فوائد خل التفاح للجنس وطرق استخدامه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 21 أكتوبر 2021
فوائد خل التفاح للجنس وطرق استخدامه
مقالات ذات صلة
فوائد خل التفاح للشعر بأنواعه وطرق الاستخدام
فوائد الجرجير للجنس أضراره وطرق استخدامه
فوائد خل التفاح للجسم والصحة

يمكن لخل التفاح أن يساعد الشخص في إدارة جوانب بعض الحالات الطبية التي قد تؤدي إلى الضعف الجنسي. حيث تشير التقاليد الطبية لدى كثير من الشعوب إلى أن الضعف الجنسي قد يتحسن باستخدام خل التفاح وهذا ما سنتعرف على حقيقته في مقالنا التالي.

ما فوائد خل التفاح للجنس

خل التفاح مفيد لتحسين الأداء الجنسي كونه غني جداً بالبوتاسيوم. وفيما يتعلق بالأداء الجنسي يعمل البوتاسيوم على مستويين [1]:

  • أولاً هو يعمل على تحسين الدورة الدموية. ما له من تأثير في تسهيل الانتصاب لدى الرجال وجعله يدوم لفترة أطول، كما أن القضيب مليء بمليارات الأوعية الدموية الدقيقة، ومن الضروري أن يتم توسيع الأوعية بشكل صحيح حتى يتمكن القضيب من التصلب والبقاء منتصباً وهذا ما قد يساعد فيه خل التفاح.
  • ثانياً؛ يساعد البوتاسيوم أيضاً في زيادة الطاقة الحيوية وهذا ما تتم ترجمته بشكل خاص في الرغبة الجنسية حيث تزداد هذه الرغبة ما يدل على جسم أكثر صحة؛ كون القاعدة تقول إن الجسم السليم هو الجسم الذي يشعر بالرضا ويريد ممارسة الجنس.

لأجل كل ذلك يمكنك استخدام خل التفاح في نظامك الغذائي وإضافته للأطعمة، وبخاصة الأطعمة والمشروبات المثيرة للشهوة الجنسية بحيث يتم تخفيف ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الخل في كوب من الماء.

فوائد خل التفاح مع العسل للجنس

خل التفاح والعسل مادتان معروفتان على المستوى الشعبي بين الناس على أنهما منشطان جنسيان، حيث تعمل الخواص السابق ذكرها لخل التفاح عند إضافة العسل الذي يعززها على ما يلي [2]:

  1. مضاعفة الرغبة الجنسية بشكل جيد ومرغوب.
  2. إثارة الشهوة الجنسية لدى النساء بشكل خاص لما يحفزه العسل من إفراز الهرمونات في جسم المرأة.
  3. يضاعف خليط العسل وخل التفاح القدرة على التحمل الجنسي لدى الرجال لما يمنحه لهم من الطاقة التي تزيد تلك القدرة. 

لتحقيق النقاط السابقة يمزج كوب من الماء الساخن مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من خل التفاح ويفضل شربه قبل التخطيط لإقامة العلاقة الحميمة.

فوائد خل التفاح للضعف الجنسي

يشير البعض إلى أن خل التفاح هو أحد أفضل العلاجات للعجز الجنسي لأنه قد يعالج الأسباب الكامنة وراء هذا العجز مثل ارتفاع نسبة السكر في الدم مع محاولته ضبط الوزن وأمراض القلب [3]:

  • يرتبط العجز الجنسي بضعف السيطرة على نسبة السكر في الدم على المدى الطويل، مما يؤدي إلى تلف الأعصاب والأوعية الدموية، حيث يمكن أن يساعد خل التفاح في خفض نسبة السكر في الدم، بحسب ما أظهرت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية أن تضمين خل التفاح في وجبة غنية بالكربوهيدرات يخفض نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع2.
  • يمكن أن تؤدي السمنة أيضاً إلى ضعف الانتصاب، ووفقاً لدراسة يابانية فإن حمض الأسيتيك - وهو مكون رئيسي من خل التفاح - يثبط تراكم الدهون في الجسم وبالتالي يساعد على خفض وزن الجسم والكتلة لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.
  • قد يساعد خل التفاح في علاج أمراض القلب التي يمكن أن تؤدي إلى العجز الجنسي كونه يساعد في خفض مستويات الدهون في الدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب
  • أظهرت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن خل التفاح يمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول وبالتالي الوقاية من أمراض القلب وبالنتيجة تجنب مسببات الضعف الجنسي لدى الرجال.

دهن خل التفاح للعضو الذكري

هناك العديد من الاستخدامات المتداول شيوعها بين كثير من الرجال حول إمكانية دهن العضو الذكري بخل التفاح لأن ذلك يساعد في زيادة حجمه؛ إلا أن هذه المعلومات ليست مثبتة أو صحيحة بما يكفي للأسباب التالية التي يوضحها أطباء متخصصون في أمراض المسالك البولية والتناسلية الذكرية [4]:

  1. خل التفاح حمضي بطبيعته وهذا يعني ان تطبيقه على منطقة حساسة من الجلد كالعضو الذكري سيؤدي إلى تهيجه بشكل شديد ما قد يسبب بالنتيجة التهاباً في مجرى البول.
  2. حتى إن تداول الناس بشكل شعبي متوارث الحديث عن طرق لزيادة حجم القضيب باستخدام علاجات معينة إلا أن الحقيقة العلمية تقول إن حجم القضيب الطبيعي لديك هو الذي يبقى مع الرجل طيلة حياته.
  3. خل التفاح عبارة عن حمض أي أن تطبيقه على الجلد يزيد من تدفق الدم في تلك المنطقة ما قد يجعله أكثر ثباتاً لفترة مؤقتة يمكن أن تدوم عدة ثوانٍ بسبب زيادة تدفق الدم ولكن هذا لا يعني أنه يزيد من حجم القضيب.

خل التفاح لسرعة القذف

بما أن خل التفاح يساعد على حدوث الانتصاب ودوامه فترة أطول فهذا يعني أنه يؤخر القذف أطول فترة ممكنة، وبالتالي فهو من المحتمل أنه جيد لعلاج سرعة القذف عند الرجال، ولكن هذا يحتاج لمزيد من الأبحاث التي تثبت ذلك كحقيقة علمية [1].

فوائد خل التفاح للخصيتين

يعتبر خل التفاح علاجاً فعالاً للفطريات التي قد تصيب الخصيتين لأن الخل مضاد طبيعي للفطريات التي تسبب الحكة، حيث يوضع الخل على قطعة قماش أو كرات قطنية وتفرك بها المنطقة المصابة عدة مرات على مدار اليوم لبضعة أسابيع على أن يترك الخل على المنطقة المصابة أطول فترة ممكنة قبل غسلها بالماء [5].

ختاماً.. قد يكون خل التفاح فعالاً حقاً في علاج الضعف الجنسي، لكن قد يعاني الرجال من الضعف الجنسي لأسباب غير معروفة وهذا ما يستدعي استشارة الطبيب لتحديد السبب والتوجه للعلاج المناسب مع سؤال الطبيب حول العلاج المكمل بخل التفاح ومدى فعاليته في تجاوز الأعراض.