خلطة تنظيف الرحم من التكيسات ووقت الدورة وبعد الإجهاض

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أكتوبر 2021
خلطة تنظيف الرحم من التكيسات ووقت الدورة وبعد الإجهاض
مقالات ذات صلة
تنظيف الرحم بعد الإجهاض
تنظيف الرحم بعد الدورة للمتزوجات
تنظيف الرحم

يعتبر الرحم من أعضاء الجسم الأكثر حساسية لدى المرأة لذلك يجب العناية به للحفاظ على جسد سليم من الداخل من خلال استخدام خلطات لتنظيف الرحم خلال الدورة الشهرية وبعد الولادة والإجهاض وغيرها، لمعرفة المزيد عن خلطات تنظيف الرحم يمكن متابعة التفاصيل في المقال التالي.

أفضل خلطة لتنظيف الرحم:

يوجد الكثير من الخلطات التي تساعد على تنظيف الرحم وتختلف تبعاً للمواد التالية الداخلة في تركيبها [1]:

  1. فيتامين C + H: تزيد الفيتامينات من هرمون البروجسترون في الجسم ما يساعد على تنظيم الدورة الشهرية وتثخين بطانة الرحم وتحسين وظيفة المبيض.
  2. اليود: يعمل اليود على تحسين أعراض متلازمة تكيس المبايض بما في ذلك الحد من تكيسات المبيض وتنظيم الدورة الشهرية.
  3. المغنيسيوم: يقلل من الإجهاد ويحسن مقاومة الأنسولين -لدى النساء المصابات بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات- وأعراض الدورة الشهرية.

خلطة لتنظيف الرحم وتنشيط المبايض:

هناك الكثير من المطهرات للاختيار من بينها ولكن استخدام الأعشاب الكاملة في شكل كبسولات وشاي ومستخلصات سائلة هي الطريقة الأكثر لطفاً وفعالية لتوصيل الأعشاب اللازمة لإكمال عملية التطهير وذلك من خلال الخلطات التالية [2] [3]:

  • (Fertile Detox) من العلامة التجارية (Fairhaven Health).
  • (Fertility) و(Ova boost)  للتخلص من السموم وتطهير الرحم.

خلطات لتنظيف الرحم وتنشيط المبايض تحتوي في تركيبها على:

  1. أوراق التوت الأحمر: تحتوي أوراق التوت الأحمر على خواص تساعد على تقوية عضلات منطقة الحوض والرحم كما تتميز بغناها بالعناصر الغذائية مثل: (فيتامين H -الكالسيوم - الحديد -فيتامين A وB المركب - وفيتامين C - الفوسفور - البوتاسيوم) التي تمنع الإجهاض وتنشط المبايض.
  2. أوراق نبات القراص: تحتوي أوراق نبات القراص على كمية كبيرة من الكلوروفيل، وكذلك فيتامينات (A، C، D، K) والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والحديد والكبريت التي تزيد من الخصوبة مع إزالة السموم من الكلى والرحم.
  3. براعم فول الصويا: تحتوي براعم فول الصويا على مستويات عالية من: (الكومستانات – الكوميستان) وهي فئة من الفيتوستروجينات التي تعتبر الأكثر فعالية في تنظيف الرحم وتنشيط المبايض.

خلطة لتنظيف الرحم من السدد:

يتم استخدام خلطة من الزيوت لتنظيف الرحم من سدادة فالوب حيث إن مادة التنظيف القائمة على الزيت هي أفضل طريقة لتحسين الخصوبة مما يعطيها الميزات التالية عن التلقيح الصناعي [4] [5]:

  • يساعد التنظيف البوقي على تحقيق حمل طبيعي وهو جزء بسيط من تكلفة دورة التلقيح الاصطناعي.
  • الأزواج الذين يعانون من عقم غير مبرر يمكنهم تجنب التكاليف المالية والنفسية المرتبطة بالخضوع لعلاج أطفال الأنابيب من خلال طريقة التنظيف هذه.
  • أما السدادة المخاطية التي قد تكون موجودة في الرحم يمكن أن تنمو مرة أخرى أو تتجدد بمجرد التخلص منها وقد تكون صعبة الخروج أثناء الحمل كما لا يشير خروجها بالضرورة إلى الولادة.

خلطة تنظيف الرحم من التكيسات:

يتم استخدام خلطات لتنظيف الرحم من التكيسات تحتوي على المواد الطبيعية التالية [6]:

  1. بذور الكتان المطحونة: استخدام 30 جرام من بذور الكتان كل يوم على مدى أربعة أشهر ضمن الخلطات الطبيعية يخفض من مستويات الأندروجين وينظم الهرمونات وينظف الرحم من الكيسات.
  2. البابونج: للبابونج خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل تلك الالتهابات والمساعدة في الحصول على الراحة خلال فترة الليل.
  3. الزنجبيل: شاي الزنجبيل هو خيار عشبي للتسكين الطبيعي للألم والتقلصات، كما أن لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان وتساعد على المدى الطويل في علاج كيسات المبيض وتقليل حجمها.
  4. مكملات كوهوش السوداء: تساعد مكملات كوهوش السوداء في تخفيف مشكلات الدورة الشهرية وعلاج كيسات المبيض وتنظيف الرحم منها.
  5. مكملات جذر الماكا: جذر الماكا هو نبات يزرع في جبال الأنديز لديه قدرة على مساعدة النساء في تنظيم مستويات الهرمون ما يساعد على معالجة كيسات المبايض وتنظيف الرحم منها.

خلطة تنظيف الرحم وقت الدورة:

يعمل التبخير المهبلي لخلطة (عشبة النار - المرارة - البابونج - أذريون - ريحان – توابل) على تنظيف الرحم وقت الدورة حيث [7]:

  • يستخدم التبخير المهبلي كعلاج طبيعي لتنظيف المهبل والرحم والجهاز التناسلي بأكمله. 
  • يساعد في التخلص من الضغط العصبي والكآبة.
  • يعمل على علاج الالتهابات والاختلالات الهرمونية والتخلص من العقم.
  • يعمل على التخلص من الدم الفاسد ويطهر الرحم.

خلطة تنظيف الرحم بعد الإجهاض:

يتم تنظيف الرحم وتطهيره بعد الإجهاض من خلال استخدام عقار من خلطة تحتوي في أساسها على المواد الطبيعية التالية [8]:

  1. مستخلص جذر Isharmul.
  2. مستخلص بذور كالونجي.
  3. البذور والمستخلصات النباتية من Harrhal.
  4. مستخلص فاكهة البيبالي.
  5. مستخلص نبات الشقران.

خلطة تنظيف الرحم للنفاس:

يتم التبخير المهبلي بخلطة (اللافندر - اليارو - الروزماري - Mugwort - البابونج - الآذريون) بهدف تنظيف الرحم للنفاس وذلك للأسباب التالية [9]:

  • يقلل من تقلصات ما بعد الولادة.
  • يساعد الرحم على العودة إلى حجمه ومكانه الأصليين.
  • يغلق قناة المهبل وفتحة المهبل حتى لا يبرز الرحم.
  • يساعد في معالجة التدلي والتخلص من سلس البول.
  • يساعد في علاج البواسير والإمساك.

خلطة تنظيف الرحم بالفلفل الأبيض:

يساعد الفلفل الأبيض على تحفيز دم الولادة وبقايا المشيمة في الرحم ويجعله نظيفاً ويقلل من آلام ما بعد الولادة وذلك عند استخدامه في الخلطة التالية [10]:

ختاماً... تعرفنا في هذا المقال على خلطات تنظيف الرحم وأفضل المواد الطبيعية المكونة لها والتي تعمل على تطهيره خلال الدورة وبعد الإجهاض والولادة وغيرها، ولكن في حال عدم الحصول على النتيجة المرجوة يفضل زيارة طبيب متخصص والحصول على العلاج المناسب.