علاج الدوالي في مصر بأفضل التقنيات والأطباء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أكتوبر 2021
علاج الدوالي في مصر بأفضل التقنيات والأطباء
مقالات ذات صلة
علاج دوالي الساقين
علاج دوالي الخصية
علاج دوالي الساقين للنساء

يعاني الكثيرون من مرض الدوالي الذي يسبب أضراراً عديدة للجسم في حال عدم علاجه، مما يتطلب زيارة الأطباء والمراكز المتخصصة بالعلاج، وتعد مصر من الدول التي تقدم العلاجات المعتمدة على مستوى العالم للتخلص من الدوالي وآثارها، حيث توجد فيها مراكز ومستشفيات تقدم خدمات متكاملة لعلاج الدوالي.

تقنيات علاج الدوالي في مصر

تتوفر في مصر عدة تقنيات لعلاج الدوالي منها [1] [2]:

  1. علاج الدوالي بالحقن: من التقنيات التقليدية المستخدمة في مصر لعلاج الدوالي، وتقوم على حقن الأوردة بمحلول للتخلص من انكماشها وإعادة تنشيط الدورة الدموية في المنطقة المستهدفة، عندها ينتقل الدم إلى الأوردة الصحية بدلاً من المصابة.
  2. علاج الدوالي بالليزر: من أحدث التقنيات، والتي تعتمد على تسليط أشعة الليزر على الأوردة لإغلاقها بشكل نهائي، عبر تسليط ضوء عالي الكثافة على الأوردة المتضررة.
  3. الجراحة: من أقدم التقنيات المستخدمة لعلاج الدوالي، حيث يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المستهدفة، ثم يحدث عدة شقوق لدى المريض ليزيل الأوردة المتضررة.

مرهم لعلاج الدوالي في مصر

تتوفر في مصر العديد من المراهم لعلاج الدوالي، والتي تعمل على تخفيف الألم وتنشيط الدورة الدموية وتحسين مظهر الدوالي والأوردة وغير ذلك، ومن هذه المراهم [3] [4] [5]:

  • كريم داكوتا (Dakota Cream).
  • كريم فاريسيل (Varesil Cream).
  • كريم الدوالي ومدي (womdee): عبارة عن كريم عشبي لذلك يٌنصح باستشارة الطبيب قبل استعماله تجنباً لأي أضرار.

مميزات علاج الدوالي في مصر

تعتبر مصر من الدول المتقدمة في علاج الدوالي نتيجة الاعتماد على التقنيات الحديثة بقيادة نخبة من الأطباء المتخصصين، ومن أبرز مميزات علاج الدوالي في مصر [1] [6]:

  1. توفر الكثير من المستشفيات والمراكز التي تعالج الدولي.
  2. استخدام التقنيات والأجهزة الحديثة في العلاج.
  3. تقديم المستشفيات والمراكز الصحية لكل الخدمات في مرحلة ما بعد العلاج.
  4. وجود أطباء وجراحين متخصصين في مجال علاج الدوالي.
  5. الحصول على نتائج إيجابية من ناحية علاج الدوالي والتخلص من آثاره.
  6. توفر الكثير من أماكن الإقامة التي تناسب جميع المستويات المادية.

عيوب علاج الدوالي في مصر

على الرغم من تطور مصر في مجال علاج الدوالي، لكن توجد بعض العيوب التي قد تعاني منها مثل:

  • التعرض للاحتيال والخداع من قبل بعض المراكز غير المرخصة.
  • وجود أطباء قليلي الخبرة قد يرتكبون أخطاء خلال العلاج.
  • وجود بعض المراكز التي تتقاضى مبالغ مالية عالية.
  • تركز أغلب مراكز علاج الدولي في العاصمة المصرية القاهرة.
  • انتشار إعلانات احتيالية عبر الإنترنيت.

أسعار علاج الدوالي في مصر

تختلف أسعار علاج الدوالي في مصر من مكان إلى آخر بحسب الموقع والخدمات المقدمة، وبشكل عام تعد الأسعار في مصر متوسطة، حيث تبلغ التكلفة ما بين 728 إلى 1019 دولار، لكن هذا المبلغ قد ينخفض أو يرتفع تبعاً لعدة أمور منها:

  1. موقع المركز والخدمات التي يقدمها والآليات والتقنيات المعتمدة فيه.
  2. عدد جلسات العلاج التي يحتاجها المريض في المركز، فكلما كثرت الجلسات زادت التكلفة.
  3. الأطباء العاملون في المركز وسنوات خبرتهم في مجال علاج الدوالي.

أسعار علاج الدوالي بالليزر في مصر

تختلف أسعار علاج الدوالي بالليزر في مصر من مركز لآخر تبعاً لعدد جلسات العلاج والأجهزة والتقنيات المستخدمة، وتتراوح التكلفة ما بين 500 إلى 1000 دولار [2].

أفضل دكتور لعلاج الدوالي في مصر

يوجد في مصر نخبة من الأطباء المتخصصين بعلاج الدوالي ومن أبرزهم [6] [7]

  • د. طارق زكي.
  • د. وائل جمعة.
  • د. ياسر أبو العلا حامد.
  • د. حنان صالح.
  • د. محمد التونسي.
  • د. محمد حسن.
  • د. حسين الجلادي.
  • د. هيثم رزق.

السياحة العلاجية في مصر 

تعتبر مصر من الدول التي تشتهر بالسياحة العلاجية، حيث تتوفر فيها الكثير من ينابيع المياه المعدنية وحمامات المياه الكبريتية والرمال الساخنة، التي تساعد على علاج العديد من الأمراض وخاصة أمراض العظام والمفاصل والجلد وغيرها، مما جعل مصر من مناطق الجذب السياحي على مستوى العالم، وخاصة في ظل وجود العديد من العيون الكبريتية التي تحتوي على معادن كيميائية مفيدة، كما يتوفر فيها طين علاجي يساعد في علاج العديد من الأمراض [8].

وتوجد في مصر العديد من أماكن السياحة العلاجية التي تقدم علاجات تعتمد على الموارد الطبيعية مثل عيون المياه المعدنية وحمامات المياه الكبريتية، ومن هذه الأماكن [9]:

  1. واحة سيوة: تقع تحت مستوى سطح البحر بحوالي 18 متراً، وتشكل الكثبان الرملية النسبة الأكبر منها والباقي منخفضات وبحيرات تكونت بسبب تسرب المياه الجوفية من العديد من الينابيع المائية المتدفقة، وتشتهر واحة سيوة بمناخها مرتفع الحرارة كما توجد فيها حمامات الرمال الساخنة، وتعد مركزاً لعلاج العديد من الأمراض منها السمنة وأمراض العظام والروماتيزم والروماتويد.
  2. سفاجا: مدينة ساحلية على ساحل البحر الأحمر، وتتميز باحتوائها على الرمال السوداء والمياه الدافئة، التي تستخدم في علاج بعض الأمراض مثل الصدفية والتهاب المفاصل.
  3. واحة الخارجة: تقع على بعد 232 كم جنوب أسيوط (جنوب القاهرة)، وتحتوي على آبار عميقة ذات فوائد علاجية متنوعة مثل آبار بولاق وآبار ناصر، التي تعمل على علاج الأمراض الروماتيزمية والآلام المزمنة والأمراض الجلدية، بالإضافة إلى علاج حصى الكلى المصحوبة بالمغص الكلوي واضطرابات الجهاز الهضمي والصدفية. 
  4. رأس سدر: تقع في محافظة جنوب سيناء على خليج السويس على ساحل البحر الأحمر، وتتميز رأس سدر بسواحلها الرملية النقية وقليلة الأعشاب البحرية وبوفرة العيون والآبار، ويوجد فيها عيون موسى وهي مجموعة من العيون الكبريتية التي تتدفق منها مياه ذات درجة حرارة تتراوح بين 35 و40 درجة مئوية، وهذا ما يجعلها تسهم بعلاج العديد من الأمراض منها أمراض الكلى والجهاز البولي.

ومن أهم خصائص السياحة العلاجية في مصر [10]:

  • انخفاض تكاليف الخدمات الطبية نتيجة انخفاض تكلفة العمالة، حيث تقدر تكاليف العلاجات الطبية المختلفة في مصر بحوالي 30 إلى 50٪ أقل من الدول الأخرى.
  • وجود العديد من المراكز الصحية والمستشفيات المعتمدة على مستوى عالمي، والتي تقدم أفضل الخدمات الطبية المتميزة بأعلى معايير الجودة.
  • وجود أطباء ومتخصصين على مستوى العالم، حيث حصل هؤلاء على تعليمهم وتدريبهم في أفضل المستشفيات العالمية.
  • يوجد في مصر عدد كبير من الخيارات والبدائل من حيث المراكز الطبية والمستشفيات المجهزة بشكل كبير، والتي تقدم أفضل الخدمات الطبية والصحية بمعايير عالمية.

في النهاية.. تعرفنا على علاج الدوالي في مصر وتقنياتها، ومميزات علاج الدوالي بمصر، إضافة إلى السياحة العلاجية في مصر، حيث تعد مصر من الدول المتميزة بمجال علاج الدوالي والسياحة العلاجية، كما توجد فيها الكثير من المناطق الطبيعية التي تساعد بعلاج العديد من الأمراض.