رياضة حرق الدهون بالصور

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الإثنين، 12 يوليو 2021 آخر تحديث: منذ 4 أيام
رياضة حرق الدهون بالصور
مقالات ذات صلة
زيادة معدل حرق الدهون
تمارين حرق دهون الظهر
حرق الدهون بأفضل الطرق المتبعة

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي تحققها الرياضة سواء على صعيد الصحة النفسية أو الجسدية للإنسان، إلا أن معظم من يمارسها يكون هدفه خسارة الوزن وحرق الدهون الزائدة لديه.

لذا سنساعدكم في هذا المقال بالتعرف على أفضل رياضة لحرق الدهون وشد الجسم في المنزل

رياضة حرق الدهون للمبتدئين

يمكنك البدء بحرق الدهون في المنزل، عبر مجموعة من التمارين لا تحتاج إلى معدات أيضاً، وهي: [1] [2] [3]

تمرين نط الحبل: يستهدف هذا التمرين كل عضلات الجسم، ويساهم في تحسين صحة القلب، وخسارة الدهون التي تتركز في منطقة البطن.

رياضة حرق الدهون بالصور

تقتصر صعوبة أداء هذا التمرين على إتقان آلية تنفيذه فقط، حيث ستواجه صعوبة في البداية، لكن مع مرور يومان على البدء به ستتقن تكنيك هذا التمرين وسيصبح سهلاً بالنسبة إليك.

تمرين القفز المفتوح: يعمل تمرين القفز المفتوح على حرق الدهون التي تتركز في منطقة الفخذين والأرداف والذارعين.

رياضة حرق الدهون بالصور

يمكن القيام به من خلال الوقوف بشكل مستقيم، بحيث تكون قدماك متقاربتين، والذراعان ممدودتين إلى جانبيك، وتبدأ بالقفز مع فتح الساقين والذراعين، ثم ضمهما برفق، مع ثني الركبتين قليلاً.

تمرين القرفصاء: يستهدف عضلات الفخذ والبطن وأسفل الظهر والمؤخرة بشكل رئيسي، إضافة إلى أوتار الركبة، حيث يساهم في تعزيز مرونة وقوة المفاصل والعظام، ويعتمد مدى الاستفادة منه على تنفيذه بطريقة صحيحة.

رياضة حرق الدهون بالصور

يتم الوقوف مع جعل القدمين متوازيتين وبمستوى الكتفين، والذراعين ممدودتين إلى جانبيك، ثم تبدأ بالنزول إلى الأسفل مع مد ذراعيك إلى الأمام بمستوى الصدر، ثم الوقوف، وتأكد من أن الركبتين لا تتجاوزان أصابع القدمين.

تمرين الضغط: يساهم هذا التمرين في حرق الدهون من منطقة الصدر والبطن واليدين.

رياضة حرق الدهون بالصور

يتم تنفيذه بشكل صحيح من خلال وضع اليدين والساعدين على مستوى الكتفين، بحيث يأخذ الجسم شكل خط مستقيم من القدمين إلى الرأس، مع مراعاة أن تكون قدماك ملتصقتين، وفي حال إبعادهما عن بعضهما فلا يجب أن تتجاوز المسافة بينهما 30 سنتيمتراً.

تمرين تسلق الجبال: يعمل هذا التمرين على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف.

رياضة حرق الدهون بالصور

ضع يديك وساعديك على مستوى الكتفين، بحيث يأخذ جسمك شكل خط مستقيم من القدمين إلى الرأس، مع مراعاة أن تكون قدماك ملتصقتين، ثم حرك ركبتك اليمنى للأمام تحت صدرك ، مع رفع أصابع القدم عن الأرض، أعدها إلى مكانها وكرر ذلك مع قدمك اليسرى، وحاول أن تنفذ ذلك بسرعة.

تمرين الركبتين: يعزز تمرين الركبتين قوة الساقين، وعضلات الفخذين، ويزيد من مرونة الجزء السفلي للجسم.

رياضة حرق الدهون بالصور

يتم القيام به من خلال الوقوف مع جعل القدمين بمستوى الورك، ثم رفع إحدى الركبتين والذراع المقابلة لها للأعلى، وتكرار الحركة بالتناوب بين الركبتين والذراعين.

رياضة حرق دهون البطن

يمكن لبعض التمارين الرياضية أن تركز على عضلات البطن، وتعزز من حرق الدهون في هذه المنطقة، وهي: [3] [4]

تمرين الكرانش: يحتل المركز الأول ضمن تمارين حرق دهون المعدة.

رياضة حرق الدهون بالصور

يتم تنفيذه من خلال الاستلقاء على الأرض وثني الركبتين بحيث تكون القدمان على الأرض وقريبة من المؤخرة، ثم وضع اليدين خلف الرأس، والبدء برفع الرأس والصدر باتجاه الركبتين والعودة إلى الأرض (تجنب الضغط بيديك على رأسك فهذا يؤدي إلى مشاكل في الرقبة).

الركض: يعتبر من أبسط التمارين الرياضية، ويساهم في فقدان دهون البطن والحفاظ على لياقتك، بالإضافة إلى أن له تأثير إيجابي على التمثيل الغذائي ومعدل ضربات القلب.

رياضة حرق الدهون بالصور

لتحقيق أكبر فائدة من الركض، حاول ألا تركض بسرعة واحدة، أي اركض بالسرعة التي ترغب بها ثم هرول لمدة دقيقة ثم أركض بسرعة مجدداً وهكذا.

تمرين البلانك: يعزز هذا التمرين التوازن لدى الشخص ويعمل على خسارة الدهون من معظم مناطق الجسم.

رياضة حرق الدهون بالصور

يتم تنفيذه من خلال مد الجسم بشكل خط مستقيم على أصابع القدمين والساعدين اللذين يكونا بشكلٍ مستوٍ مع الأرض، وتكون وجهة النظر إلى الأمام، بحيث لا يكون هناك انحناء في العمود الفقري والرقبة، سواء للأعلى أو الأسفل.

تمرين رفع الساقين: يتم الاستلقاء على الظهر، مع مد اليدين إلى الجانبين، ثم قم برفع ساقيك وهما متلاصقتان، إلى أن يشكلا زاوية قائمة مع الأرض، ثم أعدهما إلى الوضع المستوي.

رياضة حرق الدهون بالصور

تمرين رول أب: يتم من خلال الاستلقاء على الأرض، ومد اليدين إلى أعلى الرأس على مستوى الجذع، وتثبيت القدمين، ومن ثم رفع الجزء العلوي من الجسد، والانحناء للأمام ومد اليدين لتلامس أصابع القدمين.

رياضة حرق الدهون بالصور

تمرين بيربي: يعمل هذا التمرين على تحريك مختلف عضلات الجسم، ويتركز حرقه للدهون على منطقة البطن.

رياضة حرق الدهون بالصور

ويتم تنفيذه من خلال الوقوف بشكل مستقيم واليدين إلى جانبيك، ثم الجلوس في وضع القرفصاء كما في الصورة، والقيام بعدها بمد الجسم كما لو أنك تقوم بتمرين الضغط، ثم العودة إلى وضع القرفصاء، ومن بعدها الوقوف مع القفز، وتكرار هذه الحركات مجدداً، وكلما كنت أسرع في هذا التمرين كلما كان حرق الدهون أكبر.

تمرين لمس الكاحل: يتم الاستلقاء على الأرض، بحيث تكون ذراعاك ممتدين إلى جانبيك، مع ثني الركبتين وتثبيت القدمين، ابدأ بمد اليد اليمنى حتى تلمس كعب قدمك الأيمن، ثم كرر ذلك بالجانب الأيسر، مع مراعاة رفع الكتفين قليلاً عن الأرض.

رياضة حرق الدهون بالصور

تمرين مد الساق الواحدة: يتم بالاستلقاء على الظهر، ثم سحب الركبة اليمنى إلى الصدر، مع رفع الساق اليسرى عن الأرض حوالي 30 سم، بحيث يتم وضع اليد اليمنى على الساق الأيمن، واليد اليسرى على الركبة اليمنى، مع رفع الكتفين بحيث تكون الذقن فوق مستوى الصدر، ثم الإبقاء على هذه الوضعية لثانيتين، وتكرار الحركة مع الساق اليسرى.

رياضة حرق الدهون بالصور

تمرين نط الحبل: كما ذكرنا سابقاً فإن هذا التمرين يستهدف كل عضلات الجسم، ويساهم بشكل فعّال في خسارة الدهون التي تتركز بمنطقة البطن.

رياضة حرق الدهون بالصور

شاهدي أيضاً: فوائد تمارين هيت

ختاماً، يمكنك الحصول على نتائج أسرع وأكثر فاعلية في خسارة الدهون من خلال اتباع نظامي غذائي صحي إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية، مثل الكيتو دايت وغيره من الأنظمة الغذائية التي تساهم في خسارة الدهون.