ريجيم خل التفاح بفوائده وأضراره

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 سبتمبر 2021 آخر تحديث: منذ 5 أيام
ريجيم خل التفاح بفوائده وأضراره
مقالات ذات صلة
أضرار خل التفاح على الصحة واستخدامه الآمن
فوائد خل التفاح للجسم والصحة
شجرة الدفلة بفوائدها الطبية وأضرارها

لا يوجد مطبخٌ يخلو من خل التفاح ودوماً ما تستخدمه الأمهات في الطهي وتحضير بعض أنواع الطعام، ولكن هل سمعت مسبقاً عن ريجيم خل التفاح الذي يستخدمه الناس حول العالم من أجل التخسيس؟

ما هو رجيم خل التفاح؟

إذا بحثت عبر الانترنت عن رجيم خل التفاح فمن الممكن أن تجد العديد من الوصفات والطرق المتاحة وذلك أنّ رجيم خل التفاح ليس رجيم بالمعنى التقليدي، رجيم خل التفاح ليس رجيم يتضمن وجباتٍ محددة وممنوعات ومسموحات أو وقت معين لتناول الطعام فهو ببساطة وسيلة تتضمن تناول القليل من خل التفاح قبل الوجبات من أجل خسارة الوزن والتنحيف. [1]

كيف أستخدم خل التفاح للتنحيف

طريقة استخدام خل التفاح من أجل التنحيف بسيطة فكل ما عليكِ فعله هو شرب القليل من خل التفاح قبل الوجبات، من أجل فعل ذلك عليكِ خلط ملعقة أو ملعقتين صغار من خل التفاح في كوب من الماء الفاتر وتحريكه جيداً ومن ثمّ شربه قبل تناول الوجبات.

إنّ الكمية المسموحة من خل التفاح للتنحيف هي ملعقتين كبار في اليوم وشرب كمية أكبر من ذلك يمكن تجعلك تشعر بالغثيان، كما أنّ شرب خل التفاح دون تمديد في الماء يؤدي لأذية الفم والمريء. [2]

فوائد رجيم خل التفاح

داعمو رجيم خل التفاح يدعون أنّه يقدم الكثير من الفوائد الصحية عند استهلاكه بشكل يومي أو شبه يومي، ومن فوائد رجيم خل التفاح التي يمكن الحصول عليها [3]:

خل التفاح للتنحيف في أسبوع

من أجل استخدام خل التفاح للتنحيف في أسبوع فيمكن لك أن تستخدم بعض المشروبات المفيدة للتنحيف، من أهم المشروبات المتاحة [4]:

1. مشروب خل التفاح الحارق للدهون

وهو من الخيارات الممتازة لحرق الدهون والتنحيف ومحاربة الالتهابات

مكوناته:

  • عصير نصف ليمونة
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح
  • ربع ملعقة صغيرة من الكركم
  • رشة فلفل 
  • رشة من الفلفل الأحمر 
  • كوب من الماء الدافئ 
  • ملعقة إلى ملعقتين من العسل 
  • ربع ملعقة من القرفة المطحونة

طريقة التحضير بسيطة وكل ما عليك فعله هو وضع كافة المكونات معاً وشربه، في حال رغبت بشربه على مدار اليوم سيكون من الأفضل عدم تسخينه لتجنب تدمير العناصر الغذائية فيه.

2. مشروب خل التفاح المعزز للمناعة والحارق للدهون

يجمع هذا المشروب بين حرق الدهون وتعزيز المناعة، ورغم أنّ طعمه قد لا يكون الألذ إلا أنّ فوائده ستعوضك عن الطعم. 

  • عصير نصف ليمونة
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح
  • ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون
  • نصف ملعقة صغيرة من الثوم
  • نصف ملعقة صغيرة من العسل
  • كوب ماء فاتر

لتحضير الشراب قم بمزج كافة المكونات معاً واشربه في الحال أول على مدار اليوم إن كنت تفضل ذلك.

تجربتي مع خل التفاح لإنقاص الوزن

إنّ رجيم خل التفاح هو أحد الرجيمات الشائعة اليوم حول العالم حيث يستخدمه الكثيرون للتخسيس، ونظراً لعدم وجود مصدر واضح لتحديد قواعد النظام الغذائي المرافق له فمن الطبيعي أن تجد الكثير من التفاوت في النتائج، بعض الأفراد ذكروا أنّ رجيم خل التفاح ساعدهم على فقدان الوزن وآخرون ذكروا أنّه لم يحدث أي فرقٍ بالنسبة لهم.

العامل الذي يجب الانتباه إليه هو كمية الطعام الذي تتناوله فلا يمكنك أن تتوقع تناول الكثير من الطعام المليء بالسعرات الحرارية وتتوقع من خل التفاح أن يحرقه بشكل سحري. من المهم أن تحرص على تناول الطعام بشكل متوازن ليعطيك رجيم خل التفاح نتائج جيدة. 

خل التفاح للرجيم قبل النوم

في الحقيقة ورغم الفوائد المعروفة لرجيم خل التفاح إلا أنّ فوائد استهلاك خل التفاح قبل النوم غير مؤكدة، حالياً وفق ما هو معروف حالياً فشرب خل التفاح للرجيم قبل النوم لا يحمل هذا التأثير الكبير على فقدان الوزن. [5]

كم كيلو ينزل خل التفاح في أسبوع

حقيقةً لا يوجد إجابة دقيقة لهذا السؤال فهناك العديد من العوامل التي تؤثر على مقدار الوزن الذي تفقده مثل كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها.

أضرار رجيم خل التفاح

رجيم خل التفاح قد يحمل معه بعض النواحي السلبية أيضاً حيث تتضمن أضرار رجيم خل التفاح [1]:

في النهاية .. من أجل الحصول على أفضل النتائج وفقدان الوزن بشكل أسرع سيكون من الأفضل أن يترافق مع نشاط البدني وتناول الطعام بشكل متوازن، فرجيم خل التفاح ليس حلاً سحرياً لحرق الدهون.