أفضل كريم ما بعد الليزر

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الإثنين، 22 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
أفضل كريم ما بعد الليزر
مقالات ذات صلة
كريم ما بعد الليزر
تبييض الإبط في ثلاثة أيام: بالكريمات أو بالليزر أو بالخلطات الطبيعية
تفتيح الشفاه بالليزر والكريمات والفازلين والخلطات الطبيعية

لا مهرب من اللجوء إلى علاجات الليزر سواء أكان للتخلّص من الشعر الزائد، أو حب الشباب وغيرها من المشاكل الجمالية التي تجعلنا غير راضيين عن مظهرنا، كما تعلمين أن تعرّض البشرة لهذه الموجات الحادّة، قد يؤدي إلى تهيّجها واحمرارها، لذلك لا بدّ لكِ من استعمال كريمات بعد الليزر لكي تخففي من تهيّج البشرة وتمنحيها الانتعاش.

أفضل كريم ما بعد الليزر

قد ترغبين العناية ببشرتكِ بعد الليزر فماهي أهم الكريمات المستخدمة؟ سوف نزودكِ بأهم تركيبات الكريمات بعد الليزر [1]:

1- رذاذ مهدئ: يستخدم بعد جلسة الليزر لتهدئة البشرة والحفاظ عليها رطبة، مما يساعد على تسريع عملية الشفاء.

2- كريم مرطب مكثف ممزوج بمرمم الجلد: عندما تكون البشرة متهيجة وغير مرتاحة، تُستخدم كريمات خالية من العطور تساعد على إعادة تجديد الجلد والخلايا لتكون في حالة صحية.

3- غسول الجل اللطيف: لتنظيف البشرة المتضررة بلطف، بتركيبة الجل الخالية من الصابون وغير الرغوية ويتكون عادة من حمض بولي هيدروكسي غير مهيج (PHA)، المعروف للتقشير الخفيف دون تجفيف حاجز الرطوبة الواقي للبشرة.

4- سيروم الترطيب: لتقليل التأثيرات الجانبية للتقشير أو الليزر أو العلاج بالضوء بعد شفاء الجلد، وعاة ما يفيد سيروم الترطيب في إشراقة البشرة، ويحسن البقع الداكنة، ويقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يقلل حجم المسام، وبعد الليزر يعطيكِ ترطيباً عميقاً؛ يحسن البشرة الباهتة والجافة والمتعبة.

5- كريم الحماية من أشعة الشمس: حماية البشرة الرقيقة من الشمس بعد الليزر أمر لا بد منه، وتوفر كريمات الوقاية من أشعة الشمس تغطية واسعة النطاق بالإضافة إلى اللون الشفاف؛ للمساعدة في توحيد لون البشرة.

كريم بعد الليزر الكربوني:

يسمح لنا ليزر ثاني أكسيد الكربون باستخدام شعاع عالي الطاقة للقضاء على الندبات والخطوط والتجاعيد وعيوب الجلد الأخرى.

يجب عليكِ دائماً استخدام كريم واقي الشمس ومنتجات العناية بالبشرة والكريمات المطرية بعد كل جلسة للتخفيف من آثار العلاج، واستخدام منتجات العناية بالجلد والبشرة، التي تتراوح بين منظف وكريم حول العين وسيروم ومرطب وواقي من أشعة الشمس.

فكل هذه الكريمات والمستحضرات تساعد على تهدئة الجلد من الحروق وتحسين نمو خلال الجلد الجديدة [2].

كريم بعد الليزر للجسم:

إن العناية بالبشرة التي ستتم معالجتها أمر مهم لسلامتكِ وراحتكِ، ولضمان أن يكون العلاج فعال قدر الإمكان عليكِ استخدام منتجات ترطيب لطيفة للغاية للبشرة الحساسة مثل [3]:

1- منظف غسول للجسم : ويمكنك استخدام أي غسول لطيف بدون رائحة ومرطب من منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على السيراميد، الذي يساعد في الحفاظ على الحاجز الطبيعي للبشرة واستعادته للمساعدة في حبس الرطوبة وإبعاد المهيجات.

2كريمات العناية بالجسم: بالإضافة إلى الفازلين يمكنك استخدام كريمات تحتوي في تركيبتها على مستخلصات البابونج والشاي الأخضر، بالإضافة إلى الفيتامين سي والجلسيرين.

3- كريم يحتوي الزنك: أو أي كريم يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا.

كوني حذرة جدا بشأن المكونات غير النشطة، إذ تحتوي بعض هذه المواد على كحول ومواد كيميائية مزعجة للبشرة. ابحثي عن كريمات العناية بالجلد بعد الليزر من تلك التي تحتوي على الفازلين والشمع والبارافين وما إلى ذلك.

كريم بعد الليزر للمناطق الحساسة:

يؤثر ضوء الليزر مباشرة على الجلد الحساس للغاية ويمكن أن يسبب تهيجاً في الأدمة. تتطلب منطقة الفرج والمهبل الخارجية عناية خاصة بسبب حساسيتها الشديدة وخصائصها التي تميزها عن أجزاء الجسم الأخرى.

لذلك من الضروري اتباع روتين العناية بالمنزل بعد إزالة الشعر بالليزر لمساعدة البشرة على التجدد بشكل أسرع.

لهذا السبب، يمكنك استخدام كريم جل يساعد على تقليل كثافة وحجم البقع الداكنة مع مفعول تفتيح تدريجي. كما تعمل كريمات الجل للمناطق الحساسة أيضاً على ترطيب وتجديد بشرة المنطقة الحميمة، وتقاوم الترهل وتغيرات التصبغ في المنطقة التناسلية الخارجية ومنطقة الفرج [4]

كريم بعد الليزر للوجه:

بعد أن تبدئي بجلسات علاج بالليزر، يخضع الجلد لبعض التغييرات المؤقتة، قد يتورم أو يصبح أحمر في البداية كما قد يتطور الجلد إلى نسيج خشن وقد يتحول إلى اللون البني أو البرونزي عند تقشير الطبقات الخارجية. لهذا السبب ستحتاجين إلى الحصول على أفضل مرطب بعد تقشير بشرة الوجه بالليزر لضمان الحصول على مظهر شبابي ومشرق ومن أهم هذه الكريمات والمرطبات [5]:

1- كريم مرطب يحتوي في تركيبته على السيراميد: بتركيبة فريدة تجدد حواجز البشرة الواقية بمساعدة ويوفر ترطيباً لمدة 24 ساعة. كما يحتوي الكريم المرطب أيضاً على حمض الهيالورونيك الضروري للحفاظ على الرطوبة الطبيعية للبشرة. وهو من أفضل المرطبات بعد التقشير بالليزر، لأنه لا يسبب تهيجاً للجلد، وغير دهني، ولا يسد المسام.

2- كريم مرطب خالي من العطور والبارابين: لا يسبب انسداد المسام ولا الحساسية ولن يهيج الجلد، وهذا النوع من الكريمات المرطبة؛ مثالي للاستخدام كغسول للوجه. بمكوناتها التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة والحساسة بلطف.

3- غسول ما بعد الليزر أو لوشن ما بعد الليزر للوجه.

في النهاية.. لقد شكل استخدام الليزر في عالم الجمال، ثورةً في هذا الميدان ولكن استخدامه يترك بعض الآثار الجانبية على الجلد (احمرار الجلد، تصبغ الجلد....) وهنا يأتي دور الكريمات والمرطبات التي تساعد على تخفيف الآثار الجانبية لاستخدام الليزر، فلا تنسي أن تسألي معالجك عن نوع الكريم المناسب.