كريم تفتيح المناطق الحساسة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 فبراير 2021 آخر تحديث: منذ 3 أيام
كريم تفتيح المناطق الحساسة
مقالات ذات صلة
تفتيح المناطق الحساسة بمختلف الطرق
تبييض المناطق الحساسة
كريم فولدكس للتفتيح أنواعه واستخداماته

يتزايد الطلب على كريمات تفتيح المناطق الحساسة، خاصةً عند اقتراب المناسبات السعيدة أو لدى بعض السيدات في الحمل؛ حيث يحدث لبعض المناطق في الجلد تغيّرات في اللون لتصبح داكنة أكثر ممّا هي عليه أثناء فترة الحمل، ولحسن الحظ يتواجد الآن الكثير من الكريمات والمستحضرات المخصصة للعناية بالمناطق الحساسة مثل الفخذين وتحت الإبط وخطوط البكيني وغيرها، إليك مقالنا اليوم حول أهم المكوّنات المتواجدة في كريمات تفتيح المناطق الحساسة وفوائدها المميزة.

أفضل كريم لتفتيح المناطق الحساسة

يوجد الكثير من الخيارات العلاجية لتفتيح المناطق الحساسة، وتعتبر الكريمات أحد أكثر العلاجات التي ترغب بها السيدات لسهولة تطبيقها على الجلد ونتائجها الجيدة في تبييض المناطق الحساسة، يمكن شراء كريم تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية والذي ستجدين في مكوناته أحد المركبّات التالية المستخدمة في تبييض المناطق الحساسة مثل:

1. الآربوتين (ARBUTIN)

تتميز تركيبة الآربوتين المستخلصة من نبات عنب الدب (bearberry) بقدرتها على منع تشكّل الميلانين (المادة الصباغية المسببة لتغير لون الجلد)، حيث تقلّل من درجة اسوداد الجلد كما تتميّز بفعاليتها في تخفيف البقع الداكنة مع الاستخدام المستمر [1].

2. حمض اللاكتيك (Lactic acid)

يستخدم حمض اللاكتيك المشتق من تركيبة الحليب في الكريمات المستخدمة لعلاج فرط التصبّغ وعدم تجانس لون البشرة، يتميز حمض اللاكتيك بكونه مناسباً للبشرة الحساسة ويمكن استخدامه لعلاج تصبّغ المناطق الحساسة [2].

3. خلاصة عرق السوس (Licorice Extract)

تتميز خلاصة جذور عرق السوس باحتوائها على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تلاشي البقع الداكنة وتحسين لون البشرة، كما يمنع عرق السوس من ظهور بقع داكنة جديدة في المناطق الحساسة [3].

4. فيتامين سي (Vitamin C)

تدخل تركيبة فيتامين سي في معظم كريمات البشرة المستخدمة لتفتيح البشرة وخاصة المناطق الحساسة المتعرضة للتصبّغ، يعتبر فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة القوية المساعدة على تفتيح لون البشرة وتعزيز تشكّل كولاجين البشرة الطبيعي والحفاظ على نضارة البشرة وتجددها [4].

5. حمض الكوجيك (Kojic Acid)

تستخدم تركيبة حمض الكوجيك بشكل أساسي في مستحضرات التجميل لتفتيح لون البشرة، يعمل حمض الكوجيك على منع إنتاج صباغ الميلانين الذي يسبب زيادة تشكّل البقع الداكنة، ويمكنك ملاحظة وجود حمض الكوجيك كأحد التركيبات الأساسية المستخدمة لتفتيح المناطق الحساسة [5].

شاهدي أيضاً: كريم رينبو

كريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول

تبحث الكثير من الفتيات عن منتجات سريعة المفعول لتفتيح المناطق الحساسة، تحتوي الكثير من كريمات التفتيح على عدّة مكونات مميزة تعمل معاً على تحقيق نتائج سريعة ومرضية، ابحثي عن المكوّنات التالية لـ  كريم تفتيح المناطق الحساسة للنساء لتحقيق نتائج سريعة [6]:

كريم تفتيح المناطق الحساسة للحامل

يصاحب حدوث الحمل تغيرات كثيرة تلاحظها المرأة الحامل على جسدها، حيث يمكن أن تظهر البقع الداكنة أو يحدث تغيرات في لون بشرة الجلد في أماكن عديدة من الجسم، خاصةً في المناطق الحساسة.

مع وجود الكثير من التحذيرات من استخدمات كريمات تفتيح البشرة التي قد تضرّ صحة الجنين عند استخدامها خلال الحمل، يمكنك اللجوء إلى استخدام كريمات التفتيح الحاوية على زيوت ومكوّنات طبيعية أو استخدام هذه المكوّنات بشكل مباشر على بشرتك مثل [7] و[8]:

1. زيت جوز الهند والليمون

يعمل هذان المكوّنان معاً على تفتيح المناطق الداكنة والحفاظ على رطوبة ونعومة البشرة.

2. الشوفان والزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساهم في تفتيح لون البشرة، كما يعمل الشوفان كمقشّر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد لون البشرة.

3. جل الألوفيرا

يمكنك استخدام الألوفيرا بشكل مباشر أو شرائها من الصيدلية بشكل جل موضعي، يحتوي جل الألوفيرا على مكوّنات تساعد على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة.

كريم تفتيح المناطق الحساسة للعروس

مع وجود الكثير من الخيارات الطبيعية والتجميلية لتفتيح المناطق الحساسة، تحتاج الكثير من العرائس لاختيار المستحضرات ذات الفعالية العالية والمضمونة والتي يمكن أن تجديها في الكريمات الحاوية على بعض المكوّنات المميزة مثل [9]:

  • الجلوتاثيون (Glutathione): وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية والذي يساعد على تبييض البشرة وتقليل علامات تصبّغ الجلد ويمكن استخدام هذا المركّب على مناطق الفخذين وتحت الإبطين وخطوط منطقة البكيّني.
  • خلاصة زهرة الأقحوان والتي تساعد على جعل البشرة أكثر نعومةً وبياضاً.
  • فيتامين سي.

كريم تفتيح المناطق الحساسة للرجال

يبحث بعض الرجال عن كريمات تفتيح المناطق الداكنة والحساسة لديهم، ولأجل هذا الغرض يجب الحرص على اقتناء المنتجات المخصصة للرجال، حيث تحتاج بشرة الرجل لكريمات مخصصة لبشرة الذكور السميكة نسبياً مقارنةً ببشرة النساء، يمكنك البحث عن المكونات التالية في الكريمات المخصصة لتفتيح المناطق الحساسة للرجال [10]:

الخلاصة:

توفر الكثير من الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة والمناطق الحساسة للنساء والرجال على حدّ سواء، وماعليك إلا اختيار المنتج المناسب لبشرتك بعد أن تعرّفت على أبرز مكونات كريمات تفتيح البشرة وخاصّة المناطق الحساسة في جسمك.