كيف تتفادى عدوى كورونا في الأماكن المغلقة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 أبريل 2020
كيف تتفادى عدوى كورونا في الأماكن المغلقة؟
مقالات ذات صلة
الدودة الشريطية أنواعها وأشكالها وطرق العدوى بها
علاج عدوى فيروس الورم الحليمي البشري
عدوى الليستيريا (Listeria infection) وخطره على الحامل

كشف فريق بحثي تابع لجامعة كاليفورنيا الأمريكية عن طرق بسيطة يمكنها المساهمة في منع انتشار فيروس كورونا المستجد داخل الأماكن المغلقة.

هذه الطرق تكافح انتشار كورونا في الأماكن المغلقة

ووفقاً لما نشرته تقارير طبية، فإن فتح النوافذ يساعد في منع انتقال فيروس كوفيد-19، حيث أنه يسمح بتحسين دوران الهواء، وكذلك بدخول ضوء الشمس الطبيعي.

وقال الباحثون أنه رغم أن أشعة الشمس لن تقتل فيروس كورونا، إلا أن التعرض لها له العديد من الفوائد الصحية، كما أنه يعتبر وسيلة وقاية. 

وأوضحوا أن أشعة الشمس تقوم بتعزيز مستويات فيتامين د في جسم الإنسان، كما أنها تقوم بتحسين المزاد وتقاوم الاكتئاب الموسمي.

ومن ضمن الطرق الأخرى التي ذكرها الباحثون هي التأكد من وجود تهوية طبيعية في المكان، حيث أن جزيئات فيروس كورونا صغيرة جداً، ولا يمكن إبعادها بأدوات تنقية الهواء. 

وأضافوا أن فتح النوافذ يزيد من كميات الهواء الخارجي الذي يتدفق للمكان، كما أنه يساعد في نشر أشعة الشمس.

فيروس كورونا المستجد

وفي سياق آخر، فرغم الإجراءات الاحترازية التي طبقتها العديد من الدول حول العالم، إلا أن الفيروس الشرس مازال يواصل انتشاره في الكثير من المناطق، ويصيب آلاف الأشخاص، ويحصد أرواح العشرات، بشكل يومي.

أعراض فيروس كورونا

ومنذ ظهور فيروس كوفيد-19 أواخر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس.

تدابير وقائية ضد فيروس كورونا

ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورنا

كما اتخذت العديد من الدول حول العالم عدة إجراءات احترازية كمحاولة للسيطرة على الفيروس الخطير، والتي تتضمن: تعليق الطيران، فرض حظر التجول.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أنه قد تم تسجيل أكثر من 2 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن، وبحسب ما ذكرته إحصاءات طبية، فقد بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 129 ألف شخص، فيما تعافى من الفيروس الخطير أكثر من 493 ألف شخص.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا