كل ما تريد معرفته عن فيلر الذقن - الأنواع والطريقة والتأثيرات والسعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
كل ما تريد معرفته عن فيلر الذقن - الأنواع والطريقة والتأثيرات والسعر
مقالات ذات صلة
كل ما تريدين معرفته عن فيلر الخدود - الأنواع والطريقة والتأثير والسعر
كل ما تريدين معرفته عن الفيلر
بيتادين ما تريد معرفته عن هذه المادة أنواعها واستخداماتها

إحدى الطرق التجميلية الشائعة هي حقن فيلر الذقن، وهي من أكثر الطرق أماناً للحصول على ذقن أكثر بروزاً وجمالاً بسرعة وسهولة. حمض الهيالورونيك الموجود في هذا الفيلر يوجد بشكل طبيعي في المفاصل والعينين والجلد وأجزاء مختلفة من الجسم. لذلك، يمكن أن تطبق هذه الطريقة بأمان تام ودون ضرر، ويستطيع الجسم إعادة المواد المحقونة إلى حالتها الأصلية بمرور الوقت باستخدام آليات التحلل الطبيعي.

حقن فيلر الذقن مثله مثل معظم طرق حقن الفلير الأخرى، لا يكون لها نتائج دائمة لفترة طويلة، ولكن المخاطر والآثار الجانبية منخفضة والنتائج سريعة، كما أنها قليلة التكلفة مقارنة بالطريقة الجراحية التي يمكن أن تسبب بعض الأعراض الخطيرة. ولهذا أصبح فلير الذقن خياراً شائعاً للغاية.

حقن فيلر الذقن

تستغرق الطريقة الرئيسية لحقن مادة الفيلر في الذقن حوالي 15 دقيقة أو أقل.

يتم عمل حقنة أو حقنتين بعناية في منطقة الذقن.

عادة ما يكون هناك قدر ضئيل من النزيف بسبب حقن مادة فيلر الذقن.

يتم تقليل الألم باستخدام مخدر موضعي يتم حقنه في المنطقة المراد ملؤها بفيلر الذقن.

نتائج حقن فيلر الذقن

زيادة طول ذقنك

إذا كانت ذقنك قصيرة، فإن حقن الفيلر في ذقنك من الأمام سيعطي ذقنك مظهراً مثالياً.

زيادة بروز الذقن

يمكن رؤية ذلك من الجانب. هذه الطريقة مثالية إذا كانت الذقن تبدو أقصر من الشفاه. أو عندما تكون الذقن بعيدة عن الخدين. يمكن أن تساعد هذه الطريقة أيضاً في نمو الخلايا في الذقن بشكل كافٍ.

يقلل تجاعيد الذقن

يمكن رؤية ذلك من الأمام والجانب من الذقن. تعمل حشوات فلير الذقن على تقليل التجاعيد العميقة لدى بعض الأشخاص وتوقف أيضاً شكل حرف C الذي يتطور مع تقدم العمر.

زيادة أو تقليل عرض الذقن

يمكن أن تؤثر حشوات الفلير الجلدية على عرض الذقن. تبدو النساء ذوات الذقن المستديرة أكثر جمالاً. يجب ألا يزيد عرض الذقن عند النساء عن المسافة بين الزوايا الداخلية للعينين (المسافة بين العينين). قد يكون لدى بعض النساء ذقن أكثر اتساعاً وأوسع نطاقاً، والتي تعطيها مظهراً ذكورياً، أو أن ذقنها بارزة وكبيرة للغاية، مما قد يؤدي إلى مظهر غير متوازن على الوجه. يمكنك أيضاً تغيير المظهر العام لذقنك يمكن أن تؤثر هذه التغييرات على الطريقة التي تحكم بها على مظهرك.

يمكن أيضًا تعريض الفك للوجه الطويل عن طريق تحديد الذقن بالفلير وهذا سيجعل الوجه يبدو أقل طولاً.

العناية بعد حقن فيلر الذقن

استخدم أكياس الثلج في منطقة العلاج

في أول يوم إلى يومين، قد يصبح موقع الحقن أحمر اللون أو منتفخاً أو به كدمات. على الرغم من أن هذه الحالة تختفي تماماً في غضون يومين، إلا أنه يمكنك استخدام أكياس الثلج لتسريع الشفاء ومنع الكدمات. ضع الثلج في كيس أو منشفة وضعه على ذقنك لمدة عشرين دقيقة.

استخدم الكريمات التي تحتوي على مستخلص زهرة العطاس

تمتلك زهرة العطاس خاصية منع الكدمات وشفاء مواقع الحقن عاجلاً. يؤدي استخدام المنتجات التي تحتوي عليها إلى تسريع عملية الشفاء. يمكنك الحصول على هذه المنتجات بسهولة وبدون وصفة طبية من الصيدلية.

لا تستخدم المكونات النشطة

على الرغم من أنه يمكنك القيام بالعناية الروتينية بالبشرة فوراً بعد العلاج، مثل غسل الوجه وترطيبه، فمن المستحسن عدم استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات نشطة مثل حمض ألفا هيدروكسي أو حمض الجليكوليك أو حمض بيتا هيدروكسي أو الريتينويد لمدة 24 ساعة على الأقل.

الجلد حساس بعد الحقن وهذه المكونات النشطة تهيج الجلد. إذا لم تكن متأكداً من المنتجات التي تستخدمها، فمن الأفضل أن تأخذها معك وتعرضها على طبيبك.

لا تستخدمي مستحضرات التجميل

على الرغم من أن المكياج الخفيف واللطيف لا يمثل مشكلة، من المستحسن عدم استخدام مستحضرات التجميل لمدة 24 ساعة في موقع العلاج حتى تتاح للجلد فرصة للشفاء. أيضاً، نظفي فرشك أو اغسلي يديكِ قبل وضع المكياج.

احذر من العادات الخاطئة

تجنب الاتكاء على الذقن أو وضع الذقن على أسطح مختلفة صلبة، يسبب وزن الرأس الضغط على موقع الحقن تأثير سلبي.

تجنب الكحول

يزيد استهلاك الكحوليات من الدورة الدموية، مما يؤدي إلى ظهور كدمات وانتفاخات. يوصى بعدم استهلاك الكحول حتى شفاء موقع الحقن.

تجنب الأنشطة الشاقة

يتسبب النشاط المكثف في ارتفاع درجة حرارة الجسم أو التعرق، مما يؤدي في منطقة الذقن إلى حساسية الجلد وإبطاء عملية الشفاء. بعد الشفاء، يمكنك استئناف التمرين.

اشرب كمية كافية من الماء

اشرب كمية كافية من الماء بعد العلاج لتسريع عملية الشفاء والحفاظ على نتائج الفلير.

لا تستخدم مميعات الدم

مميعات الدم مثل الإيبوبروفين والأسبرين تميع الدم وتبطئ عملية الشفاء. إذا تم تناول هذه الأدوية قبل جلسات حقن الفلير، فسوف تسبب كدمات في موقع الحقن وحتى نزيفاً من موقع إدخال الإبرة.

قم بتدليك المناطق غير المستوية بلطف

إذا شعرت بانتفاخ في جزء من الذقن، فقم بتدليك هذا الجزء برفق بأصابع نظيفة. ومع ذلك، فإن احتمالية تشكل انتفاخات نتيجة تراكم هلام حمض الهيالورونيك تحت الجلد منخفضة للغاية.

تجنب العلاجات الأخرى في منطقة الذقن

تجنب علاجات بشرة الذقن الأخرى مثل إزالة الشعر بالليزر أو الشمع أو التقشير لمدة 10 - 14 يوماً بعد حقن فلير الذقن، لأنها تسبب الضغط على موقع الحقن.

النوم بعد حقن الفيلر على الظهر

استلقِ على ظهرك ورأسك مرفوعاً، النوم بعد حقن الفيلر على بطنك أو جانبك يسبب زيادة الوزن والضغط على ذقنك.

مضاعفات حقن فيلر الذقن

على الرغم من أن هذه الطريقة من أكثر الطرق أماناً لتشكيل الذقن، إلا أنها مثل أي طريقة أخرى، قد تكون مرتبطة ببعض المضاعفات الشائعة. في الواقع، تعتبر الحشوات الجلدية بشكل عام آمنة مع مخاطر منخفضة نسبياً والقليل جداً من الآثار الجانبية، والتي عادة ما تكون خفيفة ويتم حلها بعد أيام قليلة من الحقن.

يعتبر النزيف والكدمات والتورم من بعض هذه الآثار الجانبية التي تحدث عند حقن مادة هلامية في منطقة الذقن. بشكل عام، تكون الكدمات والتورم والنزيف والاحمرار أمراً طبيعياً بعد حقن فلير الذقن، وقد تتلاشى هذه الآثار الجانبية إذا توقف النزيف.

استخدم دائمًا أفضل نوع فيلر للذقن من أجل الحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مضاعفات جانبية.

فوائد حقن فيلر الذقن

حقن الفيلر في الذقن يحسن شكل الوجه ويجعل الذقن والفك أكثر جمالاً. يوجد الكولاجين وحمض الهيالورونيك في الجلد بشكلٍ طبيعي، والذي يختفي مع مرور الوقت ويقلل بشكل ما من تصلب العضلات مقارنة بالسابق.

  • يحسن التجاعيد حول الذقن.
  • الحصول على ذقن جذابة جداً ومتوازنة للوجه.
  • تعزيز الثقة بالنفس أمام الآخرين.
  • إصلاح مشكلة الذقن الخلفية.
  • إجراء الحقن بدون تخدير عام.
  • القدرة على التحكم في كمية الفلير المطلوبة أثناء عملية الحقن.

صور تحديد الفك قبل وبعد (تحديد الفك بالفيلر)

من يمكنه القيام بحقن فلير الذقن؟

يكون الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 21 عاماً والذين يرغبون في إزالة تجاعيد الذقن أو تحسين شكله مرشحين جيدين لحقن فيلر الذقن.

يجب أن يتمتع المرشحون أيضاً بصحة جيدة وليس لديهم تاريخ من الحساسية أو أمراض معينة. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليهم عدم التدخين لأن التدخين يبطئ عملية الشفاء ويزيد من خطر فشل الحقن.

بصرف النظر عن كل ما سبق، يجب أن يكونوا قادرين على العناية ببشرتهم واتباع جميع تعليمات الطبيب. يجب أن يكون هؤلاء الأشخاص قد تلقوا التعليمات اللازمة، والذي لا يكلف شيئاً.

الأشخاص الذين لا يستطيعون حقن فيلر الذقن

من ناحية أخرى، هناك أشخاص لا يستطيعون حقن الفيلر في الذقن على الإطلاق. هؤلاء الأشخاص الذين لديهم بشرة ضعيفة ورقيقة أو تجاعيد شديدة على وجوههم، فيلر الذقن هو أفضل لتصحيح الحالة من خفيفة إلى معتدلة.

إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر دراماتيكية أو دائمة، فمن الأفضل استخدام جراحة تجميل الذقن، لأنها ستعمل على تشكيل الذقن الخاص بك مع تصحيح دائم. بالطبع يجب أن تجرؤ على الذهاب إلى غرفة العمليات والتخدير وتحمل الأثار الجانبية.

إذا كنت تريد أن تعرف ما هو الفلير أو أنواع الفلر التي تستخدم لإزالة التجاعيد من الخدود، اقرأ المقالة: كل ما تريدين معرفته عن فيلر الخدود - الأنواع والطريقة والتأثير والسعر

تكلفة حقن فيلر الذقن

تعتمد تكلفة حقن فلير الذقن على كمية حمض الهيالورونيك الموجودة في الفيلر، وجودة ونوع الفيلر، تشمل العوامل الأخرى في تحديد التكاليف نوع الجلد وحالة الذقن وخبرة الطبيب ومهارته. قبل العملية، يمكنك استشارة طبيب أمراض جلدية حول تكلفة وسعر حقن فيلر الذقن.