زيت الحلبة لتكبير المؤخرة وطرق استخدامها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 سبتمبر 2021
زيت الحلبة لتكبير المؤخرة وطرق استخدامها
مقالات ذات صلة
فوائد الحلبة للرجال وكيفية استخدام زيت الحلبة
تمارين السكوات للمبتدئين وللتنحيف ولتكبير المؤخرة
فوائد زيت النخيل للشعر بالوصفات وطرق الاستخدام

الحلبة هي نوع من التوابل التي تستخدم كمكمل غذائي منذ القدم لعلاج كثير من الحالات المرضية، حيث يستخدم بشكل شائع لزيادة إنتاج حليب الأم، بالإضافة إلى التحكم بمضاعفات مرض السكري كما أنه يستخدم موضعياً لعلاج الجروح والأكزيما، بالإضافة إلى هذه الاستخدامات الشائعة، هناك مجموعة متنوعة من الادعاءات الأخرى التي قد تكون أو لا تكون صحيحة. في هذه المقالة سنتعرف على فوائد زيت الحلبة لتكبير المؤخرة، طريقة استخدام زيت الحلبة لتكبير المؤخرة، وأضراره المحتملة، إضافة لوصفات تكبير المؤخرة.

فوائد زيت الحلبة لتكبير المؤخرة

يزعم الكثيرون أن تناول بذور الحلبة او استخدام زيتها يعمل على تكبير المؤخرة، ولكن هل هناك أي إثبات على ذلك؟

بحثت دراسة نُشرت في عدد أكتوبر/تشرين أول عام 2016 من مجلة (Diabetes and Metabolic Disorders) في دور الحلبة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري على منع ظهور مرض السكري، وركز الباحثون على نسب الورك إلى الخصر، من بين عوامل أخرى. مع ذلك، لم تكن هناك أي إشارة إلى تأثير زيت الحلبة أو بذورها في تكبير المؤخرة.

هذا لا يعني أن ما تأكله لا يهم، لكن استخدام زيت الحلبة لم يثبت فعاليته في تكبير المؤخرة لحدّ الآن ويحتاج الأمر مزيداً من الدراسات. [1]  

طريقة استخدام زيت الحلبة لتكبير المؤخرة

يعتبر البعض زيت الحلبة علاجاً طبيعياً لتكبير الأرداف، لكنه يتطلب الكثير من الصبر للحصول على النتائج المطلوبة، لتكبير الأرداف والوركين يجب عليك اتباع الطريقة التالية لتحضير زيت الحلبة لتحقيق نتائج أفضل: [2]

المكونات

  • 2 ملاعق كبيرة بذور أكبي (نبته موطنها افريقية تحتوي على فيتواستروجينات وهو هرمون نباتي؛ تحفز الجسم على تسمين منطقة الصدر والأرداف).
  • ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الماكا (نبتة موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية وهي من عائلة الخضراوات الصليبية التي ينتمي إليها البروكولي والقرنبيط والملفوف).
  • ملعقتان كبيرتان بذور الشمر.
  • 70 مل زيت زيتون من النوعية الجيدة.
  • ملعقتان كبيرتان من فيتامين ه. 

الطريقة

  1. تخلط المكونات جميعهاً بشكل جيد ما عدا الفيتامين حتى يصبح المزيج متجانساً، ويمكن إضافة المزيد من الزيت في حال كان المزيج كثيفاً.
  2. يوضع المزيج في عبوة زجاجية ويُحفظ في مكان تصل إليه الشمس، قرب النافذة مثلاً ويترك لمدة أسبوعين، مع مراعاة رج العبوة يومياً.
  3. بعد أسبوعين يصفى الزيت ويضاف إليه فيتامين ه وعندها يصبح جاهزاً للاستخدام.
  4. بعد الاستحمام، يوضع الزيت على الوركين والأرداف وتدلك المنطقة بحركة دائرية لمدة 15 دقيقة صباحاً ومساءً، وتكرر العملية حتى الحصول على النتائج المطلوبة.

أضرار زيت الحلبة لتكبير المؤخرة

على الرغم من أن زيت الحلبة له فوائد استثنائية مختلفة، إلا أن استخدام هذا الزيت يتطلب احتياطات أيضاً، ويمكن أن يؤدي الاستخدام المباشر للزيت الخام إلى الإصابة بالحساسية والطفح الجلدي وغيرها من المشاكل المحتملة.

أما بالنسبة لمرضى السكري، قد يكون نقص المعرفة بتعليمات الاستخدام مشكلة مما يجعل استشارة الطبيب ضرورية.

وبشكل عام قد يؤدي تناول زيت الحلبة إلى مشاكل تنفسية للبعض، كما أن تناوله أو استخدامه مع بعض الأدوية قد يتسبب في آثار جانبية.
لذلك يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية موصوفة استشارة الطبيب قبل استخدام الزيت، ويمنع تناول واستخدام زيت الحلبة أثناء الحمل. [3]

وصفات لتكبير المؤخرة

تكبير المؤخرة يبدأ من وصفات المطبخ ويعد الجمع بين الرياضة المنتظمة والنظام الغذائي الصحي المليء بالأغذية الغنية بالبروتين من أكثر الطرق نجاحاً، إليك مجموعة من الوصفات والأطعمة الضرورية لتكبير المؤخرة: [4]

  1. سمك السلمون: يعتبر السلمون مصدراً رائعاً للبروتين، حيث يحتوي كل 22 غراماً منه على أحماض أوميغا 3 الدهنية ذات الفوائد الصحية الكثيرة، وأثبتت الدراسات أن تناول أوميغا 3 لمدة 6 أشهر قد ساعد في زيادة حجم العضلات وقوتها ومن ضمنها عضلات المؤخرة. 
  2. بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على كمية جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية إضافة إلى كميات عالية من فيتامينات المغنيسيوم والفوسفور، حيث توفر كل ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان حوالي 4 غرامات من البروتين النباتي الضروري لبناء العضلات وتكبير المؤخرة. 
  3. البيض: يعد البيض إضافة ممتازة للنظام الغذائي عالي البروتين، حيث أثبتت الدراسات أن "الليوسين" وهو حمض أميني موجود في البيض، ضروري لبناء العضلات كما أنه يقلل من تكسر البروتين العضلي، بالتالي يعد مفيد بشكل خاص لتكبير المؤخرة. 
  4. البقوليات: التي تحتوي بشكل عام نسبة عالية من البروتين، وتشمل الفول السوداني والبازلاء والفول والعدس التي لها دور في تشكيل العضلات وتعزز نمو عضلات المؤخرة. 

تمارين لتكبير المؤخرة

في الأرداف مجموعات عضلية مختلفة، تشمل عضلات الانحناء الرئيسية للمؤخرة العضلة الكمثرية والألوية الصغرى، والوسطى، والأكبر.

وللحصول على أرداف أكبر وتكبير المؤخرة، تحتاج إلى تمرين كل هذه العضلات وسيسمح لك الفهم الجيد لهذه العضلات في التخطيط لتمارين أكثر فاعلية.

إن أداء التمارين الصحيحة بانتظام، سيمكنك من اكتساب الحجم والقوة المطلوبة وستصبح عضلات المؤخرة أكثر استدارة وثباتاً، بينما تذوب الدهون الزائدة.

لكن يجب الانتباه للتغذية الجيدة والراحة الكافية لأنها ستعزز النتائج، بالإضافة إلى القرفصاء العادية (سكواتش) هناك مجموعة كبيرة من تمارين لنمو الأرداف يمكن تجربتها: [1]

التمرين الأول:

  1. قفي مع المباعدة بين الذراعين والقدمين بمقدار عرض الورك، ممسكتاً بالكرة أمامك.
  2. حافظي على بطن مشدود، ادفعي قدم واحدة للأمام أثناء ثني رجلك الخلفية.
  3. ركزي على توجيه الوركين للأسفل نحو الأرض بدلاً من دفعهما للأمام.
  4. في الوضع المنخفض، لفي جذعك إلى اليمين.
  5. قفي وكرري الخطوتين 2 و3.
  6. في الوضع المنخفض، لفي جذعك إلى اليسار هذه المرة.

التمرين الثاني: 

  1. تشغّل معظم أشكال القرفصاء الكثير من العضلات في الجزء السفلي من الجسم.
  2. الوقوف مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الورك ويديك على جانبيك.
  3. اثنِ ركبتيك واجلسي مع ظهرك مستقيماً.
  4. القفز من هذه الوضعية إلى وضع الوقوف.

التمرين الثالث:

  1. لا تتطلب هذه الحركة أي معدات.
  2. اثني جسدك على الارض بحيث تسندين نفسك على يديك وركبتيك. 
  3. أثناء شد بطنك، قومي بالوصول إلى يدك اليمنى مباشرة أمام رأسك وساقك اليسرى خلفك مباشرة، على نفس المستوى مع جسمك.
  4. كرري الحركة على الجانب الآخر. 

تستخدم الحلبة وزيتها منذ القديم كعلاج عشبي لتكبير المؤخرة، لكن الأمر يفتقر إلى الأدلة العلمية لإثبات ذلك، لكن إذا كنت ترغبين في زيادة حجم المؤخرة، فهناك طرق أخرى سهلة ونتائجها مؤكدة، وذلك باتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة بانتظام.