فوائد زبدة الفول السوداني للجنس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أكتوبر 2021
فوائد زبدة الفول السوداني للجنس
مقالات ذات صلة
فوائد وأضرار زبدة الفول السوداني
فوائد زبدة الفول السوداني للجسم وأضرارها
طريقة عمل زبدة الفول السوداني للكيتو

ما يجب أن تعرفه عن زبدة الفول السوداني والخصوبة والجنس.

هذه الزبدة ذات الملمس الكريمي مع قطعة التوست قد تكون فطور لذيذ بالنسبة للعديد من الأشخاص ولكن ما إن تتعرف على فوائد زبدة الفول السوداني للجنس حتى تعتمدها كوجبة مهمة في يومك.

القيمة الغذائية لزبدة الفول السوداني:

تعتبر زبدة الفول السوداني واحدة من أكثر الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية حيث تعطيك ملعقتان كبيرتان ما لا يقل عن ربع الاستهلاك اليومي من الدهون، مع أنها تتسبب بالحساسية لبعض الأشخاص إلا أن الفوائد الغذائية لزبدة الفول السوداني غالباً ما تفوق العواقب، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من البروتين في وجباتهم الغذائية. [1]

القيمة الغذائية:

تعتبر المعلومات الغذائية التالية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية مقابل ملعقتين كبيرتين (32 جم) من زبدة الفول السوداني الناعمة مع الملح المضاف إليها:

المواد الغذائية الكمية
السعرات الحرارية 190 سعرة حرارية
الدهون 16 غرام
صوديوم 140ميلليغرام
كربوهيدرات 8 غرام
السكريات 3 غرام
الألياف 2 غرام
البروتين 7 غرام


لا تقلق حول كمية السعرات والدهون لأن الخبر السار هو أنه يحتوي على الكثير من التغذية في كمية صغيرة منها ولأن زبدة الفول السوداني يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع، فأنت لا تميل إلى تناول الكثير وبالتالي فإن ما ستستهلكه يمكن أن يدعم صحة القلب.

إضافة لوجود المغذيات الدقيقة:

إن زبدة الفول السوداني غنية بالعناصر الغذائية ويمكن أن تساعدك على تلبية الكمية المرجعية اليومية من الفيتامينات والمعادن حسناً إنها مليئة بفيتامينات B المعقدة الهامة وكذلك المعادن الأساسية ومضادات الأكسدة.

انظر لنسبة مساهمة 32 جرام من زبدة الفول السوداني بالعناصر الأساسية:

الفيتامينات والمعادن النسبة المرأة
النحاس 43%
الفولات 20%
الحديد 22%
المغنيسيوم 14%
المنغنيز 28%
البوتاسيوم 18%
فيتامين ب 1 (الثيامين) 17%
فيتامين ب 3 (النياسين) 25%
فيتامين ب 5 (حمض البانتوثونيك) 11%
فيتامين ب 6 (بيريدوكسين) 9%
فيتامين ه 18%
الزنك 10%

فوائد زبدة الفول السوداني للجنس:

تعزز زبدة الفول السوداني الوظيفة الجنسية نعم هذه حقيقة عليك اغتنامها ويعود ذلك لغنى الفول السوداني بالأرجينين، وهو حمض أميني يتحول إلى أكسيد النيتريك وما عليك معرفته عن أكسيد النيتريك أنه مركب يساعد على توسيع الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم والدورة الدموية [2].

تشير الدراسات إلى أن مكملات الأرجينين قد تساعد في علاج ضعف الانتصاب الخفيف إلى المتوسط كما وجدت دراسات أخرى أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات أن الأرجينين يمكن أن يحسن جودة السائل المنوي، ويعزز الرغبة الجنسية، ويزيد مستويات هرمون التستوستيرون، كذلك يعتبر الفول السوداني مصدر جيد للريسفيراترول، وهو أحد مضادات الأكسدة التي ثبت أيضاً أنها تدعم الصحة الجنسية لدى الرجال.

بحسب بعض الدراسات البشرية وعلى الحيوانات، قد يحسن ريسفيراترول أيضاً جودة الحيوانات المنوية ووظيفة الانتصاب ومع ذلك، نظراً لأن معظم الدراسات تركز على المركبات الفردية الموجودة في الفول السوداني، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان الفول السوداني يؤثر على الوظيفة الجنسية على وجه التحديد.

فوائد الفول السوداني للخصوبة:

لا عجب أن تحمل زبدة الفول السوداني بعض الإثارة والفائدة لغرفة نومك نظراً لاحتوائها كل ما سبق من مواد غذائية وفيتامينات مهمة ومعادن لذا تعرف على بعض فوائدها للخصوبة [3]:

  • تساعد زبدة الفول السوداني في تعزيز رغبتك الجنسية وفقاً لخبير الصحة البديلة الدكتور جوزيف ميركولا، فإن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجود بزبدة الفول السوداني ضرورية لبناء هرمون التستوستيرون لذا فإن الأشخاص الذين يحصلون على أقل من 40% من الطاقة من معظم الدهون الحيوانية قد يكون لديهم مستويات أقل من هرمون التستوستيرون.
  • زبدة الفول السوداني مصدر جيد للنياسين أظهرت الأبحاث المنشورة في مجلة الطب الجنسي أن النياسين قد يحسن ضعف الانتصاب لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
  • مصدر جيد للفولات حمض الفوليك ليس فقط مفيد وأساسي للنساء الحوامل بل قد يعطي دفعة للحيوانات المنوية وبهذا الخصوص أظهرت دراسة نشرت في Human Reproduction أن الرجال غير المدخنين الذين يتناولون مستويات عالية من حمض الفوليك لديهم تشوهات وراثية أقل في الحيوانات المنوية بالرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة، ولكن إذا كنت تخطط لتكوين أسرة، فهذا سبب وجيه لإضافة زبدة الفول السوداني إلى نظامك الغذائي.

أضرار الفول السوداني للرجل:

حقيقة إن زبدة الفول السوداني غنية بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية لكنها من ناحية أخرى غنية بالسعرات الحرارية والدهون وفي حين أن الدهون الصحية في زبدة الفول السوداني مغذية، يجب أن تستهلكها باعتدال لتجنب زيادة الوزن غير المرغوب فيها أو المشاكل الصحية المحتملة.

وعليك الانتباه بشأن ما تحتويه العلامات التجارية لزبدة الفول السوداني من نسبة عالية من السكريات والزيوت والدهون المضافة وحتى تكون بمأمن وتحصل على أفضل الفوائد الصحية من زبدة الفول السوداني، ابحث عن المنتجات الطبيعية بالكامل بدون هذه المكونات المضافة.

يمكن أن تكون زبدة الفول السوداني إضافة رائعة لنظامك الغذائي إذا حددت حصصك بالكمية الموصى بها بالمقابل قد تحمل بعض المخاطر الصحية لزبدة الفول السوداني ما يلي [4]:

  1. حساسية الفول السوداني: يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الفول السوداني، والتي يمكن أن تكون قاتلة في بعض الحالات لذلك تجنب جميع منتجات الفول السوداني إذا كنت تعاني من حساسية تجاهه.
  2. نسبة عالية من السعرات الحرارية: تحتوي زبدة الفول السوداني على كمية عالية من السعرات الحرارية لذا تأكد من تعديل حصصك لتجنب زيادة الوزن غير المرغوب فيها.
  3. تحوي نسبة عالية من الدهون: في حين أن معظم الدهون الموجودة في زبدة الفول السوداني صحية نسبياً، إلا أن الفول السوداني يحتوي أيضاً على بعض الدهون المشبعة، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في القلب عند تناولها بكميات زائدة مع مرور الوقت.
  4. قد تسبب نقص امتصاص المعادن: يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الفوسفور، مما قد يحد من امتصاص الجسم للمعادن الأخرى مثل الزنك والحديد فإذا كنت تعاني من نقص في هذه المعادن، فإن اتباع نظام غذائي غني بالفوسفور يمكن أن يؤدي إلى تفاقم هذه الحالة.

في النهاية لا يهم الطريقة التي تأكل بها زبدة الفول السوداني لأنها مهماً كانت فستساعدك في حماية قلبك، وتدعم وزن صحي، وقد تمنحك انطلاقة جيدة في غرفة النوم ولحسن الحظ، لا يتطلب الأمر سوى بضع ملاعق كبيرة من زبدة الفول السوداني كل يوم لتجني الفوائد الصحية دون التطرق للمخاطر.