علاج التثدي عند الرجال في مصر بالإيجابيات والسلبيات

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أكتوبر 2021
علاج التثدي عند الرجال في مصر بالإيجابيات والسلبيات
مقالات ذات صلة
علاج التثدي عند الرجال في مصر
علاج التثدي عند الرجال
إيجابيات وسلبيات العلاج السلوكي والمعرفي واستخدامه للاكتئاب والرهاب

التثدي أو كبر حجم الثدي حالة شائعة لدى بعض الرجال، وهي قد تكون مزعجة لهم، ولكن يمكن علاجها في مصر في الكثير من العيادات ويقوم بها أهم الأطباء.

التثدي عند الرجال

التثدي هو حالة ناتجة عن تضخم الأنسجة الغدية أو رواسب الدهون في منطقة الثدي، يعاني الرجال المصابون بهذه الحالة من العديد من العقبات الجسدية والنفسية عند إصابتهم بهذه الحالة، ويحدث التثدي بسبب خلل هرموني يسبب زيادة في أنسجة الثدي أو استخدام الستيرويدات الابتنائية، أو زيادة الوزن بشكل كبير [1] [2].

علاج التثدي عند الرجال في مصر

جراحة تصغير الثدي عند الرجال، وتسمى أيضاً جراحة التثدي، هي إجراء جراحة تجميلية لمن يعاني من تضخم أنسجة الثدي الحميدة، وخلال هذا الإجراء، يزيل الجراح أنسجة الثدي الزائدة والدهون والجلد، باستخدام مجموعة من التقنيات الجراحية وشفط الدهون. تستغرق العملية عادةً من ساعة إلى ساعتين، اعتماداً على كمية الدهون الزائدة والأنسجة التي تتم إزالتها. ثم يتم نحت صدرك بما يتناسب مع بقية جسمك [2].

إيجابيات علاج التثدي عند الرجال في مصر

يتميز علاج التثدي عند الرجال في مصر بالكثير من الإيجابيات التي تشجعك على القيام بها إذا كنت تعاني من التثدي وهذه الإيجابيات هي [1] [2]:

  1. تعزيز جاذبيتك: تسمح جراحة تصغير الثدي عند الذكور بنحت الجزء العلوي من جسمك، ما يجعلك أكثر جاذبية.
  2. تقليل الانزعاج العام: يشكو العديد من الرجال من تهيج الجلد، بالإضافة إلى الألم. الجراحة تساعد في تقليل هذه المشاكل.
  3. تعزيز ثقتك بنفسك: من الصعب التفكير بشكل إيجابي في نفسك عندما لا يتطابق جسدك مع هويتك وعندما تتعرض للمضايقات أو التنمر. تساعد جراحة التثدي على تغيير ذلك. ستنظر أمام الآخرين بالطريقة التي تفكر بها في نفسك من الداخل. وسوف يراك العالم أكثر ثقة بنفسك.
  4. تحسين ملامح الصدر: يمكن لجراحة التثدي تحسين ملامح صدرك بشكل ملحوظ من خلال إزالة أنسجة الثدي الزائدة.
  5. قليل المخاطر: إنه إجراء خارجي آمن ومخاطره محدودة.
  6. النتائج دائمة: ستكون نتائج عملية التثدي دائمة، طالما أنك تحافظ على وزن ثابت.
  7. أرخص في مصر: تمتاز هذه العملية في مصر بأن تكلفتها أرخص من الدول العربية الأخرى كالأردن والإمارات.

سلبيات علاج التثدي عند الرجال في مصر

كما هو الحال مع أي عملية جراحية، هناك بعض السلبيات لهذا النوع من العمليات، وهذه السلبيات وفق الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل تشمل ما يلي [1] [2]:

  • اعتبارات جراحية: بعض المشاكل نادرة ولكنها قد تشمل ردود الفعل على العملية، ومواد خياطة الجروح، والمواد اللاصقة. المستحضرات الموضعية أو العوامل المحقونة؛ ومخاطر التخدير، وقد تسبب نزيف أو جلطات دموية.
  • الجروح: تتضمن الجراحة شقوقاً وخيوطاً. في بعض الأحيان يمكن أن يحدث عدم تناسق في الثدي أو عدم انتظام في شكل الثدي. قد يتطلب ذلك إمكانية إجراء جراحة مراجعة.
  • مشاكل ما بعد الجراحة: قد يحدث ألم مستمر، عدوى، ضعف التئام الجروح. ضع في اعتبارك، كما هو الحال مع جميع العمليات الجراحية، أن هذا قد يترك ندوباً ملحوظة، بالإضافة إلى تغيرات دائمة في الصبغة. يعاني بعض المرضى أيضاً من تغيرات في الإحساس بالحلمة أو الثدي، والتي قد تكون مؤقتة أو دائمة.

عيادات علاج التثدي عند الرجال في مصر

هناك الكثير من العيادات المتخصصة بعمليات التجميل عموماً وعلاج التثدي عند الرجال إليك أبرزها [4]:

  1. عيادة تشينج مي كلينيك: من أهم العيادات والمراكز التي تعالج التثدي عند الرجال في مصر، العنوان: 76 شارع الثورة، الطابق الثامن، مصر الجديدة، القاهرة.
  2. دار الجمال كلينيك: تستخدم أحدث التقنيات لعلاج التثدي عند الرجال في مصر، العنوان: شارع 16 أمام بانوراما حرب اكتوبر طريق صلاح سالم الطابق السادس.
  3. مركز الروبي كلينيك: من أهم العيادات التي تعالج التثدي عند الرجال في مصر تأسست في عام 1998، العنوان: القاهرة، مصر الجديدة، ميدان المحكمة، 107 شارع الحجاز.

أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في مصر

يوجد في مصر نخبة من الأطباء المتخصصين بعمليات التجميل عموماً وعلاج التثدي عند الرجال، وفيما يلي أبرز الأطباء في مصر [3]:

  1. الدكتور رامي العناني: استشاري جراحة تجميل، لديه خبرة تتجاوز الـ 10 سنوات، العنوان: مركز الدكتور رامي العناني لجراحات التجميل بالليزر، 6 أبراج السعودية، شارع النزهة، مدينة نصر، القاهرة.
  2. الدكتور حسام أبو العطا: من أهم الأطباء في علاج التثدي عند الرجال في مصر، العنوان: المعادي، 17 شارع النصر - المعادي الجديدة - أعلى بنك بلوم.
  3. الدكتورة نجلاء عبد العزيز: دكتورة استشارية في جراحة التجميل، العنوان: القاهرة، مدينة نصر، 28 شارع أنور المفتي، المتفرع من شارع عباس العقاد خلف طيبة مول.
  4. الدكتور أحمد عادل نور الدين: أستاذ في جراحات التجميل وزراعة الشعر في مصر ورئيس الأكاديمية المصرية لطب وجراحات التجميل، العنوان: مركز نور لجراحات التجميل وزراعة الشعر، شارع الثورة  الثاني خلف نادي الصيد، منطقة الدقي، محافظة الجيزة.

تكلفة علاج التثدي عند الرجال في مصر

تختلف تكلفة علاج التثدي عند الرجال في مصر باختلاف الطبيب الذي سيجريها والمركز الذي ستجرى فيه العملية، ونوع العملية المستخدمة في إزالة التثدي، وتتراوح تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال في مصر ما بين 900 – 2000 دولار، وهي أرخص من عمليات إزالة التثدي المماثلة في بعض الدول العربية الأخرى ففي الأردن كلفة العملية لا تقل عن 2000 دولار وفي الإمارات العربية المتحدة تبدأ من 4000 دولار [3].

علاج التثدي مهم جداً إذا كنت تعاني منه كرجل، ويساهم في رفع معنوياتك وتحسين ثقتك بنفسك، ولكن عليك أن تفكر بالإيجابيات والسلبيات لهذه العملية ومن ثم تأخذ القرار المناسب أنت وطبيبك المعالج.