فوائد عسل رشوف للجنس طرق وأفضل أوقات تناوله

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021
فوائد عسل رشوف للجنس طرق وأفضل أوقات تناوله
مقالات ذات صلة
فوائد السفرجل للرجيم وأفضل طرق تناوله
فوائد عسل الصنوبر وطرق استخدامه
عسل مانوكا فوائده وطرق استخدامه

عسل رشوف أو عسل الغابة السوداء، يتميز بقيمته الغذائية العالية، كما تتعدد فوائده الصحية.

يبين هذا المقال ما هو عسل رشوف؟ وعسل رشوف الأصلي، وفوائد عسل رشوف، وفوائده للمتزوجين، وأفضل وقت لتناول عسل رشوف، إضافةً إلى طرق تناول عسل رشوف، وسعر عسل رشوف.

ما هو عسل رشوف؟

عسل رشوف أو عسل الغابة السوداء: هو نوع من العسل غني بالعديد من العناصر الغذائية من معادن وفيتامينات، ويعدُّ من أهم أنواع العسل وأكثرها فائدة. له العديد من الميزات التي تجعله مختلفاً عن غيره من أنواع العسل ويفضله الناس.

لا يختلف عسل رشوف عن العسل الطبيعي من حيث الخصائص أو الفوائد العلاجية بل يختلف بلونه الأسود وكذلك سعره الغالي بالنسبة لأنواع العسل الأخرى. حيث يتم استخرجه من الأزهار النامية في الغابات والجبال المرتفعة. تتعدد أنواع عسل رشوف ومن أهم هذه الأنواع [1]:

  1. عسل الغابة السوداء لانجنيز.
  2. عسل الأكاسيا.
  3. عسل الغابة السوداء هنتز.

عسل رشوف الأصلي

يعدُّ عسل رشوف عسلاً طبيعياً وأصلياً، يحتوي العديد من العناصر الغذائية المتنوعة، تتعدد فوائده الصحية فهو يعمل على تخفيف قرحة المعدة وتقوية الكبد فضلاً عن فوائده للشعر والبشرة، كما يعدُّ مضاداً حيوياً طبيعياً.

يتميز عسل الغابة السوداء الأصلي بالعديد من المزايا أهمها [2]:

  • يحتوي مستويات أقل من السكر من تلك التي تحتويها أنواع العسل الأخرى.
  • يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة.
  • يتميز عسل الغابة السوداء بلونه الأسود الغامق على عكس أنواع العسل الأخرى.
  • لا يتم إنتاجه من حبوب اللقاح (حبوب لقاح الزهور) لذلك يعتبر مناسبا للذين يعانون من الحساسية.

فوائد عسل رشوف

تتعدد فوائد عسل رشوف ومن أهم هذه الفوائد [3]:

1. يسرع عملية الشفاء: يعمل عسل رشوف على تسريع عملية الشفاء سواء في الجروح الطفيفة أو حتى الجروح الكبيرة والخطيرة. لاحتوائه على مستويات عالية من فيتامين "ج"، لذلك يفضل تضمينه في الطعام بشكل يومي ومنتظم للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

2. يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة: يحتوي عسل رشوف على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، مما يجعله فعالاً في مقاومة الجذور الحرة، وبالتالي مقاومة السرطان والتقليل من علامات الشيخوخة.

3. يعزز مناعة الجسم: يعدُّ عسل رشوف فعالاً في تقوية مناعة الجسم سواءً لدى لأطفال أو الرضع أو حتى البالغين، كما يقي من الأمراض المختلفة، لذلك يفضل تناوله يومياً عبر تناوله بمفرده أو إضافته إلى العصائر والحلويات.

4. مفيد لمرضى السكري: وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وقدرته على خفض نسبة السكر في الدم إلى مستواه الطبيعي. لذا يفضل تناول عسل رشوف يومياً وخاصة لمرضى السكر كجزء من النظام الغذائي اليومي.

5. يخفض نسبة الكوليسترول في الدم: يعمل تناول عسل رشوف بشكل منتظم على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويقي بالتالي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم وحتى السرطان.

فوائد عسل رشوف للمتزوجين

تتعدد فوائد العسل ولا سيما عسل رشوف للمتزوجين ومن أهم هذه الفوائد [4]:

  • يعدُّ العسل من أشهر المثيرات الجنسية، فقد اشتهر استخدامه في الحضارات القديمة كمنشط جنسي، حيث وصفه الفيلسوف اليوناني وأبو الطب الحديث أبقراط لزيادة النشاط الجنسي.
  • يعمل عسل رشوف على منح الجسم المزيد من الطاقة، إذ أنه يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات لاسيما فيتامينات B المختلفة.
  • يحتوي عسل رشوف على معدن البورون وهو معدن نادر، يزيد القدرة على إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال.
  • يعمل عسل رشوف على تقوية الانتصاب لدى الرجال.
  • يساعد عسل رشوف على زيادة الإثارة لدى المرأة.
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية أثناء العلاقة الحميمية.

أفضل وقت لتناول عسل رشوف

يمكن تناول عسل رشوف في أي وقت من اليوم، ومع ذلك، ينصح خبراء التغذية دائماً بتناوله بكمية مناسبة وفي أوقات محددة من اليوم لجني أفضل الفوائد الصحية، وفي هذا السياق ينصح بتناول عسل رشوف في الصباح الباكر على الريق لأن ذلك يحقق عدداً من الفوائد أهمها [5]:

  1. يساعد في التخلص من الوزن الزائد.
  2. يحسن عمل الجهاز الهضمي.
  3. يقي من الالتهابات البكتيرية والفيروسية.
  4. يقلل من الحساسية.
  5. يطرد السموم من الجسم.
  6. يرطب الجسم.

طرق تناول عسل رشوف

تتعدد طرق استخدام عسل رشوف، إذ ليس هناك طريقة واحدة، ومن أهم هذه الطرق [6]:

  • يتم تناوله بعد خلطه بالماء الدافئ، وبعضٍ من القرفة الناعمة، حيث يساعد ذلك في تقوية الكبد وطرد السموم من الجسم.
  • كما يمكن استخدامه لزيادة نعومة الشعر عن طريق خلط ملعقة صغيرة من عسل رشوف بكوب من الماء الدافئ ووضعه على الشعر وتركه وغسله فيما بعد.
  • يعمل عسل رشوف كمرطب عند خلط ملعقة من العسل مع زيت الزيتون وعصير الليمون.

سعر عسل رشوف

يعدُّ عسل رشوف أو عسل الغابة السوداء، من أفضل أنواع العسل، مما يجعله منتجًا ضرورياً ومطلوباً. يتميز بطعمه المنعش واللذيذ.

وبالإضافة إلى طعمه اللذيذ يستخدم عسل رشوف لغايات طبية. يبلغ سعر 500 غرام من عسل الغابة السوداء صافي 100%؛ 499 ريال سعودي [7].

في الختام... يتميز عسل رشوف أو كما يعرف بعسل الغابة السوداء، بقيمته الغذائية العالية، وفوائده الصحية العديدة. إذ يعمل على تعزيز مناعة الجسم، وتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أن المستويات العالية من مضادات الأكسدة التي يحتويها عسل رشوف تعمل على مقاومة الجذور الحرة مما يساهم في مقاومة السرطان والتقليل من علامات الشيخوخة. فضلاً عن فوائده الجنسية للمتزوجين، وغيرها العديد من الفوائد الصحية. فكن حريصاً على تضمينه في نظامك الغذائي بشكل يومي ومنتظم، لتستفيد من فوائده الصحية العديدة.