لون الشعر أشقر فاتح.

 صبغة اللون الأرجواني على الشعر البني (Purple Pixel Hair Color on Brown Hair)

صبغة اللون الأرجواني على الشعر البني

إن لون الصبغة الأرجوانية أو البنفسجية واحدة من أجمل الألوان مع الشعر البني.

صبغة اللون الزهري على الشعر الأشقر (Pink Pixel Hair Color for White Blonde Hair)

صبغة اللون الزهري على الشعر الأشقر

الشعر الأشقر الفاتح جداً يجعلك تبدين وكأنك دمية، يمكنك صبغ جزء من شعرك باللون الوردي مما يجعله يبدو أكثر إشراقاً.

صبغة اللون الزهري على الشعر البني (Peachy Pastel Pixel Hair color on Brown Hair)

صبغة اللون الزهري على الشعر البني

إذا لم يكن لديك الشجاعة الكافية لصبغ شعرك البني بأكمله باللون الوردي فمن الممكن أن تصبغي جزءاً من شعرك باللون الوردي مما يكسر حدة اللون البني.

صبغة اللون الأخضر على الشعر الأسود (Green Pixel Hair Color for Black Hair)

صبغة اللون الأخضر على الشعر الأسود

بالنسبة لمن لديهن شعراً أسوداً يستطعن كسر حدة هذا اللون بصبغ الشعر باللون الأزرق؛ حيث يتفاعل اللون الصارخ مع ذاك القاتم مما يعطي هدوءاً لكلا اللونين.

كيف تحافظين على اللون الأرجواني

ألوان الشعر اللامعة هي اليوم أكثر شعبية من أي وقت مضى، ولون الشعر الأرجواني هو نجم هذا العام ، فعند صبغ الشعر باللون الأرجواني، سيمنحك الكثير من التألق والإشراق المختلف من خلال انعكاس ألوان الأرجواني متفاوت الدرجات، بدءاً من النيلي الداكن إلى الأرجواني الفاتح، وللمحافظة على الصبغة الأرجوانية عليكِ الاهتمام بالأمور التالية:

  1. اختيار درجة اللون الأرجواني التي تريدينها: قبل أن تبدئي بصبغ شعرك باللون الأرجواني، عليكِ أن تقرري الدرجة اللونية التي تريدين استخدامها لأن هذا سيحدد بالضبط ما هي الخطوات اللازمة للحصول على اللون المطلوب، فإن الألوان الداكنة مثل النيلي، الأرجواني الغامق، تحتاج إلى وقت أقل إذا كان شعرك داكناً؛ وتتطلب كمية أقل من اللون الأرجواني، في حين يحتاج صبغ الشعر الأشقر إلى كمية أكبر من اللون الأرجواني.
  2. تفتيح الشعر: إذا كان لديكِ شعراً داكناً وأردت صبغ شعرك باللون الأرجواني الفاتح هذا يتطلب منك تفتيح لون شعرك، وذلك بسحب لون شعرك الموجود، كي تعطي الصبغة أفضل النتائج.
  3. الحفاظ على الشعر الأرجواني: لون الشعر الأرجواني نابض بالحياة، سوف يتلاشى بغض النظر عن اعتنائكِ به، لذلك سوف تحتاجين إلى إعادة صبغ شعرك كل 1-2 أسبوع للحفاظ على حيويته ومنع تلاشي الصبغة.

وأخيراً.. هذه القفزة الصارخة لألوان صبغات عام 2016 لم تكن متوقعة كما نتائجها كذلك، فرواجها كان مفاجئاً؛ إذ أن مزج اللون الأرجواني مع الأزرق و اللون الوردي مع الأشقر، وكذلك صبغة قوس قزح ذات الألوان المتعددة، تعد أفكاراً مفاجئة لمتابعي الموضة، وليس هذه فحسب بل ما تناوله مقالنا أيضاً الحديث حول الألوان الأحادية للشعر كالأزرق والأخضر والأصفر، كلها تُصنف في خانة (موضة الجرأة).

لعل الغرابة كانت سبباً في نجاح هذه الأفكار، أو ربما هو سعي متابعي الموضة وراء الخروج عن سياق خطوات التغيير البسيطة، وفي الحالتين هذا يستوجب منا متابعة دورية لحركة الموضة، لذا تابعوا جديدنا في مقالاتنا القادمة.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر