زيت الزنجبيل للكرش وكيفية استخدامه

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
زيت الزنجبيل للكرش وكيفية استخدامه
مقالات ذات صلة
ما هي فوائد زيت الأوكالبتوس وكيفية استخدامها
فوائد زيت الثوم للشعر وكيفية استخدامه
فوائد الحلبة للرجال وكيفية استخدام زيت الحلبة

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة في الوزن وخاصة بمنطقة البطن مما يؤدي إلى ظهور الكرش، الذي يؤثر على المظهر العام ويسبب حرجاً أمام الآخرين، وهناك الكثير من الطرق التي تساعد بعملية التنحيف والتخلص من الوزن الزائد، ومنها زيت الزنجبيل الذي يستخدم على نحو شائع للتنحيف، وفي هذا المقال سنتعرف على زيت الزنجبيل للكرش.

زيت الزنجبيل للتنحيف

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد على التنحيف كونه يعمل على حرق الدهون عن طريق تحسين عملية الإيض، ومن مستخلصات الزنجبيل المفيدة للتنحيف أيضاً هو زيت الزنجبيل، فهو يقلل الرغبة في تناول السكريات ويسهل عملية الهضم.

كما أنه يحتوي على مركبات جينجيرول (Gingerol) التي تحسن امتصاص الفيتامينات والمعادن من الطعام الذي تتناوله.

يعمل زيت الزنجبيل أيضاً كمولد للحرارة وبالتالي يساعد في حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي، لذلك يمكنك اللجوء إلى زيت الزنجبيل للتنحيف  بعد استشارة الطبيب كونه قد يسبب بعض الحساسية.

كما من الضروري تخفيف زيت الزنجبيل عبر خلطه مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند كونه عالي التركيز، ثم يمكنك تطبيقه على المنطقة المستهدفة.

طريقة عمل زيت الزنجبيل لتنحيف البطن

يمكنك استخدام زيت الزنجبيل لتنحيف البطن بالطرق التالية [1] [2]:

  • امزجي قطرتين من زيت الزنجبيل و3 قطرات من زيت البرتقال الحلو مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم عليك تدليك البطن بهذا الخليط مرتين يومياً.
  • اخلطي قطرتين من زيت الزنجبيل وزيت البرتقال الحلو مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من مستخلص الليمون والقليل من الماء، ثم يمكنك تناول هذا المزيج بجرعتين يومياً مع التأكيد على استشارة الطبيب مسبقاً.
  • عليك دهن بطنك بزيت الزنجبيل مع زيت جوز الهند لمدة ساعة وبعدها الغسيل بالماء الفاتر.

دهن زيت الزنجبيل على البطن

يساعد دهن زيت الزنجبيل على البطن في تخفيف الوزن والتقليل من الدهون المتراكمة، ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية عبر:

  1. دهن بطنك بزيت الزنجبيل بعد خلطه مع زيت جوز الهند بلطف وتركه لمدة ساعة ثم القيام بالغسيل بالماء الفاتر.
  2. كما يمكنك مزج القليل من زيت الزنجبيل مع زيت الزيتون ثم وضع الخليط فوق البطن وبعدها وضع كيس من النايلون للمساهمة بالتعرق مما يزيد من فرصة تخفيف الوزن.

زيت الزنجبيل للتنحيف والشد

يستخدم زيت الزنجبيل للتنحيف والشد كونه يسهل الهضم وامتصاص الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، كما يقلل الالتهابات المسببة للأمراض في الأمعاء مما يساعد في دعم الطاقة الخلوية للجسم وفقدان الوزن، كما يحتوي زيت الزنجبيل على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي من الشيخوخة وتطرد السموم من الجسم وتحارب الجذور الحرة، كل ذلك يساهم بشد الجلد والبشرة وجعلها أكثر تماسكاً.

حيث يمكنك دهن المنطقة المستهدفة بزيت الزنجبيل بعد تخفيفه عن طريق خلطه بزيت ناقل مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند على أن لا تتجاوز نسبة زيت الزنجبيل 3 إلى 5 بالمائة، وبعدها عليك تدليك المنطقة المستهدفة لمدة عشر دقائق [3] [4].

طريقة استخدام زيت الزنجبيل للكرش

تؤدي السمنة في منطقة البطن إلى ظهور الكرش، نتيجة حصول إجهاد تأكسدي والتهابات في الجسم إضافة إلى الجذور الحرة، وهذا ما يمكنك التخلص منه عبر زيت الزنجبيل، الذي يملك خصائص مضادة للأكسدة تساعد بالسيطرة على هذه الجذور الحرة وتقاوم الالتهاب، وهناك عدة طرق لاستخدام زيت الزنجبيل للكرش [5] [6]:

  1. في البداية يجب اختبار منطقة الكرش وحساسيتها من زيت الزنجبيل، عن طريق خلط كمية صغيرة من زيت الزنجبيل مع زيت الزيتون ووضعها على منطقة الكرش وتركه لمدة 24 ساعة، وفي حال لم تظهر أي أعراض يمكنك وضع الخليط على الكرش.
  2. أضيفي قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت الزنجبيل إلى القليل من اللوشن (كريم مرطب) غير المعطر ثم ضعيه على الكرش.
  3. أضيفي ثلاثين إلى أربعين قطرة من زيت الزنجبيل بعد خلطه مع زيت ناقل (زيت جوز الهند) إلى حوض الاستحمام بالماء الدافئ واغمري نفسك فيه لمدة عشرين دقيقة على الأقل.

زيت الزنجبيل والقرنفل للتنحيف

في حال رغبتك بالتخلص من الوزن الزائد وتنحيف جسمك، يمكنك اللجوء إلى زيت الزنجبيل والقرنفل الذي يحفز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن، ويمكنك استعمال خليط زيت الزنجبيل والقرنفل للتنحيف كما يلي [2] [5]:

  • معلقتان من زيت الزنجبيل.
  • ملعقتان من زيت القرفة.
  • ملعقتان من زيت القرنفل.
  • ملعقة من زيت ياسمين.
  • ملعقة زيت زيتون.

عليك خلط هذه المكونات ثم وضعها على المنطقة المستهدفة، كما يمكنك وضع قطعة بلاستيك على المنطقة نفسها من أجل زيادة فرصة حرق الدهون، إضافة إلى ضرورة ممارسة بعض التمارين الرياضية.

هل زيت الزنجبيل يزيل الكرش

يساعد زيت الزنجبيل في تسهيل عملية الهضم وتقليل الالتهابات، إضافة إلى قدرته على طرد السموم من الجسم وإزالة الجذور الحرة؛ فكل ذلك يساهم بإنقاص الوزن وخاصة المناطق الدهنية ومنها الكرش.

ومن أجل التحقق من ذلك أجريت دراسة على الفئران ونشرت في مجلة الغذاء الطبي " Journal of Medicinal Food" الأميركية.

حيث أُعطيت الفئران جرعات من زيت الزنجبيل وبعد 8 أسابيع، توصل الباحثون إلى وجود انخفاض في مستوى الدهون وتراجع معدل الالتهابات، إضافة إلى تحسن عملية الايض مما ساهم بخفض مناطق الدهون، لكن من الضروري إجراء دراسات علمية أكثر وخاصة على البشر للتحقق من ذلك [7] [8].

أضرار دهن الجسم بالزنجبيل

قد يؤدي دهن الجسم بالزنجبيل إلى بعض الأضرار منها [9]:

في النهاية.. تعرفنا على زيت الزنجبيل للكرش والتنحيف، وطريقة عمل زيت الزنجبيل لتنحيف البطن، إضافة إلى دهن زيت الزنجبيل على البطن، وزيت الزنجبيل للتنحيف والشد، حيث يعتبر من الزيوت المساعدة بعملية التنحيف لكن يجب استشارة الطبيب قبل استعماله تجبناً لأي أضرار.