قطرة لوميجان للحواجب والرموش بفوائدها وأضرارها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
قطرة لوميجان للحواجب والرموش بفوائدها وأضرارها
مقالات ذات صلة
الشاي الأخضر بالليمون بفوائده وأضراره
ريجيم خل التفاح بفوائده وأضراره
رجيم الصيام العكسي بفوائده وأضراره

قطرة لوميجان هي قطرة معقمة تستخدم عادة في علاج المياه الزرقاء ومرض ارتفاع ضغط العين والجلوكوما، وتستخدم لأسباب تجميلية أيضاً، وخصوصاً للمساعدة في إنبات الشعر وتطويل الرموش وتكثيف شعر الحواجب، في هذا المقال سنناقش أهم المعلومات المؤكدة عن قطرة لوميجان للحواجب والرموش.

قطرة لوميجان للرموش

تحتوي قطرة لوميجان على المادة الفعالة "Bimatoprost"بيماتوبروست، التي تفيد في علاج ارتفاع الضغط داخل العين الناتج عن الجلوكوما أو الإصابة بأمراض أخرى في العين وتعمل على المساعدة في خفض الضغط مما يقي العين من الإصابة بالعمى، ذلك عن طريق تنظيم تدفق السوائل داخل العين وبالتالي المحافظة على ضغطها طبيعياً.

قطرة لوميجان للشعر

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو كان لديك فراغات خالية من الشعر أو كان الشعر خفيفاً، فليس هناك الكثير من الخيارات لمساعدتك على إعادة نمو الشعر، ولكن يمكن أن يأتي أحد الخيارات من العلاج بوصفة طبية عن طريق استخدام قطرة لوميجان:

  1. علاج الصلع
  2. المساعدة في إعادة نمو الأشعار في المناطق الخالية منه.
  3. إطالة الشعر.

قطرة لوميجان للحواجب

تستخدم قطرة لوميجان لتكثيف شعر الحاجب لدى النساء والرجال على حد سواء، وفق الطريقة التالية [1]:

توضع بضع قطرات من محلول قطرة لوميجان على فرشاه نظيفة على الاماكن التي تحتاج لزيادة انبات الشعر الخفيف، وتفيد في: 

  • إعادة إنبات الشعر في الفراغات الخالية من الشعر في الحواجب.
  • إطالة شعر الحواجب.

كيفية استخدام قطرة لوميجان لتطويل الرموش

يمكن استخدام القطرة تجميلياً لتطويل رموش العين حيث تطبق على الرموش والعين محكمة الاغلاق، ويقوم الطبيب المعالج بتحديد جرعة ومدة العلاج، وتظهر النتائج عادةً في نمو الشعر وتكثيف الرموش خلال (3-4) شهور من بداية استخدام القطرة، وتستخدم وفق الطريقة التالية:

  1. اغسل يديك جيداً قبل وبعد استخدام القطرة.
  2. أغلق العينين جيداً مع شد الجفون بيدك للأسفل.
  3. استخدام فرشاة توزيع المكياج النظيفة ذات الاستخدام الواحد لتطبيق محلول القطرة على شعر الحواجب أو الرموش وتوزيع المحلول وتوزيعه داخل فراغات الشعر.
  4. تستخدم القطرة خارجياً على الرموش مرة واحدة في اليوم مساء قبل النوم
  5. يمنع لمس فوهة القطرة باليد أو ملامسته للعين خوفاً من انتقال أي عدوى.
  6. يمنع استخدامها عند وضع العدسات اللاصقة.
  7. تجنب فرك العينين ووضع مكياج للعين أو غسلها بعد استخدام قطرة لوميجان للرموش.

نتائج قطرة لوميجان للشعر والرموش

من قبيل الصدفة لاحظ المستخدمون لقطرة لوميجان أن الرموش تنمو بشكل أطول وأكثر سمكاً وأكثر قتامة عندما كانوا يتعالجون من مرض المياه الزرقاء. وأظهرت المزيد من التجارب السريرية أن تطبيق قطرة لوميجان على قاعدة الرموش زادت من طول الرموش بنسبة تصل إلى 25%، وأصبحت أكثر سمكاً وقتامة، وذلك خلال 16 أسبوعاً مع الاستخدام المنتظم. وافترض الباحثون أن التحسن الإكلينيكي في كثافة الرموش التي تمت ملاحظتها ناتج عن تضخم الحليمات الجلدية وزيادة قطر بصيلة الشعر وكانت النتائج جيدة.

قطرة لوميجان للحواجب والرموش بفوائدها وأضرارها

توضح احدى السيدات عن تجربتها مع نتائج قطرة لوميجان للشعر والحواجب فقالت: تم تشخيص حالتي بنقص شعر الحاجب مجهول السبب، وقام الطبيب بوصف محلول قطرة لوميجان للاستخدام في المناطق المصابة يومياً، وقد لاحظت التحسن في نمو شعر الحاجب تدريجياً، وذلك مع متابعة دورية من قبل الطبيب المعالج كل شهرين، وكنت أطبق المحلول مرة واحدة يومياً؛ ولاحظت زيادة في معدل نمو الشعر وسماكة شعر الحاجب أيضاً، كما أنني لم أعاني من أي آثار جانبية مرتبطة بالعلاج خلال ثمانية أشهر من استمرارها بالعلاج الموضعي اليومي، وقد لاحظت تحسناً كبيراً وتظهر النتائج في الصورة التالية: [2] [3]

قطرة لوميجان للحواجب والرموش بفوائدها وأضرارها

عيوب قطرة لوميجان

لم يتم الموافقة على قطرة لوميجان حتى الآن لتطويل الرموش، ولكن من خلال التجارب العملية ثبت قدرة القطرة في تكثيف وتطويل الحواجب والرموش. وهي آمنة لمعظم الناس ولكن قد يصاحب استخدامها بعض الأعراض الجانبية مثل: [4]

  • يجب على النساء الحوامل عدم استخدامه، وعلى النساء المرضعات الانتظار، لأنه قد يسبب أضراراً بالجنين أو الرضيع.
  • التهابات العين (مثل التهاب القزحية والتهاب الملتحمة).
  • خطر وذمة البقعة الصفراء.
  • الحساسية الشديدة.
  • الالتهابات الجلدية في الأجفان العلوية.
  • جفاف العين.
  • اسمرار بشرة الجفن.
  • احمرار العين.
  • حكة في العين.

ويجب أخبار الطبيب في حال استخدام أدوية خفض ضغط العين غير قطرة لوميجان لان لهما نفس المفعول.

وأخيراً، حاولنا تزويدك بالمعلومات الموثقة عن قطرة لوميجان للحواجب والرموش، وليس هدفنا التشخيص أو وصف الأدوية، عادة ما تؤثر الأدوية على كل شخص بشكل مختلف، لذلك يفترض لا تستخدم أي دواء بدون استشارة طبيبك. نرجو مشاركتنا تجاربكم مع استخدام قطرة لوميجان من خلال التعليقات.