ما هي فوائد الرقص الكوري للتنحيف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
ما هي فوائد الرقص الكوري للتنحيف
مقالات ذات صلة
فوائد رياضة اليوغا للتنحيف
فوائد شاي الكركم للتنحيف وطرق تحضيره
فوائد البرغل للرجيم والتنحيف وإنقاص الوزن

اُشتهر الرقص الكوري كطقوس دينية منذ القدم (5000 عام)، اليوم يتراوح الرقص الكوري بين التقليدي والمعاصر الذي أخذ بالانتشار لفوائده في تخسيس الوزن ونحت البطن ويُعرف باسم الكيبوب ومن أشهر فرقه بلاكبينك، وهو موضوع مقالنا التالي.

تعليم الرقص الكوري خطوه خطوه

لتعلم الرقعص الكوري المعاصر، عليك تعلم الخطوات الأساسية لرقص الكيبوب (K-POP)، ولن تصبح راقص كوري محترف إلا بالممارسة والتدرب اليومي [1]:

  1. اختيار الأغنية: هذه أولى الخطوات باختيار أغنية الكي بوب التي تريد التعلم على أنغامها، بالنسبة لي أختار أغنية (Higher Power) لفرقة موسيقى الروك البريطانية كولدبلاي (Coldplay) التي يظهر فيه راقصون كوريون وهم يبخترون في عاصمة كوريا الجنوبية سيول.
  2. مشاهدة فيديو الاغنية: عليك أن تتابع الأغنية التي اخترتها وتسجل كلماتها وتحاول حفظها كي تبدأ بتعلم الرقص على نغماتها.
  3. البحث عن فيديو تعليمي: اعثر على فيديو تعليم الرقصة التي اخترتها على نغمات الأغنية التي اخترت، تعلم الحركات خطوة خطوة، فأنت تحتاج للدقة في الرقص الكوري وكلما كانت الحركات واضحة كان ذلك أفضل لتعلمها.
  4. ابدأ بالتعلم مع الفيديو: ابدأ بالحركة البطيئة للفيديو وتعلم الحركات بالتركيز على اليدين والقدمين، حاول أن تتعلم كل يوم حركة أو اثنتين مع تسريع الفيديو على المقطع الذي تتعلم حركاته كل مرة، عندما تتعلم حركة جديدة سرّع الفيديو من البداية وأعد الحركات من المقدمة.
  5. ارقص لوحدك: بمجرد أن تتعلم الحركات في الفيديو وتتقنها بالسرعة المطلوبة شغل الأغنية وارقص لوحدك من دون النظر إلى الفيديو. كرر الحركات كل يوم حتى تتقن السرعة المطلوبة وسجل فيديو لرقصتك كي تتابع أخطائك في الرقص وتعيدها حتى تتقنها.

كم مدة الرقص للتنحيف رقص كوري هيب هوب؟

يحرق رقص الهيب هوب: 207 سعرة حرارية، مع كل 30 دقيقة متواصلة من الرقص.

وإذا كان الرقص هو الشكل الرئيسي للتمرين بهدف خسارة الوزن، فإن مقدار الوقت الذي تقضيه في القيام به يعتمد على مدى نشاطك في الرقص.

فإذا كنت تبحث عن خسارة كبيرة في الوزن (5 % من وزن جسمك أو أكثر)، يوصي الخبراء بما لا يقل عن 300 دقيقة من التمارين المعتدلة الشدة أو الرقص أسبوعياً. وتشمل مزايا رقص الهيب هوب ما يلي [2]:

  1. حرق السعرات الحرارية العالية.
  2. قوة العضلات، وخاصة عضلات الساق والجذع.
  3. زيادة الرشاقة وتناسق الجسم.

تتضمن الكثير من رقصات الهيب هوب حركة متكررة، وكثير منها ذو تأثير كبير. يمكن أن تؤدي هذه الحركات إلى إصابات إذا تم إجراؤها بشكل غير صحيح أو إذا لم تمنح نفسك وقتًا للراحة بين جلسات الرقص.

رقصات بلاك بينك لخسارة الوزن

تفضل فتيات فرقة الكيبوب الكورية بلاك بينك الطعام والسعرات الحرارية الخاضعة للرقابة على اتباع نظام غذائي صارم، و بدلاً من تناول جزء كبير من الطعام مرتين، يقسمونه إلى ثلاثة إلى أربعة أجزاء على مدار اليوم، خاصة ليزا وهي الأنحف بين أعضاء الفرقة، فهي لا تتبع أي خطة حمية غذائية، لكنها تؤمن بالتمرين.

وتمارس تمارين البيلاتس (pilates) التي تساعدها في الحفاظ على المرونة والقوة العضلية. كما أنها نشطة للغاية طوال اليوم [3].

تحب الرقص وتكرس معظم يومها للرقص، وبصراحة كل رقصات الفرقة تساعدك على التخسيس مع اتباع نظام حياة يشبه ما تفعله ليزا.

الكيبوب رقص بحركات سريعة دقيقة ومتناسقة يمكن أن يكون بمثابة محرقة للسعرات الحرارية، وهناك الكثير من الفيديوهات التي يمكنك أن تتعلم معها رقصات بلابينك وانصحك بالعثور على الفيديوهات المعكوسة لتحرك اليد اليمنى مثلاً مع اليد اليمنى للراقصين في الفيديو.

كيفية الحصول على جسم مثل الكوريات

نجوم الكيبوب من أكثر الشخصيات لياقة وانضباطاً عندما يتعلق الأمر بالعناية بصحتهم وأجسادهم، وإلى جانب ممارسات الرقص المستمرة والتدريب لإعداد عروضهم، فإنهم أيضاً يحافظون على أنظمة تدريب صارمة لزيادة القدرة على التحمل البدني والقدرة على التعامل مع جدولهم الزمني ونمط حياتهم الصعب للغاية.، يمكنك الاستفادة من هذه التمارين ونمط الحياة لكبار نجوم الكي بوب الكوريين مثل أعضاء فرقة البلاكبينك وغيرهم [4]:

1. البيلاتس (pilates):  يُعرف هذا التمرين بتقوية القلب وتحسين التناسق بين أعضاء الجسم والمرونة، ويساعد على تعزيز قدرة الجسم على التحمل عند القيام بالأنشطة البدنية الصعبة، يمكنكك عمل بعض الحركات والوضعيات المعدلة من الامتدادات الجانبية باستخدام كرة التمرين والجسور العالية للكتف وتمديدات الساق وغيرها، يمكنكِ مشاهدة أي من فيديوهات روز من فريق بلاكبينك.

2. الرقص على العمود (pole dancing): تمرين فني يجمع بين تخصصات الرقص والتمارين الرياضية، تمرين رائع لكامل الجسم يساعد في تطوير قوتك الإجمالية وقدرتك على التحمل والمرونة.

3. اللوح الملتوي (twist plank): تمرين بسيط يمكنك ممارسته في المنزل أو صالة الألعاب الرياضية، إنه يعتمد على تحريك الوركين أثناء أداء تمارين بلانك الكلاسيكي، يمكنك إتقان أداء التمرين ويُفضل أن تكون أول مرة مع مدرب متخصص كيلا تؤذي عضلاتك أو عمودك الفقري.

رقصات كيبوب تساعد على خسارة الوزن

جميع رقصات الكي بوب أو الهيب هوب الكوري؛ تساعدك على خسارة الوزن والحصول على جسم مثالي، يمكن أن تكون رقصات (K-Pop) مخيفة للغاية بسبب تصميم الرقصات المعقدة والحركات السريعة، مع ذلك ليست كل الرقصات صعبة كما تبدو، بل هناك رقصات مثالية للمبتدئين، هذه بعض الأمثلة لأغنيات ورقصات كيبوب تساعدك على التخسيس [5]:

  1. أغنية "TT" لفرقة (TWICE): يتكون تصميم رقصات (TWICE) من حركات واضحة وسهلة الحفظ.
  2. أغنية " BBIBBI" لفرقة (IU): في حين أن تصميم الرقصات هذا أساسي مقارنة برقصات الفرق الأخرى، إلا أنها ممتعة للتعلم وخسارة الوزن مع الرقص.
  3. أغنية "Bboom Bboom" لفرقة (Momoland): هذه الرقصة الشعبية هي المكان المثالي لبدء رقص الكيبوب للمبتدئين. وهي متعبة أي ستحرقين المزيد من سعراتك.
  4. أغنية "Gee" من فرقة (Girls Generation): مع القليل من الممارسة، من السهل على المبتدئين متابعة هذه الرقصة لأنها تحتوي على تصميم رقصات بسيط.
  5. أغنية "Shake It" لفرقة (SISTAR): رقصة كلاسيكية أخرى من السهل تعلم هذه الرقصة الممتعة بقليل من الجهد وبالنتيجة تخسيس الوزن.

في النهاية.. للرقص الكوري شعبية كبيرة في حول العالم بصورتك المعاصرة، لكن لا تنتسى أنهم أصحاب حضارة عريقة أيضاً، مارست طقوساً مهمة من خلال الرقص الكوري التقليدي الهادئ.