علاج السرطان في ألمانيا

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
علاج السرطان في ألمانيا
مقالات ذات صلة
العلاج في ألمانيا
العلاج البيولوجي في ألمانيا
علاج سرطان الجلد

يسعى معظم المرضى المصابين بالسرطان، وخصوصاً من هم في مراحل متقدمة، للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أو إحدى الدول الأوروبية، بحثاً عن علاج أكثر فاعلية لمرضهم، وتعد ألمانيا من دول أوروبا الأكثر تقدماً في هذا المجال، لذا يلجأ المرضى إليها كفرصة للبقاء على قيد الحياة، لكن ما هي مراكز علاج السرطان في ألمانيا؟ وما أفضل مستشفى لعلاج السرطان في ألمانيا؟، يمكنك معرفة ذلك من خلال هذا المقال.

مستشفيات علاج السرطان في ألمانيا

تضم ألمانيا العديد من مستشفيات علاج السرطان، التي تقدم أنواع مختلفة من العلاج، والذي يعتمد على نوع السرطان الذي يعاني منه الشخص ومدى تقدمه، ومن أفضل هذه المستشفيات: [1]

  • مستشفى جامعة شاريتيه

يعد مستشفى شاريتيه من أشهر مشافي علاج السرطان في برلين، حيث يضم فريق متعدد الاختصاصات، في جميع أنواع السرطان تقريباً، وتشتهر هذه المستشفى بالطرق المبتكرة للتصوير التشخيصي وتقنيات علاج السرطان الجراحية الفريدة، وتتكون من خمس عيادات ومعهدين، وغالباً ما يتعالج به السياسيين الأوروبيين ونجوم البوب.

  • مستشفى جامعة دريسدن

يتم فيها إجراء الملايين من الأبحاث العلمية، ويتم اختبار أدوية العلاج الكيميائي الجديدة، وتشمل المجالات ذات الأولوية سرطان الثدي والبروستاتا والمعدة والكبد والبنكرياس والأورام النسائية وسرطان الجلد والساركوما، وتعد من أفضل الأماكن للحصول على الاستشارة من الأطباء ذوي الخبرة.

  • مستشفى دوسلدورف الجامعي

تشمل هذه المستشفى على عيادة خاصة بمرض السرطان ومعهد علمي، يجري أبحاثاً طبية علمية وموجه نحو المرض والمريض، من أجل التحسين المستمر في فهم المرض، والذي يعد الأساس لاكتشاف طرق جديدة في التشخيص والعلاج، ويتوفر في هذه المستشفى، علاج لجميع أنواع السرطان تقريباً بما فيها الأورام النسائية والمسالك البولية وسرطان الجلد وسرطان الرئة وسرطان المعدة وأورام الغدد الصماء، بالإضافة إلى أورام الأطفال وسرطانات الدم.

  • مستشفى جامعة إرلانجن

تضم برامج حديثة لتشخيص وعلاج غالبية أنواع السرطان، وتركز هذه المستشفى على السياح الطبيين الأجانب، ويتحدث معظم الطاقم الطبي اللغة الإنجليزية.

  • المركز الجامعي لأمراض الأورام في فرانكفورت

يضم مستشفى جامعة فرانكفورت أكثر من 30 عيادة متخصصة وعشرين معهداً علمياً، بما في ذلك مركز الأورام المتقدم، وتقدم هذه المستشفى مساراً مستمراً للاكتشافات المبتكرة من المختبر إلى سرير المريض.

  • مركز السرطان الشامل فرايبورغ

وهو من مراكز الأورام المشهورة عالمياً، حيث تُعقد فيه مؤتمرات السرطان الأوروبية بشكل منتظم، كما يركز أطباء الأورام في مستشفى فرايبورغ الجامعي على العلاج الشخصي باستخدام الاختبارات المعملية عالية التقنية.

  • مركز السرطان الجامعي في هامبورغ

يشتهر مركز الأورام القديم في مدينة هامبورغ بأطباء الأورام ذوي الخبرة، حيث يمكن للأشخاص الذين يعانون من سرطانات معقدة، الحصول على الاستشارة الطبية، ويشمل هذا المركز على علاج كيميائي مبتكر، وجراحة بالمنظار وعلاج إشعاعي.

  • المركز الوطني لأمراض الأورام في هايدلبرغ

يعمل هذا المركز بشكل خاص على ربط البحث العلمي برعاية المرضى، حيث يحتوي على مستوصف متنقل خاص به وعيادة نهارية ومجمع أبحاث قوي وفريق متعدد التخصصات من أطباء الأورام، ويمكن للمرضى المصابين بالسرطان الاستفادة من أحدث الإنجازات في مجال العلاج الإشعاعي المخصص والأدوية المستهدفة.

  • مركز علاج الأورام المتكامل كولونيا

هو جزء من مستشفى بون الجامعي، يقدم الفحص والتشخيص المبكر والعلاج لأي ورم، ويضم طاقم ذو خبرة وفرق متعددة التخصصات وأحدث معدات التشخيص والأدوية والفحوصات المخبرية.

  • مستشفى جامعة ماينز

تحتوي على مركز أمراض الأورام يلبي معايير وتوصيات DKG الصارمة، وهو واحد من أفضل مراكز ألمانيا في طب أورام الأطفال.

  • مركز السرطان الشامل في ميونيخ

يحتوي هذا المركز على بنية تحتية علمية ممتازة وأجهزة مسح مقطعية عالية الدقة وأنظمة اختبار معملية، ويقدم عدداً من خيارات علاج السرطان الفريدة التي لا تُستخدم بأي مكان في العالم.

  • مركز السرطان الشامل توبنغن شتوتغارت

ينتمي هذا المركز إلى مستشفى توبنغن الجامعي، الذي يقع في جنوب غرب ألمانيا، ويوفر لمرضى السرطان علاجاً دقيقاً أكثر تقدماً، يستند إلى أحدث الإنجازات في علم الوراثة وعلم الأدوية وعلاج الأورام بالإشعاع والطب النووي.

  • مركز أولم الشامل للسرطان

وهو جزء من مستشفى جامعة أولم، يجمع بين البحث العلمي والممارسة السريرية، ويقدم علاجاً للحالات المعقدة والمهملة لسرطان المعدة وسرطان الرئة وأورام الرأس والعنق وأورام النساء والساركوما وسرطان الجلد وأورام البروستاتا.

  • مركز مينفرانكن الشامل للسرطان في فورتسبورغ

يقدم مركز مينفرانكن نهجاً متعدد التخصصات لعلاج معظم أمراض الأورام المعروفة، حيث تم تطوير خطة العلاج فيه، وفقاً لأحدث الإنجازات العلمية، واحتياجات كل مريض، ويضع هذا المركز في أولوياته البحث عن الأهداف الجزيئية والعلامات الحيوية للورم، إضافة إلى العلاج المناعي والعلاج الإشعاعي المستهدف والتصوير الجزيئي.

علاج السرطان بالتبريد في ألمانيا

يعتمد علاج السرطان بالتبريد أو ما يعرف بالجراحة البردية، على استخدام البرودة الشديدة الناتجة عن النيتروجين السائل لتدمير الخلايا السرطانية.

ويُستخدم العلاج بالتبريد، لعلاج الأورام الخارجية، مثل الموجودة على الجلد، حيث يتم وضع النيتروجين السائل مباشرة على الخلايا السرطانية باستخدام قطعة قطن أو جهاز رش.

أما بالنسبة للأورام داخل الجسم، مثل أورام العظام، فيتم إيصال النتروجين السائل إلى الورم مباشرة عبر أداة مجوفة تسمى مسبار التبريد، ويستخدم الطبيب الموجات فوق الصوتية أو التصوير بالرنين المغناطيسي لتوجيه المسبار ومراقبة تجميد الخلايا، حيث تتشكل كرة من بلورات الثلج حول المسبار، وتتجمد الخلايا المجاورة، وفي بعض الأحيان، يتم استخدام أكثر من مسبار لتوصيل النيتروجين السائل إلى أجزاء مختلفة من الورم.

وبعد الجراحة البردية، تذوب أنسجة الأورام الداخلية المجمدة ويمتصها الجسم بشكل طبيعي، أما بالنسبة للأورام الخارجية فتذوب وتشكل قشرة. [2]

ومن المراكز التي تقدم علاج السرطان بالتبريد في ألمانيا:

  • مركز WALK AGAIN.
  • مستشفى هيليوس الداخلي هامبورغ.
  • مستشفى هيليوس برلين زيليندورف.
  • مستشفى هيليوس شفيرين.
  • مجموعة سانت لوكاس.
  • مستشفى هيليوس زيغبورغ.

تكلفة علاج السرطان في ألمانيا

تقدم مستشفيات وعيادات السرطان الألمانية أكثر العلاجات تقدماً في العالم، بما فيها العلاج الديناميكي بالضوء والعلاج الكيميائي المعزز بالأنسولين، وتترواح تكلفة علاج السرطان في ألمانيا بين 1150 – 5500 دولار أمريكي، ويبلغ متوسط التكلفة 3050 دولار.

ختاماً، قبل الذهاب إلى أيٍّ من مراكز علاج السرطان في ألمانيا، حاول أن تسأل وتستشير أشخاص سبق ودخلوا إلى هذا المركز، لمعرفة مدى صدقهم وفعاليتهم، لأن هناك بعض العيادات التي تعمل فقط على تغذية المرضى بأمل كاذب.